الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلبتكم لاتخذلوني بخصوص الحجاب في أمـريكا

طلبتكم لاتخذلوني بخصوص الحجاب في أمـريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5434 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كبرياء انثى
    كبرياء انثى

مبتعث جديد New Member

كبرياء انثى الولايات المتحدة الأمريكية

كبرياء انثى , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالبة , بجامعة ج
    • ج
    • طالبة
    • أنثى
    • جدة, نورث داكوتا
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

May 12th, 2009, 10:41 PM

انا راح اسافر مع زوجي لنورث داكوتا وهذي اول مرة اسافر خارج المملكة
    راح اروح لنورث داكوتا
    انا محجبة
    وابغى اعرف كيف الحجاب
    يكون ملون ولا عادي اسود
    ومن وين اقدر احصل عليه

2. الله يوفقك ويستر عليك

ولكن من تجربة, طالما انك مغطية وجهك راح تلفتين النظر وتتعبين والناس راح تناظرك بشكل مزعج وزين ان كان ماصوروك في كل مكان.

ولكن المحجبات اللي يلبسون بالطو كامل تشوفينهم يمشون مرتاحين محتشمين ما احد يناظرهم ولا يفكر فيهم ولا يدري من اي جنسية هم, والوحدة وش تبي غير الستر وان ما احد يتابعها ويتمقل فيها.
    7 "
  3. اختي كبرياء انا انصحك بالعبايه الطويله الملونه طبعا , لأن الاسود ملفت جدا للنظر وحجاب ملون وهذا تقدرين تفصلينه عند اي خياط خوذي لك قماشات ملونه وخيطيها على مقاس العبايه العاديه اما بالنسبه للغطى صراحه انا بالنسبه لي اشوف ان اللي يتغطون ملفتين للنظر جدا واحيانا يواجهون مضايقات وانتي براحتك بالتوفيق لك
    7 "
  4. اختي كبرياء احلي شي في امريكا بلد انفتاح ويحترمون الاديان تقدرين تتغطين عادي تقدرين تتحجبين وتقدرين تسوين الي تبغين هنا بس غيري الاسود ممكن تاخذين ازرق اخضر غامق رصاصي بني يعني فاتح انا شفت كذا وحده من الاخوات الله يحفظهم مغطين وعايشين طبيعي مافيهي اي مشاكل توكلي على الله وجهزي الغطوه بس اهم شي اسود لا بتوفيق.
    هذي ردود بعض الاخوان من مواقع صديقه.

عني فأنا أسافر وزوجتي بحجابها الشرعي الكامل من الرأس لأخمص القدمين مثل وضعها بالسعودية فالله سبحانه هنا وهناك وهذا فرض تحت أي سماء وفوق أي أرض قد تتغير طريقة اللباس كتغيير اللون ووضع لثمة وتغطية العين بنظارة مناسبة والحرص على عدم إظهار أي زينة.. أما أن أضيع ديني ودينها لسفرة عابرة فلا .. ولا لحاجة لنا لهذه السفرة.. ولي تجربة والحمد لله لا مضايق ولا ما يحزنون هناك بعض نظرات الاستغراب وهذا شئ طبيعي.. ولي قريبة بكندا وآخرى بأستراليا والحمد لله لم يشتكين من حجابهم الساتر الكامل..

انا مقيم في اسبانيا واشوف العباية السوداء عادي وصدقيني مافي اي احراجات..

العبايات اللي تبينها البيج و الملونات تفصلينها من اي مكان عبايات ...
    هو شكلها عادي و كثير نشوفهم كذا بس انا ما افضلهم والمساله شخصيه
    ومع الاسف صرنا نخلط العادات و التقاليد مع الدين العبايه هذي استحدثت في منطقتنا و الاصل في الدين الحجاب و ليس العبايه ....
    ممكن تلبسين قميص طويل و حجاب ملون او ساده بيكون شكلك مريح و سهل للحركه و مغير ملتف للنظر .

و كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه اخر شي

ومن يتق الله يجعل له مخرجا (العبرة في الحجاب ات لايلفت النظر ويسبب الإحراج )اما لألوان والأشكال فهي كثيرة والمرأة في الخارج تتوخي ما كان ساترا موافقا للشرع مناسبا للحال
    ومن واقع التجارب لم تكن عباءة الرأس يوما سبب للمضايقات او الإحراج بل هي لبس فخر واعتزاز بهذا الدين
    فكم يبعث رؤية المرأة لابسة العباءة في الخارج من الفخر وهي تسير بخطاً ثابته يسوقها التقوى وقوة الإيمان
    لا حرمنا الله من العباءآت ولابساتهن

عفوً لاحرمنا الله من لابسات العباءآت وآسف على الإطالة

انا من رأيي تلبسين عبايه سوداء و حجابات ملونه وتتلثمي بالحجاب نفسه الي هو عباره عن شال
    و بالنسبه للعبايه الملونه تراك ماراح تلبسينها لانها مو مريحه ما ادري كيف تحسين ان شكلك غلط
    انا فصلت عبايه مع الحجاب و النقاب بيج تخيلي مالبستها
    سبحان الله كل ما ابغى البسها ارجع و البس السوداء
    خليت العبايه البيج للصلاه
    7 "
  5. حقيقة ربي يجزاكي كل خير على اهتمامك بحجابك ورضى ربك..
    ونصيحتي لك مثل ماذكرو بعض الاخوان والاخوات احرصي على ان يكون الحجاب اي لون غير الاسود ..وهذا سمعت عنه كثير ..
    ثانياً بالنسبة لتغطية الوجه انا ماافتي فيها ولكن الاسلام دين يسر وصالح لكل زمان ومكان .. فأنا اعتقد انو الموضوع يختلف من ولاية الى ولاية في امريكا لان كل ولاية لها تقاليد وحركات خاصة فيها كأنها اقليم مستقل وهذا حسب مافهمت .. لذا حاولي تستفسري عن الولاية بخصوص تقبل وتعود الناس هناك على الحجاب وعلى ضوئها تقدري تكوني فكرة عنها بهذا الخصوص ..
    ولاتنسي (اسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) يعني اسألي المشايخ واهل العلم في ذلك ..
    موفقين جميعا..
    تحياتي..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.