الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Graduate Record Exam Report استفسار عن ..

Graduate Record Exam Report استفسار عن ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5446 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيد جديد
    معيد جديد

مبتعث جديد New Member

معيد جديد المملكة المتحدة

معيد جديد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى معيد , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • معيد
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

May 29th, 2009, 12:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا انا عندي استفسار بسيط عن اختبار Graduate Record Exam Report

أنا سجلت في جامعة نبراسكا وطالبين مني هذا الاختبار , وأنا مو عارف شيء عن هالاختبار .. يعني وين يسوونه الاختبار وكم مدته ؟,,, يعني بالتفصيل الله يخليكم .

ومع العلم بأني مقدم في هذه الجامعة لمرحلة الماستر وطالب منهم قبول مشروط...

أنتظر ردودكم ..
  2. هذا ياطـويل العمـرر هو نفسه اختبـار الـ GRE وهو اختبـار مطلوب لدراسه المـاجستير فـ امريكــــــا ،،

وهذي بعض المعلومـات عنه اتمنـى تنفعـك ،، وبالتووفيق يا اخـوي ،،،،

(Graduate Record Exam)GRE إمتحان جي آر إي

إمتحان مطلوب لكل متقدم لدراسات الماجستير (عدا القانون والطب وإدارة الأعمال) في جامعات الولايات المتحدة الأميركية .
    يقيس الإمتحان العام (General Test) مقدرة الطالب اللغوية والكمية والتحليلية والتي قد حصل عليها من خلال الممارسة في فترة زمنية طويلة والتي لا ترتبط بأي موضوع معين . وينقسم ألإمتحان إلى ثلاثة أجزاء وهي :
    § اللغوي (Verbal) وهو من ثلاثين دقيقة وثلاثين سؤالا .
    § الكمي (Quantitative) وهو من 45 دقيقة و28 سؤالا .
    § التحليلي (Analytical) وهو من 60 دقيقة و 35 سؤالا .

القسم اللغوي أو الكلامي يقيس مقدرة الطالب على التحليل والتقييم لمواد مطبوعة أو من معلومات
    مستوحاة من النص وكذلك تحليل العلاقة بين ألأجزاء الإنشائية للجمل وكذلك معاينة العلاقات بين الكلمات والأفكار والعلاقة العامة في تركيب الفكرة وتحليلها .

أما القسم الكمي فإنه يقيس مقدرة الطالب الحسابية وتفهم الأفكار الحسابية الإبتدائية وكذلك القدرة في
    التحليل الكمي وإيجاد حلول للمشاكل المعطاة في إطار تحليل كمي .

ويأتي القسم التحليلي ليقيس المقدرة في فهم مجموعات مركبة من العلاقات وإستنتاج معلومات جديدة من هذا التركيب وكذلك تحليل وتقييم الحجج والبراهين الأفكار ومواضيع العرض واستنباط الإستنتاجات وتفسيرها .

بما أن المتقدمين لهذا الإمتحان يأتون من خلفيات ودراسات واهتمامات مختلفة فقد جاءت الأسئلة في
    الإمتحان العام لتغطي مجموعة واسعة من المواضيع المختلفة كالعلوم والدراسات الإجتماعية والآداب والجغرافيا والجيولوجيا, وغيرها .
    أما في القسم الكمي فهي في الحساب والجبر والهندسة وتحليل المعلومات التي حصل عليها الطالب
    في دراسته الثانوية أو في سنوات الدراسة الجامعية الأولى .
    ويأتي القسم التحليلي ليقيس الخبرات التحليلية التي حصل عليها الطالب في حياته وفي مواضيع
    دراسية مختلفة والتي لا تحتاج إلى تدريب منطقي أو دراسة أنماط من التحليل بل تبين مقدرة الطالب
    على الإستنتاج والتحليل وفهم الترابط بين الأفكار .

كيف يعمل الإمتحان الحاسوبي العام :
    هذا الإمتحان يقدم كتابيا وبالطريقة التقليدية . وفي الآونة الأخيرة أضيف هذا الإمتحان ليصبح أيضا مكيّفا كومبيوتريا حيث يقوم الحاسوب بالتكيف لإجابات الطالب على الأسئلة الواردة. يقوم الكومبيوتر بتقديم سؤال بمستوى معقول من الصعوبة.يقوم الطالب بمراجعته والرد عليه وحسب هذا الرد يقوم الإمتحان بعملية تكيف لسؤال يليه حيث إن كان الجواب صحيحا يقوم الكومبيوتر بتقديم سؤال تالي في مستوى أصعب . لهذا فعلى الطالب أن يركز إهتمامه ويصب طاقته الكاملة في الأسئلة الأولى والتي ستؤثر على الأسئلة التي تليها.
    كما وعلى الطالب أن يعتبر عنصر الزمن المحدد لكل قسم . وعلى الطالب أن يتذكّر أنه لا يمكن القفز في الأسئلة والإجابة ولا يمكن الرجوع إلى سؤال سابق أو تغيير الإجابة بعد إعطائها .

التسجيل للإمتحان ومواد التحضير له :
    يمكنك التسجيل وطلب مواد الإعداد بالهاتف على الرقم الدولي 7243-771-609-1
    ويمكنك الحصول على مواد إضافية بمراجعة ملف الإنترنيت www.gre.org
    أو بالكتابة إلى :GRE
    P.O.Box 6000
    Princeton,NJ 08541-6000
    U.S.A

ويمكن للطالب الحصول على مواد الإعداد لهذا الإمتحان بطلبها من العنوان أعلاه أو بطريقة الإنزال
    الكومبيوتري ومن بين هذه المواد التحضيرية :
    Test Preperation for the GRE General Test
    Practicing to Take the GRE General Test
    GRE PowerPrep ...
    7 "
  3. يعطيك العافية أخوي على الرد الوافي ومشكور على التعقيب

يعني اللي أفهمه منك أخووي (مشروع ابتعاث ) ان كل الجامعات الامريكية تطلب هالاختبار؟؟ ولا في بعض الجامعات ماتطلب هالاختبار؟

طيب إذا أنا أبي اسوي هالاختبار كيف ووين ... وهل الاختبار باللغة العربية ولا باللغة الانجليزية ؟؟ لان جامعة نبراسكا طالبه مني هالاختبار ولاني عارف كيف أسويه ... بس فيه واحد قال لي انه في الغرفة التجارية بالدمام تقريبا كذا ...

أتمنى منكم الافادة
    7 "
  4. والله يا اخوي انا مبتعث باكلريوس ( مانختبر هالاختبار ) .. وجبت لك هالمعلومات اللي فالرد السابق من خلال البحث بقوقل ...

بالنسبه لأسئلتك هذي مادري والله لكن اتمنى لو واحد يعرف يقولها لك .. او تقدر تبحث وتطلعها ،،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.