الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طموحي على وشك أن يتهاوى ( أسئلة محيرتني مره )

طموحي على وشك أن يتهاوى ( أسئلة محيرتني مره )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5430 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الفتاة الطموحة
    الفتاة الطموحة

مبتعث جديد New Member

الفتاة الطموحة غير معرف

الفتاة الطموحة , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى أدب انجليزي , بجامعة جامعة بالسعودية
    • جامعة بالسعودية
    • أدب انجليزي
    • أنثى
    • الرياض, نجد
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

June 14th, 2009, 09:43 AM

السلام عليكم ..

باختصار أنا معدلي مقبول D تقريباً 2.66 من 5 للأسف الشديـــــــــــــد
    وهذا آخر ترم لي وخلاص فااات الوقت اني أرفعه ..
    أنا طموحي أدرس دراسة حقيقية بالخارج في بيئة دراسية حلوة و أكمل ماستر لكن فيه معوقات تعوقني و بطرحها على شكل أسئلة أتمنى تجاوبوني عليها:
    - هل بلقى جامعة في أمريكا على وجه الخصوص أو غيرها من الدول على وجه العموم تقبل معدل مقبول؟
    - هل إذا حصلت على معدل عالي في الترم الأول ( في جامعة أجنبية ) يضموني للبعثة؟ ( كم المعدل المطلوب لضم الطلاب اللي يدرسون على حسابهم للبعثة؟ )
    - هل بإمكاني دراسة تخصصات أخرى مدعومة
    - كالحاسب - غير تخصصي في البكالوريوس؟ ( تخصصي أدب إنجليزي وغير مدعوم في البعثات )
    - هل إذا ابتعث زوجي من الحكومة أضمن انضمامي للبعثة على الرغم من رداءة المعدل ( مقبول ) و عدم دعم التخصص ( أدب إنجليزي ) ؟

بانتظار إجاباتكم بكل لهفة العالم
    وشكراً لكم مقدماً ..
  2. هلا اختي ..

اكيد بتلاقين جامعات تقبل لأن بعض الجامات هدفها مادي ..

بالنسبة لضم البعثه .. اعتقد في مجال للضم اذا كان تخصصك وارد ضمن التخصصات بالوزاره ..

بالنسبة لدراسة تخصصات أخرى غير تخصصك في البكالوريوس ما اعتقد لأنه لازم يكون نفس المسار أو قريب منه ..

وأخيراً اضمامك لبعثة زوجك .. مو شرط

أتمنى إني أفدتك بحسب معرفتي .. كل التوفيق .
    7 "
  3. كل شئ بتوفيق رب العالمين

انا صديقتي مبتعثة ويوم وازنوا نسبتها بالمعدل طلع مثلك 2 وشئ

ممكن تطلعين بعثة اذا ربي وفق بس بتلاقي صعوبة بالنسبة لقبول الجامعة

وبالنسبة لتخصصك ممكن تدرسين أي تخصص امتداد لتخصصك وكون انك أدب انجليزي يعني المجال مفتوح لك باي تخصص تبيه

كم عدد الساعات اللي لازم تخلصينها علشان تنضمين للبعثة .... مدري !!

لكن الاكيييد ان المعدل العالي يساعد في حصولك على البعثة الاكيييد الاكثر والاضمن اذا زوجك مبتعث من الحكومة لك نسبة اكبر لانضمامك بالبعثة

أتمنى تكونين استفدتي لو شوي من معلوماتي واخواني واخواتي ماراح يقصرون معك بالاجابات الاكيدة

كل التوفيق لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتاة الطموحة
    السلام عليكم ..

باختصار أنا معدلي مقبول D تقريباً 2.66 من 5 للأسف الشديـــــــــــــد
    وهذا آخر ترم لي وخلاص فااات الوقت اني أرفعه ..
    أنا طموحي أدرس دراسة حقيقية بالخارج في بيئة دراسية حلوة و أكمل ماستر لكن فيه معوقات تعوقني و بطرحها على شكل أسئلة أتمنى تجاوبوني عليها:
    - هل بلقى جامعة في أمريكا على وجه الخصوص أو غيرها من الدول على وجه العموم تقبل معدل مقبول؟
    - هل إذا حصلت على معدل عالي في الترم الأول ( في جامعة أجنبية ) يضموني للبعثة؟ ( كم المعدل المطلوب لضم الطلاب اللي يدرسون على حسابهم للبعثة؟ )
    - هل بإمكاني دراسة تخصصات أخرى مدعومة
    - كالحاسب - غير تخصصي في البكالوريوس؟ ( تخصصي أدب إنجليزي وغير مدعوم في البعثات )
    - هل إذا ابتعث زوجي من الحكومة أضمن انضمامي للبعثة على الرغم من رداءة المعدل ( مقبول ) و عدم دعم التخصص ( أدب إنجليزي ) ؟

بانتظار إجاباتكم بكل لهفة العالم
    وشكراً لكم مقدماً ..
    هلا حبيبتي
    ماشاء الله عليك نفس الطموح ونفس الامنيات وادعو الله العلي القدير انه ييسر ويسهل لك كل ما تتمانيه لك ولنا ولجميع المسلمين والمسلمات
    اقدر افيدك بشي حقيقي .. عندك فرصة حلوة وان شاء الله يارب تتسهل معك .. عن طريق زوجك .. اذا فيه امكانية انه يبتعث سواء حكومي او خاص تقدير تروحي معه كمرافق في بدايه الامر ومن ثم تحاولي وانتي هناك تلتحقي بمعهد ومن ثم تبحثي عن الجامعات اللي تبغينها وبعد كذه اعتقد راح تغيري فيزتك من مرافق الي دراسية وبكذه قدرتي تحققي اللي تتمنيه .. هذا والله اعلم من ناحية تكوني مرافقة لزوجك
    اما من ناحيتك مباشرة والله يأختي انا حايسة زيك ونفس مأساتك .. بس من خلال اخواتي واخواني الاعضاء اعطوني بارقة أمل انه ان شاء الله تتسهل بس مو بنفس سهولة لما تكوني مرافقة
    هذا وبالله التوفيق للجميع
    7 "
  5. معاند الجرح::
    شكراً لك ..
    طيب فيه تخصص قريب من أدب إنجليزي ويصلح أكمل فيه ماستر و مدعوم من الوزارة؟؟

نوفي::
    شكراااا لك ..
    بس معليش ممكن مزيد من الاسهاب لهالنقطة اللي ذكرتيها "وبالنسبة لتخصصك ممكن تدرسين أي تخصص امتداد لتخصصك وكون انك أدب انجليزي يعني المجال مفتوح لك باي تخصص تبيه"
    وش ممكن يكون هالامتداد؟؟ وش الخيارات بالنسبة لي؟؟ وهل مدعومة من الوزارة؟؟ والا بضطر ادرسها على حسابي؟؟
    بانتظااااااااااار ردك =)

حنونة::
    آمين يا رب ..
    لازم التحق بمعهد؟؟ حسب معلوماتي المتواضعة ان المعهد يكون لتدريس اللغة .. و أنا الحمد لله ما أحتاج لغة بما إني خريجة قسم أدب إنجليزي .. يعني هل فيه إمكانية أختبر توفل أو آيلس (كإثبات ان عندي لغة) و على طول أدخل الجامعة؟؟
    تدرين فيه مشكلة إذا ابتعث زوجي لجامعة لازم القى جامعة تقبلني بنفس المنطقة اللي يدرس فيها وراح يكون السكن فيها يعني معقدة شوي المسألة =(
    شكرا لك على الأمل اللي بثيتيه في نفسي .. زوجي تقريبا بعثته مضمونة .. الله يسهل و القى جامعة تقبلني بنفس المنطقة ( هنا المشكلة ) ..
    يعطيك العافية حنونة .. والله يحقق لك ما تتمنينه بحياتك و آخرتك =)
    7 "
  6. بالنسبة للجامعات الامريكية تطلب معدل 3 من 4 او عالاقل 2.5 للماستر .. فمادري اذا تلقين جامعة تقبل او لا بس دوري عالجامعات العادية المستوى

وبالنسبة للبعثة عشان تقدمين عالالحاق لازم تنهين شرط الساعات المطلوبة ..حوالي 9 ساعات للماجستير بمعدل 3 من 4

حاولي تنهين المتطلبات اللي هي التوفل والجي ار اي او الجيمات وغيرها من بدري .. ومن السعودية اذا قدرتي عشان ماتضيعين وقت ومصاريف هناك

بالنسبة للتخصص ايوه ممكن تغيري مافي مشكلة .. ممكن بعض التخصصات يطلب منك اخذ كورس تحضيري قبل

تحياتي
    7 "
  7. مرحبا

لازم تدرسي معهد وهذا الي صار مع ناس اعرفهم لغتهم 100% ممتازه واحد من قرايبي مدرس لغه انجليزيه دارس ببريطاني سنه واسترالي سته شهور وجاي مرافق مع زوجته بفيزا اف ون على اساس بيدخل جامعه على طول تفاجئ يقولوله لازم تدرس لغه درس بمعهد ELS وسوا اختبار تحديد مستوا عطوه لفل 11 من قوة الغه عنده وجايب اختبار التوفل من السعوديه يعني جاهز من جميع النواحي بس خلوه يدرس لغه بعد هذا كله

غير كذا انا تخصصي تاريخ وحضاره والحين ادرس بامريكا مبتعثه تخصص تجاره الكترونيه والبنت يوم تقدم على البعثه يعطونها بعثه على طول وكله علي ربك عكس الولد يعقدونه

والله يوفقك
    7 "
  8. PINK
    شكرا لك ..
    توقعت بحتاج توفل بس ..
    طلع جي اي ار و جيمات
    و فوز يقول مالهم فايدة لأني بضطر أدرس لغة

فــوز
    يمكن جامعة عن جامعة يفرق .. و مو نظام معمول فيه في كل الجامعات

كاسر و القلب حاير
    جميع ان شاء الله

هل فيه جامعات تدرس عبر الانترنت أو انتساب في أمريكا ؟؟
    أفكر فيها إذا اضطرتني الظروف و ما لقيت جامعة تقبلني في المنطقة اللي راح يدرس فيها زوجي
    انا تخصصي بالثانوي علمي و بالجامعة أدبي .. هل لو بدخل تخصص علمي في الماستر يقبل بالنظر إلى شهادة الثانوي؟؟ والا ينظرون لتخصصي الأكاديمي بالجامعة؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.