الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشارة ضروووريه

استشارة ضروووريه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5397 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Miss.LuLu
    Miss.LuLu

مبتعث جديد New Member

Miss.LuLu غير معرف

Miss.LuLu , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى English , بجامعة KAU
    • KAU
    • English
    • أنثى
    • Jeddah, Jeddah
    • غير معرف
    • Jul 2009
    المزيدl

July 10th, 2009, 11:30 PM

السلام عليكم ياجمااااعه :Shy:
    انا عضوة جديدة بالمنتدى وانا انضميت لملتقى المبعثين ف امريكا لاني انشالله رح اقدم على البعثة الخامسة اللي زي ماانتو عارفين انا رح تفتح عن قريب وانشالله املي ف ربنا كبير اني انضم ليها
    انا بااختصار خريجة لغة انجليزية من جامعة الملك عبد العزيز هذا السمستر ومعدلي الحمدلله يعتبر كويس 3.98 مع انو كنت اتمنى كم بوينت ويسير 4 بس اكيد الحمدلله , انا بصراحه عندي كم سؤال او استفسار حابة انكم تساعدوني و تقترحولي حلول من مجال معرفتكم و خبرتكم ف هادي التجربة
    اول سؤال انو هل انا تخصصي يعتبر امتداد لاي من اتخصصات الموجودة للدراسات العليا؟ او ايه هوا التخصص الاقرب ليا ؟ و هل ممكن انا اقدم على تخصص غير الموجودة ؟
    تاني سؤال هل معدلي من المعدلات اللي يقبلو بيها ؟
    و بما انو انا خريجة لغة انجليزية هل احتاج انو اخد شهادة لغة او توفل؟ او انو راح يعادلوها ولا؟
    اخر استفسار ليا ومعليه على التطويل ايش هي الاشياء اللي المفروض اعملها عشان التحق بالبعثة ؟ قصدي انو التوصيات ف هادي المرحلة ولا لسه شويه قدام؟؟ ومااعرف هل اقدر اجيب قبول من اي جامعة معترف بيها ويعتبر دا شي يسهللي القبول ف البعثة؟؟
    مرره شكرا على وقتكم ومروركم و استجابتكم لاستفساراتي
    وانشالله رح اقول USA Here I Come !!! LoL
    Thanx
  2. اهلا مس لولو الف مبروك على التخرج اولا وثانيا انا ان شاءالله كمان استنى المرحلة الخامسة والله يوفق الجامعة بس انا تخصص محاسبة ومن ناحية معدل مسموح لان اقل معدل مطلوب 3.75 وتقدري تدخلي موقع الوزارة وتشوفي الطلبات المطلوبة للبعثة والتوصات اعتقد ماتحتاجيجها دحين لانها تترسل على المعهد والجامعة بعد ماتجيكي الموافقة من الوزارة بالبعثة
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

لولو ... أبارك لك التخرج و النسبة العالية ماشاء الله ... الله يجعلها لك امتداد خير وعطاء وصلاح

اختصار الموضوع بالنسبة للوزارة زي ماقالت اختي mam الوزارة حاطين معدل وانتي منطبق عليك الشرط

وبالنسبة للجامعات .. انا بتكلم لك عن امريكا لأني فيها و عن استراليا لأن صاحبي فيها ... اللي شفته هنا بامريكا و مثل ماشفت سمعت من صاحبي برضوا في استراليا ..

الجامعات ماااااااااادية درجة أولى مايهما التخصص ولا النسبة ماعدى الجامعات الكبيرة المرموقة ... انا معدلي نااازل و تخصصي شرعي .. ودخلت حاسب آلي .. ماعندهم مشكلة أهم شي فيه فلوس يقبلون

صاحبي بأستراليا متخرج من جامعة الملك سعود تخصصة مكتبة ويدرس حاسب << ماستر

لا بعد له صاحب يدرس طيران وقدم لصاحبي هذا وقبلون طيران هههههههه اهم شي المااااااااادة

والسلام عليكم
    7 "
  4. تسلمي Miss MAM على ردك والله يبارك فيكي يارب , وانشالله انا وانتي نكون من المقبولين ف المرحلة الخامسه اميين يارب
    Cosmain مره شكرا على ردك والله يبارك فيك انشالله وعقبال مانشوفك مخلص الماستر يارب , بس معليش مافهمت عليك لما قولتلي الجامعات الامريكية انو عندهم الماديات اهم شي؟؟!! قصدي كيف مو مهم التخصص , يعني على ايت اساس انا حااقدم لو انا اختار التخصص اللي يناسبني؟؟
    تسلموو على ردكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.LuLu
    اول سؤال انو هل انا تخصصي يعتبر امتداد لاي من اتخصصات الموجودة للدراسات العليا؟ او ايه هوا التخصص الاقرب ليا ؟ و هل ممكن انا اقدم على تخصص غير الموجودة ؟

تقدرين تقدمين على التخصصات الادبيه الموافقه لتخصصك في برنامج البعثه.. و حاليا ما تقدرين تخرجين عنها..
    و التخصصات متوفره على هذا الرابط
    <http://www.mohe.gov.sa/Arabic/Minist...ges/page4.aspx
    و تقدرين تغيرين التخصص بعد وصولك لبلد البعثه.. و المطلوب منك انك تجيبين قبول و تقدمين خطاب للملحقيه بطلب التغيير..
    تاني سؤال هل معدلي من المعدلات اللي يقبلو بيها ؟
    نعم . معدلك مقبول..
    و بما انو انا خريجة لغة انجليزية هل احتاج انو اخد شهادة لغة او توفل؟ او انو راح يعادلوها ولا؟
    انا مثلك خريجه لغه انجليزيه.. و بمعدل عالي لكن رفضوا المعادله و الزموني اما باختبار ابلتس او توفل... و جميع الجامعات ما تقل الدرجه عندهم عن 90 في التوفل و 6.5 في الايلتس... و ما تزيد عن 100 او 7..
    اخر استفسار ليا ومعليه على التطويل ايش هي الاشياء اللي المفروض اعملها عشان التحق بالبعثة ؟ قصدي انو التوصيات ف هادي المرحلة ولا لسه شويه قدام؟؟ ومااعرف هل اقدر اجيب قبول من اي جامعة معترف بيها ويعتبر دا شي يسهللي القبول ف البعثة؟؟
    المطلوب منك الان انك تقدمي على البعثه الخامسه.. و بعد ما تجيك الموافقه ابدأي ابحثي عن القبول..

Thanx
    بالتوفيــــــــــــق...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.