الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البحث عن الجامعات الأمريكية.. نحن نساعدك في الاختيار..

البحث عن الجامعات الأمريكية.. نحن نساعدك في الاختيار..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5403 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mbx
    قريت كثير اختي بقلاوه عن ولايات امريكا وصراحتا الي عجبني كثير هي ولاية اركنساس وحسيت اني

مرتاح نسبيا ومتردد لان كثير نصحوني في اربع ولايات ثانيه الي هي واشنطن مدينة سياتل وكمان تكساس واوهايو

لكن بكل صراحه انا كل ماعجبتني مدينة يطلع فيها عيب والى الان انا متردد ابغى رايك الله لا يهينك سواءا هنا او برساله شخصيه
    بأعطيك نبذه بسيطه عن كل ولايه... و انا ما أقدر أجزم ان هذه الولاية هي الأفضل... لأن الأمر يختلف حسب المدينة اللي انت بتدرس فيها...

مبدئيا أقول لك ابتعد عن ولاية أركنساس,,,
    حسب الاحصائيات الأمريكيه,, هي تدخل ضمن 15 أفقر ولاية أمريكية...
    ولاية فقيره تعني بنية تحتيه ضعيفه و خدمات لا ترقى للمستوى المطلوب بالنسبة لنا نحن كمبتعثين و مغتربين.... و خصوصا المواصلات و توافرها.... طبعا أكيد الأمر يختلف من مدينه لأخرى في نفس الولايه.. لكن هذا طابع عام لها...

مدينة سياتل في ولاية واشنطن...
    من أكبر مدن شمال غرب أمريكا...مدينة متقدمه و الخدمات فيها متوفره... عدد المسلمين و العرب فيها كبير.... و فيها المركز الاسلامي و مساجد أخرى عديده..
    هذه المدينة مناخها معتدل,,,, و بوجهة نظري متميزه أكثر من غيرها في مجالات عديده.... سواء من ناحية الترفيه أو المواصلات أو الأسواق أو حتى الرياضه ,, أقصد وجود الأندية الرياضيه الشهيره..

بالنسبة للولايتين... تكساس و أوهايو.. الفرق فيها شاسع بين مدنها,,, يا ليت تحدد لي أول المدن اللي ناوي تدرس فيها ؟؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .."مسك"..
    انا تخصصي اقتصاد منزلي عام
    وحابه ادرس ماستر تغذية علاجية بأمريكا
    ممكن تقولين لي اسماء الجامعات اللي تقبلني

أهلين أختي....

تخصص تغذية علاجيه..Therapeutic feeding TF
    المشكلة في هذا التخصص انه ما يدرس كتخصص مستقل لطلبة الماجستير.... بل يوجد مدرج ضمن مسارات و تخصصات أشمل...
    أذكر لك المسارات..
    Allied Health
    Agricultural , animal & food Science
    Biological Science
    Health, Medical & Biomedical
    Nursing
    Physical Therapy

انا ذكرت لك المسارات السابقه لوجود تخصص تغذية علاجيه ضمنها, لكن ليس كتخصص مستقل للماستر بل كمادة ضمن تخصص أشمل... أذكر لك مثال... في جامعة أمريكية تلقين مسار
    Agricultural , animal & food Science
    يوجد ضمن هذا المسار تخصص ماستر تغذية Nutrition
    لو بحثت في كورسات هذا التخصص و متطلبات التخرج فيه, تجدين من ضمنها تخصصTherapeutic feeding TF تغذية علاجية... و يتم فيه مرحلة تطبيق عملي يأهلك للتخصص الدقيق في الدكتوراه

وهذا الأمر ينطبق في الجامعات الأمريكيه مع معظم التخصصات الدقيقه...

هذه قائمة ببعض الجامعات الأمريكيه لتخصصك المطلوب " لكن على الوصف المذكور لك سابقا"..
    The University of Texas Southwestern Medical Center at Dallas

Dartmouth College

Louisiana State University Health Sciences Center

Nova Southeastern University

Penn State Hershey Medical Center

Stony Brook University, State University of New York

Gerstner Sloan-Kettering Graduate School of Biomedical Sciences

Virginia Commonwealth University

University of Wisconsin–La Crosse

University of Florida

بالتوفيـــــــــــــق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقـــلاوه
    بأعطيك نبذه بسيطه عن كل ولايه... و انا ما أقدر أجزم ان هذه الولاية هي الأفضل... لأن الأمر يختلف حسب المدينة اللي انت بتدرس فيها...

مبدئيا أقول لك ابتعد عن ولاية أركنساس,,,
    حسب الاحصائيات الأمريكيه,, هي تدخل ضمن 15 أفقر ولاية أمريكية...
    ولاية فقيره تعني بنية تحتيه ضعيفه و خدمات لا ترقى للمستوى المطلوب بالنسبة لنا نحن كمبتعثين و مغتربين.... و خصوصا المواصلات و توافرها.... طبعا أكيد الأمر يختلف من مدينه لأخرى في نفس الولايه.. لكن هذا طابع عام لها...

مدينة سياتل في ولاية واشنطن...
    من أكبر مدن شمال غرب أمريكا...مدينة متقدمه و الخدمات فيها متوفره... عدد المسلمين و العرب فيها كبير.... و فيها المركز الاسلامي و مساجد أخرى عديده..
    هذه المدينة مناخها معتدل,,,, و بوجهة نظري متميزه أكثر من غيرها في مجالات عديده.... سواء من ناحية الترفيه أو المواصلات أو الأسواق أو حتى الرياضه ,, أقصد وجود الأندية الرياضيه الشهيره..

بالنسبة للولايتين... تكساس و أوهايو.. الفرق فيها شاسع بين مدنها,,, يا ليت تحدد لي أول المدن اللي ناوي تدرس فيها ؟؟؟؟

والله يالغاليه انا راسلت جامعة نورث تكساس وفجاءة ابحث في الجامعات الموصى بها وحصلتها موقفه واستغربت هذا الكلام قبل فتره وكان الموقع بالمره حلو بالنسبه لي وجامعة قويه ايضا

الي ابحث عنه انا الجامعات الي تكون في المدن الخاصه للدراسه فقط يعني بالعربي ماني ابحث عن تمشيه وكلام زي كذا

وبنسبة اني سمعت فعلا ان ولاية اركنساس من الولايات الفقيره ومحد نصحني فيها لكن انا قدمت على جامعة ولاية اركنساس في جونسبورو تخصص MIS في البزنس والله ييسرها

موضوعك افادني كثير يالغاليه وعساك على القوه بالتوفيق لك ولنا

تقبلي ودي ووتاكدي اني اذا احتجت اي شيء راح اراسلك وبكون متابع لموضوعك
    7 "
  4. بصراحة موضوع رائع جدا ً ويستحق التثبيت لأنه يوفر جهد وتعب وجزاك الله خير يالغلا والله يوفقك يارب

طبعا ً كل ما قدمتيه رائع جداً ويساعد كثير

انا محتارة وعندي كم سؤال بالخطوات اللي المفروض اتبعها لقبول صحيح واختيار صحيح وموفق باذن الله
    فمعليش يمكن اتعبك معي شوي
    بالنسبة لي تخصصي احياء دقيقة
    انا تعينت معيدة في جامعة الباحة فبعثتي راح تكون معاهم
    واتمنى اني اكمل دراستي في تخصص المناعة او الوراثة لاني احب هالتخصصين
    او حتى تخصص يكون نادر وله احتياج في السعودية
    وما اعرف وش افضل الجامعات اللي ممكن اسجل فيهم
    وهل اختياري للتخصصات صحيح او اتريث شوي قد يكون فيه تخصصات افضل ماعندي علم فيها يعني خلفيتي ملخبطة لأني للأسف مافيه احد قريب مني ممكن استفسر منه
    وكان عندي فكرة ان المطلوب مني اجتياز اختبار اللغة فقط لكن طلعلي اختبار الجي ار اي وما اعرف وش ثاني
    هل هذه الأختبارات مطلوب مني اني اجتازها في بلدي قبل اقدم بأي جامعة ولا ممكن اقدم واجتاز هالأختبارات بنفس الجامعة الي قدمت فيهم

عموما ً مبدئيا ً ياليت اي احد من الأخوان والأخوات من اصحاب الخبرة او المعرفة او الي تخصصهم مثل تخصصي اذا ممكن يفيدوني بأفضل التخصصات اللي تناسب تخصصي وافضل الجامعات الي ممكن اخذ منها قبول اذا شاء الله
    فأتمنى الاقي الجواب عندكم وانا من جهة راح ابحث في افضل الجامعات عن افضل التخصصات ضمن مجال دراستي استعانة ً بموضوع اختنا الرائعة بقلاوة

جزيل الشكر
    7 "
  5. الاخت الفاضلة / بقلاوة
    الله يحلي أيامك ,,,,,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
    انا موظف ومنحت ضمان مالي من ادارتي للابتعاث ( تخصص ماجستير هندسة ميانيكية ) . وعندي بعض الاسئلة وهي :
    1- هل استطيع ان احصل على دبل ماجستير (ماجستير هندسة +ماجستير في السلوك التنظيمي ) ؟

إذا كانت الاجابه بنعم , فهل الأفضل أن أقدم عليهما جميعا أو أن أقدم على الهندسه ثم إذا وصلت امريكا أقدم على السلوك التنظيمي ؟
    هل لابد من دراسة كلا التخصصين من نفس الجامعة , أم يمكن أن أدرس كل تخصص في جامعة مختلفة في نفس الوقت ؟
    2- هل جامعة ولاية أوهايو (OSU) في كلومبوس تعطي مثل هذا القبول , وهل تنصحينني بها ؟
    3- هل تستطيع زوجتي الدراسة في OSU وهي منقبة.

4- هل تستطعين ان تساعديني في القبول سواء في جامعة osu او اي جامعة تكون مناسبة لحالتي (ايميلي hemam33 على الهوتميل)

وشكرا لك

وتقبلي تحياتي،،،،،،،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    بصراحة موضوع رائع جدا ً ويستحق التثبيت لأنه يوفر جهد وتعب وجزاك الله خير يالغلا والله يوفقك يارب

طبعا ً كل ما قدمتيه رائع جداً ويساعد كثير

انا محتارة وعندي كم سؤال بالخطوات اللي المفروض اتبعها لقبول صحيح واختيار صحيح وموفق باذن الله
    فمعليش يمكن اتعبك معي شوي
    بالنسبة لي تخصصي احياء دقيقة
    انا تعينت معيدة في جامعة الباحة فبعثتي راح تكون معاهم
    واتمنى اني اكمل دراستي في تخصص المناعة او الوراثة لاني احب هالتخصصين
    او حتى تخصص يكون نادر وله احتياج في السعودية
    وما اعرف وش افضل الجامعات اللي ممكن اسجل فيهم
    وهل اختياري للتخصصات صحيح او اتريث شوي قد يكون فيه تخصصات افضل ماعندي علم فيها يعني خلفيتي ملخبطة لأني للأسف مافيه احد قريب مني ممكن استفسر منه
    وكان عندي فكرة ان المطلوب مني اجتياز اختبار اللغة فقط لكن طلعلي اختبار الجي ار اي وما اعرف وش ثاني
    هل هذه الأختبارات مطلوب مني اني اجتازها في بلدي قبل اقدم بأي جامعة ولا ممكن اقدم واجتاز هالأختبارات بنفس الجامعة الي قدمت فيهم

عموما ً مبدئيا ً ياليت اي احد من الأخوان والأخوات من اصحاب الخبرة او المعرفة او الي تخصصهم مثل تخصصي اذا ممكن يفيدوني بأفضل التخصصات اللي تناسب تخصصي وافضل الجامعات الي ممكن اخذ منها قبول اذا شاء الله
    فأتمنى الاقي الجواب عندكم وانا من جهة راح ابحث في افضل الجامعات عن افضل التخصصات ضمن مجال دراستي استعانة ً بموضوع اختنا الرائعة بقلاوة

جزيل الشكر

أهلين أختي...

Microbiology تخصصك جدا رائع,,, و بإمكانك التقديم على أكثر من تخصص لدرجة الماستر.... أهم التخصصات ذات المستقبل الوظيفي الهام...

التكنولوجيا الحيوية Biotechnologies

علم الوبائيات epidemiology

علم الوراثة Genetics

طبعا هذه التخصصات تتيح لك العمل خارج الإطار التعليمي في الجامعه...

شروط أغلب الجامعات الأمريكيه بالنسبه لتخصصك أو فروعه هو أداء أختبار الـ GRE و اختبار اللغة... و بما أنك معيده يعني معدلك المفترض يكون عالي,,, و هذا يأهلك أكثر لفرصة الحصول على قبول مشروط بأداء اختبار اللغة و الـ GRE , بمعنى آخر أنت لست ملزمة بأداء الاختبار قبل التقديم على الجامعه,, بل يمكنك الحصول أولا على قبول مشروط و أداء الاختبار لاحقا سواء هنا أو في بلد الابتعاث...

في البدايه حددي التخصص الدقيق المرغوب ,, و إن شاء الله أرفق لك أفضل الجامعات الأمريكيه فيه وفقا للإحصائيات الأخيره...

بالتوفيــــــــــــق...
    7 "
12 من 68 صفحة 12 من 68 ... 71112131762 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.