الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البحث عن الجامعات الأمريكية.. نحن نساعدك في الاختيار..

البحث عن الجامعات الأمريكية.. نحن نساعدك في الاختيار..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميدو99
    أخت بقلاوة لاحرمك الله اجر ماتقومين به .... وأتمنى تفيديني في استفساري ...

أنا حاب أدرس في أمريكا ماستر إعلام أو صحافة ومعدلي جيد 1.9 من 4
    ياليت تخدميني وتذكرين لي جامعات تقبل معدلي في أحد التخصصين السابقين ..
    ومشكورة مقدما ...

أخي الكريم,,,

معدلك منخفض,,, و لا فائدة من المعادلة في شركة WES ,, لأنه في الأساس معدلك من 4 ....

لا يوجد جامعات تقبل بمعدلك,, لكن لو كان عندك خبره رائدة في مجال عمل له علاقة بالتخصص,, بتفيد كثير في التقديم,, خصوصا في الجامعات الغير رائدة في الاعلام أو الصحافة...

أغلبية الجامعات تطلب في تخصص الاعلام معدل 3 من 4 .... أو 2,75 من 4

عندك الخيار انك تقدم على الجامعات الغير رائده,,, بحكم ان خبرتك خمس سنوات,,,, ما أضمن لك القبول, لكن صارت لكثير انهم تغاضوا عن الشروط لوجود الخبره...

خيار آخر انك تطلب معادلة شهادتك و دراسة البكالوريوس من جديد,,, في هذه الحالة ممكن ترجع تدرس عامين,, لو كان تخصصك بالبكالوريوس له علاقة مباشره بالتخصص...

اي استفسار آخر لا تتردد...

بالتوفيـــــــــــق....
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the ambition
    الله يعطيكي العافيه اخت بقلاوة على الموضوع الاكثر من رائع ومجهود كبير تشكرين عليه , عندي استفسار بسيط بخصوص الجامعات اللي تعادل دبلوم كلية الجبيل الصناعية تخصص تقنية دعم نظم المعلومات ويا حبذا لو كانت في ولاية واشنطن الغربية او اللي حولها .
    بالنسبة للجامعات المطلوبه في واشنطن,,, عندك هذه الجامعات...
    http://WWW.GONZAGA.EDU

http://WWW.SPU.EDU

http://WWW.WALLAWALLA.EDU

ولايات أخرى..
    http://WWW.UARK.EDU

http://WWW.NAU.EDU

http://WWW.SIUE.EDU

بالتوفيـــــــــــــــق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميدو99
    جزاك الله خير .... أخت بقلاوة ....
    هل هناك تخصصات استطيع ان اقبل فيها بهذا المعدل ...
    تخصص الادارة العامة,,, معدلك مقبول بها....

أي استفسار آخر لا تتردد...

بالتوفيــــــــــــق...
    7 "
  4. اشكرك يا بقلاوة على ردك, ابي نصيحتك و انا استشيرك ابي حل لمشكلتي وان شاء الله بتحلينها.

انا متخرج من كلية الجبيل الصناعية بمعدل 3.04 من 4 تخصص تقنية دعم نظم المعلومات دبلوم عالي 3 سنوات و نصف تطبيق. محتار بين اني اتوظف في ارامكو في برنامج التدرج VCG او اني اواصل تعليمي في امريكا او كندا مع ان تخصصي
    معتمد من هيئة ACBSP في امريكا لو شيكتي على الموقع هذا American Chiropractic Board of Sports Physicians راح تلقينها من ضمن الجامعات.

بالنسبة لارامكو هي فرصة وحدة للدبلوم ما راح تتعوض لكن الفرق اني اذا توظفت بشهادة الدبلوم راح اكون بالدرجة الثامنة

اما اذا توظفت بشهادة البكالوريوس راح اكون باذن الله بالدرجة الحادية عشر وهي مرتبة يسمونها في ارامكو SENIOR
    ولها مميزات غير موجودة في اصحاب الدرجات من عشرة و نازل .

وانا محتار في الدراسة بين امريكا او كندا ويهمني معادلة الدبلوم لاكبر قدر ممكن من الساعات , امريكا البعض يقولون ان الاجراءات مشددة على السعوديين والمعيشة في اغلب الولايات غير امنة بسبب الاوضاع الراهنة اما كندا يمدحونها اكثر من امريكا لكن يقولون جامعاتها صعبة وما تعادل والمعيشة فيها اغلى من امريكا, هنا انا احترت فما تقدمت خطوة لا في ارامكو
    ولا امريكا او كندا والوقت يمضي ,علما اني تخرجت تقريبا لي حول 5 شهور والى الان متردد في الاختيار و اتمنى ان ردك
    يكون الحاسم في اختياري والله يوفقني واياكي اخت بقلاوة وجميع الطلاب .

اتمنى انك توضحين لي الاجابة على :

1) الاختيار الانسب بين الدراسة في الخارج او التوظيف في ارامكو ؟
    2) الدولة الافضل من بين امريكا او كندا ؟ والولاية الافضل مع الجامعه المناسبة لتخصص تقنية المعلومات ؟
    3) تقريبا كم راح يكلفني اجمالي تكاليف الدراسة شامل التذكرة ورسوم الدراسة في المعهد والجامعه والسكن والمصروفات الشخصية تقريبية لمدة سنة كحد اقصى علما اني ناوي التحق في البعثة وانا ناوي ادرس على حسابي الخاص كبداية ؟
    4) هل تتوقعين ان الالتحاق في امريكا و كندا مضمون و اي وحدة تتوقعين ااكد من الاخرى ؟

5) اشكرك اختي بقلاوة و باذن الله راح تجدين ثمرة مساعدتكم لنا في الدنيا والاخرة .
    شكرا لتعاونكي اخت بقلاوة اللي ما راح انساه لانه باذن الله بيكون سبب في اختيار مستقبلي .
    7 "
  5. اخت بقلاوة حاولت احط الموقع بس ظهر بدلا منه كلمة American Chiropractic Board of Sports Physicians

ما ادري كيف طلع هالكلام عموما حبيت ااكد بالنسبة للمعادلة اتمنى تبينين لي كيف الطريقة لان اغلب المكاتب اللي رحتها قالوا لي

نوديك بشهادة الدبلوم وانت تطلب من الجامعه منة هناك لمعادلة المواد وهالشي مو مضمون بصراحه علما ان مجموع الساعات

اللي انهيتها هي 71 ساعه , هل تعرفين مكتب معين تنصحيني فيه ولك مني جزيل الشكر .
    7 "
  6. [quote=the ambition;1291500]

اتمنى انك توضحين لي الاجابة على :

1) الاختيار الانسب بين الدراسة في الخارج او التوظيف في ارامكو ؟
    أنا سبق و اطلعت على الوظائف المطلوبه في موقع أرامكو,,, الأغلبية الساحقة كانت للمتخصصين من طلبة الدراسات العليا أو البكالوريوس,,,, و كما ذكرت ميزات هؤلاء تضاهي من هم بدرجة الدبلوم,,, سواء في المرتبة أو حتى في سرعة الترقية...
    أنا من وجهة نظري الشخصية انك تكمل دراستك بالخارج,,, البعض ممكن يقول وظيفه في أرامكو شيئ كبير,, لكن لو كانت الفرصة متاحة لك في مجال أقوى ,, ليه ما تكمل و ترتقي للأفضل؟؟؟؟
    خصوصا انه لا مجال في أرامكو للمقارنه بين طلبة الدبلوم و طلبة البكالوريوس و الدراسات العليا,,, و انت أعلم مني بذلك...
    أذكر لك مثال بسيط كيف أرامكو تهتم بالدرجة العلميه,,, أعرف شخصيا طالب خريج بكالوريوس لغة انجليزيه فقط,,, قرأ في أرامكو عن رغبة الشركة في المتخصصين في الادارة اللوجستية Logistic Management ,, اتجه الى بريطانيا و أكمل الماجستير في هذا التخصص خلال عام,, و أتبعها بالعضوية الدولية في التخصصات الاداريه CIPD في العام التالي و هذه العضوية تعتبر نادره بين السعوديين ,, و الان موظف على المرتبة الحادية عشر.... يعني بكالوريوس لغة انجليزية في الأساس و صار أفضل من عشرات موظفي أرامكو,,, فقط لأنه اختار التخصص المناسب و الشهاده المناسبة ذات الحاجة الوظيفية..

اذا المجال مفتوح أمامك ,,, أنا أشد على رأيك و بقوه,,, و لا تغفل جانب الإستخارة و الإستشاره...

2) الدولة الافضل من بين امريكا او كندا ؟ والولاية الافضل مع الجامعه المناسبة لتخصص تقنية المعلومات ؟
    أمريكا أفضل.... ما أقول أمريكا لأني من أهلها... و لكن لإعتبار واحد مهم...
    التخصصات المعلوماتية و التقنييه أمريكا تعد الرائده فيها,,, تليها روسيا,, اليابان,, ثم بريطانيا.... أما عن كندا فمجالها أقوى في التخصصات الطبية و الزماله...
    البعض يقول أمريكا غير آمنه,, أمريكا الحياة فيها صعبه.... هذا الأمر غير صحيح أبدا.... هذه الأوضاع كانت متزامنه سابقا مع أحداث 11 سبتمبر و توابعها الطويله,, أكد لك ان الوضع تغير كليا الآن..
    لا زالت توجد تصرفات رعناء من بعض المراهقين و الطبقات الدونيه بالمجتمع ( و هذا موجود في كل الدول),,, ومستحيل تلقى هذه الطبقة الا اذا رحت و دورت عليهم بنفسك,,,, احتكاكك في بلد البعثه بيكون مع طبقة مثقفه,, أو مع اخوانك السعوديين...
    بالنسبة للجامعات أرجع و أرشح لك الجامعات المذكوره لك سابقا في ولاية واشنطن...,
    توجد ولايات أخرى لكن واشنطن الأفضل بالنسبة لتخصصك و لمعادلة الدبلوم....
    3) تقريبا كم راح يكلفني اجمالي تكاليف الدراسة شامل التذكرة ورسوم الدراسة في المعهد والجامعه والسكن والمصروفات الشخصية تقريبية لمدة سنة كحد اقصى علما اني ناوي التحق في البعثة وانا ناوي ادرس على حسابي الخاص كبداية ؟
    بالنسبة للتكاليف... السنه الواحدة للبكالوريوس لا تقل عن 75000 ريال ...
    رسوم المعهد 20000 ريال
    السكن,,, يختلف من مكان الى آخر... لكن المتوسط هو 6000 ريال..
    معدل تكاليف وسط الشهر شاملة بالسكن و المواصلات و التسوق و الفواتير 12 الف ريال...
    4) هل تتوقعين ان الالتحاق في امريكا و كندا مضمون و اي وحدة تتوقعين ااكد من الاخرى ؟
    الى الان لا يزال الالتحاق في أمريكا أمر ميسر .... كندا لا أعلم عنا شيئ على الاطلاق سوى معلومات عن جامعاتها...
    quote]

أرجع و أقول لا تغفل جانب الاستخارة و الاستشاره....

أي استفسار آخر لا تتردد...

أما عن كندا ممكن أفيدك في أفضل الجامعات فيها و ترتيبها حسب التخصص,,, شيء آخر,, لا أعلم....
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the ambition

ما ادري كيف طلع هالكلام عموما حبيت ااكد بالنسبة للمعادلة اتمنى تبينين لي كيف الطريقة لان اغلب المكاتب اللي رحتها قالوا لي

نوديك بشهادة الدبلوم وانت تطلب من الجامعه منة هناك لمعادلة المواد وهالشي مو مضمون بصراحه علما ان مجموع الساعات

اللي انهيتها هي 71 ساعه , هل تعرفين مكتب معين تنصحيني فيه ولك مني جزيل الشكر .
    بالنسبة لموضوع المعادلة,,,

كلام مكتب التقديم فيه نوع من المغالطه...
    تستطيع التقديم على المعادلة من موقع الجامعه...
    يوم تجي تقدم على أي جامعة تعبي الأبلكيشين في خانة مخصصة اسمها " Transfer Student - International - " وبس ترسل شهاداتك - يا حبذا لو كانت اصلية او مصدقة- وترسل بقية اوراقك والضمان كل شي للجامعة ,, وهم بعد ما يقبلوك راح يرسلون قبول و I-20 فيه عدد الساعات المعادلة ....

يعني من وجهة نظري الأمر ما يحتاج أي مكاتب....

على العموم,, اي مساعده في هذه النقطه أنا مستعده...

بالتوفيـــــــــق...
    7 "
31 من 68 صفحة 31 من 68 ... 2630313236 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.