الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هندسه كمبيوتر

هندسه كمبيوتر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6348 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mga20
    mga20

مبتعث جديد New Member

mga20 الولايات المتحدة الأمريكية

mga20 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة Wash.
    • Wash.
    • MIS
    • ذكر
    • Wa, WA
    • السعودية
    • Nov 2006
    المزيدl

December 3rd, 2006, 01:59 AM

شباب انا ان شاء الله على باب الابتعاث و ارغب اكمل دراسه البكالوريس في امريكا ان شاء الله

بس عرفت من بعض الاصدقاء انه علوم الحاسب اسهل من الهندسه و انا ارى ذلك ( مبدئ )

بس المشكله ماني عارف ايش يدرسو بالظبط لا الهندسه ولا العلوم ؟؟

هل بالامكان الاجابه على السؤال الله لا يهنكم ......

تروني والله محتار و لا نستغنى عن الاجابات؟؟؟

اخوكم mga20
  2. السلام عليكم اخوي mag20

بالنسبة للهندسة:

فيتم دراسة الكمبيوتر من ناحية عمله تقنياً، يعني في مجال هندسة الحاسب تدرس مواد كهرباء ايضاً ما هية عمل الصفر والواحد من خلال جميع قطع الكمبيوتر بالتفصيل.
    مثال على بعض مشاريع طلاب هندسة الحاسب:
    التحكم بسيارة صغيرة عن طريق الكمبيوتر.

أما بالنسبة لعلوم الحاسب: فهي كما يلي:

كل ما تراه من منتديات و برامج وفيروسات و انظمة و ..... و ......... إالخ

هذه ما يُدرس في مجال علوم الحاسب في الغالب علوم الحاسب علاقتها مع البرامج والبرمجة والتعامل مع المعلومات وقواعد البيانات.

اخيراً اقدر اقول الفرق الكبير بينهم الا وهو:
    هدسنة الحاسب: Hardware.
    علوم الحاسب: Software.

بالنسبة للسهولة بصراحة تختلف من شخص لشخص لكن انت تقدر تحدد وضعك ،اقدر اقول علوم الحاسب اسهل لأن هذا التخصص فكرته مسائل وكيف تنحل بلغات البرمجة فإذا فهمت ايه لغة برمجة رايح تفهم الثانية لأن الاساس واحد لكن يختلف التركيب (syntax)، اما بالنسة لهندسة الحاسب يحتاج ماث وكهرباء ومشوار شوي.

لكن إذا انت طموحك إنك رايح تكون موظف في الممكلة العربية السعودية، في الغالب افضل لك تأخذ علوم حاسب لأنه هو المطلوب في سوق العمل الآن بكثرة، عكس هندسة الحاسب وإنك رايح ما تطبق اللي درسته لأن السعودية ما توفر هذا المجال، اكثر موظفوا الهندسة معظهم عمله كعمل موظفوا علوم الحاسب.

اتمنى اني قد اجبت على سؤالك.
    7 "
  3. مرحبا اخوي انا متخرج هندسه كهربائيه قسم حساب .......او بالعربي هندسه حاسبات
    بالنسبة لهندسه الحاسبات انت مطالب بأن تدرس مواد من الهندسه الكهربائيه مثل الدوائر و الكثير من المواد الفيزيائيه والكثير الكثير من الرياضيات واخر تقريبا سنتين حتكون الدراسه تخصصيه اكثر بمعنى انك حتدرس مواد متعلقة بالحاسب والتركيز الاكثر حيكون على المواد الصلبه دخل الحاسوب او بمعني الهارد وير و حتدرس مواد برمجة او السوفت وير لكن التركيز اكثر حيكون على العمليات الدقيقه دخل الحاسوب
    علوم الحاسبات والله انا ماتي متخصص ولاكن انا متاكد الاخوان حيفيدوك اكثر
    اتمنى اني اكون سهلت الموضوع عليك وانا داتما في الخدمه......
    تحيه,,,,,,,,,,,

الغرييييييييييييييييييييييب
    7 "
  4. بالنسبه للصعوبه ياخي هذي اشياء نسبيه
    الدراسه عموما ماهي سهله وماهي صعبه في نفس الوقت بمعنى سهل ممتنع
    الصعوبه حتكون في التعامل في اللغة الإنجليزية اكثر من التخصص
    اذا تمكنت انك تتغلب على حاجز اللغة كل شي حيتسهل إنشاء الله
    تحيه,,,,,,,,,,,

الغرييييييييييييييييييييييييييب
    7 "
  5. الشكر كل الشكر لكم اخواني

مي ما قصرت وصلت الفكره ....

الغرييييييييب وصلت الى مربط الفرس ألا وهو الرياضيات

انا زفت فيها ....؟؟؟؟؟ هل اقدر اخذ دروس خصوصيه و كورسات في الجامعه محاضرات ...؟ هل استطيع احرز فيها تقدم تراني زفت

و حاب ادخل هندسه ..... بس متخوف من الرياضيات

بس علشان بكرى اطلع المهندس mga20 .

سهل و ماهي صعبه و ..................... ممتعه ............. الله يطمنك و يبشرك بالخير طمنتي.

توم ان جيري انا اقول زيك بس عسى الله يقدم اللي فيه الخيره .
    7 "
  6. تبي نصيحتي ؟؟

ابعد بعيد عن هالقسمين .. والله كنا نقول نفس ذا الكلام وان مستقبلها زاهر وان الشركات بتتضارب علينا

وطلع ولا شي من هالكلام ..م ع ان كل المقومات موجوده فينا .. بس عدد الوظائف محدود بقووه

ادرس هندسه كهربائيه او هندسه طيران افضل لك بكثيرر ...

هذا بحكم تجربتي وواقع خبرتي في التقديم على الوظائف ومعرفه التخصص الاكثر احتياجا سوا في الشركات البتروليه او الصناعيه او الكهرباء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.