الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا يحدث عند وصولي مطار واشنطون؟؟؟!!!

ماذا يحدث عند وصولي مطار واشنطون؟؟؟!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شكرا على الوصف الرائع
    والاسهاب مطلوب في هذه الحالات
    احنا رايحين على قارة جديدة
    حتى لو كنا متعودين على السفر مع اهالينا الان الوضع غير
    مافي بابا يوقف في الطابور ويخل الجوازات ويسوي شيك إن واحنا نتفرج في الرايح والجاي

لا الان كل واحد وواحدة مسؤوليين عن انفسهم

سؤالي هو كم يوم اقعد في واشنطن اخاص اجراءاتي ، يعني متى احجز على اوهايو في نفس اليوم
    بعدها بيوم ، يومين؟؟ مع العلم اني حتكون الدراسة بدأت
    7 "
  2. هلابك اخوي

انت لازم تحدد موعد الطياره قبل بثلاث ايام من موعد الدراسه وان صار اكثر افظل تظمن اقل شي

والمعهد ترا صعبه انك تسحب عليه من اول يوم انتبه

ويكفيك يومين تخلص اوراقك تراها كلها يوم واحد يعني تجي الملحقيه مره وحده وخلاص بعده الله يستر عليك وتوصل اوهايو بالسلامه انشالله

وتمنياتي لك بالتوفيق خيووو...
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه ومشكووور وما قصرت والله يكتب لك الاجر والمثوبه يارب

واحب ارد على الاخت اللي سألت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totitoti
    سؤالي هو كم يوم اقعد في واشنطن اخاص اجراءاتي ، يعني متى احجز على اوهايو في نفس اليوم
    بعدها بيوم ، يومين؟؟ مع العلم اني حتكون الدراسة بدأت
    بتقعدين بواشنطن يوم واحد بس ( لكن خلي ببالك انه لا يكون يوم سبت او احد لان الملحقيه بتكون مقفله وقتها وما تستقبل احد )

مثلا لو وصولك يوم الاحد العصر افضل شي ,, لانه يوم الاثنين الصباح بتكونين بالملحقيه بتخلصين اوراقك والعصر من بكرا ( الثلاثاء ) تودعين واشنطن ( الا اذا حصلتي حجز بالليل من يوم الاثنين فهذا احلى واحلى ) >>> وجهة نظر لا اقل ولا اكثر

الله يوفقك وييسر امرك يارب

تحية طيبة للجميع
    7 "
  4. qahtanias

يعطيك الف عافيه خيؤ ربي يجعلها في ميزان حسناتك يارب..

عن نفسي مرره استفدت من كلامك واكيد الكل زي..

بس سؤال كل الطالب لازم ينزلو في واشنطن وممكن في ناس تروح على المدينة الي اختاراتها ومن هناك تترسل اوراقها؟؟
    7 "
  5. m!lk $hakE
    حياك الله أخوي , بالنسبة للك لو كنت مبتعث عن طريق أي جهه حكومية الأفضل انك تمر واشنطن بعدين تتوكل على الله للمدينة اللي بتدرس فيها .. بالعادة ممكن تحتاج نهار كامل عشان تخلص اجراءات الملحقيه , على فكره الملحقيه تاخذ كل اوراقك اول ماتوصل و الموظفين يخلصونها لك و أنت المطلوب منك تستفيد من المحاضرات اللي راح تلقى عليك لين تخلص اوراقك , وانت مرتاح بكرسيك , طبعا يعتمد على عدد الطلاب اللي راح تنهي اجراءتهم في نفس اليوم , بس في الحد الاقصى تاخذ نهار كامل يعني من الصبح الساعه ٨ الى الساعه ٥ العصر . حاول انت تسوي حجزك على اليوم الثاني , عشان تريح شوي .

أما لو كنت على حسابك الخاص أو تبع قطاع خاص - غير حكومي - فممكن تسوي الاجراءات و انت في مدينتك .

لازم ما تسنى ياخوي أنه الافضل أنك تمر الملحقيه لانهم راح يعطونك معلومات مفيدة , مثلا محاضرات و أرقام طلبه سعوديين في المدينة اللي انت رايح عليها وشغلات ثانية , راح تفيدك مثل هالمعلومات بالتأكيد سواء كنت على حساب الحكومه او لا .

الله يوفقكم جميع و أي سؤال أنا حاضر ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوتوغرافي
    الله يعطيك العافيه ومشكووور وما قصرت والله يكتب لك الاجر والمثوبه يارب

واحب ارد على الاخت اللي سألت

بتقعدين بواشنطن يوم واحد بس ( لكن خلي ببالك انه لا يكون يوم سبت او احد لان الملحقيه بتكون مقفله وقتها وما تستقبل احد )

مثلا لو وصولك يوم الاحد العصر افضل شي ,, لانه يوم الاثنين الصباح بتكونين بالملحقيه بتخلصين اوراقك والعصر من بكرا ( الثلاثاء ) تودعين واشنطن ( الا اذا حصلتي حجز بالليل من يوم الاثنين فهذا احلى واحلى ) >>> وجهة نظر لا اقل ولا اكثر

الله يوفقك وييسر امرك يارب

تحية طيبة للجميع
    طيب ويش الحل يا مصور

انا رحلتي من جدة الى واشنطن يوم الجمعة الساعة 8ونص بالتوقيت السعودي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qahtanias
    m!lk $hakE
    حياك الله أخوي , بالنسبة للك لو كنت مبتعث عن طريق أي جهه حكومية الأفضل انك تمر واشنطن بعدين تتوكل على الله للمدينة اللي بتدرس فيها .. بالعادة ممكن تحتاج نهار كامل عشان تخلص اجراءات الملحقيه , على فكره الملحقيه تاخذ كل اوراقك اول ماتوصل و الموظفين يخلصونها لك و أنت المطلوب منك تستفيد من المحاضرات اللي راح تلقى عليك لين تخلص اوراقك , وانت مرتاح بكرسيك , طبعا يعتمد على عدد الطلاب اللي راح تنهي اجراءتهم في نفس اليوم , بس في الحد الاقصى تاخذ نهار كامل يعني من الصبح الساعه ٨ الى الساعه ٥ العصر . حاول انت تسوي حجزك على اليوم الثاني , عشان تريح شوي .

أما لو كنت على حسابك الخاص أو تبع قطاع خاص - غير حكومي - فممكن تسوي الاجراءات و انت في مدينتك .

لازم ما تسنى ياخوي أنه الافضل أنك تمر الملحقيه لانهم راح يعطونك معلومات مفيدة , مثلا محاضرات و أرقام طلبه سعوديين في المدينة اللي انت رايح عليها وشغلات ثانية , راح تفيدك مثل هالمعلومات بالتأكيد سواء كنت على حساب الحكومه او لا .

الله يوفقكم جميع و أي سؤال أنا حاضر ..

يجز اللسان عن التعبير والكيبورد عن الكتابة
    شكرا شكرا

ولكن انا متوهقة توهيقة يعلم بيها الله

اسمحولي اشرحلكم وضعي وانتم شورو علي

الوضع: مبتعثه من جهة جهة حكومية، سنه ونصف في الاجراءات واخيرا طلعت المواقة من وزارة الخدمة المدنية يوم الاربعاء 29 جولاي ، الاي تويني مكتوب فيه اخر موعد لدخول الولايات يوم بدء الدراسة 31 اوغست

الى الان ما اصدرت التأشيرة ، عند المقابلة التي اجريتها في مايو ، اشترطو امر الابتعاث والضمان المالي ، الي طبعا تعتمد على موافقة الخدمة المدنية الي طلعت الان ولله الحمد والمنة

تمام

الان انتظر من وزارة التعليم العالي تصدر لي امر الاركاب والضمان المالي وارساه مع الجوازات الى السفارة

طبعا عشان ادي نفسي وقت تطلع الفيزا، خليت حجزي "مؤكد" يوم 28 اوغست يوافق جمعة (سبت واحد المحقية مقفله)
    على فكرة حاولت احجز الاحد الي قبله 23 اوغست بس الرحلة مقفلة

اصلا انا ما عندي مشكلة قلت لو طلعت الفيزا في حدود 20 ادور اي رحله قبل 28

ولكن سؤالي لو اضطريت اجي 28 معقوله اقعد سبت واحد قي واشنطن والدراسة تبدأ الاثنين.

واخير ياليت تعلموني باسهاب ايش هي الاوراق المطلوبه في الملحقية حتى لو تدلوني على موضوع مكتوب من قبل "بس ما يكون قديم" تتشرط

وللمعلومية حيكون معاي مرافق زوجي معاه اف ون وقبول معهد وطفليني 5 و6 سنوات.

معليش غثيتكم بكثرة الاسئلة بس الغربة وحشة
    7 "
  8. السلام عليكم
    لو سمحت اخوي انا معي جواز امريكي ارجو انك ترد على اسئلتي
    [quote=qahtanias;1217730]أخوي بالنسبة للاجراءات هي كالتالي :
    أولا : تمر على موظف الجوازات اللي راح يدخل معلوماتك و ياخذ بصاماتك و صورة لك , و أيضا راح يطلب I-94 اللي راح تعبيه في الطائرة بالاضافه لل I-20 اللي استلمته من المعهد او الجامعه .
    هل مطلوب مني اعبي هذا الابلكيشن وباقي النماذج في الطياره
    ووش موقعي من الاعراب عند الملحقيه لاني ما فيزت
    هل يقبلوني بالجوازين السعودي والامريكي
    7 "
  9. totitoti
    هلا بك أختي ..
    وضعك صعب شوي والله يسر أمورك.
    بصراحه برأيي أنك تتركين الامور لين توضح شوي أقصد من ناحيه الفيزا لان باقي الامور أن شاء الله أنحلت , لو حصلتي على الفيزا خلال هالاسبوعين , توكلي على الله وقدمي الحجز .
    لو صار و لاقدرتي تقدمين الحجز سافري على موعك , بس أبيك تعطين المعهد
    خبر أنك راح تتاخرين عن تاريخ 31 اوقست عشان تخلصين اجراءات الملحقيه و غالبا ما راح يقولون شي - طبعا انا أفترض انك راح تدرسين لغه أنجليزيه في البداية ياليت لو تنبهيني لو كنت راح تتدرسين غير كذا - , لانهم بالعاده راح يعطون الطلاب الجدد - في دراسة اللغه - اسبوع تعريفي قبل تبدأ الدراسة اللي غالبا راح تكون في الاسبوع اللي بعده عشان كذا يوم او اثنين تأخير في واشنطن مش مشكله بإذن الله .
    لو لاقدر الله و لا انتهت امورك في الوقت المناسب اقصد نهايه شهر اوقست راسلي المعهد و اطلبي تأجيل الدراسة للتاريخ اللي يناسبك .
    و نصيحه لك و لجميع الاخوان حاولوا تتواصلون مع المعاهد عن طريق الايميل و هم راح يساعدونكم كثير خصوصا أنهم اعرف بانظمة الهجره في امريكا . بس حطي ببالك انك تدخلين امريكا - اقصد المطار - قبل يوم 31 اوقست , غير كذا راح تعتبرين مخالفه لنظام الفيزا الامريكيه .

بالنسبه لاوراق المحلقيه أنا حاولت ارفق ملف بي دي اف فيه جميع المتطلبات بس للاسف الملف كبير شوي عشان كذا المنتدى ما رضى ارفعه بس ممكن تحملينه مباشره من موقع الملحقيه على اللنك هذا
    http://www.sacm.org/pdfforms.aspx
    و تختارين من اللسته Open File For New Students و تنزلين الملف و راح تلاقين كل اللي مطلوب منك فيه .
    طبعا برايي اهم شي تاخذين معك صور اربع صور ملونه 4* 6 لك و لزوجك بس هو يكون مكشوف الرأس
    شي ثاني صور من كل الاوراق اللي موجوده في ثاني صفحه من الملف اللي راح تنزلينه .
    غير كذا كل الفنادق فيها اجهزه تصوير ورق و ممكن تصورين اللي تبين هناك .

اتمنى اني وضحت لك الامور , بالتوفيق للجميع .

7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.