الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا يحدث عند وصولي مطار واشنطون؟؟؟!!!

ماذا يحدث عند وصولي مطار واشنطون؟؟؟!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5396 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوري
    عندي سؤال ياشباب ومحتار ومتخوف صراحه
    انا اول مره انزل على مطار واشنطن ولغة الانقلش عندي مو مره قويه

انا دراستي تبدأ يوم 16 اكتوبر ورحلتي بتاريخ 9 اكتوبر توافق يوم الجمعه
    رح اجلس في واشنطن 3 ايام لان السبت والاحد اجازه رحلتي الى ناشـفـل بتاريخ 13 اكتوبر الساعه 6 المغرب
    هل يمديني اخلص امور الملحقيه الصباح والحق سفرتي الى نـآشـفـل ولا مايمديني

وايش المطلوب مني دحين قبل موعـد السـفـر ارسل اوراق او اسوي شي ؟
    وكم مبلغ الفندق اللي الملحقيه ترسل الطلآب عليه ؟
    وكم يفضل ان اخذ معايا مبلغ يكفيني الى وقت صرف المكافأه

معليش ثقلت اسألتي
    هلا بالغالي .. أول شي قبل تسافر تأكد إنك مآخذ كلللل اورآقك معآك كل شي تعتقد إن له صله بالبعثه تآخذه
    أهم شي قرار الابتعاث وصوره الاحوال المدنيه والجواز والاي تويني والقبول وزي كذا اوراق
    ادخل على موقع الملحقيه وشوف الاشياء المطلوبه للوصول لواشنطن وارسل لهم وصول طالب مبتعث جديد
    الفندق اللى متعاقده معاه الملحقيه ماهو غالي بالمره اتذكر دفعنا له تقريبا 120 دولار ليله واحده
    وبالنسبه للمبلغ انا اتذكر اخذت معاي 1000 دولار كاش و2000 دولار كردت كارد والحمد لله ظبطت اموري
    وبالنسبه لعملك بالملحقيه يوم واحد رآح يكفيك وحتى لو ماكفآك قل لهم وهم بيظبطون شغلك ويخلونك تمشي بدري
    الامور سهالات يالغالي بالتوفيق يارب
    7 "
  2. اخوي Es-soul

اشكرك على مبادرتك بالرد على اسألتي

طيب ايش هوا القبول ,, انا عندي صوره من قرار الابتعاث مختوم عليه وقع الاصل وعندي الاي توني الاصل والهويه والجواز والفيزا
    بس القبول ايش هوا حبيبي معليش ؟

والملحقيه ارسلهم ايش ؟
    انا سمعت اني اطبع النماذج واعبيها ولمن اوصل الملحقيه اعطيهم هيا هل هذا صحيح ؟
    ولا ارسلها على الملحقيه .. واذا فيها ارسال على فين ارسلها ؟

وبالنسبه للشخص اللي يستقبلني في مطار واشنطن كيف الوضع بيكون ؟
    سمعت اني لازم ارسل لهم عن طريق الملحقيه تاريخ الرحله و وقت الوصول وكذا من نفس موقع الملحقيه

افيدني الله يسعد ايامك يارب
    وسامحني اذا ثقلت عليك يالغالي

اخوك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوري
    اخوي Es-soul

اشكرك على مبادرتك بالرد على اسألتي

طيب ايش هوا القبول ,, انا عندي صوره من قرار الابتعاث مختوم عليه وقع الاصل وعندي الاي توني الاصل والهويه والجواز والفيزا
    بس القبول ايش هوا حبيبي معليش ؟

والملحقيه ارسلهم ايش ؟
    انا سمعت اني اطبع النماذج واعبيها ولمن اوصل الملحقيه اعطيهم هيا هل هذا صحيح ؟
    ولا ارسلها على الملحقيه .. واذا فيها ارسال على فين ارسلها ؟

وبالنسبه للشخص اللي يستقبلني في مطار واشنطن كيف الوضع بيكون ؟
    سمعت اني لازم ارسل لهم عن طريق الملحقيه تاريخ الرحله و وقت الوصول وكذا من نفس موقع الملحقيه

افيدني الله يسعد ايامك يارب
    وسامحني اذا ثقلت عليك يالغالي

اخوك

كل الكلام اللى قلته صحيح شوف ندوري القبول هوو الرساله اللى تجي من الجامعه مع الايتويني تفيد بأنهم قبلوك

الملحقيه لاترسل لهم شي نهائيا اول شي أبيك تسويه الآن تسوي سكانينق لكلللللل أوراقك اللى معاك
    ليش ؟ لانك راح تحتاجها وبعلمك وشلون ؟
    الآن تدخل موقع الملحقيه ط§ظ„ظ…ظ„ط*ظ‚ظٹط© ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©

تحول عربي اذا كان انجليزي وتروح لوصلات سريعه وتدور نماذج الطلاب وتختار نموذج إشعار وصول طالب جديد
    ايش راح يطلب منك راح يطلب منك تسوي ابلود لاوراق معينه منها قرار الابتعاث وشهادتك وممكن يكون القبول
    وتاريخ الوصول والخطوط اللى انت جاي عليهآ حلو ؟ لما تاصل هناك بالسلامه راح يكون بإنتظارك سواق الملحقيه
    ممكن يلطعك مثل مالطعنا احنا 3 ساعات بس بالاخير ان شاء الله بيجيك
    وبالنسبه للأوراق اللى قلت لي تطبعها مايحتاج انت لما تاصل هناك ان شاء الله هم يعطونك اوراق ويقولون لك عبيهآ وجيبها لنا بكره مثلا يعطونك اياها لما تنزل المطار وتجيبها بكره لما ياخذوك عالملحقيه

بالتوفيق ولاتخلي في بالك شي الا وتسأله بالخدمه والله يوفقك يارب
    7 "
  4. كفووو والله حبيبي ريحت قلبي الله يريح قلبك ويسهل امرك

يعني الحين ما اطبع شي على قولك وهم بيعطوني الاوراق وثاني يوم اوديها الملحقيه
    انا فكرت اطبعها الحين واعبيها واخليها معاي جاهزه يصير يوم اروح الملحقيه كل اوراقي كامله وجاهزه
    عشان مثل ماقلتلك ماعندي وقت ابدا ,,, رحلتي من واشنطن الى ناشفيل يوم 13 اكتوبر يعني يوم الاثنين بالمغرب تقريبا
    فـ لازم انتهي من كل شي يوم الاثنين الصباح عرفت كيف

يعني الاهم الحين اني اعمل سكان للاوراق اللي قلتلي عليها صح ,, واعبي النموذج وارسله لهم

بيض الله وجهك اخوي وماقصرت ياسيدي جزاك الله خير
    والله يكثر من امثالك
    7 "
  5. انا رايح لامريكا بتاريخ 16 ديسمبر

طبعا انا مرافق لزوجتي

وهي مبتعثة عن طريق جامعة

ياليت تأكدون لنا اذا لا يلزمنا الذهاب للمحلقية بحيث نستطيع انهاء الاجراءات اما عبر الايميل والانترنت او ارسال بريد

الواحد بعد الرحلة يكون متعب ويبغى يروح لولايته على طول ويرتاح احسن من يتنقل من فندق لفندق لذلك نبغى نتاكد ونعرف الطريقة الاسهل والامثل

وجزاكم الله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    مـعـذرة أخـي الكريم , ما حـدث لك كان تـجـربة شـخصية وما حدث كان خطأً من الملحقية . . .

لــكــن الأصـــل أنّ الـمـلـحـقية تـسـقبل الطّـلاب المُـبـتعـثـين على كـافّة الرّحـلات الدّولية . .

الطالب الذي يـرغب في أن يقوم مندوب المٌـلـخـقية الثقافية بإستقبـاله عليه فـقـط تـعـبـئـة هـذا :: الــــــنــــــمـــــــوذج ::

اخوي انا بروح على حسابي مكتوب الجهه الحكومبه المبتعث منها

وش اكتب له ووكيف ارسلها لهم

والف شكر لك
    7 "
  7. السلام عليكم
    اخواني الافاضل عندي سوال ابي الاجابه الاكيد
    انا رايح امريكا ان شاء الله على حسابي الخاص
    وابي التحق بالبعثه
    هل لازم اني اروح للمبحقيه الثقافيه وافتح ملف طلب انضمام للبعثه وملف دارس على حسابه الخاص؟؟؟
    لان واحد من الشباب راح قبل اسبوعين وقال لي لازم تفتح ملف طلب انضمام للبعثه على لو انك على حسابك الخاص
    يعني لازم اروح لهم بنفسي للملحقيه
    والاعضاء في المنتدى يقولون اقدر عن طريق النت
    ف ممكن توضيح اللبس لاني متلخبط
    ارجو الاجابه الشافيه
    جزاكم الله خير
    اخوكم
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
    سأحكي لكم ما حدث لي عند وصولي لمطار واشنطن:

انا شخصيا...وصلت امريكا بتاريخ 16 اغسطس 2009
    في الطائره عبينا استمارات الجمارك الامريكيه.......وصلنا مطار واشنطن عن طريق الخطوط السعوديه......
    كان المطار زحمه....طابور طويل......وصل الدور سلمنا الاستمارات......ومن ثم اتجهنا الى منطقه العفش.....وانتقلنا بعد ذلك الى موظفي الجوازات اخرين لكي يدققوا الاستمارات والاي تونتي والجوازات.......انتظرنا وكنت اشاهد جميع الطلبه السعوديين يستلمون وثائقهم فورا ويتجهون الى المنطقه التى توصلهم الى موظفي الملحقيه السعوديه.....ومن ثم الى خارج المطار........جا دوري انا.....نادى علي الموظف هل انت فلان.... وذكر اسمي... قلت نعم..! وكان رجل اسود البشره......(انا اجيد اللغه الانجليزيه كون تخصصي لغه انجليزيه)..............ومن ثم قال...اتبعني..............(follow me ,please) .....اخذني الى مكتب قريب من منطقه استلام الحقائب....وبدء يسئلني اسئله عامه ....هل هذه اول زياره لك للولايات المتحده الامريكيه؟....الخ.. ومن ثم طلب مني كتابه عنواني في السعوديه على ورقه وكتابه اسم والدي ووالدتي بالكامل.....طبعا انا كنت مبتسم طوال الوقت...ومتعاون واجاوبه بثقه......المهم ولما سالني ان اكتب اسم والدي....سمعنا موظف ابيض اخر...وقال ..." لا يا سيدي....نحن لانحتاج هذه المعلومات الخاصه بالوالدين كان ذلك في الماضي"......ابتسم الموظف الاسمر ....وكان امامه جهاز كمبيوتر يحدث فيه البيانات الخاصه بي.....وكان طول الوقت يتكلم معى بغايه اللطف والاحترام ومن ثم سلمني كتيب فيه مواقع مكاتب الهجره بجميع المطارات الامريكيه ومن ثم اخبرني بانه اذا وددت ان اسافر خارج الولايات المتحده الامريكيه فعلي مراجعه هذا المكتب قبل صعودي الى الطائره.......ثم قام بمرافقتي......الى المكان المخصص لتدقيق الوثائق.....واستلمت حينها وثائقي وجواز السفر.....وخرجت من هذه المنطقه.....ومن ثم شاهدت موظف الملحقيه السعوديه يحمل لافته مكتوب عليها (الملحقيه الثقافيه السعوديه) وكان رجل سوداني الجنسيه لطيف ومهذب.....واتجهت معه ومع بقيه الطلبه السعوديين الى الباص الذي اوصلنا الى الفندق المتعاون مع الملحقيه....والقريب من المطار......طبعا الباص يوصلك للفندق وتقوم انت بدفع رسوم الاقامه ....طبعا وصلت الفندق الساعه السادسه مساءا .....وكنت منهك تماما من السفر......استيقظت ثاني يوم...على موعد وصول الباص الخاص للملحقيه....خلصت امور الملحقيه......وفي اليوم الثالث اتجهت الى المطار....ركبت الطائره واتجهت للولايه والمدينه التي بها مقر دراستي........انتهت
    بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييق
    7 "
7 من 8 صفحة 7 من 8 ... 2678
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.