الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

## مآستر (علوم حآسب ) سآعدوني على الأختيآر ##

## مآستر (علوم حآسب ) سآعدوني على الأختيآر ##

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الماااستر
    الماااستر

مبتعث مجتهد Senior Member

الماااستر الولايات المتحدة الأمريكية

الماااستر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Education Technology , بجامعة UC Irvine
    • UC Irvine
    • Education Technology
    • ذكر
    • Irvine, كالفورنيا
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 21st, 2009, 01:35 PM

السلام عليكم

عندي بعض الاستفسارات (( رآح احطها ع شكل نقآط )) :

#.. نآوي ادرس مآستر (كومبيوتر ساينس ) علوم حاسب ,, وش أفضل جآمعة ,, ويآليت الجامعة ماتطلب توفل يعني ادرس سنه لغه وادخل ماستر على طول ..

#..ابغى معلومات عن جامعة دايتون ,, وهل فيها ماستر علوم حاسب وهل تطلب توفل ؟؟

#.. شرايكم احسن علوم حاسب او نظم معلومات ادارية ؟؟

مع العلم اني (معيد) في جامعة حائل .. ولكم كل الشكر والتقدير
  2. أنا ماقلت أقوى جامعه !!
    انا قلت افضل جامعه ,, اقصد اللي تناسبنا كسعوديين
    بالعكس انا مايهمني قوة الجامعه لاني معيد وابي بس شهادة الماجستير لو من اضعف جامعه بشرط تكون معترف فيها
    اتمنى ان الصوره واضحة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماااستر
    أنا ماقلت أقوى جامعه !!
    انا قلت افضل جامعه ,, اقصد اللي تناسبنا كسعوديين
    بالعكس انا مايهمني قوة الجامعه لاني معيد وابي بس شهادة الماجستير لو من اضعف جامعه بشرط تكون معترف فيها
    اتمنى ان الصوره واضحة

ههه الله يصلحك .. أقوى جامعة هي نفسها أحسن جامعة هي نفسها أفضل جامعة هي نفسها أروع جامعة

ذكّرتني بقول الشّاعـر:-

كأنّنا والمـاءُ من حـوْلـنا * * قـــومٌ حـولَــهــمُ مَـاءُ

على أية حال , المنتدى يحوي العشرات من المواضيع التي تتحدث عن أفضل الجامعات الأمريكية في تخصص ماجستير الحاسب الآلي . . .

أدعوك للإستـفـادة من خـدمة :: الــبــــحـــث في المُـنـتـديــــات ::
    7 "
  4. حياكـ أخوي....
    انت قلت انك محتار بين التخصصين !!!!

بالنسبه لتخصص علوم الحاسب.. Computer Science ... هو تخصص يتضمن دراسة الأسس النظرية للمعلومات والحساب والأساليب العملية لتنفيذها في نظم الحاسب الآلي. و ممكن نوصفها بالدراسة المنهجية الحسابيه ووصف العمليات التي تحول المعلومات ....بالاضافه الى دراسة خصائص المشاكل الحسابية.

قائمة بأفضل 100 جامعة امريكيه في تخصص Computer Science تلقاها على هذا الرابط... و كل ما قل التصنيف كل ما تميزت الجامعه بالمرونه..
    http://grad-schools.usnews.rankingsa...ankings/page+2

لا تنسى ترجع لموقع الوزارة وتتأكد من الجامعات المعترف بها...

بالنسبه للتخصص اللآخر MIS نظم معلومات اداريه...Management Information System ....هو تخصص يهتم بالمجموعة الفرعية من مجمل الضوابط الداخلية للمشاريع اللي تغطي الطلب من الناس و الوثائق والتكنولوجيات..... و أيضا تتضمن الإجراءات المتبعة في إدارة الأعمال في حل مشاكل مثل تحديد تكاليف المنتجات والخدمات أو الأعمال التجارية على نطاق استراتيجي بحت .
    ويغد هذا التخصص أعم وأشمل من تخصص علوم الحاسب.. و مطلوب أكثر في سوق العمل...

هذه قائمة بجميع الجامعات الأمريكية في هذا التخصص..
    http://www.f1study.com/html/pgmid184.html

بالنسبه لسؤالك عن جامعات لا تتطلب اختبار التوفل,, أو بمعنى آخر جامعات تكتفي بالدراسه في معاهدها على حساب اجتياز اختبار اللغة.......أقولها لك بصريح العباره, لا توجد جامعات حددت هذا الشيئ علنا, بمعنى آخر الجامعه لها نظرتها الخاصه في الطلبه الذين يحق لهم دخول التخصص بأي درجه مقبوله في اختبار اللغه بعد دراسة شهور معينه في معاهدها...
    ممكن تتفاجأ في نهاية كورس اللغة لمعهد جامعه معينه بقبولها لعدد معين من الطلبه دون الآخرين, و لو استفسرت عن السبب ذكروا لك تميز الطالب في المجال اللغوي اكثر من غيره, حتى و لولم يتجاوزوا اختبار اللغة....
    انا انصحك تختبر التوفل أو الايلتس في الفتره الحاليه وبعدها تلتحق بمعهد تابع لجامعه معتمده في تخصصك... الوضع بيكون سهل عليك لأنك سبق و أديت هذه التجربه..

أما عن سؤالك عن University of Dyton

بالنسبه لتخصص ادارة نظم المعلومات و علوم الحاسب...
    الجامعة مشترطه 3 أمور..
    1- معدل عالي لشهادتك في البكالوريوس..
    2- اداء اختبار اللغه اما توفل او ايلتس...
    3- أداء امتحان الـ GRE بما لا يجاوز 600 في الجزء الكمي و اللغوي..

بالتوفيــــــــق....
    7 "
  5. الواحد يشوف العنوان يقول ما شاء الله تخصص ممتاز واكيد شخص فاهم
    يدخل عشان ينصحك بس قبل ما ينصحك اكيد الشخص حابب يعرف كم درجاتك في ال toefl - GRE - GMAT
    ينصدم انه ماتبغى تدرس توفل -- معناته اكيد مع احترامي لك منت فاهم اشياء مره كثير بامريكا والقبول فيها

الاحظ كثير من الطلاب متحمس جدا ولاكن يفتقر سوء التخطيط ,,
    اتمنى كل طالب قبل ما يختار تخصصه يشوف المكان الي انسب له ,,

متلا ,,
    ليش انا رايح ادرس بامريكا تحديدا ؟ هل لانها فله بس ؟ اممم لا امكن عشان اقاربي ومعارفي حيقولو واااو امريكا ,,
    اول شي امريكا القبول فيها اصعب من بريطانيا - استراليا - نيوزيلندا و و و
    لانهم يطلبو ال GMAT وال GRE هذول الاختبارين التوفل جمبهم piece of cake
    لازم تكون شاطر في ال VOCABعشان تعدي ال GRE
    وال GMAT لازم تكون شاطر باللغه (فوق المتوسط الي الممتاز) وتكون شاطر بال MATH عشان تعدي ,,
    الدرجات المطلوبه لل GMAT في اغلب الجامعات الامريكيه (ما اعرف النسبه تحديدا كم بس تقدر تقول كلها عدا جامعه او اتنين) فوق ال 600 ولو تبغى جامعه ممتازه انا انصحك بكاليفورنيا UCLA
    او STANFORD بس كلهم متطلباتهم لل GMAT فوق ال 700 من الدرجه الكامله الي هيا 800

ابغى اخرج من وجه التعميم بالنسبه للطلاب نسبه كبيره مايخططو نهائيا بدليل انهم يبدأو يستوعبو انه فيه اختبار اسمه جري ولا جيمات وهما هناك بعد دراسه سنه في المعهد ,,

انا اعرف شباب راحو ورجعو كثير ,,

الوزاره تجيب لك قبول من معهد فقط والباقي عليك ,, اول شي تسويه شوف كل تخصص ايش يحتاج وكل جامعه ايش تحتاج مو بس توفل
    شوف المطلوب وهل انتا قادر تاخده او لا عشان لا تجيب العيد هناك وترجع ,,

ماتبغى جري ولا جيمات لا تروح امريكا ولا كندا ,, وازا كمان ماتبغى توفل اشتريلك شهاده من مصر انا اعرف كم واحد هناك ب 2500 ريال طال عمرك ,,,

موفق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kalanka
    نصيحه اخ ,,

الاحظ كثير من الطلاب متحمس جدا ولاكن يفتقر سوء التخطيط ,,
    اتمنى كل طالب قبل ما يختار تخصصه يشوف المكان الي انسب له ,,

متلا ,,
    ليش انا رايح ادرس بامريكا تحديدا ؟ هل لانها فله بس ؟ اممم لا امكن عشان اقاربي ومعارفي حيقولو واااو امريكا ,,
    اول شي امريكا القبول فيها اصعب من بريطانيا - استراليا - نيوزيلندا و و و
    لانهم يطلبو ال GMAT وال GRE هذول الاختبارين التوفل جمبهم piece of cake
    لازم تكون شاطر في ال vocabularyعشان تعدي ال GRE
    وال GMAT لازم تكون شاطر باللغه (فوق المتوسط الي الممتاز) وتكون شاطر بال MATH عشان تعدي ,,
    الدرجات المطلوبه لل GMAT في اغلب الجامعات الامريكيه (ما اعرف النسبه تحديدا كم بس تقدر تقول كلها عدا جامعه او اتنين) فوق ال 600 ولو تبغى جامعه ممتازه انا انصحك بكاليفورنيا UCLA
    او STANFORD بس كلهم متطلباتهم لل GMAT فوق ال 700 من الدرجه الكامله الي هيا 800

ابغى اخرج من وجه التعميم بالنسبه للطلاب نسبه كبيره مايخططو نهائيا بدليل انهم يبدأو يستوعبو انه فيه اختبار اسمه جري ولا جيمات وهما هناك بعد دراسه سنه في المعهد ,,

انا اعرف شباب راحو ورجعو كثير ,,

الوزاره تجيب لك قبول من معهد فقط والباقي عليك ,, اول شي تسويه شوف كل تخصص ايش يحتاج وكل جامعه ايش تحتاج مو بس توفل
    شوف المطلوب وهل انتا قادر تاخده او لا عشان لا تجيب العيد هناك وترجع ,,

ماتبغى جري ولا جيمات لا تروح امريكا ولا كندا ,, وازا كمان ماتبغى توفل اشتريلك شهاده من مصر انا اعرف كم واحد هناك ب 2500 ريال طال عمرك ,,,

موفق
    يعيني دحين بتفهمني انه جميع جامعات امريكا تتطلب جيمات و GRE مافي جامعات تشترط القبول فقط باللغة
    7 "
  7. ايوه نعم اخي

في المجالات هذي

master of computer science

MBA بجميع التخصصات المدرجه تحتها لازم تاخد

GMAT - GRE - TOEFL

بالنسبه لل GRE & GMAT
    يعتمد على الجامعه يطلبوا وحده منهم
    بس عاده علوم الحاسب يطلبو ال GRE
    والبزنس يطلبو ال GMAT

بالاضافه الى معدل البكلوريوس + الخبره

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.