الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يوفقك الي يرد...........

الله يوفقك الي يرد...........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5390 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب بامريكا
    طالب بامريكا

مبتعث جديد New Member

طالب بامريكا غير معرف

طالب بامريكا , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسة , بجامعة شيكاغو
    • شيكاغو
    • هندسة
    • ذكر
    • شيكاغو, شيكاغو
    • غير معرف
    • Jul 2009
    المزيدl

July 23rd, 2009, 08:04 PM

مساء الخير يا شباب............................................
    انا عندي استفسارات كثيرة اتمنى تجاوب عليها بكل صراحة..........................
    1- ما هي افضل جامعة لدراسة الهندسة الميكانيكة و اين تقع هذا الجامعة.
    2- اسعار السكن في امريكا ما هو الافضل السكن مع عائلة او بدون عائلة.
    3- هل يوجد احد من الملحقية يستقبلك من المطار.
    4- كم تبلغ مكافاة المبتعث.
    5- هل استطيع تغير تخصص من الطب الى هندسة و هل استطيع تغير دولة الدراسة.
    6- هل تكفي المكافاة و ما هي اسعار السكن و الوجبات.
    7- هل السنة الاولى فقط لدراسة اللغة وهل يوجد في الجامعة سنة تحضيرية لاختيار التخصص حسب المعدل ولا ليس حسب الرغبة.
    8- نظام الاجازات من امريكا.
    واسف على الاطالة........................................... .........
    اتمنى الرد بكل مصداقية وشكراااا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب بامريكا
    مساء الخير يا شباب............................................
    انا عندي استفسارات كثيرة اتمنى تجاوب عليها بكل صراحة..........................
    1- ما هي افضل جامعة لدراسة الهندسة الميكانيكة و اين تقع هذا الجامعة.

هذا من الاسئله اللي تشبه من هو أفضل لاعب في العالم , باختصار لايوجد تصنيف علمي كل اللي موجود أجتهادات , مثلا جامعه MIT مشهوره كثير في الهندسة , لكن لايعني أنهم الافضل لك . ممكن تدخل جامعه ثانية , وتحصل على نفس المعلومات اللي بتحصلها من MIT ميزة الجامعات اللي تحصل على تصنيفات عاليه هو معدل البحوث و جودة المعامل و نسبة الاساتذة للعدد الطلاب , و بعدين إذا كنت في مرحلة البكالويوس فالجميع تقريبا متساوين , يعني ما تفرق كثير بين الجامعات .

2- اسعار السكن في امريكا ما هو الافضل السكن مع عائلة او بدون عائلة.

اسعار السكن تعتمد على المدينه و نوعينة السكن اللي انت ترغبه , السكن مع عائله برضوه يعود لك فيه ناس تتقبل أنها تعيش مع عائلة ما تعرفها وفيه ناس ما تتقبل , بس عموما من الافضل للطالب أنه يسكن مع عائله إذا كانت انجليزيته ضعيفه .

3- هل يوجد احد من الملحقية يستقبلك من المطار.
    نعم
    4- كم تبلغ مكافاة المبتعث.

1850 للطالب العازب

5- هل استطيع تغير تخصص من الطب الى هندسة و هل استطيع تغير دولة الدراسة.

نعم إذا كانت اللجنة اللي موجودة في وزارة التعليم العالي مقتنعه بسبب التغيير

6- هل تكفي المكافاة و ما هي اسعار السكن و الوجبات.

برضو يعتمد على تصرفاتك أنت و نوعيه السكن و الوجبات اللي انت تاكلها , بس عشان اطمنك فيه أكثر من 17 الف طالب سعودي في أمريكا و اغلبه يعتمد اعتماد كلي على المكافأة يعني اللي يمشي هالناس راح يمشيك - وجهة نظر خاصة فيني -

7- هل السنة الاولى فقط لدراسة اللغة وهل يوجد في الجامعة سنة تحضيرية لاختيار التخصص حسب المعدل ولا ليس حسب الرغبة.

السنة الاولى لدراسة اللغة , مافهمت ايش تقصد بالسنة التحضيرية , لكن انت تقبل في الجامعه في التخصص اللي انت تطلبه بعد ما تتوفر عندك شروط القبول .

8- نظام الاجازات من امريكا.

حسب النظام الدراسي اللي الجامعه تتبعه , مثلا فيه نظام السمستر أو الفصلي , الدراسة تكون فيه عبارة عن فصلين كل فصل اربع شهور و الصيف اجازة- تقريبا ثلاث شهور- , وفيه نظام ثاني يسمونه الكوارترز أو الارباع و فيه اربع فصول في السنة تدرس شهرين لكل فصل و بعدين ثلاث اسابيع اجازة بين كل فصلين .

واسف على الاطالة........................................... .........
    اتمنى الرد بكل مصداقية وشكراااا

حاولت اجاوب على اللي اقدر عليه , بس أفضل أنك تقرأ الكتاب اللي يباع في الاسواق و برضو توزعه الوزارة على الطلاب اسمه " السفر للدراسة و الحياة في الولايات المتحدة الامريكية " ل عبدالرحمن بن حمد الداود

تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. خيو

لاهنت

اقعد دوور في المنتدى بروااق

شف انا لي اسبووع بس اقرا ومانزلت للان اي سؤال ماحبيت اثقل على احد لين مررة مالقى اجابة اسأل

الشباب ماقصرو كاتبين كل شي...

بس حبيت اقول لك شي

اعرف واحد يدرس في شيكاغو
    برررررررد
    كانوا يعلنوا لهم في الراديو انه انتبهو على اياديكم لاتندق في شي وتنكسر وانتو ماانتم حاسين .. وغطوا انوفكم ,, وكانوا احيان يقفلو الدراسة بسبب البرررد

عوافي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Soufflé
    خيو

لاهنت

اقعد دوور في المنتدى بروااق

شف انا لي اسبووع بس اقرا ومانزلت للان اي سؤال ماحبيت اثقل على احد لين مررة مالقى اجابة اسأل

الشباب ماقصرو كاتبين كل شي...

يـــا ســــلام عـــلـــــيـــك أخـتـي . . هــذا الــكــلام الـسّــلــيــم . . .ما أحـب الإتـكالـيّـة ولا الإتـكـاليّـيـن .!.!.!

يُــــــــــــغـــــــــــــــلـــــــــــــق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.