الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاجة مساعدتكم محتارة بعثة جامعتي او بعثة الملك

محتاجة مساعدتكم محتارة بعثة جامعتي او بعثة الملك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    جزاك الله خير اخوي ابو قصي

بالنسبة لي تخصصي Microbiology احياء دقيقة

اتمنى اكمل مثلا ً بتخصص مناعة او وراثة او حتى تخصص طبي يكون نادر

عن نقطة انه الوظيفة مضمونة باذن الله يعني اذا انا قدمت على بعثة الملك عبدالله وقدمت استقالتي بطبيعة الحال عن وظيفتي الحالية مستحيل اني ارد اشتغل بنفس الجامعة
    وفيه سؤال ثاني بالنسبة لعودتك الآن لأمريكا هل تلاقي صعوبة في حال اذا ما كنت تدرس مثلا ً ورجعت لبلدك في اجازة هل تلاقي صعوبة في عودتك لامريكا بعد الاجازة لأن وصلني ان فيه ناس طلعوا للسعودية باجازات وراحت عليهم الدراسة لأنهم ما قدروا يرجعون او يطلعون الفيز يعني وصلني انه فيز امريكا احيانا ً صعبة جدا ً

الله يوفقك واعذرني على طول الأسألة
    ان شاء الله تجدين قبول لتخصصك مع ان اغلب الجامعت ستطلبك اختبار ال GRE حاولي تبحثي عن قبول لتخصصك من دون ال GRE إذا وجدتي

وبالنسبة لبعثات المرحلة الخامسة و بعثة عملك ، هو الخوف انه لا يتم قبولك في بعثة المرحلة الخامسة لانك موظفة الان وعند تقديمك للمرحلة الخامسة ، لا اعلم اذا بامكانهم معرفة اذا انتي موظفة ام لا

بالنسبة لرجوعي ، فانا تخرجت منذ سنتين و سأعود لامريكا لاكمال الدراسات العليا ، ولا تشيلي هم الاجازات حالياً ، لان الفيزا اصبحت تُعطى خمس سنوات بينما كانت في السابق تُعطى سنة فقط ، لهذا كان المبتعثين في السابق يجدون صعوبة في تجديد الفيزا ، وبعدها لا يستطعون الرجوع لكمال الدراسة، و الفيزا ليست بصعبة اطلاقاً للإناث فلا تحملي همها

وموفقة باذن الله
    7 "
  2. بعثة جامعتك افضل واضمن لأنك موظفة واحتمال كبير السيستم يرفض الطلب بعد فترة لأنك موظفة
    وطبعاً لما تدخلين رقم السجل المدني تطلع لهم كل المعلومات عنك

فالاستقالة قبل ضمان البعثة مغامرة كبيرة

خليك على بعثة جامعتك اضمن . وزي ما قالوا الاخوان لك نصف الراتب بالاضافة لحساب سنوات الخبرة.

وبالنسبة للجامعات امريكا اسهل في القبول والدراسة بكثير من كندا.

كندا جدا معقدة للتخصصات الطبية للاجانب.

موفقة
    7 "
  3. مرحبا

اولا امريكا افضل بكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يير

سالتيني ليش انا اعرف ناس كثير في كندا والامور سيئة ماهم عارفين يخذون لغة لكثرة العرب والسعودين والهنود
    وقلة الكندين
    والان الملحقية الثقافية في كندا وضعها سيئ لكثرة الطلبة هناك وخصوصا طلبة الهلال الاحمر السعودي وطلبة المستشفيات انت تتكلمين عن ما يقل عن 7000 طالب في المدينة الواحدة
    المهم اختاري امريكا وامريكا خياراتها كثيرة وبالنسبة للجامعة الطبية او تخصصها طبي انا ممكن افيدك بحكم اني في مدينة جميلة ولطيفة ومجامعتها جدا قويه ومعهدا جدا قوي

بالنسبة لموضوع البعثة انا اشووف اذاا انتي ضامنه البعثة حقت خادم الحرمين الشريفين يعني معدلك فووق ال4 او فوق 85% فانا اشووف انك تقدمين استاقلة وتسقطين اسمك من الوظيفة الحكومية وتقدمين على البرنامج ليش !؟؟ لانك اذا تخرجتي ان شاء الله ورجعتي تكونين حرة وليس محكورة بالجامعة وانتي عارفة ان الجامعة مستقبلها محدود وهناك شركات كبرى وغيره من الاشياء والابواب الي تنفتح لك
    عموما انتي استشير الدكتورات الي عنك بالجامعة شوفي وحده خريجة امريكا وسئليها وش رايها وسالي اصحاب المشورة
    وبالتوفيق

لك ولي ولجميع المسلمين

لاتنسين الاستخارة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والسمراء
    مرحبا

بالنسبة لموضوع البعثة انا اشووف اذاا انتي ضامنه البعثة حقت خادم الحرمين الشريفين يعني معدلك فووق ال4 او فوق 85% فانا اشووف انك تقدمين استاقلة وتسقطين اسمك من الوظيفة الحكومية وتقدمين على البرنامج ليش !؟؟ لانك اذا تخرجتي ان شاء الله ورجعتي تكونين حرة وليس محكورة بالجامعة وانتي عارفة ان الجامعة مستقبلها محدود وهناك شركات كبرى وغيره من الاشياء والابواب الي تنفتح لك
    عموما انتي استشير الدكتورات الي عنك بالجامعة شوفي وحده خريجة امريكا وسئليها وش رايها وسالي اصحاب المشورة
    وبالتوفيق

لك ولي ولجميع المسلمين

لاتنسين الاستخارة
    أنا لا انصح بالاستقاله فبعثات الملك غير مضمونه (علما بأن المتقدمين في اليوم الاول تجاوز 7000 متقدم) يعني سيكون المتقدمين اكثر من المقاعد وبالتالي سيكون هناك مفاضله ولا يمكنك ان تضمني بأي حال من الأحوال قبولك
    ثم ان الموظف الحكومي اذا قدم استقالته لن تكون نافذه الا بعد شهر من تاريخ تقديمها , بمعنى ستكونين مقيده في نظام الخدمة المدنية كموظفه (علما بأن الصحف طالعتنا اليوم بأن هناك تعاون بين الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي لاستبعاد الموظفين) لذا اعتبر تقديم الاستقالة مجازفة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والسمراء

لانك اذا تخرجتي ان شاء الله ورجعتي تكونين حرة وليس محكورة بالجامعة وانتي عارفة ان الجامعة مستقبلها محدود وهناك شركات كبرى وغيره من الاشياء والابواب الي تنفتح لك
    لن تكوني محكورة على الجامعة انما يمكنك اكمال ابحاثك في الجامعة أو يمكنك الالتحاق بأي جهة او شركة بنظام الأعارة وهذا النظام مسموح العمل به في الجامعات السعودية
    أتمنى أن تفكري مليون مره قبل تقديم الإستقالة فزمننا اصبح صعب في التوظيفز
    7 "
  5. بما أنك معيدة يعني حيكون لكي بعثة أكيد 100% فالأفضل إنك تبتعثين عن طريق الجامعه (زي ما قالو الإخوان) لأنه راح يتم أبتعاثك وأنتي على مقر عملك كعضوة هيئة تدريس وراح ترجعين ومكانك ووضيفتك موجودة بعكس برنامج الملك عبدالله للإبتعاث الخارجي. وغير كذا من ناحية الراتب إذا تم إبتعاثك من جامعتك راح يصرفلك : 50% من راتبك الأساسي + راتب مبتعث من الوزارة . أما إذا أبتعثتي عن طريق برنامج اللملك عبدالله للإبتعاث الخارجي راح يصرفلك راتب مبتعث من الوزارة فقط.
    *

بالنسبة للأفضل(جميع التخصصات):
    1- أمريكا
    2- كندا

إذا كنتي راح تدرسين الماستر في تخصص طبي (Medical or Clinical Microbiology and Immunology) التخصصات الطبية في أمريكا قبولها ليس بالسهل لازم يكون معك TOEFL و GRE وأيضا لازم يكون معدلك التراكمي في البكالوريس مرتفع B+ و فوق(بما أنك معيدة أكيد ما شاء الله أن معدلك حلو) كل الجامعات الي فيها تخصص طبي تطلب GRE و البعض يطلب إختبار MCAT -Medical College Admission Test كبديل لل GRE

كندا ممكن تكون أسهل في القبول نوعا ما لأنهم ما يطلبون GRE (إلا القليل من الجامعات) . الجامعات الكندية تطلب TOEFL فقط بالنسبة للطلاب الي تخرجو من جامعات في دول ليست ناطقة بالغة الإنجليزية , بالإضافة إلى معدل تراكمي مرتفع في البكالوريوس B+ وما فوق

وفي النهاية , زي ما قالو اللأعضاء لا تقدمي إستقالتك لأنها تعتبر مجازفة (عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة) والله يوفقك ويسرلك أمورك .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    ان شاء الله تجدين قبول لتخصصك مع ان اغلب الجامعت ستطلبك اختبار ال GRE حاولي تبحثي عن قبول لتخصصك من دون ال GRE إذا وجدتي

وبالنسبة لبعثات المرحلة الخامسة و بعثة عملك ، هو الخوف انه لا يتم قبولك في بعثة المرحلة الخامسة لانك موظفة الان وعند تقديمك للمرحلة الخامسة ، لا اعلم اذا بامكانهم معرفة اذا انتي موظفة ام لا

بالنسبة لرجوعي ، فانا تخرجت منذ سنتين و سأعود لامريكا لاكمال الدراسات العليا ، ولا تشيلي هم الاجازات حالياً ، لان الفيزا اصبحت تُعطى خمس سنوات بينما كانت في السابق تُعطى سنة فقط ، لهذا كان المبتعثين في السابق يجدون صعوبة في تجديد الفيزا ، وبعدها لا يستطعون الرجوع لكمال الدراسة، و الفيزا ليست بصعبة اطلاقاً للإناث فلا تحملي همها

وموفقة باذن الله
    الله يوفقنا اجمعين يارب

تسلم اخوي والله يجزاك بالخير

راح ابحث عن هالأختبار واستفسر عنه وابحث عن قبول من دونه

يعطيك العافية اخوي على هالفائدة
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.