الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع للمتقدمين على تخصص تجارة إلكترونية...للإستفاده

تجمع للمتقدمين على تخصص تجارة إلكترونية...للإستفاده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5348 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. زوووز أنا اللي أعرفه إنه هذا التخصص فيها برمجة و عمل مواقع في الانترنت...فأكيد حيكون من ضمن تخصصك...بس فيه كمان نوع من التسويق فما أعرف انتي يناسبك ولا لأ
    حاولي تقرأي أكثر في الموضوع و استخيري و أختاري إما حاسب آلي أو تجارة الكترونيه أشوف هذولا الإثنين الأفضل بالنسبه لتخصصك...

أم معتز
    تخيلي من جد ننقبل في نفس الجامعة و نتقابل؟؟
    7 "
  2. 7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف عله
    سلام يا اخوات الانقلش وراكم كلكم الكترونيات روحوا تسويق اضمن لكم وافضل لكم
    وبعدين بالمناسبه التجاره الالكترونيه اكثرها علمي وحساب وبرمجه وغير كذا الجامعات تنعد عالاصابع يعني راح تاكلوا هوا في ايجا الجامعات
    انا حقيقه تخصصي انقلش ماستر وبعد تحري واستشارات وبحث اي منهم اختار للدكتوراه تجاره الكترونيه ام تسويق وجدت الاخير افضل فيما بعد واضمن حاليا

يا صبايا هذي ما يبيلها تفكير دام انتوا عارفين ايش اللي حاصل
    حرف عله خوفتني من تخصص التجاره الإلكترونيه..
    أنا بعد اخترته كنت محتاره بينه وبين التسويق..بس مدي حسيت انه تخصص جديد واكيد بيكون مطلوب..
    انا بصراحه قرأت عنه بس مو كثير ماحبيت اتعمق كثير بالموضوع وماعاد انقبل واتحطم زياده..
    ممكن اذا ماعليك امر تعطيني فكره مبسطه عالتخصصين..وانا ان شالله بستخير واشوف..
    والله يكتب اللي فيه الخير لنا جميعا..
    ادعولي ربي يحقق امنيتي بالإبتعاث..
    7 "
  4. 8
    |
    |

بلييييييز اذا اي احد عنده خبره يساعدني..والله يكتبله الأجر
    لأن اليوم آخر موعد للتعديل ومابقي الا كم ساعه..الله يستر

وسؤال ثاني اذا ماعليكم امر..ادري مكانه مو هنا بس انتم مابتقصرون..

اشوف ناس تسأل عن الجامعات اللي تقدم قبول مشروط او غير مشروط..
    ابي اعرف اذا جبت قبول من الجامعه ورفضت الوزاره طلب بعثتي لأن معدلي ناقص 3 نسب انا 77%
    هل بيفيدني قبول الجامعه,,يعني لو قدمت القبول للوزاره بترجع تنظر في امر بعثتي >> قلبت عربي فصيح...آآآآآه من التوتر والله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أرنب وردي
    أي التخصصين أفضل من ناحية الوظيفه

التجارة الالكترونيه او التسويق
    حتى انا بصراحه كان ودي اعرف من ناحية الوظيفه وش افضل خصوصا لنا احنا البنات..

بس مافي احد رد علينا وتوي استخرت وغيرت التخصص بآخر لحظه واخترت تسويق..

وحاولت ادور بالنت عن احد كتب عن هذه التخصصين ولقيت..

حقيقة ما حبيت أقـول وجهة نظــري بخصوص " التجارة الألكترونية E-Commerce " حتى تنتهي فترة التسجيل على اساس ما يصير فيه لبس أو تغير لرغبة أي شخص والسبب وجهة نظـري ..
    عموماً ..

درست التجارة الألكترونية E-Commerce " كمادة مستقلة " يوم أن كنت طالب بكالوريوس وبالتحديد في كلية علوم الحاسب والمعلومات ..
    خليني أقول أن " التجارة الألكترونية " بالمفهوم العام ما تعتبر تخصص وعلم مستقبل بذاته يعني هي
    " خليط " من مجموعة من العلوم المختلفة ( الحاسوب وكما يتضح من الاسم " التجارة الالكترونية " .. التسويق بجميع مهاراته .. و مجال ادراة الأعمال ... الخ ) لذا كنت أفضل أن يطلق على التخصص بشكله العام E-Business بحكم أنها تشتمل على E-Commerce , E-Government , E-Learning etc

يعني ببساطة تخصص (E-Commerce التجارة الإلكترونية) لا يمكن بأي حالة يصنف كعلم مستقـل حاله حال العلوم الأخرى مع تفاوت النسبة ..

ما أود الوصول إليه . . .
    انا درست المادة وحقيقة ما اقتنعت بالمادة "كعلم" يعني اتوقع اي شخص من أي تخصص ممكن يجيد مهارات التجارة الالكترونية بكل سهولة !!!
    هذا بخصوص مادة فما بالك بتخصص "ماستر" كامل قد تقضي فيه السنتين إن لم يكن أكثـر ...

وللاستزادة (
    قروب مادة التجـارة الإلكترونية اللي اخذنها في جامعة الملك سعود
    )
    http://groups.yahoo.com/group/CCIS_IS480/

لذلك أن افضل كما يفضل الجميع .. التخصص الدقيق خصوصاً في مراحل الدراسات العليا .. مثلاً تسويق محاسبة ادارة اعمال MBA . . . الخ

كلامي هذا أتمنى ما يغير قناعات شخص كانت رغبته " تجارة الكترونية " لأن زي ما انتوا عارفين غداً راح يقفل التسجيل لذلك توكل على الله ولا تغيـر رغبتك اذا كنت مقتنع فيهــا . . .

اسف ع الاطالة
    و أكرر وجهة نظري لا تنفي بالضرورة وجهات النظر الأخرى . . .

منقول من منتدى المسافرين العرب للأخ big 112

وبصراحه اقتنعت برأيه لأني من اول افكر بنفس التفكير بس ماكنت ابغى اغامر وبما انه مجرب خلاص اتوكلت على الله وغيرت..
    7 "
  6. آنسة بمبم

سامحيني ع التأخير ولا ادري منتظرة اصلن لاي شخص يرد
    ما ادري والله ولا اعلم شيء بهالموضوع
    بس اشوف التسويق شيء افضل لانه مفهوم في مجتمعنا واكيد بتلقي وظايف
    بنفس الوقت التخصصات النادرة رح اكيد يطلبوها البلد هنا وتكوني مميزة وموفقة فيها

انا اقول افضل شيء الاستخارة وربي يحفظك ويحرسك من واسع فضله ويكتبلك كل خير بمبم

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jefry
    آنسة بمبم

سامحيني ع التأخير ولا ادري منتظرة اصلن لاي شخص يرد
    ما ادري والله ولا اعلم شيء بهالموضوع
    بس اشوف التسويق شيء افضل لانه مفهوم في مجتمعنا واكيد بتلقي وظايف
    بنفس الوقت التخصصات النادرة رح اكيد يطلبوها البلد هنا وتكوني مميزة وموفقة فيها

انا اقول افضل شيء الاستخارة وربي يحفظك ويحرسك من واسع فضله ويكتبلك كل خير بمبم

اخوي jefry مشكوووووووووور على كل الردود والمساعدات اللي قدمتها لي من اول ماسجلت بالمنتدى..
    واللي مستحيل انساها..
    والله في ناس بهالمنتدى مثل الأخوان تخلي الواحد يتصبر ويحس بالتفاؤل ويدعيلهم تلقائيا من اول مايشوف ردودهم
    الله يجعلها في موازين حسناتك ويجزيك خير وتبشرنا بخبر قبولك بالبعثه ياااااااااااااااارب..والله بفرحلك من قلبي حتى لو انا مانقبلت..
    انا استخرت واخترت تسويق والله يكتبلنا جميعا اللي فيه الخير..
    مشكور مره ثانيه..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.