الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أقعد في بيتكم أحسن لك !! ... وهنا أطالب بإلغاء بعثات هؤلاء

أقعد في بيتكم أحسن لك !! ... وهنا أطالب بإلغاء بعثات هؤلاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3050 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اقووول *&*&$*^#

ياماا نااس دوافييير ( بس ماهم geek ) يطلعو هناك يحوسو الدنيا

في كثيير ناس دوافير الحماس عندهم مو بس للعلم .. ساحب كمان على الحياة

بالنسبة للرد المفروض تعرف انه زي مافي الطيب في البطال .. ماباتنازل واضيع وقت اكثر ،الشباب ماشالله ماقصرووو

ردو ردودحيادية و احلى كلام واحلى اسلوب

<<
    ياليت بس كنا نلمس بعضها عند صاحب الموضوع

HYLALY
    اقول الله يوفق المبتعثين والمبتعثاتكلهم والحسد ماهب زين واذا احد طلب قبول سهل جامعه سهله او اي شي من حق كلواحد يطلب الي يبغاه الرازق فوق والحاسد تحت دمت بود
    فادية عبدالله
    قد سمعتو باشخاص يبحثو عن دراسة صعبة او جامعة صعب

صاحب الهمة
    اخوي صاحب الموضوع فعلا كلامك منطقي بخصوص بعض الطلاب اللذين يبحثون السياحة في السفر فقط لا غير ليس لديهم طموح

في اتخاذ قراراتهم ولكن اعلم بأنك جمعت في قولك اللذين يبحثون عن الجامعات السهلة وماشابه هذا عزيزي هناك اشخاص يبحثون عنها
    الأوفى :

ومضة امل
    وايضا اردت ان انوه بان لو هناك اقل الجامعات ت قوة في التعليم هناك فلن تصل تعلييييمنا
    !!!!!!!!!!!!!
    لذا اوافق الاخ
    Toledoبما قااال
    وان كان هناك الاشخاص لاطموحييين فانشغل بنفسك ودع الاخرين في حالهم

واتمنى تقبل مروري بسعة صدر فهذة وجهة نظر واحترم لك رايك
    Toledo78
    واختلاف الرأي لايفسد ود القضيه

وحسام88 ،sultan jeddah ،

خلاصة القول : ان الواحد اذا طلب جامعة سهلة ايش فيها يعني ؟ تراه ماطلب مستوى جامعة جازان ولا مدري ايش ؟؟

اسهل جامعة هناك يمكن احسن ب5 مراحل من هنا << وايش فيها لو الواحد طموحه لهنا ؟
    مو لازم يعني الكل يطمح للأحسن ب10 درجات من هنا

دام انالانسان يبغا يطلع بعثة فمعناه انه من الاساس عنده طموح .. ايش المشكلةاذا كان واحد طموحه 50 % وواحد 20 % وواحد 70 % ..إلخ ؟

من كذا ربي خلق الناس فوارق

{ وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلائِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِيمَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌرَحِيمٌ }سورة الأنعام آية 165
    يعني اذا انت احسن من غيرك في العلم ..في اللي غيرك احسن منك في الاخلاق مثلا ؟
    وكلاكما لكما الحق في البعثة .. لأن هالشي لا انت ولا هو بيحدده

كنت اتمنى يكون عندك تقدير لسياسة الحكومة الرشيدة و امتنان لها ، اكثر بقليل من كذا

بعدين كأني شايفة ان كل الي متحمسين لها الموضوع جنب دولة الابتعاث مو مكتوب شي .. بما فيهم صاحب الموضوع

ممايدفع إلى التسؤال .. هل هذا الموضوع كناتج لأول و اقدم الخطايا البشرية ؟

الصرآآحة المشاركة فيك حرام

مادخلت إلا لاني حبيت اقول بس :

{ قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذا لأمسكتم خشية الإنفاق وكان الإنسان قتورا } سورة الإسراء آية 100

{ أم لهم نصيب من الملك فإذا لا يؤتون الناس نقيرا - أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما - فمنهم من آمن به ومنهم من صد عنه وكفى بجهنم سعيرا }سورة النساء الآية 53 ، 54، 55

اذا لسه باقي عندك يالبشر رد على كلام رب البشر .. فاسمحلي انت مكابر *^*& والعياذ بالله

أسأل الله يرفع عنك ولا يخذك بسخطه ، ولايبتلينا

أخوي أسال الله انه يعينك على نفسك ..

مع الاعتذار للجميــع
    7 "
  2. أعتقد ان المقصود في سطور هذا الموضوع للأخ الكريم اتضح لي بصورة العزم والإرادة والأصرار والطموح العالي وليس مجرد انني درست بالخارج وان عامة الناس مجرد ان يسمعوا بأنه درس بالخارج فهذا يعطيني حجم كبير

أخواني وأخواتي الكرام في تصوري البسيط والمتواضع حيث أنني لا أعلم في أمور الأبتعاث ولا في هذه الأختبارات كثيرا ً فأنا حديثة عهد بالمنتدى وبأمور الأبتعاث من اكمال اوراق واختبارات فإن أخطأت بأمر اعتذر منكم ولا ننسى ان اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية

وبحسب ذلك كله فما أتصوره عن كوننا طلبة علم مغتربين في بلد اجنبي ان الغربة بحد ذاتها صعبة فهل انا وانتم مستعدين الى ان نحتمل ما قد يواجهنا هناك من عقبات في مشوارنا التعليمي وطريقة الحياة وحتى على الصعيد الشخصي نفسيا ً ازاء ما نحتمله من بعد عن ذوينا وعن من نحب هل انتم على اتم الاستعداد ان تحتملوا كل تلك الأمور لكي تعودوا الى وطنكم الذي لا اشك ابدا ً بمقدار حبكم وعطاءكم له

ولا اشك ابدا برغبتكم في ان تكون بلادنا الحبيبة من اكثر الدول تطورا ً في كل المجالات

هل انتم مستعدين لأن تعودوا بتخصصات قد سبقكم اليها الكثير وبشهادات لا تساوي ما قد نعانيه في تلك البلدان الأجنبية ؟؟؟

بالتأكيد ان الأمر برمته صعب والا لما تواجد هذا المنتدى الرائع , لو كانت أمور الابتعاث بالأمر الهين لما كنا كلنا هنا فأنا اقدر حجم تخوفاتنا من هذه الأختبارات ومن صعوبة الدراسة ولكن ان كنّا فعلا ً بهذا القدر من الطموح الذي يدفعنا لأن نحتمل ما قد نواجهه من عقبات هناك الا نحتمل لذات الطموح صعوبة الدراسة الا نحتمل الفشل مرة تلو الأخرى لكي نصل للنجاح ونتلذذ به

الفشل هو بالنسبة لي سُلم الى النجاح فليس المهم كم من المرات فشلنا في اجتياز امتحان ولكن المهم هل بقينا عند نقطة الفشل لا يتحرك بنا ساكن , هل أُحبطنا بهذه السرعة ..

أعتقد انني عندما أُجزم وأعزم على السفر الى الخارج فأنا سأحتمل كل امر يواجهني من آراء ووجهات نظر ومن مناظر للبشر قد أنعم الله علينا بأننا في بلد لا نرى فيه ما يخدش حياءنا وهناك نجد الكثير عندما احتمل هذا كله ..وغيره الكثير اعرفه وهناك اكثر مما لا اعرفه
    فأنا بالتأكيد لا احتمل هذا للا شيء بل لانني اطمح الى ان اجد تخصص انا شخصيا ً أحبه ليس المهم صعوبته او سهولته وكلما احببنا ما نفلعه كلما ابدعنا فيه اكثر
    سأبحث عن تخصص يخدم وطني نادر ولا اجده في بلادي فأكون انا اول من اقدم هذا العلم لبلادي وللمسلمين ولكل انسان على هذه الأرض
    سأعاني كثيرا ً بالتأكيد
    قد أفشل كثيرا ً ؟؟نعم , وسيبقى في ذهني ان هناك من اجتاز ما امر به وانا بالتأكيد لست اقل منه فلن أيأس واذا ما اجبرتني الظروف الى ان اكون في تخصص آخر فهو حتما ً لفروق فردية انعم الله بها على غيرنا فميزنا عن بعضنا وهناك مجال اخر ينتظرني قد يكون اقل في الأفضلية ولكنه ليس الأسوء وقد يكون هو الأنسب لي وقد اجد نفسي فيه اكثر وهذا هو ما يفتقده الكثير منا للأسف نبحث عن الشهادة اكثر من كوننا نبحث عما نحب ... لو وجدت ما اريده هنا لما سعيت الى الغربة هناك

ونقطة أخيرة احب ان نتذكرها جميعا ً

بالفعل ان ابسط الجامعات الأجنبية قد تكون متقدمة بمراحل عن افضل جامعاتنا ولكن ذلك لا يشير سوى الى اننا نطمح ولكن في حلم اليقظة غالبا ً وغالبا ً ما نحقق ربع طموحنا وننسى الباقي

ذلك يشير الى اننا ذهبنا احضرنا الشهادات ولم نطور الشيء الملحوظ ...
    لماذا هم جامعاتهم الأفضل بعد ان كنا نحن دول العلم والنور ونحن من يأتوننا من اقاصي الدول لأخذ العلم منا ؟؟؟
    اعتقد ان افضل مكاتبهم تعج بكتب الهيثم والرازي وآخرون

اذا ً الأمر برمته ليس منوط بمدى الصعوبة او السهولة
    بل بماذا نريد من البعثة؟؟؟
    وماذا سنقدم بعدها؟؟
    وماذا نحب ان نفعل في حياتنا اولا ً واخيرا ً
    ولا تنسوا ان من سلك طريقا ً يلتمس به علما ً سهل الله له به طريقا ً الى الجنة
    اذا طريق الجنة العلم ذاته وليس شهادة مسجلة من جامعة اجنبية

جزيل الشكر لصاحب الموضوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mudhios

الحمدلله وحده وبعد :

شاهدت كما شاهدتم الكثير من المواضيع و الردود من الاخوة

و الأخوات للبحث عن جامعة سهله او تخصص سهل !!

قامت الدولة بتوفير الإبتعاث لتطوير الوطن

عن طريق الإستثمار التعليمي في المواطنين . حتى ياتي جيل

متعلم يساعد في النهضة العلمية و التنموية للبلد ..

وتم رصد الملايين لإجل هذا الهدف السامي .

ثم ياتي

ربع " طقها و ألحقها " و ربع " أبي أروح أسافر و أفلها " و ربع " مع الخيل يا شقراء "

للتسجيل على هذه البعثات و الذهاب هناك للعبث ولا شيء سوى العبث !!!

يطالبون بدراسة سهلة ..

يطالبون بقبول سهل ..

يطالبون بتخصصات سهلة ..

و جامعات سهله ..

و أنا أطالب بإلغاء بعثاتهم !!!

يجب أن يكون هناك مقابلة شخصية على ضوئها يتم

" فرز " بين أصحاب الطموح وبين أصحاب السطوح !!

للأسف أن المعدل هو الشرط الرئيس للقبول, ولا يوجد

أختبار للقدرات ولا مقابلة شخصية ولا يوجد نظرة لأصحاب

الإبداعات و الإنجازات و الخبره ...

أخي اللا طموح

اختي اللا طموحة

أسمع يا رعاك الله ..

الكثير من الاخوة معدلاتهم أقل من المعدل المشروط

و أعرف الكثير منهم قاموا بالإستعداد للإبتعاث

من عام كامل !!! بجمع تكاليف الدراسه و الإستعداد لأختبارات اللغه !!

لقد حان الوقت بإعادة التفكير في مستقبلك و القيمة

العلمية التي ستحصل عليها بعد تخرجك من بلد الإبتعاث .

وصدقوني .. ليس كل من يتخرج من خارج البلاد يحصل

على وظيفة أرقى و أفضل من غيره !!

الطموح هو وقود الحياة و عصب المستقبل !!

والله من وراء القصد

كلامك صحيح مية مية
    اصلا احنا ماطلبنا البعثات الا نبغى نتعلم تعليم قوي
    وندرس في افضل الجامعات

مممكن تواجه الانسان صعوبة في الاول بس في النهاية راح تحس بطعم النجاح اللي كرفت عشانو طول ها السنين

لك مني اجمل تحية
    ربنا يوفقنا جميعا ويرزقنا بما نحلم يارب ياكريم
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.