الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح معيدة
    ماشاء الله يا ابن بيت هليله .. تسلم , انا من الرياض وبختبره وبشوف وش يطلع معي .. واذا جزء الرياضيات اختياري ان شاء الله تسهل المهمه
    الله يوفقك، التسجيل عن طريق موقعهم، تنشئين حساب، وتسجلين وتدفعين الرسوم، وتجرين الاختبار في عمارة الوعلان اللي فيها فرع سيارات هونداي.
    الرياضيات متعددة، وليس بصعب على خريجي القسم العلمي لكن بالنسبة لنا كخريجي أدبي أو معهد تابع لجامعة الإمام، يعد صعب، ولا نلام على ذلك.

تحياتي،،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه

ياساتر ياساتر ...هذا كله يطلع من امريكا
    الكلام مقصور على الدكتوراه، وكل إنسان ونصيبه، وترين كل شوي أعدل شيء يعني ترين الأرقام صارت أكثر لو تراجعين ردي ههههه
    على أية حال: هذا لا يعني أن القبول هنا مستحيل، لكن هذا الواقع، فكثير من الزملاء تخرجوا منذ 2009 و2010 وما زالوا يبحثون عن قبولات، والبعض منهم اتجه لأوروبا حتى وبعضهم خريج أمريكا.

ولذلك من أهم الأشياء اللي تحرصين عليها في الماجستير أنك تحاولين أن تنشري أي بحث ولو بالتعاون مع دكتورك؛ لأن هذا سيساعدك في قبول الدكتوراه، وتحاولي تتعلمي أي لغة ثانية غير الإنجليزية؛ لأن هذا أيضاً يدعم قبولك، وتحاولين حضور مؤتمرات وندوات؛ فقد لاحظت أن معظم زملائي في الجامعة يتكلم أكثر من لغتين، وسبق ونشر بحوث.

والله يوفقك وييسر لك كل أمورك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الكلام مقصور على الدكتوراه، وكل إنسان ونصيبه، وترين كل شوي أعدل شيء يعني ترين الأرقام صارت أكثر لو تراجعين ردي ههههه
    على أية حال: هذا لا يعني أن القبول هنا مستحيل، لكن هذا الواقع، فكثير من الزملاء تخرجوا منذ 2009 و2010 وما زالوا يبحثون عن قبولات، والبعض منهم اتجه لأوروبا حتى وبعضهم خريج أمريكا.

ولذلك من أهم الأشياء اللي تحرصين عليها في الماجستير أنك تحاولين أن تنشري أي بحث ولو بالتعاون مع دكتورك؛ لأن هذا سيساعدك في قبول الدكتوراه، وتحاولي تتعلمي أي لغة ثانية غير الإنجليزية؛ لأن هذا أيضاً يدعم قبولك، وتحاولين حضور مؤتمرات وندوات؛ فقد لاحظت أن معظم زملائي في الجامعة يتكلم أكثر من لغتين، وسبق ونشر بحوث.

ههههههه لو رجعت قريت ردك صدقني حرجع السعودية من بدري
    تخرجت من الجامعة لسه نهاية 2011
    وجت 2012 وماارتحت ابدا بإجازة تخرجي والحين بأمريكا
    و2013 وانا اقرى ردك هذا

الله يسعدك ويوفقك يارب .... اما على المؤتمرات ابشرررر نحضر مؤتمرات وماله ....

اما حكاية نتعلم لغة ثانية غير الإنقليش انا عندي بعض الكلمات في اللغة المكسيكية من المسلسلات طبعا ولا اروح اتعلملهم هندي مثلا

انا كل املي اني اشد حيلي بالآيلتس هذا ونطور اللغة اكاديميا بالسنة والكم شهر هذي ان شاء الله .... وحكاية الجي ار اي مو صعب عليه كثير لأني من ناحية الرياضيات والحساب الحمدلله كويسة وكنت حتى اذاكر لصحباتي من كليات ثانية وهيك

بس المصييييبة قبول الجامعة هذا اللي شاغلني من يووم مادخلت امريكا....

مشكور على ردك وردودك وردودك ماشاء الله تبارك الله ..... ونقول للجميع اللي هنا واصلوا وربي معاكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

بصراحة مشاركاتك يا أخي الكريم محبطة لمن هو خارج الجامعات ولا أدري هل كلامك يشمل جامعتك فقط ولا وش القصة

تخصصي لغة إنجليزية وزملائي بالقسم خريجي أمريكا ومن جامعات مثل كانساس / ويست فرجينيا / ميشجن / بول ستيت ، وكلامهم عن الدكتوراه أنها فعلا تحتاج لدراسة وجهد لكن ليس بالشكل اللي تطرحه

أيضا بريطانيا أنا تخرجت منها للماجستير ولي زملاء عدة هناك في الدكتوراه بعضهم كمل وبعضهم فشل لأنه مهمل ، فالقصد أني أظن أن الدراسة تحتاج جهد ومثابرة أينما كنت..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الهرفي
    بصراحة مشاركاتك يا أخي الكريم محبطة لمن هو خارج الجامعات ولا أدري هل كلامك يشمل جامعتك فقط ولا وش القصة

تخصصي لغة إنجليزية وزملائي بالقسم خريجي أمريكا ومن جامعات مثل كانساس / ويست فرجينيا / ميشجن / بول ستيت ، وكلامهم عن الدكتوراه أنها فعلا تحتاج لدراسة وجهد لكن ليس بالشكل اللي تطرحه

أيضا بريطانيا أنا تخرجت منها للماجستير ولي زملاء عدة هناك في الدكتوراه بعضهم كمل وبعضهم فشل لأنه مهمل ، فالقصد أني أظن أن الدراسة تحتاج جهد ومثابرة أينما كنت..
    وقتي الذي أقضيه هنا للرد على الأعضاء أصبح مصدراً للإجباط؟
    قل لي ما هو الخطأ في كلامي؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    ههههههه لو رجعت قريت ردك صدقني حرجع السعودية من بدري
    تخرجت من الجامعة لسه نهاية 2011
    وجت 2012 وماارتحت ابدا بإجازة تخرجي والحين بأمريكا
    و2013 وانا اقرى ردك هذا

الله يسعدك ويوفقك يارب .... اما على المؤتمرات ابشرررر نحضر مؤتمرات وماله ....

اما حكاية نتعلم لغة ثانية غير الإنقليش انا عندي بعض الكلمات في اللغة المكسيكية من المسلسلات طبعا ولا اروح اتعلملهم هندي مثلا

انا كل املي اني اشد حيلي بالآيلتس هذا ونطور اللغة اكاديميا بالسنة والكم شهر هذي ان شاء الله .... وحكاية الجي ار اي مو صعب عليه كثير لأني من ناحية الرياضيات والحساب الحمدلله كويسة وكنت حتى اذاكر لصحباتي من كليات ثانية وهيك

بس المصييييبة قبول الجامعة هذا اللي شاغلني من يووم مادخلت امريكا....

مشكور على ردك وردودك وردودك ماشاء الله تبارك الله ..... ونقول للجميع اللي هنا واصلوا وربي معاكم
    لا تشيلي هم بشأن قبول الماجستير، فقبولها أسهل بكثير، ومن الآن للدكتوراه يفتح الله ألف باب بإذن الله.
    وكلامي ليس المقصود منه التثبيط كما يفهم البعض، بل أنا أسوق خلاصة تجربتي مع جامعات بريطانيا وجامعات أمريكا منذ 2009 إلى الآن.

ولك تحياتي،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الهرفي

ابدا مو محبط كلامة ابدا !!
    وكلامك خاطئ يا أستاذ مع احترامي .... لأني فعلا صار كد تناقشت مع اكثر من شخص متخرج من القسم هذا مالقي قبول إلا بالقوه والبعض راحوا ورجعوا بدون فايدة !!...
    الدكتوراة ليس مجرد شهادة يستطيع اي شخص الحصول عليها..

والمصارحة بالواقع ليست إحباط ابدا ... وانما هي اعطاء دافع كبيييير وتحذير لأي شخص يفكر بالتخادل بدراسة زي كذا ....

استاذ ابن بيت ال هليلة :

... وقتك الذي قضيته هنا لمساعدة جميع الأعضاء هو أكبر مكسب لهم في دراستهم وتقديمهم .... واكبر مكسب لك عند ربنا بدعواتهم ومأجور عليه إن شاء الله ....

تحياتي للجميع ودعواتي بالتوفيق ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    وقتي الذي أقضيه هنا للرد على الأعضاء أصبح مصدراً للإجباط؟
    قل لي ما هو الخطأ في كلامي؟
    ما قلت أنه خطأ، أقول هل هو عن جامعتك فقط أو ايش القصة؟

ولو ما كنت خريج أدنبرة كنت ظنيت أن الوضع في بريطانيا سهل بالمقارنة مع أمريكا.. أنا تخرجت من أدنبرة 2007 بعد سنة دراسية ما كنت أقدر أتمشى ولا شي من كثر الواجبات والبحوث والبرزينتيشنز .. يا رجل حتى الكريسمس كنت أكتب فيه بحوث ومثله الايستر والهلاوين، ما تهنيت بشيء منها.. يعني مثل اللي تحكيه أنت عن أمريكا وربما أعقد

فما قصدي إلا أني أظن لكل مكان صعوبته وأن الجهد لا بد منه اينما كنت
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    ابدا مو محبط كلامة ابدا !!
    وكلامك خاطئ يا أستاذ مع احترامي .... لأني فعلا صار كد تناقشت مع اكثر من شخص متخرج من القسم هذا مالقي قبول إلا بالقوه والبعض راحوا ورجعوا بدون فايدة !!...
    الدكتوراة ليس مجرد شهادة يستطيع اي شخص الحصول عليها..

والمصارحة بالواقع ليست إحباط ابدا ... وانما هي اعطاء دافع كبيييير وتحذير لأي شخص يفكر بالتخادل بدراسة زي كذا ....

استاذ ابن بيت ال هليلة :

... وقتك الذي قضيته هنا لمساعدة جميع الأعضاء هو أكبر مكسب لهم في دراستهم وتقديمهم .... واكبر مكسب لك عند ربنا بدعواتهم ومأجور عليه إن شاء الله ....

تحياتي للجميع ودعواتي بالتوفيق ..

حتى بريطانيا فيها ناس يروحون ولا يحصلون قبول في أقسامهم، وأنا منهم

تخرجت من أدنبرة ولا قبلوني لا أنا ولا أي أحد من زملائي في الدكتوراه
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الهرفي
    ما قلت أنه خطأ، أقول هل هو عن جامعتك فقط أو ايش القصة؟

ولو ما كنت خريج أدنبرة كنت ظنيت أن الوضع في بريطانيا سهل بالمقارنة مع أمريكا.. أنا تخرجت من أدنبرة 2007 بعد سنة دراسية ما كنت أقدر أتمشى ولا شي من كثر الواجبات والبحوث والبرزينتيشنز .. يا رجل حتى الكريسمس كنت أكتب فيه بحوث ومثله الايستر والهلاوين، ما تهنيت بشيء منها.. يعني مثل اللي تحكيه أنت عن أمريكا وربما أعقد

فما قصدي إلا أني أظن لكل مكان صعوبته وأن الجهد لا بد منه ايا كنت
    جميل جداُ
    يعني أنت اعتراضك على الكلام حول بريطانيا، وليس حول الدراسة في أمريكا.

أنا ما قلت أن الشهادة في بريطانيا تأخذها وأنت تأكل بسكوت، لكن الصادق مع نفسه يعرف أن الدكتوراه في بريطانيا أسهل من أمريكا سواء من ناحية القبول وطبيعة الدراسة.

لكن لماذا يكون كلامي محبطاً إذا كان اعتراضك على أن الدراسة في بريطانيا ليست أسهل؟

وأنت صادق في إجازة الكريسمس في بريطانيا يكون لديك بحوث وكذلك في إجازة الإيستر؛ لأن الفصل في بريطانيا أقصر من أمريكا ويعطونك المهام البحثية تشتغل عليها في الإجازة؛ لأن الماجستير في بريطاناي تتراوح ما بين 9 أشهر إلى سنة، وهذا اللي حصل لي لما كنت أدرس ماجستير هناك، فطبيعي أنك راح تكون تشتغل لأنك لوما اشتغلت راح تصفي لك الماجستير دراسة 6 أشهر، عاد هذي صارت دورة طبخ.
    7 "
113 من 266 صفحة 113 من 266 ... 63108112113114118163 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.