الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أذكر أني عندما كنت أود الابتعاث لبريطانيا كانت وقتها موقفة جامعة Newcastle، وكنت قد حصلت على قبول منها، ووافق لي القسم والكلية، ورفضتها لجنة الابتعاث في الموراد البشرية في الجامعة بحجة أن الجامعة موقفة.
    فقد يكون الحال تغير وأصبحت الجامعات لا تعبأ بكثرة الإيقافات من الوزارة؛ لأنها شأن خاص بها مع مبتعثي البرنامج، وأن الجامعات تتخذ قرارها على أنه شيء يخصها وإن كانت هي الأخرى تابعة للوزارة لكن فقط من باب الاحتياط أذكر هذه النقطة فقد تحضر الأخت قبول ثم تتفاجأ برفض مرجعها للابتعاث.

تحياتي لك،،،
    صحيح .. لجان الابتعاث وعمادات الدراسات العليا في الجامعات تختلف في نظرتها وأنضمتها ولذلك قلت غالباً ..

بصراحة أراها قصر في نظر الجامعة حينما ترفضها فقط بسبب أنها موقفة في وقت معين من قبل الوزارة!

أتقبل أن يضعون مواصفات للجامعات من نواحي التقييم وغيرهاذي بسببه يتم الرفض!

أيضاً عندما ترفض جامعة بسبب التكدس فأنت تساعد من حيث لا تعلم بتكدس جامعات أخرى بينما أن الأصلح أن تساعد على التنويع وفتح المجال!

الوزارة في تصريح أحد مسؤليها تقول أن أعضاء هيئة التدريس لا يعاملون معاملة مبتعثي برنامج الملك من ناحية إيقاف الجامعات بسبب التكدس وعلى هذا يبقى الأمر في يد الجامعة (وللأسف أحيانا يكون هناك تعسف وجهل يؤدي بالرفض)

ولكن الاحتياط والتأكد وسؤال لجنة الإبتعاث في الجامعة أفضل ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    وعليكم السلام

1) بالنسبة للمعاهد، أنا ما عندي خبرة بالمرة.
    2) ولاية كنتاكي ليس فيها جامعة تجمع التخصصين إلا جامعة Murray State وهي جامعة تهاوى عليها السعوديين في تخصص التيسول حتى أوقفتها الملحقية لكثرة السعوديين في هذا التخصص. ويطلبون درجة سهلة في البكلوريوس.
    3) بالنسبة للهندسة المدنية فتحتاج تسأل وش الجامعة اللي راح تعادل لك الدبول ويخلونك تكمل عليها، وبعدين احصر الجامعات وشف وش اللي فيها تيسول من بينها.

موقع الوزارة يعطيك كل التخصصات، وكل الجامعات، شف الجامعة اللي تبيها وادخل شف التخصصات اللي فيها، لين تلاقي جامعة فيها التخصصين.

ونصيحتي لك: اطلعوا ادرسوا لغة وبعدين يكتب الله خير، يمكن الحين تلاقي جامعة فيها التخصصين، وفي النهاية ما تقدرون تدخلون الجامعة مع بعض.

بالتوفيق،،،

المشكله انا طالع على حسابي ونبغى قبول معهد وجامعه عشان نفتح ملف للانضمام للبعثه اقدر اخذ قبول من جامعه بعدين احول
    7 "
  3. ياشباب اللحين تخصصات الانجليزي للماجستير والدكتوراة في أمريكا معروف إنه في تخصصات تكون مخصصة للتدريس في الجامعات والكليات .. وأيضاً هناك تخصصات تكون على مستوى واسع من ناحية الوظيفة وليست مخصصة بالتدريس فقط

ياليت توضحوا ايش التخصصات اللي تكون فرصها الوظيفية قوية ومحتاجه لها الجامعات والكليات ؟؟ وايضاً الفرق بينها وبين التخصصات ذات الفرص الواسعة وظيفياً .. وشكرا لكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمريكا طموحي
    ياشباب اللحين تخصصات الانجليزي للماجستير والدكتوراة في أمريكا معروف إنه في تخصصات تكون مخصصة للتدريس في الجامعات والكليات .. وأيضاً هناك تخصصات تكون على مستوى واسع من ناحية الوظيفة وليست مخصصة بالتدريس فقط

ياليت توضحوا ايش التخصصات اللي تكون فرصها الوظيفية قوية ومحتاجه لها الجامعات والكليات ؟؟ وايضاً الفرق بينها وبين التخصصات ذات الفرص الواسعة وظيفياً .. وشكرا لكم
    اخوي انا مثلك كان عندي اسئله كثيره ولقيت اجوبه بالموضوع بس ماعليك الا انك تبدا من اول الصفحات صح مشوار بس راح تلقى اجوبتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    1) بالنسبة للجامعات تحدثت عنها في ردي السابق، وإذا أعجبك برنامج في أي جامعة، بإمكانك أنت الدخول على Tuition and fees وتشوفين التكلفة، هذي ما تحتاج شخص جرب الدراسة أو له خبرة في برامج الجامعات.
    الترجمة التحريرة موجودة في سالفورد (ويبدو أن الجامعة أرخص من غيرها كجامعة درم) ويوجد برنامج ثاني ترجمة تحريرية وفورية (الفورية اللي هي التفسيرية).
    يوجد في جامعة ليدز ترجمة تطبيقية، ويوجد في جامعة سري عدة تخصصات في الترجمة ممزوجة بجوانب أخرى كتخصصات الترجمة في أعمال البزنس مثل:
    MA Business Translation with Interpreting
    وأيضاً مثل:
    MA Audiovisual Translation
    وبرنامج:
    MA Translation Studies with Intercultural Communications
    وأيضاً:
    MA Public Service Interpreting

وجامعة شيفيلد فيها تخصصات أيضا مثل:
    MA in Screen Translation

هذي بعض البرامج اللي أتذكرها، ولو أنت ما عندك لغة إنجليزية كان على عينيى وراسي أحصي لك كل الجامعات، لكن أنت بتدخلين ترجمة معناه لغتك ممتازة، معناه تقدرين تبحثين بنفسك في مواقع الجامعات.

2) بالنسبة للمعدل ما أعتقد عندك مشكلة إن شاء الله، شروط الترجمة في الجامعات البريطانية ما بين 6.5 كحد أدنى و7. حتى جامعة ulster التي تقبل بـ 6.0 في اللغويات، تشترط في الترجمة أن تكون حاصل على 7.

3) تقدرين تقدمين من ألحين.

4) عادي محاضرين.

يعطيك الف عافية اخوي ماقصرت ..
    7 "
  6. السلام عليكم

اتمنى اللي عندهم خبرة يفيدوني

انا الا ببدأ دراسه ماستر تيسول MA (TESOL)

وأمس اكتشف ان البروقرام non thesis

فقط كورسات

يعني مالي اي فرصه اكمل دكتوراه للأسف

طيب ايش الحل؟

هل يمديني اسوي ترانزفير لجامعه ثانيه بعد ماأخلص اول ترم؟!

وايش الجامعات بأمريكا اللي تقدم تخصص التيسول مع بحث بحيث أتمكن من دراسه الدكتوراه فيما بعد

الله يجزاكم الجنه
    ردووو
    7 "
  7. [QUOTE=دنيــ الوله ــا;1062218557]السلام عليكم

انا الا ببدأ دراسه ماستر تيسول MA (TESO

فقط كورسات
    طيب ايش الحل؟

وايش الجامعات بأمريكا اللي تقدم تخصص التيسول مع بحث بحيث أتمكن من دراسه الدكتوراه فيما بع
    الله يجزاكم الجنه

للتوضيح اختي كون البرنامج non thesis لا يعني استحالة حصولك على قبول دكتوراة خاصة في امريكا اعرف كم وحده برامجمهم من غير رساله وحصلوا على قبولات دكتوراة
    الأهم في الموضوع ان يكون عندك بحوث كتبتيها في الكورسات وتستطيعين تقديمها كنموذج كتابه في حال التقديم الدكتوراة في بعض الجامعات
    مثل كانساس تشترط يكون الماستر برساله لكن مو كل الجامعات كذا
    الشي الثاني اغلب برامج التيسول فيها two options thesis or project/research paper بامكانك تمشين على قائمة الجامعات المعترف فيها للتيسول من موقع الوزارة وتشيكين على اللي عندهم كل الخيارين
    والترانسفر أمره جداً سهل جيبي القبول الثاني وحولي وابداي من الان عشان تسوين اجراءات التحويل في السمر وتبذاين الفول في الجامعة الثانيه عندك جامعة southern Illinois university عندها الخيارين وكذلك Indiana university of pennsylvania وهذي عندها ماستر ودكتوراه
    اذا حابه منطقه او ولايه معينه عطينا إياها ونساعدك بالجامعات الموجوده فيها
    بالتوفيق
    7 "
  8. [QUOTE=Umdahomi;1062218612]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيــ الوله ــا
    السلام عليكم

انا الا ببدأ دراسه ماستر تيسول MA (TESO

فقط كورسات
    طيب ايش الحل؟

وايش الجامعات بأمريكا اللي تقدم تخصص التيسول مع بحث بحيث أتمكن من دراسه الدكتوراه فيما بع
    الله يجزاكم الجنه

للتوضيح اختي كون البرنامج non thesis لا يعني استحالة حصولك على قبول دكتوراة خاصة في امريكا اعرف كم وحده برامجمهم من غير رساله وحصلوا على قبولات دكتوراة
    الأهم في الموضوع ان يكون عندك بحوث كتبتيها في الكورسات وتستطيعين تقديمها كنموذج كتابه في حال التقديم الدكتوراة في بعض الجامعات
    مثل كانساس تشترط يكون الماستر برساله لكن مو كل الجامعات كذا
    الشي الثاني اغلب برامج التيسول فيها two options thesis or project/research paper بامكانك تمشين على قائمة الجامعات المعترف فيها للتيسول من موقع الوزارة وتشيكين على اللي عندهم كل الخيارين
    والترانسفر أمره جداً سهل جيبي القبول الثاني وحولي وابداي من الان عشان تسوين اجراءات التحويل في السمر وتبذاين الفول في الجامعة الثانيه عندك جامعة southern Illinois university عندها الخيارين وكذلك Indiana university of pennsylvania وهذي عندها ماستر ودكتوراه
    اذا حابه منطقه او ولايه معينه عطينا إياها ونساعدك بالجامعات الموجوده فيها
    بالتوفيق

ردك واضح جداً

تسلميييين ربي يسعدك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

هلا بك،،

نعم يمكن الحصول على قبول دكتوراه مشروط للغويات في بريطانيا، وغير ممكن في أمريكا، وقد تحدثت عن هذا في المقارنة بين أمريكا وبريطانيا
    سابقاً.

القبول في بريطانيا يحتاج خطة دكتوراه، ويحتاج منك مراسلة الدكتور للحصول على موافقته على الخطة لتضمني القبول، ما عدا افي بعض الجامعات التي تقدم دكتوراه New Route, Integrated PhD, Modular PhD وقد سبق وتحدثت عن هذا النظام في
    الصفحات الماضية، أعتقد أنه كان إجابة لسؤال أخينا "نفاكير".

يمكنك التقديم على أكبر عدد ممكن من الجامعات، والتقديم على بريطانيا لا يكلف شيئاً، في حين أنه في أمريكا يكلف مادياً وقد تحدثت عن هذا في
    صفحات سابقة، أعتقد أنه كان تعليق على أحد ردود "Abu Masaad" .

ويمكن التقديم على الجامعة قبل الحصول على الماجستير، وقد ذكرت هذا أيضاً في
    صفحة سابقة.

بالنسبة للجامعات الموقفة: تصدقين أني لا أعرف جامعة موقفة في الدكتوراه في اللغويات لا في أمريكا ولا في بريطانيا!!
    ما أعرف كيف طلعت لك كل الجامعات موقفة، تأكدي ترين أحيان تكون الجامعة موقفة في تخصص معين غير اللغويات وتظهر لك علامة إيقاف مع أنها غير موقفة في اللغويات، وعدم الإيقاف في اللغويات يدل على قلة السعوديين في الأقسام، وقلة السعوديين دليل صعوبة القبول.
    مثال: جامعة Oregon موقفة في بعض التخصصات، Mason موقفة في بعض التخصصات لكن في اللغويات غير موقفة، ومع ذلك فهي تظهر ضمن قائمة الجامعات الموقفة عند البحث.
    الحل: ادخلي على الجامعة الموقفة وحملي ملف البي دي إف، وشوفي التخصصات الموقفة في ذيك الجامعة.

بالتوفيق،،،

جزاك الله ألف خير أخوي
    والله إنك ثروه في الملتقى
    فعلا كانت طريقتي في البحث خاطئة كنت أختار دكتوراه ثم التخصص لغويات ثم أضغط بحث فتظهر لي جامعات أمريكيه فقط وصفحة واحده
    7 "
121 من 266 صفحة 121 من 266 ... 71116120121122126171 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.