الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ASPIRED
    اسعد الله اوقاتك بكل خير أخوي ابن بيت ال هليله

ممكن لو تكرمت فضلا لا امرا بيانات الاتصال الخاصه سواء ايميل ا جوال..

والله احتاااج مساعدتك ممكن.

اذا اضطر الامر انك ترسلهن على الخاص لإني عضو جديد وما اقدر اراسلك على الخاص....

كان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه............
    أبشر راح أرسلها لك إن شاء الله، مع أني أفضل أنك تكتب أي استفسار هنا، ما فيه شيء سر في الأمور الدراسية كلها يا قبول، يا استفسار عن التخصص.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمونة1
    بما إن تجمع اللغويات هنا ابسألكم عن كندا لأن ما عندنا هناك بالقسم موضوع مثلكم ..

أخواني أخواتي في حيرة من أمري ! قدمت على عدة جامعات فابتلاني الله بعدة rejections

لكن الله كريم رحيم منعم اهداني قبولين احمده و لا أجحد نعمته .. و إذا بغيت تحيره خيره .. محتارة بين

قبولين جامعة سايمون فريزر أو جامعة مانتوبا؟ كل الجامعتين مدة الدراسة سنتين , لكن جامعة مانتوبا

يقولون لازم تدرسين سنة كاملة مواد تكميلية و بكذا تصير ثلاث سنين و أنا و الله ما أتحمل البعد عن أهلي

هالسنة الزيادة .. بحثت في ترتيب هالجامعتين لعل و عسى أعاف أحداهما لكن الثنتين تقريبا بنفس المستوى

الاستشارة أمر مهم خصوصا إن هنا فيه ناس متخصصين ما شاء الله و الله يزيدهم من فضله ..
    أي معلومة تأكدوا بتفيدني جدا جدا جدا
    أنا لو كنت مكانك راح أروح جامعة سايمون.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام احمد123
    والله دكتوراه اللغويات غريب امره...الجامعات القوية طالبة توفل وايلز درجة مممممرة قليلهالجامعات الوسط طالبة اعلى وجي ار اي برضو عالي يبغون160في الفربال
    خوفي ان القوية تسلك لنا
    المهم ان الفربال ممتع ومرة سهل حتى اللي معه ثانوي يجاوب بسهوووله>>العقل الباطن
    الجامعات اللي ما تطلب جي آر إي كجامعة ماريلاند وجامعة بول ستيت، لما يرفضونك يجيك رسالة اعتذار مكتوب فيها: لقد كنت متقدما صاحب مؤهلات لكن للأسف لم يحالفك الحظ لأنه كان هناك من المتقدمين من هو حاصل على درجة أعلى في الجي آر إي عززت فرصة قبوله رغم أن القسم لا يطلب درجة معينة في هذا الاختبار !!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام احمد123
    معظم الجامعات ماتصرح عن درجة الجي ار اي لكن من المعروف ان 160في الفربال كفيله انها تقبلك في اقوى الجامعاتوتقدر تطلع على هالشي في متطلبات اليوبن..
    كلام غير صحيح يا بنت صالح
    عوامل الرفض سبق وتكلمت عنها
    الجي آر إي مجرد عذر
    لأن القسم لو يبي يحدد درجة كان حط لك الدرجة
    كما تفعل بعض الأقسام تحددها برقم معين وصريح
    وإلا ظنك القسم مستحي مني ومنك ما يبي يحرجنا؟

وإلا قصدك تقللين من درجتي لما قلت لك لك إني حاصل على 150؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أنا أحد اللي انرفضوا في الدكتوراه ومن أكثر من جامعة.

102 في التوفل، و7.5 في الآيلتس.
    150 في اختبار الجي آر إي النظام الجديد.
    بكلوريوس امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من السعودية.
    درست ماجستير في السعودية وحصلت على امتياز مع مرتبة الشرف الثانية.
    حصلت على الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من بريطانيا، وعودلت لي شهادتي بمعدل 4 من 4 على النظام الأمريكي.

قبول الدكتوراه معاتاة ستعرفينها بعد الانتهاء من الماجستير الحالي الذي تدرسينه
    في جامعتك الحلوة.

ماشاء الله تبارك الله , عندك حلول يأخي الكريم عندك ايرلندا تقدر تكمل أو استراليا أو بريطانيا , عموما هي تعتمد على تعاون القسم حقك , ولكن يوجد أناس أعرفهم لم يحصلوا على قبول في أمريكا والآن هم في ايرالندا يدرسوا الدكتوراه , قبول الدكتوراه في أمريكا نوعا ما صعب والأصعب أنك لست خريج أمريكا في الماستر , لذلك حاول في القسم حقك , ترى فيه جامعات سعودية متعاونة مع طلابها , الآن حسب ما اعرف تم افتتاح القبول إلى بريطانيا كانت مشكلة سياسية وانتهت وليس تكدس يعني أمريكا ماهي متكدسة !! أنا أفكر جديا التقديم على الجامعات في بريطانيا درجة الدكتوراه , بريطانيا قريبة من السعودية وفوق ذلك أسلوب الدراسة مريح , ولا تنسى هم أهل اللغة إن شاء الله قريبا !

الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرواني الجهني
    ماشاء الله تبارك الله , عندك حلول يأخي الكريم عندك ايرلندا تقدر تكمل أو استراليا أو بريطانيا , عموما هي تعتمد على تعاون القسم حقك , ولكن يوجد أناس أعرفهم لم يحصلوا على قبول في أمريكا والآن هم في ايرالندا يدرسوا الدكتوراه , قبول الدكتوراه في أمريكا نوعا ما صعب والأصعب أنك لست خريج أمريكا في الماستر , لذلك حاول في القسم حقك , ترى فيه جامعات سعودية متعاونة مع طلابها , الآن حسب ما اعرف تم افتتاح القبول إلى بريطانيا كانت مشكلة سياسية وانتهت وليس تكدس يعني أمريكا ماهي متكدسة !! أنا أفكر جديا التقديم على الجامعات في بريطانيا درجة الدكتوراه , بريطانيا قريبة من السعودية وفوق ذلك أسلوب الدراسة مريح , ولا تنسى هم أهل اللغة إن شاء الله قريبا !

الله يوفقك
    الله يستر عليك يا غالي، ويبارك فيك، ويكتب لك الخير وين ما رحت.

أموري ألحين طيبة والحمد لله، بس كنت أوضح لصاحبة الرد أنه ليس بالضرورة أن يكون رفضك لأن مؤهلاتك ضعيفة لكن لأن هناك عوامل أخرى كعدد المقاعد، وجهة تخرجك السابقة، ومستوى الجامعة والمنافسة عليها، ووجود مشرف مستقبلاً، وحاجة القسم لمن يدرس بعض المواد لطلاب البكلوريوس، وغيرها من عوامل تفضيل طالب على طالب آخر.

وهذي نقطة لازم يفهمها بعض المتحذلقين هنا، وهي نقطة مهمة فهمتها من مشرف لجنة القبولات في جامعتي الحالية، لما كنت في نقاش ودي معه حول القبولات (وبالمناسبة أبشركم قال قبلنا 2 سعوديين في الدكتوراه ههه ) المهم:

إذا الجامعة لديها قسم لغويات مثلا، وقسم لغة إنجليزية، ولغة فرنسية، ولغة إيطالية:
    يكون القسم في حاجة ملحة لشخص يدرس مواد في اللغة الإيطالية أو الفرنسية أو الإسبانية وهكذا

لما أتقدم أنا من السعودية، ويتقدم آخر من إيطاليا أو فرنسا أو إسبانيا
    قد تكون مؤهلاتي أفضل منه بكثير، لكن لحاجة الكلية لمن يقوم بتدريس بعض مواد في البكلوريوس إحدى تلك اللغات
    ولكوني لا أتكلم تلك اللغة بل أصلا لا أريد التدريس لأني طالب مبتعث الدولة تدفع علي فلست في حاجة للـ TA

تكون الأولوية للطالب الآخر لأن القسم لا يبحث فقط عن طلاب دكتوراه بل يبحث مع ذلك عمن يدرس طلاب البكلوريوس.

تحياتي،،،
    7 "
  6. ام احمد بالنسبة للجامعات الصعبة اللي تطلب توفل او ايلتس عادي فترى قبولها صعب جدا ، مثلا عندك MIT ماتطلب الا 6.5 في الا يلتس بس صعب جدا جدا إنك تنقبلين فيها. فيه مثلا جامعة شيكاقو ماتطلب توفل ولا جي ار اي ولكن مو أي احد تقبله. فيه عندك جامعة ايوا ماتطلب درجة معينه في الجي ار اي بس لما كلمت رئيسة القسم قالت لى كل اللي قبلناهم في السنه الماضية كانوا جايبين 90 percentile ودائما الاولوية للافضل.
    في قبول الدكتوراه لازم الواحد يذوق المرارة شوي ويصبر على الاقل سنتين وبعدها تفرج. انا اعرف شخص هذي ثالث مرة يقدم للدكتوراه ولم يحالفه الحظ. فلا أحد يتحطم ولا يقلل من نفسه ، واذا ما ضبطت أمريكا فترى بريطانيا واستراليا جاهزة ولله الحمد والمنه وبلا تكدير للخواطر..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أنا أحد اللي انرفضوا في الدكتوراه ومن أكثر من جامعة.

102 في التوفل، و7.5 في الآيلتس.
    150 في اختبار الجي آر إي النظام الجديد.
    بكلوريوس امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من السعودية.
    درست ماجستير في السعودية وحصلت على امتياز مع مرتبة الشرف الثانية.
    حصلت على الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من بريطانيا، وعودلت لي شهادتي بمعدل 4 من 4 على النظام الأمريكي.

قبول الدكتوراه معاتاة ستعرفينها بعد الانتهاء من الماجستير الحالي الذي تدرسينه
    في جامعتك الحلوة.

اخوي ابن بيت آل هليلة

تكفى تكفى تكفى تكفى
    ابي اتواصل معاااااك كيف.....
    والله تعبت انا اسأل لا احد يجاوب...
    تخصصي ترجمه لغه انجليزيه و عندي خبره اربع سنوات بسوق العمل و حاب اكمل اخصص لغويات تطبيقيه .......

والله ما اعرف اراسل الجامعات ولا حتي اجراءات القبول او التقديم علي الاقل......

ابيك تساعدني باللي تقدر عليه........ والله هذا بيكون معروف ما انساه لك.........

ارجوووووك رد ........
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Mssad
    اخت ميمونه مو أنتي بس اللي جاكي الرفض . فيه ناس جاهم اكثر من 20 رفض لكن الله كريم.
    هل أنتي ماستر ولا دكتوراه؟
    أدري و أنا أختك مو أنا بس اللي انرفضت. الله يعينهم و يعينا و يسهل علينا و عليهم و يرزقهم قبول.
    ماستر
    7 "
136 من 266 صفحة 136 من 266 ... 86131135136137141186 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.