الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5336 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله ..
    حابه أسالكم عن تخصص إسمه Instructional Leadership وهو من جامعه أمريكيه إسمها روبرت موريس الماستر هذا بالبداية يعلمك مهارات القياديه وأشياء كثير مثل المشاكل التعليميه وغيره
    بعدين يتخصص في ثلاث أشياء
    Rhetoric and Composition
    Linguistics and Pedagogy
    Literature and Pedagogy

وقرأت رد أخونا اللي فوق ينصح إذا ماكان تخصصك في اللغه لا تتهورين وتاخذينه من مدن معينه عشان يركزون على شي واحد مثلا الصوتيات
    أنا خوفي يركزون على القياده و غيره ويسحبون على اللغه وأندم .. إنتم ايش رايكم ماتحسونه تخصص مفيد ؟؟
    وشكراً
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    ما راح أٌتكلم عن الموضوع وإن شاء الله الأعضاء يفيدونك؛ لأني إذا كتبت رد، ما أحد يرد بعدي، ونخسر وجهات نظر ثانية.
    لا إن شاء الله أرد عليك ^^ ووالله لو عندي شي أفيدكم بعد ..
    وإن شاء الله ماأقصر معكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayano
    لا إن شاء الله أرد عليك ^^ ووالله لو عندي شي أفيدكم بعد ..
    وإن شاء الله ماأقصر معكم
    والله ما قصدت أنك ما راح تفيدين الأعضاء، لكن قصدي إن شاء الله بقية الأعضاء يجيبونك بدلاً مني؛ لأن ردي راح يكون وجهة نظري أنا، وفيه أعضاء ممكن يجاوبونك بشيء مختلف، لكني لاحظت أني لما أكتب رد، بقية الأعضاء ما يجيبون عن السؤال بعدي، وإنما يكتفون بردي.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    والله ما قصدت أنك ما راح تفيدين الأعضاء، لكن قصدي إن شاء الله بقية الأعضاء يجيبونك بدلاً مني؛ لأن ردي راح يكون وجهة نظري أنا، وفيه أعضاء ممكن يجاوبونك بشيء مختلف، لكني لاحظت أني لما أكتب رد، بقية الأعضاء ما يجيبون عن السؤال بعدي، وإنما يكتفون بردي.
    آيوا .. خلاص فهمت عليك ^^ مو مشكلة أنا كمان بحاول أسأل طلاب بالجامعه ذي وأشوف إذا يمدحوها ولا لا وبالنسبة للتخصص برسال الجامعه إيميل الحين وأشوف
    وإذا أحد رد على يعطيه العافيه بشيك هنا من فتره لفتره ^^
    7 "
  5. مشاءالله الموضوع مليان تعليقات و فيه تعليقات قديمة .. حاولت اكسب معلومات قدر الامكان بس صعبة حوسه ما بعدها حوسه و تكرار و اختلاف بالرد
    لذالك قررت اني اكتب استفسارتي والله يرزق الي يفيدني بدا الشهر الفضيل الي يتمناه و اكتر ..

طيب بسم الله
    أول شي , ابغى جامعة تدرس TESOL في ال MA
    تكون معترف بها .. و من الموصى بها من الوزارة .. و ياريت بدون GRE :')
    * ياريت يكون في معهد للجامعه ابغى ادرس لغة تاني ..

ثانياً, ايش فرص العمل لتخصص TESOL بالسعودية ؟

ألله يسعدكم ردو :")
    على فكره , ابغى ادرس على البعثة .. و لو في اي احد بيدرس TESOL يا ريت يتواصل معايا و يحتسبها لوجه الله .. و شكرا
    7 "
  6. طلبتك يا ابن بيت آل هليلة طالبك والله ادري ان المفروض اقرا المشاركات اللي قبلي همن اسئلك عشان ما ازعجك بس والله العظيم ان يدي على قلبي عجزت ارتاح اخاف اني فهمت غلط والا شي الله يوفقك يا رب و يعينك و يكتب لك الخير و يجعل الرزق يلحقك وين ما تروح والتوفيق نصيبك يا رب

و عشان اختصرها ابي تعدني اخوك و جيتك بشهادة البكالوريوس لغه انجليزية و ترجمه غير تربوي و ابي اكمل ماستر تيسول على حسابي الخاص ابيك بس تقولي رح للجامعه الفلانيه و المعهد الفلاني ابغا بس اسم واحد لا تجاوبني بجامعات كثير و معاهد كثار
    بس لاتصير معقده نفس الجامعه دراستها و جيمات و جبي ار حبذا تكون المعهد حفها بعد مستوى معبن يأهلني للجامعه دايركت بدون توفل و ايلتس معدلي متخرج 3.61 جيد و الباقي خله علي بروح مكتب و بمشيه بكلامك ابيك تنصحني والله ادري ازعجتك بس والله كل ما ادرس با اللي نصحتني فيه راح ادعيلك ولو شفتك حبيت راسك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayano
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    حابه أسالكم عن تخصص إسمه Instructional Leadership وهو من جامعه أمريكيه إسمها روبرت موريس الماستر هذا بالبداية يعلمك مهارات القياديه وأشياء كثير مثل المشاكل التعليميه وغيره
    بعدين يتخصص في ثلاث أشياء
    Rhetoric and Composition
    Linguistics and Pedagogy
    Literature and Pedagogy

وقرأت رد أخونا اللي فوق ينصح إذا ماكان تخصصك في اللغه لا تتهورين وتاخذينه من مدن معينه عشان يركزون على شي واحد مثلا الصوتيات
    أنا خوفي يركزون على القياده و غيره ويسحبون على اللغه وأندم .. إنتم ايش رايكم ماتحسونه تخصص مفيد ؟؟
    وشكراً
    مرحباً

هذي التخصصات ممكن نوزعها لقسمين:
    - تخصصات تربوية
    - تخصصات لغة إنجليزية

التربوية هذي مثل Instructional Leadership والـ Pedagogy
    الإنجليزية مثل Rhetoric and Composition

أما Literature and Pedagogy فهو يجمع بين الاثنين.

نأتي للتخصص اللي رافع ضغطي وهو Linguistics and Pedagogy
    هذا التخصص، لا أتخيل انه راح يوجد في أكثر من خمس جامعات في العالم؛ لأن هذا التخصص غريب في تشكيلته وفي تسميته بل هو متناقض

اللغويات شيء يكاد يكون مناقض أو غير متوائم مع أصول التربية والتعليم، وإذا وجد مثل هذا البرنامج فأكاد أراهن أن المقصود باللغويات هنا هو:

1) إما اللغويات التطبيقية Applied Linguistics ، ولكن التسمية خاطئة؛ لأن إذا أطلقت اللغويات بدون قيد في التسمية، فغالب استعمال المصطلح أن يقصد بها النظرية وليست التطبيقية. فلا إشكال أن يكون هناك برنامج اسمه: Applied Linguistics and Pedagogy أما أن يكون Theoretical Linguistics and Pedagogy فهذا في تصوري برنامج غريب!

2) قد تكون اللغويات هنا خاصة بلغة معينة كالإنجليزية أو العربية أو نحوها وهو من باب تعميم الاستعمال، كأن لو قلنا: English Linguistics and Pedagogy فهذا معقول؛ لأن المعنى هو: English language and Pedagogy.

3) أن تكون Linguistics هنا بمعنى اللغة نفسها كأن أقول: Language and Pedagogy ولذلك لا غرابة أن يكون هناك برنامج اسمه لانقوج أند بداقوجي بس لغويات وبداقوجي، هذي تسمية غريبة.

4) قد يكون البرنامج دبل ميجر، بحيث أنهم برنامجين مختلفين ودمجوا في درجة علمية واحدة بساعات مخفضة. أي أنها درجة علمية في كذا ساعاتها 30، ودرجة علمية في كذا ساعاتها 30، وتم دمجها وتخفيض الساعات إلى مجموع 45 ساعة.

الخلاصة:
    Language and Pedagogy, Applied Linguistics and Pedagogy, English/Arabic/Spanish linguistics and Pedagogy
    هذي تمسيات في نظرية كلها عادية، أما أن يكون هناك برنامج اسمه Linguistics and Pedagogy أشوفه شيء غريب بصراحة إلا أن يكون هناك تأويلات للتسمية أو أنه دبل ميجر، أو الجامعة داجة وعندهم دكتورين واحد لغويات والثاني تربية وجمعوا لك التخصصين في درجة علمية واحدة.

ولذلك:

يجب أن نفهم ما هي اللغويات، وما هي اللغويات التطبيقية؛ لأن دخول التربية في اللغويات لا تأتي إلا عن طريق اللغويات التطبيقية أما النظرية فهي نظريات لها طابع علمي لا تلتقي مع التربية ونظرياتها إلا عند اللغويات التطبيقية.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adv
    السلام عليكم

حبيت اسال عن تخصص ادب انجليزي .

بدرس ماجستير في امريكا .

وسؤالي هل التخصص له مستقبل وظيفي في السعودية ؟
    للأسف ما عندي أي خلفية عن الأدب وتخصصاته وجامعاته.
    7 "
144 من 266 صفحة 144 من 266 ... 94139143144145149194 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.