الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5337 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تجمع إثرائي جدًّا وجميل ..

ومفيد إلى مدى بعيد لكل باحث عن معلومة في ( اللغويات ) بشكل عام ..

يا أخوان .. أنا مبتعث من قبل الجامعة لدراسة الماستر والدكتوراه في تخصص ( لغويات تطبيقية ) وتخصصي في البكالوريوس لغة عربية

وبما أني تخصصي لغة عربية .. فإنني مهتم بالجامعات التي تسمح لطلابها في تقديم بعض بحوثهم ودراساتهم وتطبيقاتهم على اللغة العربية

وسمعت أن بعض الجامعات تخدم في هذا الجامعات كـ(جامعة ميتشغين ) وعلى ما أعتقد (جامعة إنديانا ) ..

فياليت المهتم في هذا المسار يخدمنا بأي معلومة يملكها

ألف شكر للجميع على التفاعل

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adv
    السلام عليكم

اخوي ابن آل هليله سؤال لو تكرمت

انا بدرس ماجستير انجليزي بامريكا ومحتار بين تخصصين

ادب انجليزي ولغويات وصراحة انا ابغى اللي له مستقبل وظيفي بالسعوديه ، ايش رأيك وشورك يالغالي .
    أخوي ما أدري عن حاجة الجامعات للوظائف حالياً لكن:
    الأدب الإنجليزي مكانه الوحيد هو قاعة المحاضرات في الجامعة
    أما اللغويات فيها تخصصات كثيرة جداً يمكن أن تفتح لك مجالات خارج الجامعة.

بعض الطلاب يجي يدرس لغويات ويتخصص في شيء كل الناس متخصصة فيه
    ويقول ما فيه مجالات، طبعاً أكيد إذا بتتخصص مثلاً لغويات اجتماعية كم شخص متخصص فيها؟

بالتوفيق،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y.a.s1987
    تجمع إثرائي جدًّا وجميل ..

ومفيد إلى مدى بعيد لكل باحث عن معلومة في ( اللغويات ) بشكل عام ..

يا أخوان .. أنا مبتعث من قبل الجامعة لدراسة الماستر والدكتوراه في تخصص ( لغويات تطبيقية ) وتخصصي في البكالوريوس لغة عربية

وبما أني تخصصي لغة عربية .. فإنني مهتم بالجامعات التي تسمح لطلابها في تقديم بعض بحوثهم ودراساتهم وتطبيقاتهم على اللغة العربية

وسمعت أن بعض الجامعات تخدم في هذا الجامعات كـ(جامعة ميتشغين ) وعلى ما أعتقد (جامعة إنديانا ) ..

فياليت المهتم في هذا المسار يخدمنا بأي معلومة يملكها

ألف شكر للجميع على التفاعل

يا أخي الكريم:
    للأسف أنت أعطيت صورة سخيفة عن اللغويات
    اللغويات لا تختص بلغة معينة لا عربية ولا إنجليزية
    خذها مني فأنا شخص درست أكثر من ماجستير في تخصص اللغويات وأعي ما أقول
    اللغويات ليس لها لغة معينة فمعناه أن أي جامعة تقدم لغويات يمكن أن تجري بحثك على أي لغة
    زملائي في الجامعة متخصصون في: الإسبانية، الإيطالية، الإنجليزية، الصينية، اليابانية العربية... إلخ
    فأنت تستطيع تطبيق نظريات اللغويات على أي لغة تريدها، بل إن بعض الجامعات ترفض منك البحوث التي تجرى على الإنجليزية لأن تطبيق اللغويات على الإنجليزي قد أشبعت بحثاً.
    في جامعتنا في كثير من المواد خصوصا الصوتيات وعلم الأصوات نطبق على كل اللغات، أسبوع أسباني، أسبوع ياباني، أسبوع صيني، أسبوع عربي إلخ

أما تصورك لكون اللغويات التطبيقية هي ما تستطيع تطبيقه على لغة ما فهذا تصور خاطئ
    اللغويات التطبيقية في المدرسة الأمريكية هي علم نظريات تدريس اللغة وتطبيقاتها، وفي أوروبا: تطبيق اللغة على المجالات الأخرى كالاجتماع، والحاسوب، والنفس ومنها تدريس اللغة.

إذا كنت مبتعث من قسم فأنت يناسبك لغويات نظرية
    إذا كنت مبتعث من معهد تعليم لغة، فأنت يناسبك لغويات تطبيقية.

أرجو ألا يصور لك التخصص من يجهل ما هي اللغويات بصورة تندم فيما بعد على قرارك في اختيار التخصص.

تحياتي،،،
    7 "
  4. أشكرك أخي الكريم على تواضعك وإتحافنا ولو بالقليل عن التصور الحقيقي لهذا المجال في الجامعات الأمريكية

وكما تكرمت .. لدينا في الجامعة بعض أعضاء هيئة التدريس .. لا يعطيك الصورة الواضحة عن طبيعة الدراسات اللغوية في أمريكا ( حيث أننا مهتمون بهذه الدراسات في تلك البلاد)

ومقصدي من تضييق مفهوم اللغويات التطبيقية فقط لمعرفة الجامعات التي تسمح بتطبيقات البحوث على غير اللغة الانجليزية ( بحكم أن الدراسة واللغة الرسمية اللغة الانجليزية)

أنا مبتعث من معهد تعليم لغة ،، وبما أن التوجه العام للجامعات الأمريكية في اللغويات التطبيقية ( نظري ) كم عرفت من خلال الصفحات السابقة وكم أشرت أنت بذلك

فإذا كنت أنا مهتم بالجانب التطبيقي .. أردت أن تفيدني باختصار عن التخصصات التطبيقية ( مسميات ) .. حتى تتضح لي الرؤية أكثر وأستطيع تحديد التخصص ..

بارك الله لك في علمك ووقتك
    7 "
  5. حياك يا أخي،،،

يا عزيزي أنت تربط هدف دراستك باسم البرنامج، فتقول أريد جامعة تسمح بتطبيق النظريات على لغة كذا
    هذا لا يلزم منه أن يكون اسم البرنامج لغويات تطبيقية.

التطبق على لغة معينة يمكن أن يكون في برنامج لغويات نظرية؛ لأن الاسم نفسه نظرية لا يعني أنها لا تطبق على لغة
    واللغويات التطبيقية لا تعني أنه يلزم منها التطبيق

القضية أعقد من كذا، وكل الجامعات ستسمح لك بتطبيق ما تريد على أي لغة تريد.

خلني أعطيك الصورة بشكل آخر:

اللغويات التطبيقية هي دراسة اللغة حالة كونها مرتبطة بأمور أخرى في حياتنا كتدرس اللغة، كعلاقتنا بالناس، كالعنصرية، كالحب، كالشرطة، كـ... إلخ
    اللغويات النظرية دراسة اللغة لأجل اللغة بغض النظر عن تلك اللغة ما هي.

أما مجالات التطبيقية فهي كثيرة منها:
    علم اللغة الاجتماعي والنفسي، والثنائية اللغوية، واكتساب اللغة، واضطراب النطق والتواصل، وتقييم اللغة، والسياسة اللغوية، والخطط اللغوية، والأسلوبية، وعلم المعاجم، وتعلم اللغة بواسطة الحاسوب...وغيرها
    لأن هناك أحيانا تداخل بين بعض الحقول النظرية والتطبيقية.
    7 "
  6. شاكر لك أخي الفاضل على التوضيح الجميل

أنا الآن في بداية دراسة اللغة .. وخلال هذه الفترة سأتعرف أكثر على الجامعات وبرامجها

وإلى الآن .. أبحث في برامج عدة جامعات في وسط وشرق أمريكا ( كجامعة انديانا بلومجتون وجامعة ميتشغيان وجامعة ساوث اوف الينوي )

والحقيقة .. التركيز منصب على دراسة اللغة أكثر .. لأن الدرجة المطلوبة لهذا التخصص عالية في الايلتس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y.a.s1987
    شاكر لك أخي الفاضل على التوضيح الجميل

أنا الآن في بداية دراسة اللغة .. وخلال هذه الفترة سأتعرف أكثر على الجامعات وبرامجها

وإلى الآن .. أبحث في برامج عدة جامعات في وسط وشرق أمريكا ( كجامعة انديانا بلومجتون وجامعة ميتشغيان وجامعة ساوث اوف الينوي )

والحقيقة .. التركيز منصب على دراسة اللغة أكثر .. لأن الدرجة المطلوبة لهذا التخصص عالية في الايلتس
    الله يوفقك
    ركز على اللغة، وما بعدها يكتب فيه ربك ألف خير.
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله

عندي سؤال وبيض الله وجه من افادني بمعلومة.

معي بكالوريس لغة انجليزية ( كلية معلمين ) ومعي ماجستير ادارة اعمال من بريطانيا ( MBA ) .. هل استطيع ان اكمل دكتوراة بأحد تخصصات اللغة الانجليزية بامريكا؟

يابعد حيي محتاج لأجابة شافية ووافية الله لايهينكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  9. نعم يوجد جامعات راح تقبلك في الدكتوراه بناء على البكلوريوس بس في تخصص اللغة الإنجليزية القبول أسهل لكن اللغويات فيها صعوبة بصراحة.
    يوجد برامج اسمها دكتوراه، لكن لها متطلبات مثلاً 50 ساعة دراسية، وبعدها شامل وبعدها رسالة، وإذا خلصت الـ 30 ساعة (أول سنتين) تمنح ماجستير حتى لو أنك تدرس دكتوراه، ولما تكمل الشامل والرسالة تمنح دكتوراه.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    نعم يوجد جامعات راح تقبلك في الدكتوراه بناء على البكلوريوس بس في تخصص اللغة الإنجليزية القبول أسهل لكن اللغويات فيها صعوبة بصراحة.
    يوجد برامج اسمها دكتوراه، لكن لها متطلبات مثلاً 50 ساعة دراسية، وبعدها شامل وبعدها رسالة، وإذا خلصت الـ 30 ساعة (أول سنتين) تمنح ماجستير حتى لو أنك تدرس دكتوراه، ولما تكمل الشامل والرسالة تمنح دكتوراه.
    الله يسعدك اخوي ..
    طيب لو ماعليك امر ممكن تعلمني مثل ايش هالجامعات اللي ممكن تقبلني ؟ وهل او جبت القبول وقدمتة للمحقية راح تقبلة؟

تحياتي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
150 من 266 صفحة 150 من 266 ... 100145149150151155200 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.