الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوباما
    بصراحه الموضوع هذا فيه كمية معلومات قيمة وبصراحه انا انفجر من كثرما قرات من الصفحات ولا شك ابن بيت ال هليلة اثرى كلام جميل في هذا الموضوع من ردوده الوافيه والكافيه ولا قصور في باقي الاعضاء ،، ومع ذلك اتساءل عن بعض الامور ولعل اجد لها اجابه منكم احبتي ...

انا ان شاء الله راح اتوجه بدراستي باذن الله عن دراسة اللغويات التطبيقية لمرحلة الماستر ولكن عندي كم سؤال

الاول بالنسبة للاخوة الي درسوا ماستر بامريكا لنفس التخصص او حتى عنده خلفية بهالموضوع ايش الجامعات الي ممكن تنصحوني بها او تقترحونها علي مع ذكر ايش يميزها ويعيبها ؟ وايش الجامعات الي ممكن ابتعد عنها ؟

ادري ممكن احد يرد ويقول فيه جامعات معتمدة بموقع برنامج البعثه اطلع عليه وابحث عن الجامعة الانسب لك ،، ولكن انا ابي اعرف رايكم بالجامعات من واقع تجربه

الامر الاخر بالنسبة لدراسة الماستر ايهم اصعب كتابة رساله ام دراسة كورسات ؟ هل الامر يفرق في حال تخرجت باحد الطريقتين بحيث جامعاتنا ممكن يعترفوا بنمط ونمط اخر لا ،، اعني نمط دراستي للماستر ان كان بالكورسات او الرسالة
    1) صدقني الموضوع أكبر من أن هذي الجامعة منصوح بها أو لا، القضية تعتمد على تخصصك الدقيق أنت، فكل الطلاب ما درس الواحد منهم إلا في جامعة واحدة أو ثنتين، وما يعرف شيء عن بقية الجامعات، لكن:
    أ- أهم شيء أن تعرف أنت وش تخصصك، قد تكون مثلا مهتم بالصوتيات، وفجأة تطيح في قسم اهتمامه لغويات تطبيقية. صدقني راح يوجهك القسم للتخصص اللي هو مهتم به وفي الأخير إما أنك راح تكون غير راض، أو أنك راح تروح لتخصص مختلف تماما.
    ب - يجب التفكير في شروط الجامعات أولا، حتى لو نضحني فلان بهذه الجامعة هل تنطبق علي شروطهم أو لا؟
    ج - هل أنت جيد في اللغويات وتبحث عن جامعة تبدأ معك في الماجستير من مستوى متقدم أو أن ما درسته في البكلوريوس ضعيف وتود جامعة تبدأ معك من مستوى مبتدئ.
    د - هل تبحث عن جامعة مشهورة كاسم أو جامعة مشهورة في تخصصك؟
    هـ - هل الجامعة فيها دكتوراه أو لا؟
    إلخ

كل هذه التساؤلات لا يجيبك عنها إلا ساعات بل أيام وليالي تبحث في برامج الجامعات وتقرأها قراءة متأنية
    أنا أمضيت أكثر من سنة في السعودية أتفحص البرامج والمتطلبات وكل شيء، حتى خرجت بصروة تامة، إلى درجة لو تقول لي: يوجد برنامج كذا فيه كذا، أقدر أقول لك أنه صح أو خطأ.

2) بالنسبة للرسالة: ليس مهما أن تكون الماجستير برسالة في أمريكا، لكنه يوجد بعض الجامعات لو قدمت عليها للدكتوراه قد تطلب منك رسالة ماجستير، أو إذا كنت تفكر بإكمال الدكتوراه في بريطانيا مصلا.

طبعا لا يوجد في أمريكا ماجستير "بحثية" فقط كما هي الحال في بريطانيا، بل يجب عليك دراسة كورسات على أية حال، بل إن تركيز أمريكا على الكورسات في الماجستير أكثر من الرسالة؛ لأن الماجستير مجرد باك قراوند لدراسة الدكتوراه والبحث العلمي الأصيل.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Admission1
    اللي يحتاج قبول مشروط ماجستير في خلال اسبوع او اقل في تخصص
    Teaching English as a Second Language
    يراسلني
    بأتعاب معقولة
    موفقين يارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي لا هنت بغيت قبول في تيسول من جامعه سهله
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته

اخواني خواتي
    لدي قبول تيسل TESLمن جامعة جنوب الينوي في ادووردزفل - تقع 20 كيلو من مدينة سانت لويس في مزوري
    زرت الجامعة قسم الله اللغه الانجليزية ما فيه ولا طالب عربي منذ 8 سنوات الجامه بكاملها لا يوجد فيها الا 3 طلبة سعوديين حقين بكالوريوس والقسم جدا قوي وخفت منه ما ابي اكمل فيها اذا احد يعرف شئ عن الجامعه يقولي
    وابي تقولون لي وين الجامعه اللي تعطي قبول ماستر مشروط وسهله في TESL اول TESOL انا ابي برنامج سهل واحتاج اخذ قبول باقرب وقت لاني مبتعث تبع العمل وتغيير الجامعه عندنا صعب وياخذ وقت

وشكرا
    7 "
  4. اسعد الله مساكم
    اريد ان التحق بمعهد اكاديمي وجامعة لكمال الماجستير في تخصص Applied Linguistics
    استعنت باحدى المكاتب وللاسف تأخر في الرد
    ولم يتم توفير طلبي
    اريد ان استعين باحد الطلاب من هذا التخصص
    لمساعدتي بإحضار قبول من احدى الجامعات التي يتوفر لديها التخصص
    وللعلم ان تخصصي Language and Translation
    ومعدلي 3.05 من 5
    وان جميع اوراقي جاهزة ولجي الآن
    أرجو مساعدتي والتكفل لي بحضار القبول المشروط او افادتي لمن يهتم بهذه الامور
    وشكرآآ

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RSAF Captain
    السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته

اخواني خواتي
    لدي قبول تيسل TESLمن جامعة جنوب الينوي في ادووردزفل - تقع 20 كيلو من مدينة سانت لويس في مزوري
    زرت الجامعة قسم الله اللغه الانجليزية ما فيه ولا طالب عربي منذ 8 سنوات الجامه بكاملها لا يوجد فيها الا 3 طلبة سعوديين حقين بكالوريوس والقسم جدا قوي وخفت منه ما ابي اكمل فيها اذا احد يعرف شئ عن الجامعه يقولي
    وابي تقولون لي وين الجامعه اللي تعطي قبول ماستر مشروط وسهله في TESL اول TESOL انا ابي برنامج سهل واحتاج اخذ قبول باقرب وقت لاني مبتعث تبع العمل وتغيير الجامعه عندنا صعب وياخذ وقت

وشكرا
    تصدق أني عكسك تماما
    أبحث عن جامعة ما فيها ولا سعودي، أو يكون عدد المتخرجين منها في السعودية قليل جداً.

في بريطانيا عندما كنت راح أدخل الماجستير كان عندي تقريبا 10 قبولات من جامعات مختلفة مثل مانشستر، وليدز، وإيسكس، ونيوكاسل وكانت كل هذه الجامعات مليئة بالسعودين خصوصا جامعة إيسكس كان السنة اللي قبلها في الماجستير فوق 30 طالب سعودي لدرجة أن بعض الكلاسات تكون سعوديين فقط

ومع ذلك وجدت أن جامعة برمنهقام قوية في التخصص حيث تحتل مرتبة في الثلاثينات عالميا في اللغويات وقتها، ولقيت أنه ما تخرج منها إلا واحد سعودي اسمه علي عام 1989، وقررت ودرست فيها، وبحكم أني أكاد أكون وقتها السعودي الوحيد اللي متخرج منها صرت اكتب خبرتي عن القسم، وبرامجه، فتوالى بعدها الطلاب السعوديين على القسم، خصوصا برنامج الترجمة.

هنا في أمريكا كنت أول سعودي يدخل القسم، إذا استثنينا طالبة سعودية في قسم اللغة الإنجليزية وتشترك معنا في تخصص اللغويات، وبعدها حولت لقسم اللغويات.

تراه مو شيء زين ولا مؤشر حلو أن السعوديين يكونون كلهم متخرجين من جامعة كذا، حتى علامات الاستفهام تبدأ تدور حول هالقسم إيش معنى يقبل السعوديين بهالعدد، ويتهافتون عليه، جميل أنك تكون متميز وتتخرج من جامعة مختلفة عن توجه الشعب المبتعث!

وجهة نظر،،،
    7 "
  6. السلام عليكم ابن بيت آل هليلة
    معك أوخوك سامي أرغب بدراسة التيسول ولديه بالكوريوس لغة إنجليزية بمعدل جيد 1.95 من 4 وحصلت على 5 في IELTS وأنا مرافق مع أختي وأبحث عن جامعة تقبلني في هذا التخصص حاليا أدرس لغة وعندي موعد اختبار IELTS بعد شهرين من الآن ونسأل الله يوفقنا فيه

يا ليت تساعدني في البحث عن جامعة تقبلني بصراحة أختي ما لها رغبة في الدراسة ولا ودها تكمل ولنا الحين شهر تقريبا ندرس لغة في يوجين في أوريقون ولا ودي أخسر الفرصة

هل التخصص له مستقبل بعد الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايز الرموثي
    الله يوفقك ويبارك فيك

اخوي ارسل ايميلك على الخاص

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Admission1
    اللي يحتاج قبول مشروط ماجستير في خلال اسبوع او اقل في تخصص
    Teaching English as a Second Language
    يراسلني
    بأتعاب معقولة
    موفقين يارب

7 "
  8. السلام عليكم و رحمة الله و ببركاته

أكرر شكري و لكم دعواتي دائما لكل شخص أفاد في هذا التجمع. استفدت منكم كثير و من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
    بديت دراستي الماجستير و لله الحمد و المنة تخصص لغويات. في حاجة أبصارحكم فيها. صعب يا ناس القسم صعب
    لدرجة إني أوصل لمرحلة من الضغط أبكي ساعة و إلا ساعتين متواصلة. دائما أنقد على البنات اللي يصيحون و أقول عنهم
    دلوعات و الحمد لله و الشكر مستحيل أصيح. و الآن البكاء ملازمني. نفسيتي مرة في الحضيض, أذاكر يا عالم ليل نهار
    بس ما ألحق! ثقتي بنفسي بدت تنزل. ما أدري كيف أوصل لكم وضعي. بس هل هذا طبيعي؟ إني أحس إني اغبى شخص
    بالكلاس. و من ناحية إني أغامر و أشارك حتى لو اجاباتي غلط أسويها ما عندي عقدة الخوف من الخطأ, بس عاد مهوب
    دايم و الشي الآخر طلاب الدكتوراه يخوفوني, ما أكرههم بس وجودهم بالكلاس يضيق صدري زود. عندنا بروجكت في
    مادة السنتاكس و اخترت موضوع عشان بس اقدم للدكتور research proposal أسكته \: غلط كذا لأني أبتورط إذا بديت
    بحثي, لكن و الله العظيم عجزت أجيب فكرة. أنا من النوع اللي اذا نضغطت توقف مداركي و مخي ما عاد يفكر. و ما يصلح أروح
    له و أقول وش أسوي؟ بيقول أنتي طالبة ماجستير دبري نفسك و هالبحث بحثك و هو صادق. يا رب عفوك و تيسيرك. إذا أي
    أحد يحب السنتاكس و عنده خلفية ممتازة يقترح علي موضوع, يفرج لي الله يفرج له. البروبوزال اللي سلمته اخترت اتكلم عن
    left periphery in Arabic أحس تقديم المفعول به وجوبا شي ممتع لكن أخاف يدخل مع السنتاكس pragmatics
    و أنا ما عندي خلفية ممتازة بهالمجال. للأسف ما عندي research question معين :\ الله يعين و يسهل قسم بالله
    إن الخطب جلل مير الله يفرجها.
    7 "
162 من 266 صفحة 162 من 266 ... 112157161162163167212 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.