الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    ايوه تقدري وفيه اكثر من جامعة تقدم هذا البرنامج . لكن كما قال اخي الفاضل ابن بيت هليله ان ( ربعنا ) ما يعترفو فيه تماما

Sent from my LT26i using مبتعث mobile app
    ليييه؟ بالعكس فكره خطيرة فيها اختصار جهد البحث عن جامعة بعد الماستر كمان وكلنا نعرف ان قبول الدكتوراة صعب ! طيب بكم سنه يكون ؟ وبما ان ابن بيت آل هليلة عنده خبره بالجامعات يعني لو اخذت هالبرنامج ممكن يقبلوني الجامعات السعوديه للعمل فيها ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. اقترح واتمنى ان يكون لهذا الموضوع( دكتوارة بعدالبكالوريوس) موضوع خاص لنعرف ماله وما عليه لزيادة الوعي والتعريف بالبرنامج وقد يزيد الاقبال على هذا البرنامج وتتغير قوانين ( الربع ) .

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khlood mohammed
    مراحب .. انا داخله لكم عرض ادري بس شدني السؤال ، يعني اقدر ادرس الحين ماستر ودكتوراه بنفس الوقت بنفس البرنامج؟ وكم سنه يكون ؟

غالباً يكون خمس سنوات، تقدري تضغطي على نفسك وتخلصيه في أربع سنوات.
    مثال: الدكتوراه عبد الله العثمان مدير جامعة الملك سعود سابقاً درس مثل هذا البرنامج في جامعة أريزونا، بدأ البرنامج عام 1408، وأنهى الدكتوراه عام 1412، ومنح الماجستير عام 1410 للهجرة.

كان هذا البرنامج يوجد في الجامعات البريطانية يسمى Mphil/PhD وما زال موجود، وكان يسمح لك بدخوله بعد البكلوريوس، سنتين MPhil ثم سنتين PhD وتحصل على الماستر والدكتوراه في أربع سنوات، وأعتقد أن الدكتور عبد الله الغذامي حاصل على الماستر والدكتوراه بهذه الطريقة.

حالياً، أصبح ممنوع في بريطانيا أنك تدخل هذا البرنامج، وأما في أمريكا، فعلى حسب المنصوص عليه في ورقة القبول.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    ايوه تقدري وفيه اكثر من جامعة تقدم هذا البرنامج . لكن كما قال اخي الفاضل ابن بيت هليله ان ( ربعنا ) ما يعترفو فيه تماما

Sent from my LT26i using مبتعث mobile app
    الأمر يعود لمرجعك، لو وافقت لك جامعتك على الابتعاث لهذا البرنامج، فما عليك من أحد، والملحقية ليست إلا حلقة وصل بينك وبين مرجعك.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khlood mohammed
    ليييه؟ بالعكس فكره خطيرة فيها اختصار جهد البحث عن جامعة بعد الماستر كمان وكلنا نعرف ان قبول الدكتوراة صعب ! طيب بكم سنه يكون ؟ وبما ان ابن بيت آل هليلة عنده خبره بالجامعات يعني لو اخذت هالبرنامج ممكن يقبلوني الجامعات السعوديه للعمل فيها ؟

يكون ما بين 5 إلى 4 سنوات.
    طالما منحت ماجستير أثناء دراسة الدكتوراه، فنعم ما فيه إشكال لأنه راح يكون لديك شهادتين، لكن لو دخلت دكتوراه وكانت لا تمنحك ماجستير، فراح تواجهي مشكلة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    الموضوع مو سهل احيانا يكون فيه كورس بلغة غير الانجلش مثل الاسباني زي ماشفت في جامعة CUNY والله اعلم فهمي كان صح ولا لا

ما أدري كيف قصدك يكون فيه كورس بلغة ثانية، أنا ما قرأت البرنامج بصراحة لكن:
    غالب برامج الدكتوراه في أمريكا تطلب أنه لا بد من أن يكون لديك لغتين غير لغتك الأم أو لغتين غير لغة التي تدرس بها، وتختلف من جامعة لجامعة، وبعض الجامعات تطلب لغة واحدة فقط، وهو ما يسمى بمتطلبات اللغة Language Requirements
    أما التدريس فهو باللغة الإنجليزية لأن سياسة الجامعات الأمريكية هي التدريس باللغة الإنجليزية بخلاف الجامعات الموجودة في بعض ولايات كندا التي تدرس بالفرنسية إلى جانب الإنجليزية.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    اقترح واتمنى ان يكون لهذا الموضوع( دكتوارة بعدالبكالوريوس) موضوع خاص لنعرف ماله وما عليه لزيادة الوعي والتعريف بالبرنامج وقد يزيد الاقبال على هذا البرنامج وتتغير قوانين ( الربع ) .

على إيدك افتحي موضوع.
    للمعلومية القبول في مثل هذه البرنامج مباشرة بعد البكلوريوس قد يكون أصعب من قبول الدكتوراه بعد الماستر.
    7 "
  6. آلسلام عليكم أخوي ابن بيت هليلة ..
    ماعليش أبي أدوخك بكثرة الأسئلة تكفى و الله اني ضايع و انا للحين ما تخرجت ..

ي ولد أنا بآقي لي الترم الجاي و أتخرج بكآلريوس ..
    والردود لحست مخي يقولون صعب القبول لمآجستير اللغويات ..

طيب إختبار GRE كم النسبة المطلوبة فيه علشان أتعدآهـ .؟ و هل يغني عن التوفل . ؟؟

سؤال آخر أنا خريج بكآلريوس لغة انجليزية هل اذا بغيت أكمل ماجستير ألزامي أخذ مرحلة لغة و هل يشترط لها أختبار توفل أو آيلتس .؟

أنا بآقي لي ترم واحد فقط على التخرج تنصحني أدور من ألحين جامعة ولا أذا خلصت ..

مشكور ي الغالي جهدك واضح ما شاء الله و مفيد
    7 "
169 من 266 صفحة 169 من 266 ... 119164168169170174219 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.