الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تخصص الترجمة من التخصصات الجيده المطلوبة في الجامعات السعودية . لكن هذا التخصص يحتاج الى مجهود كبير ومهارات عالية وذاكره قويه . ومن اجل الابداع والنجاح في اي مجال العلوم تحتاج الى الشغف بهذا العلم اولا . تمنياتي لك بالتوفيق وستجد من الاعضاء الكرام الفائدة بإذن الله .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. مرحبا
    غالبا إذا دعوك للبيت المفتوح معناه أنك مرشح كبير للقبول، إحدى الجامعات دعتني للبيت المفتوح ولما اعتذرت أرسلوا لي اليوم الثاني قبول.
    طبعا التذكرة ما أعتقد الملحقية تدفعها بس غالبا أن الجامعةي هي اللي تعطيك التذكرة، لأني أذكر أنهم أعطوني موعد معين قالوا لازم تعطينا خبر علشان نجهز التذاكر.

معظم الجامعات موعد البيت المفتوح على نهاية شهر فبراير أو بداية مارس.

فيما يخص درجة الجي آر إي أنها عالية، عندك جامعات تعتبر عادية في التخصص، مثلا Arlington ومع ذلك طالبين 155 وإذا كانت درجتك أقل من 145 فتعطى قبول مشروط، ومع ذلك، أنا لما قدمت عليهم، كنت آخذ وأعطي معهم لين أعفوني من تقديم الجي آر إي!
    عندك جامعة جورج مايسون جامعة جدا غير معروفة في اللسانيات واهتمامهم باللغة الإنجليزية أكثر، وفي عام 2012 كانوا يطلبون درجة 1000 في الجي آر إي على النظام القديم، وانرفضت منهم بهذا السبب، فدرجة الجي آر إي ليست مقياسا لقوة القسم أصلا.

Maryland صحيح تعتبر قوية لكن أبد ما تقارن بالجامعات الكبرى، فيها دكاترة مشهورين لكن أنا اعتبرها متوسطة، إذا وضعنها جنب MIT، قدمت عليها مرتين، انرفضت المرة الأولى، وانقبلت المرة الثانية دكتوراه طبعا.

بالنسبة لسؤالك الأخير: طبعا أنا معظم حديثي عن قبولات الدكتوراه أما قبول الماجستير فسهل جدا، الصعوبة هي في الدكتوراه، لأنك قد تكون عندك كل المؤهلات لكن ينافسك ناس أقوى عندههم بحوث منشورة ودرجات عالية في الجي آر إي وتوصيات قوية إلخ.
    بالنسبة لي قدمت تقريبا على سبع جامعات. لي زميل قدم على 28 جامعة!!! ومع الأسف أنه ما جاه قبول دكتوراه وزميل آخر قدم على 12 وجاه قبول من جامعة واحدة.

أنا أعتبر التقديم على الدكتوراه بالإضافة لمؤهلاتك هو مهارة عرضك لملفك وخبرة تعامل مع الجامعات. عندما قدمت في السعودية لأول مرة انرفضت من معظم الجامعات، وكسبت بعدها خبرة، لكنك تحتاج أن تقضي من الوقت الكثير على قراءة البرامج ومعرفة كيف تصوغ غرض اهداف يوافق كل قسم وكيف تتواصل مع الدكاترة لين تكسب اسمك في اجتماع القبولات. صديق لي قدم على جامعات كثيرة وانرفض وخلاص كان بيرجع السعودية، وفي الأخير اشتغلنا مع بعض على قبول من جامعة واحدة فقط وانقبل فيها بفضل الله.
    7 "
  3. السلام عليكم، اخي الغالي مستشار لغويات. لله يسهل أمرك ويوفقك علا اجباباتك المفيدة. عندي سؤال لك او للي يقدر يفيد

انا الان في مرحلة الماستر في نيويورك تخصص TESOL وبقي علا تخرجي سنه. وأفكر اكمل دكتوراه لكن المشكلة أني ما عندي اي خلفيه عن الدكتوراه. عندي كم سؤال لو تم الإجابة عنه اتركه وراح ارجع الصفحات الماضية

١- كم سنه (بدون ضغط او مط) الدكتوراه؟

٢- هل هو نظام كورسات زيه زي الماستر؟ هل الدكتوراه بشكل عام قريب من الماستر؟

٣- هل المواد المقدمة دسمه جداً علا سبيل المثال في الماستر يكون الكورس عبارة عن بحثين صغيره من ٣-٥ صفحات وبحث نهائي من ١٠ صفحات بالاضافة كتاب يتم دراسته مع بعض المقالات الخارجيه. هل سيكون الدكتوراه اكثر من كذا؟

والموضوع تحت أمرك ضيف اي معلومه تحس انها مفيدة وَبَارِكْ بلله فيك

7 "
  4. مساء الخير اخواني اخواتي ...

انا تخصصي لغويات تطبيقية أحتاج بعض المساعدة و الاقتراحات في اختيار الموضوعات لبعض المواد فبليز اللي عنده فكرة حلوة لموضوع سهل اقدر اجمع البيانات بسهولة و احللها فارجوا المساعدة الله يفرج لكم
    7 "
  5. قف
    ليش ماتناقش الصعوبات الي يواجهها الطلاب العرب في اكتساب الانجليزية structurally+ and culturally +phonologically

ناقش كيف المعلم يقدر يتوقع الأخطاء من طلابه العرب او الاجاده بسبب الاختلافات بين اللغتين

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديق وقت الضيق
    السلام عليكم، اخي الغالي مستشار لغويات. لله يسهل أمرك ويوفقك علا اجباباتك المفيدة. عندي سؤال لك او للي يقدر يفيد

انا الان في مرحلة الماستر في نيويورك تخصص TESOL وبقي علا تخرجي سنه. وأفكر اكمل دكتوراه لكن المشكلة أني ما عندي اي خلفيه عن الدكتوراه. عندي كم سؤال لو تم الإجابة عنه اتركه وراح ارجع الصفحات الماضية

١- كم سنه (بدون ضغط او مط) الدكتوراه؟
    الدكتوراه في أمريكا للغويات 5 سنوات ,, أما دكتوراه في تيسول ما أعرف,, تابع برامج الجامعات للتيسول (اللغويات التطبيقية) وشوف بالمجمل كم سنة ياخذ,,
    ٢- هل هو نظام كورسات زيه زي الماستر؟ هل الدكتوراه بشكل عام قريب من الماستر؟
    الدكتوراه فيه كورسات + بحث
    الدكتوراه متطلباته أكثر ,
    ٣- هل المواد المقدمة دسمه جداً علا سبيل المثال في الماستر يكون الكورس عبارة عن بحثين صغيره من ٣-٥ صفحات وبحث نهائي من ١٠ صفحات بالاضافة كتاب يتم دراسته مع بعض المقالات الخارجيه. هل سيكون الدكتوراه اكثر من كذا؟

غريبه الماستر thesis
    10 صفحات؟؟
    أقل شئ سمعته كان (20-30) والوسط بحدود 50-80 ..أكثر شئ 100. لكن تخصصك تيسول , فما أعرف ,يمكن الوضع يختلف.
    الدكتوراه فيها مواد زي الماستر يعني مستوى مبتدأ مثل phonology 1 + مستويات متقدمه وأعلى مثل phonology 2 ,, فيها المواد core الأساسية وفيه برضوه مجموعة مواد اختيارية

أحسن شئ تسويه , انه تحدد لك على الأقل 10 جامعات حاب تقدم عليهم دكتوراه وتشوف كل جامعة على حدى لأن البرامج ماهي وحده وتختلف اختلاف كبير من جامعة للثانية.
    الدكتوراه يبيلها تحضير واستعداد لإستيفاء الشروط, وماتقدر تعرف الشروط الا لما تكون عندك قائمة بالجامعات اللي تبيها. الشروط بعضها متقارب بس مو كل الجامعات نفس الشئ..شروطهم بالدرجات تختلف وحتى بالخطاب statement of purpose . فيه جامعات تبي عدد قليل من الكلمات مثل صفحة وبعض الجامعات تبي أقل شئ 3 صفحات هذا فقط جانب واحد من الإختلافات في قصة الخطاب.. ولا هو لحاله يحتاج اهتمام كبير. واشتغل على ورقة بحثية تكون بحدود 20 صفحة ,,أقل من كذا أتوقع مقبول برضوه وأعطيها لدكاترتك الحالليين عشان يصلحوها ويقولوا رأيهم لأن هذي الورقة البحثية لازم تكون أحسن شئ تكتبه بحياتك لأنه هي اللي بيركزوا عليها في القبول اذا استوفيت معظم الشروط المعتادة.

والموضوع تحت أمرك ضيف اي معلومه تحس انها مفيدة وَبَارِكْ بلله فيك

أتمنى لك التوفيق,,
    7 "
  7. وعليكم السلام (قف)...
    حدد توجهاتك والمواضيع الفرعيه اللي تفضلها وعليها نعطيك اقتراحات..
    مثلا هل تفضل ب..
    Grammar
    Second language acquisition
    Writing
    Pragmatics(speech acts such as apology, request, gratitude...etc)...

طبعا اسهل طريقه لجمع المعلومات هي الاستبيانات
    DCT Discourse Completion Test
    واداه جمع المعلومات تعتمد على الموضوع اللي راح تختاره...

بالتوفيق

Live your life to the fullest..
    7 "
174 من 266 صفحة 174 من 266 ... 124169173174175179224 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.