الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. راح اعيد بعض معلومات سبق وذكرتها في صفحات سابقة:

1) معظم الجامعات التي ليس لديها برنامج دكتوراه (أي: فقط لديها برنامج ماجستير) لا تطلب جي آر إي.
    2) مثل ما ذكرت الأخت أعلاه، لا يوجد جامعة في أمريكا تطلب اختبار جيمات للغويات أو التيسول.
    3) اختبار الجي آر إي ليس اختبار نجاح أو رسوب لكي نقول مثلا: هل راح أعدي الاختبار أو لا. الاختبار عبارة عن جزء حسابي (رياضيات) أعلى درجة فيه 170 وأقل درجة 130، وقسم اختبار لفظي أيضا ًنفس الدرجات، ثم قسم كتابة تحليلية أعلى درجة فيه 6، وأنت حسب الدرجة اللي تجيبها تكون فرصة قبولك أكثر. إذا جبت أقل من 140 وأقل من 3 فهذي درجة جداً ضعيفة، وأرى عدم تقديمها للجامعات لأنها تضرك أكثر مما تخدمك.
    4) لو أنكم ترجعون وتقرون كم صفحة من التجمع راح تلاقوني سبق وذكرت الجامعات التي لا تطلب جي آر إي، والجامعات التي تعطي مشروط ولا تركنا شيء ما ذكرناه. يعني بس لو ترجع عشر صفحات للوراء وتشوف صفحة 175 مثلاً، راح تجدني ذكرت جامعات تعطي مشروط، طبعاً وأنا ذكرتها هناك على سبيل الاختصار لأني سبق وذكرتها في صفحات سابقة، هذا ردي هناك:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    جامعة Carbondale تعطي مشروط في اللغويات التطبيقية وأيضا في التيسول أو فيهما معا
    جامعة Montclair هذي لغويات تطبيقية، كانت تعطي قبول مشروط ما أدري وش وضعها الحين
    جامعة Long Beach ما تعطي مشروط بس تجي تدرس في معهدها وإذا جبت 6 أو خلصت مستوى 6 في المعهد يدخلونك الماجستير أصلا
    جامعة Central Michigan عندهم ماجستير تيسول يعطونك مشروط إذا كنت جايب 5.5 في الآيلتس وجامعة فريدونيا تعطيك قبول نهائي بالـ 5,5 تيسول
    جامعة سان فرانسيسكو ستيت كانت تعطي مشروط، ما أدري وش وضعهم الحين، ماجستير لسانيات
    جامعة Fullterton تعطي مشروط أيضا على ما أخبر، ما أدري وش وضعها الحين
    جامعة بورتلاند ستيت ماجستير تخصص تيسول عندهم مشروط
    جامعة سان جوزيه ماجستير لسانيات أظنهم يعطون مشروط
    جامعة إنديانا ستيت تعطي مشروط لسانيات وتيسول
    جامعة Indiana University–Purdue University Fort Wayne ماجستير إنجليزي ولسانيات تعطي مشروط

وغيرها من الجامعات
    أنت بس لو تتعب نفسك ساعة ساعتين تدور في مواقع الجامعات بتطلع لك بقائمة من الجامعات لكن حنا دائما نحب الشيء يجينا جاهز.
    7 "
  2. هل أستطيع اختبار ايلتس او جي او اي وانا طالب ماستر لإكمال الدكتوراه؟ وجهت نفس السؤال لمشرفي وكانت إجابته واضحه بس بنفس الوقت غير موثوقة او منسوخه نسخ. ما اثق في إجابته عموما هذا ردة
    " من قوانين ولوائح الإبتعاث-أنه لا يتم التعويض عن الإختبارات التى تمت بعد 18 شهر من تاريخ بدايـة البعثة- إلا فى حالتين فقط - (الحالة الاولى )إذا وجد خطاب أو إيميل من الجامعه بإسم الطالب ويفيد بضرورة أخذ الإختبار – (الحالة الثانية)إذا تمت ترقيه للبعثة لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه -مع الشكر"

عندي سؤالين.
    ١- هل احد منكم جرب او عنده خلفيه هل فيه تعويضات او لا؟

٢- ايش فهمت من رد المشرف؟

وجزاكم لله خير

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله

أنا سألت مشرفتي الدراسية إذا يعوضوني عن إختبار الآيلتس وأنا للحين طالب بكالريوس لأن شهادة الآيلتس اللي عندي إنتهت مدتها وذكرت إني أحتاج إختبار الآيلتس للتقديم على الماجستير ولكن تم الرفض وقالت مافيه جامعة بأمريكا تطلب درجة توفل أو آيلتس من شخص متخرج من أمريكا .

عندي سؤال عن إختبار الجي آر اي .. ماهي الدرجة المقبولة لقسم الرايتنق في الجي ار اي من طالب إنترناشونال ؟ وهل هالقسم مهم ويؤثر على القبول في الماجستير؟

وفقكم الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    السلام عليكم ورحمه الله

أنا سألت مشرفتي الدراسية إذا يعوضوني عن إختبار الآيلتس وأنا للحين طالب بكالريوس لأن شهادة الآيلتس اللي عندي إنتهت مدتها وذكرت إني أحتاج إختبار الآيلتس للتقديم على الماجستير ولكن تم الرفض وقالت مافيه جامعة بأمريكا تطلب درجة توفل أو آيلتس من شخص متخرج من أمريكا .

عندي سؤال عن إختبار الجي آر اي .. ماهي الدرجة المقبولة لقسم الرايتنق في الجي ار اي من طالب إنترناشونال ؟ وهل هالقسم مهم ويؤثر على القبول في الماجستير؟

وفقكم الله
    مشرفتك صادقة.

فيه فرق بين أنك تكون لديك بكلوريوس من أمريكا أو ماجستير.
    خريج البكلوريوس يعفى في معظم الجامعات حتى جامعة هارفارد، لكن خريج الماجستير لا يعفى إلا في بعض الجامعات.

أعطيك مثال:
    أنا خريج ماجستير من بريطانيا وماجستير من أمريكا وعندما قدمت على بعض الجامعات طلبت مني توفل، واضطريت أختبره وتم تعويضي مرتين.
    ومثال على هذه الجامعات، جامعة US طلبت مني أختبر لغة، في حين أن نظيرتها الثانية جامعة UCLA لم تطلب مني اختبار لغة.
    وهذا نص الكلام في موقع جامعة USC:

...We do not waive the English-proficiency requirement based on either a graduate degree from a university in the U.S. or other qualifying country
    7 "
  5. الله يعطيك العافيه اخوي Linguistic Consultant على ردك الوافي

ياريت إذا ماعليك أمر ترد على سؤال الجي ار اي وماهي الدرجات المعقولة والمقبولة في أقسام الإختبار لتخصص التيسول وخصوصا قسم الرايتنق.

بارك الله فيك

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    الله يعطيك العافيه اخوي Linguistic Consultant على ردك الوافي

ياريت إذا ماعليك أمر ترد على سؤال الجي ار اي وماهي الدرجات المعقولة والمقبولة في أقسام الإختبار لتخصص التيسول وخصوصا قسم الرايتنق.

بارك الله فيك

غالبا التيسول ما يطلب جي آر إي، إنما اللغويات النظرية هي التي تطلب مثل هذا.
    وعموما: صعب أننا نحكم على جامعات أمريكا، فهناك جامعات لا تهمها درجتك في الجي آر إي، وجامعات تنظر للدرجة بعين الاعتبار، لكن أخرى أن 150 في القسمين مقبولة، و3.5 إلى 4 في الرايتنق. بعض الشباب يختبر ويجيب 132 ويقدمها!!! 132 تعني تقريبا أن أن درجته 2%.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي لك
    السلام عليكم
    معدلي 2.4 من 4 وبحثت بالجامعات تخصص لغويات اكثر شروطهم 3 وفوق
    بالله اذا تعرفون جامعات تقبل هالمعدل ؟؟؟؟
    جربت تسوي معادلة للشهادة؟
    وكم درجتك في الآيلتس أو التوفل؟

اكتب هذي المعلومات ممكن أحد يقدر يساعدك، مو شرط أنا لكن فيه أعضاء هنا ما يقصرون مع الكل.
    7 "
185 من 266 صفحة 185 من 266 ... 135180184185186190235 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.