الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم جميعا
    اتمنى منكم مساعدتي بالذات الاخ linguistics consultant بحكم خبرتة ماشاء الله
    طبعا انا كان ودي اطلع العام لكن للاسف ربي ماكتب لي لاني بدات ابحث عن قبول ماجستير بعد شهر يناير واغلب الجامعات قفلو طلبات ( اتكلم عن كندا )
    المهم
    انا كنت رااغبة بشدة اني ادرس في كندا وللان عندي رغبة فيها لكن القبول فيها شوي صعب والمناسفة شديدة اذا في احد عندة تجربة في قبول لغويات تطبيقه تحديدا ياليت يفيدني
    ثانيا
    هل افضل برامج اللغويات هل في امريكا ام كندا ؟ بصراحه انا ابغى جامعة كويسه ابغى ادرس صح حتى لو كانت صعبة و متعبة المهم اني اتخرج وانا فاهمة
    عندي ايلتس 6.5 اتمنى الكل يدلي بدلوه عشان اجهز لسته وابدا اقرا برامج الجامعات قبل مايبدا التقديم وجزاكم الله خيرا
    7 "
  2. السلام عليكم

اتمنى من اي احد يعرف جامعه تعطي قبول مشروط في اي من تخصص من تخصصات اللغه الإنجليزيه ..
    انا معدلي في البكالوريس 2.94من4

اتمنى احد يفيدني ولا احد يبخل علينا بمعلومة تفيد غيرك ..!

محمد الرفدي @mf_alrfdy
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noonatoola
    السلام عليكم جميعا
    طبعا انا كان ودي اطلع العام لكن للاسف ربي ماكتب لي لاني بدات ابحث عن قبول ماجستير بعد شهر يناير واغلب الجامعات قفلو طلبات ( اتكلم عن كندا )
    المهم
    انا كنت رااغبة بشدة اني ادرس في كندا وللان عندي رغبة فيها لكن القبول فيها شوي صعب والمناسفة شديدة اذا في احد عندة تجربة في قبول لغويات تطبيقه تحديدا ياليت يفيدني
    ثانيا
    هل افضل برامج اللغويات هل في امريكا ام كندا ؟ بصراحه انا ابغى جامعة كويسه ابغى ادرس صح حتى لو كانت صعبة و متعبة المهم اني اتخرج وانا فاهمة
    عندي ايلتس 6.5 اتمنى الكل يدلي بدلوه عشان اجهز لسته وابدا اقرا برامج الجامعات قبل مايبدا التقديم وجزاكم الله خيرا

أقوى جامعة بكندا هي Mcgill في اللغويات... جدا جدا قوية وسمعتها واصلة أمريكا ..حتى الأمريكان يقدموا عليها. وفيه تورنتو وجامعة بريتيش كولومبيا برضوه من الجامعات القوية.
    لكككن بشكل عام الجامعات الأمريكية عدد برامجها القوية في اللغويات أكثر بكثير من أي دولة يعني خياراتك أكثر.

بالنسبة لنظام الجامعة في التقديم والقبول بالنسبة لأمريكا وكندا نفس الشئ . لكن أتوقع تكلمتي عن كندا وقوتها مقارنة بأمريكا يمكن لأن نسبة كبيرة تشوف انه كندا أصعب بالقبول والدراسة وهالشئ صحيح اذا قارنتي بين جامعات كندية وبين جامعات أمريكية معينة من اللي معاييرها نازلة وهالشئ متوفر بكثرة بأمريكا بعكس كندا (طبيعي هالشئ لأن الجامعات الأمريكية أكثر)...لأن بصراحة في أمريكا فيه جامعات بس تبي فلوس وشهادتها بس منظر شهادة والطالب مايكون تعلم شئ.
    لكن لما تقارني جامعة أمريكية قوية بالتخصص بجامعة كندية فالأثنين عندهم نفس المعايير في القبول والدراسة يعني اثنينهم صعبين. بعكس بريطانيا حتى لو جامعة قوية القبول فيها موصعب لأن ماعندهم متطلبات قبول كثيرة.

في أمريكا معايير القبول للماستر أهون شوي من الدكتوراه..
    الماستر في جامعات ماتطلب جي ار اي وفيه جامعات تطلبه فانت لازم تشوفي البرامج اللي تبينها وتحددي. وأشوف انه خياراتك أوسع بأمريكا.
    روحي موقع QS لتقيم الجامعات بس حطي في بالك ماهو دقيق مرره لأن يحط مرات جامعات ماتعطي أصلا دراسات عليا فيها لغويات للبكالوريوس فقط. بالإضافة لأن الجامعات نفسها تختلف في البرنامج والتقييم مايفرق بين تفرعات اللغويات.
    بأمريكا الجامعات العشرة الأولى صعبة جدا في القبول والعشرة اللي بعدها برضوه صعبة والعشرة اللي بعدها شوي أهون وهكذا.

في الغالب المتطلبات لازم جي ار اي + توفل 95+ وفوق
    فيه جامعات ماتطلب جي ار اي وقبولها وسط لاهو صعب مره ولا قبول مضمون. انت شوفي البرامج بنفسك وحطي لك قائمة منوعة لا يدفعك الحماس وتختاري 10 جامعات مثلا وكلها من شلة UCLA , MIT , U Penn واخوانهم لأنها من أصعب جامعات العالم في القبول مو بس أمريكا... حاولي تنوعي في مستوى الجامعات اللي يتختاريها عشان يطلع لك قبول مو كلها رفض.
    بس نصيحة على الأقل اختاري جامعة وسط لأن لو اخترتي جامعات مالها سمعة بتاتا باللغويات ولا تأهلك بشكل عام معناها راح تتعبي كثيييييييير بالدكتوراه وقبوله.
    لكن بنفس الوقت اعملي احتياطك واختاري جامعة تشوفي قبولك فيها 90% عشان مايكون ضيعتي وقتك.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cereal
    Linguistics Consultant + النازف + English Daisy

مشكورين والله يجزاكم خير
    Cereal
    شكرا لدعوتك الطيبه!! الله يسعدك!! ماعملنا شئ يذكر! الشكر للاخوه البقيه!! الله يوفق الكل! ا

🌟✨The best moments in our life when fantasy comes in💫🌟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noonatoola
    السلام عليكم جميعا
    المهم
    ثانيا
    مرحبا أختي

علاوة على كلام الأعضاء قبلي، أحب أضيف نقاط بسيطة:

1) الماجستير في أمريكا وكندا ما تختلف كثير، بمعنى: كل النظامين يعتمد على كورسات ثم رسالة أو مشروع تخرج، وعدد الساعات والكورسات متقارب. لكن هناك فرق في الدكتوراه بين جامعات أمريكا وكندا بشكل عام وهو أن الكورسات في الجامعات الأمريكية أكثر من جامعات كندا في مرحلة الدكتوراه، ففي جامعات كندا كجامعة ألبرتا مثلاً تكون الدراسة لمدة فصلين، في حين أنك في جامعات أمريكا قد تصل الدراسة لمدة ثلاث سنوات ثم تأتيك مرحلة الاختبار الشامل والرسالة. اختلاف آخر: الشامل في كندا غالباً ما يكون أوراق بحثية علمية، في حين أن الشامل في أمريكا قد يكون أوراق علمية بحثية أو يكون اختبار محدد بزمن داخل القاعة.

2) كثير من جامعات كندا لديها اهتمام بالـ Applied Linguistics والعكس تماما في أمريكا، فالاهتمام يتركز على الـ Theoretical (Pure) linguistics وهناك مراكز بحثية أيضا تهتم بالـ Experimental Linguistics.

3) النظام الكندي يأخذ كثير من الطريقة البريطانية بحكم وجود البريطانيين في كندا إلى زمن قريب، ولذلك فالنظام في طريقة تقديم الكورسات وتقييم الطلاب مشابه كثيرا لبريطانيا، في حين أن أمريكا لها طريقتها الخاصة التي تختلف تماما عن النظام البريطانيا والاسترالي.

4) على الرغم من وجود جامعات قوية في اللغويات في كندا، إلا أن أمريكا هي معقل اللغويات ومنها انطلقت المدرسة الأمريكية في اللغويات وتحديدا من تشومسكي وبنكر والشلة.

5) على رغم صعوبة القبول في كندا في معظم التخصصات، إلا أن القبول في اللغويات في أمريكا ليس بالسهل خصوصا في مرحلة الدكتوراه، أما في الماجستير فالخيارات أكثر بكثير والمتطلبات أقل من الدكتوراه، ومهما وجدنا جامعة لديها برنامج في الدكتوراه في اللغويات إلا أن برامجها محكمة.

6) في برامج الماجستير يجب أن تقرأ خطة القسم لأنه قد يغرك مسمى البرنامج Linguistics ثم تكتشف أن القسم لفق له برنامج ماجستير وفيه أدب وفيه تدريس لغة وفيه وفيه، ثم تخرج فقير في اللغويات ويؤثر عليك في قبول الدكتوراه لاحقاً، بعكس براامج الدكتوراه فهي حسب اطلاعي أكثر متانة من برامج الماستر، ما عدا برنامج في جامعة تكساس تيك فهو خليط من اللغويات والأدب بحكم وجود البرنامج تحت قسم اللغة الإنجليزية على ما أتذكر.

7) أنصحك أن تبحثي عن الجامعات التي لديها برنامج ماجستير ودكتوراه وتقدمي على نفس القسم؛ لأنه أ) معظم الأقسام التي يكون لديها دكتوراه في اللغويات يكون لديها برنامج ماجستير ممتاز، ب) لأن قبولك في القسم إذا رغبت لاحقاً يكون أسهل من التقديم على القسم كطالب دكتوراه غير معروف من قبل، هذا إذا أنت أثبتت وجودك في الماجستير.

بالتوفيق،،،

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noonatoola
    السلام عليكم جميعا
    المهم
    ثانيا
    مرحبا أختي

علاوة على كلام الأعضاء قبلي، أحب أضيف نقاط بسيطة:

1) الماجستير في أمريكا وكندا ما تختلف كثير، بمعنى: كل النظامين يعتمد على كورسات ثم رسالة أو مشروع تخرج، وعدد الساعات والكورسات متقارب. لكن هناك فرق في الدكتوراه بين جامعات أمريكا وكندا بشكل عام وهو أن الكورسات في الجامعات الأمريكية أكثر من جامعات كندا في مرحلة الدكتوراه، ففي جامعات كندا كجامعة ألبرتا مثلاً تكون الدراسة لمدة فصلين، في حين أنك في جامعات أمريكا قد تصل الدراسة لمدة ثلاث سنوات ثم تأتيك مرحلة الاختبار الشامل والرسالة. اختلاف آخر: الشامل في كندا غالباً ما يكون أوراق بحثية علمية، في حين أن الشامل في أمريكا قد يكون أوراق علمية بحثية أو يكون اختبار محدد بزمن داخل القاعة.

2) كثير من جامعات كندا لديها اهتمام بالـ Applied Linguistics والعكس تماما في أمريكا، فالاهتمام يتركز على الـ Theoretical (Pure) linguistics وهناك مراكز بحثية أيضا تهتم بالـ Experimental Linguistics.

3) النظام الكندي يأخذ كثير من الطريقة البريطانية بحكم وجود البريطانيين في كندا إلى زمن قريب، ولذلك فالنظام في طريقة تقديم الكورسات وتقييم الطلاب مشابه كثيرا لبريطانيا، في حين أن أمريكا لها طريقتها الخاصة التي تختلف تماما عن النظام البريطانيا والاسترالي.

4) على الرغم من وجود جامعات قوية في اللغويات في كندا، إلا أن أمريكا هي معقل اللغويات ومنها انطلقت المدرسة الأمريكية في اللغويات وتحديدا من تشومسكي وبنكر والشلة.

5) على رغم صعوبة القبول في كندا في معظم التخصصات، إلا أن القبول في اللغويات في أمريكا ليس بالسهل خصوصا في مرحلة الدكتوراه، أما في الماجستير فالخيارات أكثر بكثير والمتطلبات أقل من الدكتوراه، ومهما وجدنا جامعة لديها برنامج في الدكتوراه في اللغويات إلا أن برامجها محكمة.

6) في برامج الماجستير يجب أن تقرأ خطة القسم لأنه قد يغرك مسمى البرنامج Linguistics ثم تكتشف أن القسم لفق له برنامج ماجستير وفيه أدب وفيه تدريس لغة وفيه وفيه، ثم تخرج فقير في اللغويات ويؤثر عليك في قبول الدكتوراه لاحقاً، بعكس براامج الدكتوراه فهي حسب اطلاعي أكثر متانة من برامج الماستر، ما عدا برنامج في جامعة تكساس تيك فهو خليط من اللغويات والأدب بحكم وجود البرنامج تحت قسم اللغة الإنجليزية على ما أتذكر.

7) أنصحك أن تبحثي عن الجامعات التي لديها برنامج ماجستير ودكتوراه وتقدمي على نفس القسم؛ لأنه أ) معظم الأقسام التي يكون لديها دكتوراه في اللغويات يكون لديها برنامج ماجستير ممتاز، ب) لأن قبولك في القسم إذا رغبت لاحقاً يكون أسهل من التقديم على القسم كطالب دكتوراه غير معروف من قبل، هذا إذا أنت أثبتت وجودك في الماجستير.

بالتوفيق،،،
    7 "
  6. الدكتوراه باستراليا تبدا كورسين بحثي ببدايه البرنامج وهذا تطبق سنه ٢٠١٣ نظام جديد ولاسابقا تبدا بحث على طول... وفي نفس الوقت تكتب البربوزال... اذا خلصتو تقدم البرزينتيشن للconfirmation of candidature ليتم قبولك رسمي بالبرنامج وتبدا بالتقديم على الEthics لتبدا جمع الداتا!! لما تنهي الthesis!! تسلمها ويقيمونها ويعطونك درجه عليها!! وممكن يطلبو تعديلات عليها فقط!

🌟✨The best moments in our life when fantasy comes in💫🌟
    7 "
197 من 266 صفحة 197 من 266 ... 147192196197198202247 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.