الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5367 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخواني و أخواتي مجتمع اللغويين و اللغويات بجميع فروعها الدقيقة ،،،

نصيحه لكم جميعا ،

عند التقديم على الجامعات حاول ان تبحث عن (القسم) الذي يناسب توجهاتك و ميولك اللغوية يعني محاضرين لهم نفس ميولك البحثية و نفس اهتماماتك ،

القسم ثم القسم ثم القسم و بعد هذا خذو راحتكم بالاهتمام بتصنيف الجامعه و ما الى ذلك.

قد تكون هناك جامعه تصنيفها متدني و لكن على مستوى اللغويات هي من افضل الجامعات الوطنية و العالميه، و العكس كذلك.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah aldawsari
    اخواني و أخواتي مجتمع اللغويين و اللغويات بجميع فروعها الدقيقة ،،،

نصيحه لكم جميعا ،

عند التقديم على الجامعات حاول ان تبحث عن (القسم) الذي يناسب توجهاتك و ميولك اللغوية يعني محاضرين لهم نفس ميولك البحثية و نفس اهتماماتك ،

القسم ثم القسم ثم القسم و بعد هذا خذو راحتكم بالاهتمام بتصنيف الجامعه و ما الى ذلك.

قد تكون هناك جامعه تصنيفها متدني و لكن على مستوى اللغويات هي من افضل الجامعات الوطنية و العالميه، و العكس كذلك.
    طيب ممكن تعطينا أمثلة على أفضل الأقسام في تخصص اللغويات التطبيقية؟
    7 "
  3. وهذي النصيحة الثانية من عندي

لا تروح تختار الجامعات وتقول خلاص أنا اخترت ثلاث جامعات أو خمس جامعات وراح أقدم عليها، ترى الخمس جامعات هذي كلها ممكن ترفضك زي السلام عليكم... يعني اجمع مع دقة الاختيار كثرة الاحتياط وقدم على أكبر قدر ممكن خصوصا إذا أنت دكتوراه.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah aldawsari
    مرحباً اخوي bright future ,

انا نصحت بالتركيز على اختيار القسم ، و لم اقل أني مخول لتحديد من هو افضل قسم !

سؤال / تريد ماستر او دكتوراه ؟

اي دوله تريد؟؟
    ماستر في كندا أو أمريكا؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brightfuturebackoned
    ماستر في كندا أو أمريكا؟
    الماستر قبوله سهل بإذن الله، أمريكا تركز على اللغويات النظرية واللغويات التجريبية خصوصا في الدكتوراه، أما كندا فتجمع بين الاثنين ولديها برامج في التطبيقية، بريطانيا وأستراليا تركز كثير على التطببيقية.
    7 "
  6. اخوي ، يستنتج من كلامك أنك تريد ماستر لغويات تطبيقيه في امريكا او كندا.

بالنسبه لأمريكا، يوجد لغويات تطبيقيه ، و لكن لا تستغرب ان برامج اللغويات التطبيقيه في امريكا تحتوي على عدد لا بأس به من مواد اللغويات النظريه ، فهذا طبيعي جداً ، لان لو لم يكن هناك لغويات نظريه فلن يكون هناك لغويات تطبيقيه، و أيضاً يجب على متخصص التطبيقيه ان تكون عنده قاعده عريضه و معرفه باللغويات النظريه.

بالنسبه لكندا فلا اعلم.

الله يوفقك ، اي استفسار نحن حاضرين.
    7 "
  7. و آلله ي إخوان اني أغبطم ما شاء الله عليكم ..

انا توي تخرجت تخصص إنجليزي و ابي أكمل ماستر لنقوستكس ..
    لكن وقفونا الوزارة ان ما فيه امتداد تخصص ..

الله يوفقكم جميعا و يلين قلوب المسؤؤلين و يجي قرار جديد يضمنا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفآئل جدا
    و آلله ي إخوان اني أغبطم ما شاء الله عليكم ..

انا توي تخرجت تخصص إنجليزي و ابي أكمل ماستر لنقوستكس ..
    لكن وقفونا الوزارة ان ما فيه امتداد تخصص ..

الله يوفقكم جميعا و يلين قلوب المسؤؤلين و يجي قرار جديد يضمنا

هل تغيرت قوانينهم بالضم?
    ببداية السنة ضموا طلاب والحقوهم بالبرنامج.
    يعني يطلعون على تخصص تسويق مثلا وبعدين لما يجيهم قبول بالتخصص يلحقون. .. الا ان كان فيه شئ تغير ..

عموما الله يوفقك ويلحقونك بالبرنامج
    7 "
  9. اخوي متفائل خلك متفائل و ثق بالله سبحانه،

اذا كنت تقصد الوزاره ( برنامج خادم الحرمين) للابتعاث ، ترى بإمكانك بإذن الله انك تدرس لنقويستكس ، كل الي عليك انك تجيب قبول في اي تخصص مذكور في البرنامج عشان تدخل السستم حق الوزاره، و جهز قبول ثاني للنقويستكس الي تبيه و خله في حوزتك و اذا وصلت الدوله الي تبي تدرس فيها ، اطلب تغيير تخصص، و بإذن الله تمشي أمورك.

نصيحه ،

استمر بالاطلاع على تخصصك في هذي الفتره، لا تقول تخرجت خلاص و يكفي الي تعلمته، فهذا غلط، غير كذا يا اخوي ترى العلم و المعرفه ليست محصوره في شهاده تأخذها و خلاص !

استمر استمر في الاطلاع و البحث حتى لو تطلب منك هذا قضاء سنه في البحث عن الجامعه و ((( القسم))) المناسب لتوجهاتك ، فأنت يجب ان تعلم ان اللغويات عاااااااااااالم واااااااسع،

الله يوفقك ، اي استفسار نحن حاضرين .
    7 "
205 من 266 صفحة 205 من 266 ... 155200204205206210255 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.