الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cereal
    هل تغيرت قوانينهم بالضم?
    ببداية السنة ضموا طلاب والحقوهم بالبرنامج.
    يعني يطلعون على تخصص تسويق مثلا وبعدين لما يجيهم قبول بالتخصص يلحقون. .. الا ان كان فيه شئ تغير ..

عموما الله يوفقك ويلحقونك بالبرنامج

الله يجزاك خير يآ بعدي ..
    قوانينهم كما قال لي احد المبتعثين أنه فيه مشاكل بتغيير التخصص و لازم تطلع على تخصص واحد

و الله يآ خوك اني ما اشوف الا البعثة لكن عساها خيره ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah aldawsari
    اخوي متفائل خلك متفائل و ثق بالله سبحانه،

اذا كنت تقصد الوزاره ( برنامج خادم الحرمين) للابتعاث ، ترى بإمكانك بإذن الله انك تدرس لنقويستكس ، كل الي عليك انك تجيب قبول في اي تخصص مذكور في البرنامج عشان تدخل السستم حق الوزاره، و جهز قبول ثاني للنقويستكس الي تبيه و خله في حوزتك و اذا وصلت الدوله الي تبي تدرس فيها ، اطلب تغيير تخصص، و بإذن الله تمشي أمورك.

نصيحه ،

استمر بالاطلاع على تخصصك في هذي الفتره، لا تقول تخرجت خلاص و يكفي الي تعلمته، فهذا غلط، غير كذا يا اخوي ترى العلم و المعرفه ليست محصوره في شهاده تأخذها و خلاص !

استمر استمر في الاطلاع و البحث حتى لو تطلب منك هذا قضاء سنه في البحث عن الجامعه و ((( القسم))) المناسب لتوجهاتك ، فأنت يجب ان تعلم ان اللغويات عاااااااااااالم واااااااسع،

الله يوفقك ، اي استفسار نحن حاضرين .

يآ جعلك و الله ذخر يالدوسري انا افداك و الله ..
    لكن أظن ما عاد فيه فايدة ألحين قفل الابتعاث ولا يمدي أسوي شيء ..
    ما تدري شلون يمدي اقدم و اروح مع مبتعثي المرحلة العاشرة .. لو فيه إمكانية يعني ؟؟

بالنسبة للتخصص و الله إنك صادق و كان ودي أتخصص " سوسيو لنقوستك "

وما تقصر ي بعدي
    7 "
  3. اخوي متفائل،،

ربما تكون هناك عدة طرق للانضمام من هناك،

لكن

انا أشوف ان الامر بإذن الله فيه خير لك، و رأيي انك تقضي وقتك بدأ من غداً في الاطلاع و القراءة في تخصصك، و تجهيز قائمه دقيقه من الجامعات التي يوجد لديها أقسام تناسبك، و معرفة الأمور التي لها علاقه بالابتعاث و الدراسه في امريكا،
    و معرفة الفروقات بين التخصصات الدقيقة في اللغويات و تجهيز نفسك من الألف الى الياء،

صدقني لو تستمر على هذا الوضع ، راح تنقضي سنه كامله في رمشة عين، والله ان الأيام تجري ، والدي رحمه الله توفي قبل سنه، والله كأنه توفي أمس .

جهز نفسك ، ابحث بنفسك ، اكتشف نفسك من جديد، ترى المرحله ال ١١ باقي لها ٩ شهور !!

بالتوفيق لك و الجميع كذلك.
    7 "
  4. .

السلام عليكم ورحمة الله

شكر وثناء عاطر لكل الأخوة والأخوات هنا على إفادتهم وتعاونهم
    لن أذكر أسماء خشية نسيان أحدهم
    لك أخلص الدعوات.

قرأت مؤخراً دراسة علمية رائعة وتعتبر تطبيق عملي لعلم الدلالة Semantics
    من يحب الإطلاع عليه
    الله والإنسان في القرآن علم دلالة الرؤية القرآنية للعالم
    توشيهيكو إيزوتسو
    طھظˆط´ظٹظ‡ظٹظƒظˆ ط§ظٹط²ظˆطھط³ظˆ..ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆط§ظ„ط§ظ†ط³ط§ظ† ظپظ‰ ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† - Download - 4shared
    7 "
  5. السلام عليكم يا اخوان ..

ماستر الأبلايد لنقويستك هو من التخصصات المعترف بها للإلحاق بالبعثة اذا كنت بدرس على حسابي .. ؟

يعني اجيب قبول مشروط فيه واستوفي باقي المتطلبات ، ويضمونني بعد. اربع اشهر او لا .. ?

اللي صار له مثل كذا او زميل له ياليت يتكرم ويعطينا خبر ، لي اكثر من شهر اتصل على شئون البعثات ولا حصلت رد منهم ، ولكم جزيل الشكر والامتنان ..
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا جبت قبول جامعي بتخصص امتداد لتخصصك بالبكالوريوس يضمونك ...الفترة اللي تقعد لين يضمونك هذي تتختلف من شخص للثاني. .فانت حط احتياطك للفترة اللي بتصرف فيها على نفسك وبإذن الله يضمونك ...اهم شئ تجيب القبول الجامعي.
    هذة تجارب اللي شفتهم حولي من زميلات .

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahoud87
    .

السلام عليكم ورحمة الله

شكر وثناء عاطر لكل الأخوة والأخوات هنا على إفادتهم وتعاونهم
    لن أذكر أسماء خشية نسيان أحدهم
    لك أخلص الدعوات.

قرأت مؤخراً دراسة علمية رائعة وتعتبر تطبيق عملي لعلم الدلالة Semantics
    من يحب الإطلاع عليه
    الله والإنسان في القرآن علم دلالة الرؤية القرآنية للعالم
    توشيهيكو إيزوتسو
    طھظˆط´ظٹظ‡ظٹظƒظˆ ط§ظٹط²ظˆطھط³ظˆ..ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆط§ظ„ط§ظ†ط³ط§ظ† ظپظ‰ ط§ظ„ظ‚ط±ط§ظ† - Download - 4shared
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك أختي لكن ضعي في بالك أنك إذا كنت تودين الدراسة في أمريكا فمعظم الجامعات تعتمد Logical Semantics وهو تخصص مختلف تماما عن توجه الكتاب الذي وضعت اسمه هنا (مع العرفان لك بإفادتنا عنه).

فالخلاصة: إذا كان هذا توجهك في علم الدلالة فقد تجدي جامعات معدودة على الأصابع هي التي تهتم بعلم الدلالة المعجمي وفلسفة المعاني أما بقية الجامعات فتعتمد على ما يسمي Mathematical-Logic Semantics
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك أختي لكن ضعي في بالك أنك إذا كنت تودين الدراسة في أمريكا فمعظم الجامعات تعتمد Logical Semantics وهو تخصص مختلف تماما عن توجه الكتاب الذي وضعت اسمه هنا (مع العرفان لك بإفادتنا عنه).

فالخلاصة: إذا كان هذا توجهك في علم الدلالة فقد تجدي جامعات معدودة على الأصابع هي التي تهتم بعلم الدلالة المعجمي وفلسفة المعاني أما بقية الجامعات فتعتمد على ما يسمي Mathematical-Logic Semantics
    بالفعل دكتورنا، وقليل أصلاً البرامج المتخصصة.
    أنا توجهي أدب ثم لغويات نظرية فإن شاء الله ربي ييسر لنا قبول بالرفيق الأول (الأدب)
    حقيقة أنا متخوفة من دراسة الأدب رغم إطلاعي وقراءاتي المكثفة. خايفة من نفس الشعور اللي حسته الأخت ميمونة 1 لأني خريجة أدب إنجليزي/جامعة الملك سعود
    لكن بإذن الله من لديه الشغف مع الإجتهاد، قادر على أن يتغلف على بعض نقاط الضعف. التخوف الآخر يتعلق بالمستقبل الوظيفي لأن هدفي العمل الأكاديمي.
    تواصلت مع د.سعد البازعي جزاه الله خير لكن قال لي أنه ترك العمل الأكاديمي منذ سنوات، وما زلت أبحث.
    7 "
  9. على فكرة، عندنا دكتور عربي بجامعتنا ويدرسني أحد المواد. مرات أتكلم معه عن الأدب والسياسة
    فقلت له أنه من بين الشخصيات اللي معجبة فيهم تشومسكي وإدوارد سعيد لأنهم يملكون شجاعة خيار أن يكونوا مختلفين في العالم الغربي اللي-رغم معايشتي البسيطة
    له- مليء بالمغريات المبهرة اللي تخلي الشخص يتلون ويغير مبادئه بسهولة إذا ما كانت عنده القوة اثقافية الكافية أو حتى الإنتماء ببساطة.
    فصار كل ما يشوفني، ينتقد الشخصيتين خاصة إدوارد سعيد وأنه ما درى عن هويته إلا يوم كذا وكذا المشكلة كل كلامه مبني على "سواليف" بدون أسس ولا مصادر علمية
    فمرة ندمت أني تكلمت معه وأنا صرت أمشي له لكن أدركت ربما جانب من الغيرة لدى الأكاديميين من بعضهم وكنت متصورة أنهم جداً أشخاص ناضجين
    ولا تدخل بينهم هذه الأمور إلا من ناحية المنافسة العلمية المحفزة.

المهم تحسف شوي هههههه بس زاد حبي لإدوارد سعيد : D
    7 "
  10. .

ولمُحبي الأدب أو الترجمة، هذه مجلة قيمة إعتدت على تصفحها وتصدر من إتحاد الكتاب السوريين -عاد ما يحتاج نقول لكم وش معنى سوريين ولغة ما شاء الله-
    مجلة الآداب العالمية
    ط§طھط*ط§ط¯ ط§ظ„ظƒطھط§ط¨ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ ظپظٹ ط³ظˆط±ظٹط© آ» ط§ظ„ط¥طµط¯ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط¯ظˆط±ظٹط© آ» ط§ظ„ط¢ط¯ط§ط¨ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط©

وهذا موقع مدونة رائعة عن الأدب والفن.
    Brain Pickings

أعتذر على تكرار المشاركات ربما لأن أفكاري مشتتة وإن شاء الله أجمع لكم كل موقع أطلع عليه ويتعلق بأحد تخصصات اللغة.
    7 "
206 من 266 صفحة 206 من 266 ... 156201205206207211256 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.