الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يكفي وجودي بدنيتك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اعمل محاضر في جامعه سعوديه تخصص مناهج وطرق تدريس اللغه الانجليزيه

حصلت على درجه الماجستير من جامعه سعوديه

ارغب في دراسه الدكتوراه في امريكا ان شاء الله

حصلت على ضمان مالي من الجامعه لدراسه اللغه ومرحلة الدكتوراه

ياليت اللي يعرف جامعه كويسه فيها التخصص يفيدنا

وهل استطيع الحصول على قبول مشرووط

مع العلم اني اختبرت ايلتس في نيوزيلاندا وحصلت على درجه 6,5 .

ولكنني ارغب في دراسه اللغه قبل ان ابدا مرحلة الدكتوراه ,, وبحثت عن قبول في جامعات امريكيه ولكن اغلب اللي حصلتها تشترط اختبار GRE ,,, عدا جامعة انديانا ,, بنسلفينيا,,,

وشاكر لكم,,,,, أسأل الله لي ولكم التووفيق يارب ,,,,
    ماشاء الله تبارك الله الله اكبر درجة اللغه عاليه < تدرسني لا اختبار التوفل

نصيحة لغتك ممتازة احصل على اختبار GRE مع اول ٦ شهور من اللغه وبيكون دائرة القبول لك أقوى بجامعات امريكا

يفيدونك الزملاء ان شاء الله
    7 "
  2. فيه مشكلة حابه اطرحها وهي كورسات السمينار ابي تجاربكم فيها.

بالنسبة مثلا لقراءة البحوث أفهم الفكرة العامة والمناقشة والعناصر الرئيسية للبحث. لكن جزئية الاحصاء ما افهم فيها شئ وعموما في اغلب البحوث أجد صعوبة في قسم الميثود methods يعني احتار ليش الباحث اختار طريقة معينة والغرض منها. .. انا اتكلم عن Behavioral studies بالذات.

يعني ما اعرف هل المفروض فعلا اني افهم كل التفاصيل ?

طبعا صعوبة البحوث من صعوبة الموضوع. . فيه مواضيع سهلة والقراءة فيها أكيد بتختلف عن بحوث تتكلم عن مجالات متداخلة، القارئ المبتدئ مابيكون عنده خلفيه عنها.
    طبعا انا ما اتكلم عن مشاكل لغوية بالقراءة او الفهم ..الحمدلله التوفل عندي +100 لكن قراءة البحوث تختلف عن قراءة الكتب. .ماعندي مشكلة بقراءة أي كتاب لكن الPapers وضعها مختلف تماما.
    ابي تجاربكم وهل هالشئ فقط عشاني ببداية المشوار ولا هو فعلا دايم بتكون قراءة البحوث أكثر تعقيد. وايش الطرق اللي ساعدتكم في الاستفادة و فهم البحث?
    عني شخصيا اني احط اسئلة ولما اقرأ اجاوب عليها مثلا.
    ؟What is the main argument
    Theories used are :.....
    The experiments are : .......
    The conclusion: .......

هذي الجزئية الأولى من استفساري ,
    الجزئية الثانية هي في الكلاس نفسه , بالسمينار اللي فات كنت الأجنبية الوحيدة غير طالبة أوروبية بوسط أمريكان. الأوروبية ماشاركت بأي نقاش!! وبصراحة ما ألومها ..كان الكورس نفسه صعب لكن النقاش أصعب بمراحل لأنه الأمريكيين كانوا طول الوقت يشاركوا...حتى لو بأي شئ سخيف.. بالنسبة لي كنت أفكر كثير قبل أشارك وأتردد وبالأخير ألقى الأمريكي قال نفس اللي كنت بقوله بس بطريقة أفضل وأسرع .
    ايش الطرق اللي ساعدتكم انكم تناقشوا وتشاركوا أكثر ؟؟؟ ..وخصوصا السمينار العدد كان خمس طلاب يعني الدكتور عارف الإسم ومستحيل ينساه.
    7 "
  3. في بحوث qualitative
    وفي
    Quantitative
    الكميه اللي تحكي عنها ارقام وكذا هذي لها اختبارات خاصه برامج يتم ادخال الارقام فيها لعمل مقارنات وغيرها مثل
    anova
    T-test
    وهذي اشياء ماراح تفهميها اذا انتي مادرستي مادتها! ودايما يركزو على
    Significance
    If the result or comparison is significant
    فعادي اذا ما فهمتيها غير مهمه! واذا مادرستيها لازم تتعلميها اذا بحثك كمي!
    اما نظريات البحث فسهله بامكانك تقراين عنها وتعتمد ع الاهتمامات والتخصص كلن وتخصصه وطرق جمع الداتا هذي برضو سهله وتتعلميها!
    واذا تبغي اعطيك نبذه عن البحث العلمي ارسلي لي خاص واحكي معك واشرحلك بالتفصيل افضل من الكتابه
    ماعندي مشكله!
    بالتوفيق
    تحياتي،
    7 "
  4. وبالنسبه للمشاركه في الكلاس فالخجل والخوف ماراح يفيدك طبعا انا مثلك انحرج مرره واموت خجل حتى لو كنت ارجف !!لكن اشارك ماعندي مشكله!
    لا تحسبي انو الموجودين اعلى منك وتقللي من حالك لا ابدا! احكي اللي بخاطرك يحترمونك منتي بالسعوديه يضحكو عليك لاخطيتي ومافي احترام للكائن البشري اللي قدامهم!
    ولا تعتقدي انو خلاص اجانب كلهم مره مثقفين وموسوعات علميه لا مو شرط الكل كذا
    انا مره بالكلاس كنت اعتقد كذا اشياء سخيفه باللغويات اعتقد كانت نظريه تشومسكي ما يعرفونها! استغربت ومن وقتها عرفت انو مو ضروي كلهم يكونو مررره مثقفين وشاطرين !!
    ترى في سعوددين افضل منهم ويذهلونك بعلمهم ماشاء الله ويرفع لهم الكاب كذا احتراما واندهاشا!
    وان شاء الله تكوني منهم قريب!
    المهم!
    الا شاركي وطلعي اي سؤال من تحت الارض عشان بس الدكتور يعرفك راح يفيدك هالشي بعدين بدرجاتك! اوحتى تضيفي ع كلامو اي شي مو ضروري سؤال! او حتى مشاركه بتجربه سابقه!
    لا يمر سيمنار الا انتي مشاركه اقل شي مرتين!

خليكي بطله
    💪
    7 "
  5. اشكر الجميع على الرد.....

طبعا مااقدر ابدا في برنامج الدكتوراه على طول لاسباب .. اول شي لازم اتعود على جو المكان واتعود على اللغه.....

الحين التخصصات اللي لقيتها امتدادا لتخصص الماجستير اللي هو مناهج وطرق تدريس لغه انجليزيه متوفره TESOL.... Curriculum and Teaching.... طبعا انا متعين ع وظيفه محاضر ومستحيل اقدر اغير التخصص......

اغلب الجامعات تشترط اختبار ال GRE مع التقديم وهالشيء غير متوفر عندي ....

هل فيه جامعه تعطيني قبول مشروط.....

بصراحه من خلال تصفحي للموضوع لقيت انه القبول لمرحلة الدكتوراه يكون صعب في امريكا اذا لم يكن مستحيل ....

هل الافضل ابحث في دوله غير امريكا........ بصراحه انا لا ابحث عن الاسهل بقدر ماابحث عن الاجود......

هل وجود ضمان مالي لدي يفرق عند التقديم ...,,,,

من النصايح اللي سمعتها انه لاتربط نفسك بقبول جامعه تشترط اختبار GRE .....

وش هي خيارات القبول .... هل اجيب قبول معهد ... او لازم قبول جامعه .......
    7 "
  6. مساء الخير مجددا ,,

هل يعتبر Bilingual, Bicultural Education*1 امتداد لتخصصي ( اللغويات / كلية التربية لغة عربية ) ؟

ادرس حاليا في اللفل الاخير من معهد جامعة ديبول ولديهم هذا التخصص وتخصص طرق التدريس , ايهما افضل ؟

جامعة ديبول سمعتها جدا طيبة , لكن حين نظرت في اعتمادها وجدت ان اعتماد جامعة Western Kentucky University التي استطعت الحصول على قبول منها اقوى . ايهم اهم السمعة او الاعتماد المسجل في موقع الجامعات الموصى بها ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بتول محمد 4
    مساء الخير اخي يكفي وجودي بدنيتك

كنت اتساءل عن طبيعة وظائف تخصص مناهج وطرق التدريس , توفر الفرص الوظيفية , ومتوسط الرواتب , ممكن تفيدوني في هذا الموضوع ؟
    اهلين مساء النور ..... بالنسبه للوظيفه احنا نتبع كلية التربيه فندرس اكثر شي طلاب التربوي وطلاب الدراسات العليا.......

توفر الفرص اللي اعرفه ان الفرص ضئيله وفيه شبه اكتفاء في التربويات بشكل عام,,, ولكن علم الغيب عند الله ,,,,

بالنسبه للرواتب اول درجه بيكون الصافي 8676 ريال .. غير البدلات.....كل جامعه لها بدلات خاصه فيها ... يعني ممكن يوصل لل 10 ....

نصاب المحاضر عشان ينزل لك بدل التدريس اللي هو 25% بيكون 16 ساعه ....
    7 "
217 من 266 صفحة 217 من 266 ... 167212216217218222 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.