الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5347 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اختي،،،،،

انا أرى ان اللغويات افضل لك.

الادب الانجليزي مجاله محصور في الجامعات ما دام قسم اللغه الانجليزيه وآدابها موجود في كلية الآداب !!!

هذا لا يعني أنك لا يمكن ان تتوظفي في أماكن أخرى، بالعكس ، بالإمكان لأنك متخصصة لغه انجليزية بشكل عام! لكن تخصصك الدقيق ( الادب ) مشكلته انه محصور في الجامعات كمقررات و ليس موجود في مكان اخر.

اللغويات:
    ترجمه، لغويات تطبيقيه ، لغويات حاسوبيه، لغويات نظريه، تيسول،،،،،،،،،،،

المجال أوسع في اللغويات!

اما الادب ( الانجليزي) بصراحة فيه مصطلحات اندثرت و ليس منه تلك الفائدة ، فاللغة تتغير باستمرار !

الله يوفقك ان شاء الله لخدمة الاسلام و المسلمين.
    7 "
  2. يا الله ارحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز و اسكنه فسيح جناتك و اغفر له يا غفور يا رحيم يا منان يا كريم.

الله يرحمك يا والدي و يرحم موتى المسلمين جميعا.

قال الرسول صلى الله عليه و سلم:-

( من عاش آمنً في سربه، معافى في بدنه، لديه قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها!!!!)

يالله ما اعظم هذا الحديث! اللهم لك الحمد.
    7 "
  3. اختي،،،،،

لا تفهميني غلط! انا ما قلت انه ما في أمل من الادب و لا يمكن تتوظفين( انا من رسالتك أشوفك شايله هم الوظيفه من بدري) انا اقصد ان الأدب لا يقارن باللغويات كمجال واسع بل ان اللغويات علم اكثر من انه تخصص!

للمعلوميه،،

الادب ترى من التخصصات النادر توافر السعوديين و السعوديات فيها ( كمحاضرين في الجامعات ) يعني المجال مفتوح لك بإذن الله لسنييييين قادمه!

انا عرفت انك تحبين الكتابه الإبداعية والأدب بشكل عام و هذا اهم شي و هو ان الشخص يكون له ميول من الأساس مهوب بلى يوجهونه الناس على ما يشتهون !

الله يوفقك
    7 "
  4. السلام عليكم .. ممكن تفيدوني باسماء الجامعات البريطانية التي تقبل ب 6 بالايلتس لدراسة دكتورا اللغويات ؟؟ ساعدوني الله يرضى عليكم لانو قدمت الامتحان 5 مرات والعلامة ما زادت عن 6 .. و خايفة البعثة تروح مني لانو مدة الترشيح سنة فقط , ولحد الان راح من السنة 7 اشهر .... شكرا جزيلا
    7 "
  5. مبدئيا انا كتبت مقترح الدكتوراه بال pragmatics وهو يعتبر لغويات نظرية , لكن اذا كانت الجامعات التي تقبل ايلتس 6 فيها لغويات تطبيقية سأقوم بالغاء مقترح الدكتوراه المعد سابقا و سأكتب موضوع جديد باللغويات التطبيقية .... شكرا جزيلا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراه باللغويات
    مبدئيا انا كتبت مقترح الدكتوراه بال pragmatics وهو يعتبر لغويات نظرية , لكن اذا كانت الجامعات التي تقبل ايلتس 6 فيها لغويات تطبيقية سأقوم بالغاء مقترح الدكتوراه المعد سابقا و سأكتب موضوع جديد باللغويات التطبيقية .... شكرا جزيلا
    حنا ما ندري وش الجامعات الموصى بها عندكم في الأردن إذا كانت معلوماتك في البروفايل صحيحة أنك من الأردن، ولذلك أنبه الأخوة المبتعثين من السعودية للتأكد من بعض الجامعات اللي راح أذكرها لأن بعضها غير موصى به عندنا.

University of Ulster
    قبول سهل ودراسة سهلة
    موجودة الدكتورة رافيلا إنسانة خلوقة جدا وتعاملها راقي، وتشرف على كل شيء.

الجامعة الثانية
    Bangor University
    الجامعة مرنة، والقسم يمدحونه كثير من ناحية تعامله مع الطلاب الأجانب، وأهل ويلز بشكل عام فيهم طيبة كبيرة.

Uni of Brighton
    الجامعة تضع الشرط ٦.٥ لكنها تتساهل وتعطيك قبول بأقل من هذه الدرجة، بمعنى آخر الشرط الموضوع في صفحتههم شكلي.

عندك جامعة كفنتري فيها قسم لغة إنجليزية ولغات لكن توجههم لغة إنجليزية أكثر من لغويات، هنا قائمة الدكاترة يمكن تلاقي دكتور يناسبك، علما أن هذي الجامعة قبولها سهل. http://www.coventry.ac.uk/life-on-ca...taff-profiles/

بالإضافة إن فيه جامعات كثيرة تقبلك ب ٦ وتطلب منك دراسة حوالي شهرين في معهدها لتعليم اللغة الإنجليزية وبعد الشهرين تبدأ برنامج الدكتوراه، وهذا ينطبق تقريبا على معظم جامعات بريطانيا واسم البرنامج غالبا Pre-Sessional Course موجود في جامعات كثيرة تقدم لغويات مثل Leeds, Salford, Birmingham, Essex, Central Lancashire, Newcastle, MMU, Liverpol, Sussex, etc

ملاحظة:
    بريطانيا نظام الدكتوراه فيها بحثي، فما يهمك وش توجه القسم هل هو لغويات تطبيقية أو نظرية لأن الموضوع كله يعتمد على مشرفك. فمثلا لو وجدت قسم كامل كله لغويات تطبيقية وفيها دكتور مهتم بالنظرية فأنت هنا ما يهمك القسم، أهم شيء مشرفك.
    7 "
  7. السلام عليكم .. انا اسفة جدا ازعجتكم ب أسألتي و استفساراتي .. بس موقع مبتعث ما شاء الله عليكم كل المبتعثين هون بالاردن متابعينو و بلاقو كل معلوماتهم هنا .. انا لما اقدم ل جامعة Brighton كيف اوصللهم المعلومة انو انا بدي قبل غير مشروط على ال 6 بالايلتس , هل لوحدهم رح يتنازلو عن 6ونص و يعطوني على ال6 ؟؟ او هل هناك اشخاص ممكن يتابعولي القبول مقابل فلوس ؟؟ شكرا جزيلا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراه باللغويات
    السلام عليكم .. انا اسفة جدا ازعجتكم ب أسألتي و استفساراتي .. بس موقع مبتعث ما شاء الله عليكم كل المبتعثين هون بالاردن متابعينو و بلاقو كل معلوماتهم هنا .. انا لما اقدم ل جامعة Brighton كيف اوصللهم المعلومة انو انا بدي قبل غير مشروط على ال 6 بالايلتس , هل لوحدهم رح يتنازلو عن 6ونص و يعطوني على ال6 ؟؟ او هل هناك اشخاص ممكن يتابعولي القبول مقابل فلوس ؟؟ شكرا جزيلا
    الله يحييك
    كلامي بناء على بعض التجارب من بعض الشباب اللي حصلوا على قبول نهائي من القسم ب ٦ آيلتس، لا يعني هذا أنه مضمون ١٠٠٪ أنهم سيعطونك قبول نهائي لكن الأمر في الأول والأخير يعتمد على قرار القسم نفسه وإبداء رغبتك الجادة في التواصل مع الدكتور اللي راح يشرف عليك.

لكن:

أرى الاتجاه للجامعات المضمونة التي تعطي قبول نهائي بدرجتك الحالية مثل Bangor & Ulster .
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا اشكركم على هذا الموضوع الرائع وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم..

سؤالي:
    أريد جامعات في امريكا تقبل ستة بالايلتس قبول نهائي لماستر تيسول.

وهل أحد يعرف شيء عن هذا التخصص (Teaching English Language Learners (NELB
    وجدته في جامعة تينيسي ستيت يونيفيرستي لكن لاأعلم هل يشبه تيسول وهل هو مطلوب ومقبول بالجامعات السعودية!

http://www.tnstate.edu/teaching/degr...d_CI_NELB.docx

وجزاكم الله خيراً
    7 "
223 من 266 صفحة 223 من 266 ... 173218222223224228 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.