الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5347 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يسعد مسااكم

حبيت استفيد من خبرتكم واسالكم
    ان شاء الله لو ربي كتب وكملت ماستر في التيسول
    اذا رجعت وقدمت ع الجامعه وش المواد اللي راح ادرسها ؟؟؟

وهل مستقبل التوظيف في اللغويات افضل ومجالاته اوسع من التيسول ؟

وشكرا لكم
    7 "
  2. اختي منيره،،،

اذا حصلتي على ماستر تيسول ف بإذن الله تعالى راح تجدين فرص كثييييره للتوظيف و في عدة قطاعات منها الخاصه و الحكوميه.

التيسول هو تخصص يندرج تحت اللغويات بشكل عام ، تحديدا اللغويات التطبيقيه.
    7 "
  3. تدرسي لغويات تطبيقية
    او انجليزي عام للتحضيري او الاقسام الغير متخصصة
    مواد تأسيسية بالقسم مثل القراءة

وكله يعتمد على خطة القسم ومدى الاحتياج. .. اذا القسم تورط ومحتاج دكتور بيخلونك تدرسي اي شئ حتى لو فعلا مو تخصصك ماعدا اذا كان شئ ادبي بحت مثلا الشعر. .
    7 "
  4. مواد أساسيه ممكن تدرسينها مثل:-
    Reading comprehension

Listening comprehension

Writing

Speaking

هذا بالنسبه للأقسام ( غير متخصصة) اما الأقسام ( المتخصصة) فهي على حسب الكورسات الي قد درستيها في الماستر و البكالوريوس مثل:-

History of English language

English grammar

Language acquisition

Sociolinguistics ( language and society)

Four skills : reading ,writing , listening and speaking

English phonetics and phonology

Techniques and principles in language teaching

و غيرها الكثير ، لكن هي على حسب التيسول الي انتي درستيه فإذا درستي تيسول of arts راح تتمكنين من تدريس مواد كثيره لأنك في التيسول الأدبي تدرسين اللغه الانجليزيه و لغوياتها بشكل عام و بكذا انتي مناسبه لخطط أقسام اللغه الانجليزيه بشكل عام و الآداب بشكل خاص.

انا أوافق اختي cereal ممكن اذا فيه حاجه راح ياخذونك حتى لو تدرسين شي ما درستيه بتعمق.

إنا درسونا ناس ما لهم بأدب اللغه الانجليزيه بل أني أشوفهم بعيني و هم يرجعون لأساتذة الادب و يستفسرون عن الإجابات الصحيحه!!

السبب لان القسم في حاجه فخلو العينات هذي الي ما لها لا ناقة و لا جمل في اللغويات و الادب يدرسونا.

انا افضل انك تدرسين التيسول الأدبي الي يميل للغويات و يكون تحت قسم اللغه الانجليزيه

او التيسول الي تحت قسم اللغويات .

الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ريهام@
    السلام عليكم
    تنصحوني كم ماده اسجل بأول ترم بالجامعه ؟
    المواد كل وحده ٤ ساعات والنظام كوارتر
    مبدئيا سجلت ٣ مواد بس اخاف تكون كثيره علي
    الله يعطيكم العافيه (:
    إذا قدرت تأخذي أقل قدر من الساعات في أول فصل يكون أفضل، طبعا الملحقية تقول لازم ١٢ على الأقل في النظام الربعي و٩ في النظام الفصلي، الأمقريشن لهم متطلباتهم الخاصة أيضا حسب جامعتك لكن الأمقريشن لديهم بند يتيح لك كطالب في أول فصل أنك تأخذ أقل من الساعات المتطلبة، والملحقية أيضا تمشيها غالبا. فالكثير ينصح أن أول فصل لك تأخذي مواد أقل من بقية الفصول مع أنه ما يلزم بس إنها نصيحة يعني. بعض الدكاترة مادته وحدتها تكفيك طول الفصل من كثر ما عنده من متطلبات.
    أما بالسنبة لبقية الفصول فأبدا ١٢ مو كثيرة للنظام الربعي وهو يعتمد على مقدرتك وحسب الدكاترة والمتطلبات في السيلابس، أنا قد جربت أخذت ١٢ ساعة نظام فصلي مرتين في الماجتسير ومرتين في الدكتوراه، وجربت مرة أخذت ١٥ ساعة مع رسالة الماجتسير وكان أكثر فصل واجهت فيه ضغوط لأني كنت أبي أخلص الماجتسير وقتها.
    7 "
227 من 266 صفحة 227 من 266 ... 177222226227228232 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.