الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا إخواني أنا ما عندي مشكله في التوفل بس حسب ما سمعت إن الدرجة المطلوبة
    88 وهذا من وجهة نظري كثيرة لذا طرحت هذا السوال وخصوصا إني خريج كلية معلمين وابغى ماستر في الآداب مش في التربية مثل applied Linguistics لأنها حسب معلوماتي هي أسهل تخصص في اللغة وتابعه لااداب وش الجامعات الامريكيه الي تنصحوني بها وسهله مش معقده وبرامجها حلوه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahadd3
    يا إخواني أنا ما عندي مشكله في التوفل بس حسب ما سمعت إن الدرجة المطلوبة
    88 وهذا من وجهة نظري كثيرة لذا طرحت هذا السوال وخصوصا إني خريج كلية معلمين وابغى ماستر في الآداب مش في التربية مثل applied Linguistics لأنها حسب معلوماتي هي أسهل تخصص في اللغة وتابعه لااداب وش الجامعات الامريكيه الي تنصحوني بها وسهله مش معقده وبرامجها حلوه
    As our sister, Umdahomi, said. Not all applied Linguistics require higher score on the TOEFL. There are some programs may require 79/80. And, moreover, there're schools will allow you to begin the academic program once you successfully pass the ESL courses and obtain specific score on the placement test
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    What is your major Mamdoh?
    and do you have any ideas about good PhD or Ed.D programs in TESOL or Applied Ling? other than Indiana University pf Pennsylvania.
    I am a clinical pharmacist, not even close to the filed of languages . Anyway, before seeking any program, a student must have an up-to-date list of recognized(recommended) schools from the Cultural Mission.

Once the student has the list, he/she may then start looking for a suitable program. Unfortunately, there are a very few number of TESOL/Applied linguistics decorate programs that are approved by the Ministry of Higher Education. I used to have Update lists, not the most updated, of TESOL/Applied linguistics, but I couldn't locate them.

By the way, you may rely on MOHE directory (1 - 2 - 3) initially to begin your search for your program. but you've to double check with
    Tariq Alshaikhto ensure that the program you select is accredited and by MOHE/SACM

Wish you the bes
    t i
    7 "
  4. مرحبا جميعاً

الحمدلله وأخيراً شفت ناس تبع تخصصي !!! من قلتهم حسبتهم انقرضوا!!!

يعطيكم العافيه على الموضوع جداً مفيد
    ------------------------------
    المهم
    انا حالياً ادرس ماجستير TESL في Pennsylvania State University
    وراح اتخرج قريب و بإذن الله راح اقدم على دكتوراه في اللغويات التطبيقيه
    لكن لاحظت إن أغلب اقسام اللغويات التطبيقيه في مرحلة الدكتوراه يكون من متطلباتها اتقان لغتين أجنبيتين بالإضافه إلى الانجليزيه !!!
    انا طبعاً عندي العربيه فقط وماعندي استعداد ادرس لغه ثالثه!!!
    I am way beyond the critical period, which, by the way, is true whether you like it or not !!1

أيضاً لاحظت أن برامج الدكتوراه للغويات التطبيقيه تكون الكورسات فيها كثيره إلى درجة تصل إلى 45 كريديت أور فما فوق !!!

ولذلك قررت أغير تخصصي في الدكتوراه إلى اللغويات النظريه وبالفعل حصلت على كم جامعه مثل جامعة ولاية ميشيغان لا تطالب بكورسات كثيره ولا لغه ثالثه!

سؤالي الآن : بما إن تخصصي الحالي تيسل هل سيكون التحويل إلى اللغويات النظريه في مرحلة الدكتوراه صعب علي؟؟ أقصد يعني هل راح تكون الدراسه صعبه علي بما اني كنت متخصصه في مجال عملي والآن راح انتقل إلى تخصص نظري ؟

سؤال آخر:
    انا مابعد اتخرج من الماجستير ومابعد اكتب بحثي لكن قررت إنه راح يكون Literature Reveiw فقط ! وهذا أمر مقبول في قسمي
    يعني ماراح يكون فيه جمع بيانات ولاتحليل ولانتائج ,
    سؤالي : هل هذا راح يأثر على قبولي في الدكتوراه؟؟
    انا في الواقع اخترت Literature Review لأن وقتي ضيق وجمع البيانات والتحليل قد يأخذ مني سنه فقررت احصر ورقه الماجستير في Literature Review وبنهاية بحثي اقترح فكرتي اللي راح ابحثها في الدكتوراه!
    7 "
  5. هلا بك اختي
    انا مثل وضعك بالضبط بس قدمت على جامعات عندها تخصص لغويات تطبيقية للدكتوراة
    الشي الثاني الجامعات لما تطلب منك اتقان اكثر من لغة قصدهم اثناء دراستك للبرنامج عندهم يعني متطلب للتخرج
    وانصحك تقدمين بدري لان اغلب الجامعات تطلب جي ار اي ونموذج كتابة ومن هالسوالف فيحتاج وقت
    الله يوفقنا واياك
    7 "
23 من 266 صفحة 23 من 266 ... 182223242873 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.