الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1429572078.021651.jpg
المشاهدات:	141
الحجـــم:	1.14 ميجابايت
الرقم:	39685

ي ويلي ي ياسمين كل شوي تطلعين لى بشي يحطمني
    انا كنت متحطم اختبار الايلتس نص رجب وخايف ما اجيب ٧
    شلون اتاكد لازم اتصل عليهم

طيب الحين هذا الابلكيشن الحين يبي ١٥٠ دولار
    بس مكتوب الدفع بالبطاقه الاتمانيه نيل نت وش ذي
    يعني ينفع بالراجحي ولا لا عدي فيزا الراجحي ولا كيف ادفعها
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eureka
    السلام عليكم

حقيقه عندي اسئله كثير وللاسف من كثرها معرف بايش ابدا لله يعين
    المهم باحاول اختصر وساعدوني
    1- بقدم على الماستر فى تخصص تعليم اللغه الانجليزيه لغير الناطقين بها بس مدري هو يندرج تحت مناهج وطرق تدريس ولا تحت قسم اللغويات
    2 الجامعه المتفوقه فى هذا المجال هي جامعه ارزونا بس ما لقيت غيرها اذا تعرفون علموني
    3- القبول للماستر غير مشروط فى ارزونا هل فى جامعات تعطيني قبول مشروط علما باني مدرس انجليزي
    4- القبول فى ارزونا مطلوب 7 فى الايلتس هل فى جامعه تقبل بدرجه اقل
    5 - ما الفرق بين مناهج وطرق تدريس و تعليم اللغه لغير الناطقين بها و تعليم الانجليزي كلغه ثانيه

سااعدوني انفقع راسي وانا ادور فى المنتديات
    وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله بيننا في هالتجمع المبارك .. والله يكتب لك التوفيق في الحصول على مبتغاك و أكثر ..

1- في البداية ، أحيانا تحصل التخصص يندرج تحت قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب وهذا يكون Master of Arts و أحيانا تحصل التخصص يندرج تحت كلية التربية وهذا يكون Master of Education و أيضا ممكن تحصله تحت كلية التربية و بالتحديد يندرج تحت قسم المناهج و طرق التدريس و هذا يكون Master of Education in Curriculum and Instruction, English as a Second Language مثل برنامج الماجستير في جامعة Middle Tennessee State University. طبعا التخصص لما يندرج تحت كلية اللغة الإنجليزية راح تكون المواد أقرب لها من اللغويات التطبيقية و إكتساب اللغة و أيضا طرق تدريس اللغة .. بينما لما يكون التخصص يندرج تحت كلية التربية راح يكون له طابع تربوي. تذكير بسيط ، إذا أنت غير موظف ، لازم تضع بالحسبان أن القسم لما يكون يندرج تحت كلية التربية راح تكون فرص التوظيف فيه مختلفه عن لما يكون يندرج تحت كلية الآداب والخيار الأول و الأخير لك بارك الله فيك.

2- فيه جامعات كثيرة تقدم درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها . أنصحك تدخل موقع وزارة التعليم و تبحث في صفحة الجامعات الموصى بها عن التخصص وراح تجد جامعات كثيرة و إن شاء الله تحصل الجامعة اللي تناسبك.

3- جرب جامعة Kent State University تعطي قبول مشروط في التخصص ولكن التقديم لفصل الخريف إنتهى. الجامعة تطلب 7 بالآيلتس و 89 في التوفل.

4- ايه نعم ، فيه جامعات تطلب أقل. خلال بحثي عن جامعات في الماجستير ، وجدت إن مو كل الجامعات تطلب 7 بالايلتس او 100 بالتوفل .. خذ على سبيل المثال جامعة Gonzaga University تطلب 6.5 بالآيلتس و أيضا جامعة The University of Findlay تطلب 79 بالتوفل .

5- مناهج وطرق التتدريس يندرج تحت كلية التربية فلذلك راح يكون له طابع تربوي كما ذكرت سابقا و أيضا راح يكون فيه تركيز على تصميم المناهج و الخطط الدراسية وهكذا. فيه مصطلحات كثيرة للتخصص مثل TESOL و TESL و TEFL و غيرها.

الـ TESL هو إختصار لـ Teaching English as a Second Language
    الـ TESOL هو إختصار لـ Teaching English to Speakers of Other Languages
    الـ TEFL هو إختصار لـ Teaching English as a Foreign Language

الـ TESL و TESOL تقريبا نفس بعض لكن المسمى يختلف قليلا و لكن المعنى هو تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب أجانب في دولة اللغة الأم فيها هي اللغة الإنجليزية .. مثل تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب سعوديين و آسيويين في أمريكا أو كندا أو أي دولة تتحدث اللغة الإنجليزية.

بينما الـ TEFL مختلفه قليلا بحيث أنها تعني تدريس اللغة الإنجليزية في دولة اللغة الأم فيها ليست اللغة الإنجليزية .. مثل تدريس اللغة الإنجليزية في السعودية. غالبا الـ TEFL ماراح تحصله كتخصص مستقل هنا بأمريكا و لكن يكون على شكل certificate لتدعيم شهادتك في البكالريوس أو الماجستير.

ملاحظة أخيره : لا تتعب نفسك و تدور بالمنتديات .. هذا التجمع عبارة عن كنز من المعلومات و الكثير إستفادوا من هالتجمع و أنا أولهم .. و إن شاء الله تحصل جميع الأجوبه لأسئلتك هنا.

هذا والله أعلم .. أسأل الله لك التوفيق في مشوارك الدراسي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eureka
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1429572078.021651.jpg
المشاهدات:	141
الحجـــم:	1.14 ميجابايت
الرقم:	39685

ي ويلي ي ياسمين كل شوي تطلعين لى بشي يحطمني
    انا كنت متحطم اختبار الايلتس نص رجب وخايف ما اجيب ٧
    شلون اتاكد لازم اتصل عليهم

طيب الحين هذا الابلكيشن الحين يبي ١٥٠ دولار
    بس مكتوب الدفع بالبطاقه الاتمانيه نيل نت وش ذي
    يعني ينفع بالراجحي ولا لا عدي فيزا الراجحي ولا كيف ادفعها
    NelNet
    موقع يشبه Paypal
    يتم عن طريقه الدفع الآمن خصوصا في الأمور الدراسية والجامعات

ثانيا المبلغ مو ١٥٠ هو ١٠٥ شد حيلك
    7 "
234 من 266 صفحة 234 من 266 ... 184229233234235239 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.