الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5337 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer
    كل الجامعات بتبدا معك من نقطة معينة. جامعتي كانت وولفرهامبتون لكنها للاسف تقفلت ومايمديك تدرسين بها الا بطلب من الوزارة على حسب ماقال لي الملحق.. بس لازم اللي يسوي الطلب جهة عملك.

نيذة عن طريقة التدريس..
    انا شخص اشتغلت على الاكواد بسطحية لمدة 10 سنوات تقريبا، ومع برمجة البايثون كانت بالبداية من سهلة الى متوسطة.. لكن تبدا البرمجيات تصير معقدة بشكل سريع و تحتاجين ساعات طويلة عشان تحلين واجب واحد. في واجب واحد اخذ مني اربع ايام و بكل يوم 12 ساعة تقريباً.

بالبداية قبل لا تبدين، انصحك تتابعين فيديوات sentdex على اليوتيوب غطى كل شي بالتخصص، و انا العبقري ادري عنه لكن ماتابعته الا بعد ماخلصت الكورس 😂.

لازم يكون عندك معرفة بعلم الخوارزميات عشان تمشين بالتخصص انصحك بكتاب اسمه neural networks ل tariq rashed على امازون سعره 4 دولار للنسخة الرقمية. سهل جدا ويعلمك من البيزكس.

الاشياء اللي بتحتاجين تعرفينها بالكمبوتيشنال لينقويستكس هي annotation, machine learning, machine translation, learning algorithms, python، corpora.

ان عرفتي هذي الاشياء لو بسكل سطحي امورك تمام.

الانوتيشن: هي معلومات يتم ربطها بالكلمات الخام. مثلا الحاسب مايعرف كلمة car, فانتي تحطين الpart of speech حق الكلمة و ترجمتها.. الخ. الانوتيشن له مليار الف نوع زي ال semantic annotation, correfrence resolution الخ. فلازم تعرفين انواعهم.

الماشين ليرننق: بالعربي كيف تخلين الالة تتعلم. مثلا مشروعي كان تعليم الالة كيف تحدد انواع الكلمات العربية.. مثل كهف = noun و ذهبن = verb_past_women الخ.

Machone translation: بالعربي google translate. اذا تعلمتيه، بتعرفين ليه جوجل يجيب العيد دائما و ابدا😂😂😂😂

Learning algorithms: هناك معادلات كثيرة مستخدمة عشان تعطي دقة عالية للالة في كثير من الامور. مثلا، كيف الالة تعرف ان كلمة car هي noun? او لمن نستخدم محرك بحث جوجل، كيف يجيب النتايح اللي احنا نبيها بدقة؟ الخ. هذي كلها عن طريق خوارزميات تتعلم من البشر او من تلقاء نفسها مثل naive bayse و k nearest. بحثي عنها بالويكيبيديا 'بتلاحظين انها تستخدم معادلان رياضية.

Python: لغة برمجة

Corpora او corpus: هي النصوص الالكترونية الخام او المحقونة بمعلومات عن طريق ال annotation.

التخصص هذا خوقاااااااااقي مرة و ماينشبع منه... احسن من خرابيط اللينقويستكس الثانية>>>>>> يدور مشاكل مع اللي متخصصين في اللغويات😂😂😂😂😂😂😂

شكرا شكرا لك ع الرد المسهب صحيح انا متعمقه بالبايثون والجافا بس بعدني اعتبر نفسي متوسطه
    والدراسه كذا ولا كذا ع حسابي الخاص يعني ما فرقت
    وكنت مفكره انك بامريكا اذا جت ع بريطانيا فانا لاغيتها من حساباتي بسبب اني درست كورس ماستر هناك وما كملت لضروفي الخاصه
    و اساسا حسيت الدراسه هناك ضغط ع الفاضي
    الله ييسر الحال ان شاء الله والقى قبول بامريكا
    وترى انا لغويه بالمقام الاول
    ولك جزيل الشكر مره اخرى
    7 "

2. بالبداية قبل لا تبدين، انصحك تتابعين فيديوات sentdex على اليوتيوب غطى كل شي بالتخصص، و انا العبقري ادري عنه لكن ماتابعته الا بعد ماخلصت الكورس .

لازم يكون عندك معرفة بعلم الخوارزميات عشان تمشين بالتخصص انصحك بكتاب اسمه neural networks ل tariq rashed على امازون سعره 4 دولار للنسخة الرقمية. سهل جدا ويعلمك من البيزكس.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz4TVEhPHDA
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    اشكرك ع هالمراجع توني اتصفح الفيديوهات عبر اليوتيوب و تابعت البلوج الخاص ب طارق راشد
    صراحه شي جبار شكرا شكرا لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *همـ القلم ـس*
    شكرا شكرا لك ع الرد المسهب صحيح انا متعمقه بالبايثون والجافا بس بعدني اعتبر نفسي متوسطه
    والدراسه كذا ولا كذا ع حسابي الخاص يعني ما فرقت
    وكنت مفكره انك بامريكا اذا جت ع بريطانيا فانا لاغيتها من حساباتي بسبب اني درست كورس ماستر هناك وما كملت لضروفي الخاصه
    و اساسا حسيت الدراسه هناك ضغط ع الفاضي
    الله ييسر الحال ان شاء الله والقى قبول بامريكا
    وترى انا لغويه بالمقام الاول
    ولك جزيل الشكر مره اخرى
    التعمق بلغات البرمجة ماله علاقة. هو بس بيساعدك على قراءة الاكواد بشكل افضل لا اكثر. اذا قريتي الكتب بتحصلين ان اي شيء بتشتغلين عليه له سورس كود. هذا السورس كود خاص فيه. على الرغم من ذلك تقدرين تتلاعبين بالسورس كود في ظل مايخدم مشاريعك البرمجية.

بالمناسبة، هذا التخصص اقسام اللغويات اغلبها ماتعرفه للاسف... انا قدمت ع جامعة كمحاضر و قالوا لي هذا tesol?

وعارفة نظام جامعاتنا ، مايفهمون بتخصصات مدمجة.. فلو رجعتي يمكن ماتحصلين وظيفة... محدثك عاطل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer
    التعمق بلغات البرمجة ماله علاقة. هو بس بيساعدك على قراءة الاكواد بشكل افضل لا اكثر. اذا قريتي الكتب بتحصلين ان اي شيء بتشتغلين عليه له سورس كود. هذا السورس كود خاص فيه. على الرغم من ذلك تقدرين تتلاعبين بالسورس كود في ظل مايخدم مشاريعك البرمجية.

بالمناسبة، هذا التخصص اقسام اللغويات اغلبها ماتعرفه للاسف... انا قدمت ع جامعة كمحاضر و قالوا لي هذا tesol?

وعارفة نظام جامعاتنا ، مايفهمون بتخصصات مدمجة.. فلو رجعتي يمكن ماتحصلين وظيفة... محدثك عاطل
    يعطيك الف عافيه والله يرزقك الوظيفه اللي تحلم فيها
    وارسلت لك ع الخاص بهذا الخصوص والله يوفقك ويوفقنا يارب
    شكرا لك مره اخرى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    عزيزي
    اللغويات في أمريكا هذي طبيعتها
    لما تدرس لغويات راح تمر عليك عشرات بل مئات اللغات
    وستدرس أصوات اللغات وتركيب اللغات ودلالاتها لأن هذه هي المدرسة الأمريكية في دراسة اللغة
    وهي تختلف تماما عن المدرسة الأوروبية التي تعامل اللغة على أنها جانب تواصلي فتدرس الخطاب وعلاقة اللغة بالحياة اليومية

===
    أما ما يخص اللغويات التطبيقية في أمريكا فهي غالبا تعني تدريس اللغة
    ومفهومها أخص بكثير من مفهوم اللغويات التطبيقية في أوروبا، حيث تتعدى التطبيقية في أوروبا لعدد من الحقول التي لها علاقة بتطبيق اللغة لا تدريسها فحسب.

الجامعات التي تقبل ٦ قليلة جدا
    أذكر جامعة Long Beach كانت تقبل ٦(لغويات)
    وجامعة Texas Tech لغويات تطبيقية.

بالتوفيق لك...
    السلام عليكم " اخي اذا تكرمت ابغا نصيحتك في موضوع مهم يخص اللغويات و ارجو مراسلتي علئ البريد الالكتروني للضروره thesephiroth2@gmail.com
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the newbie
    السلام عليكم " اخي اذا تكرمت ابغا نصيحتك في موضوع مهم يخص اللغويات و ارجو مراسلتي علئ البريد الالكتروني للضروره thesephiroth2@gmail.com
    و عليك السلام و رحمة الله

ضع تساؤلك هنا ل يراه الجميع و يستفاد من الرد في حال تم الإجابه على تساؤلك
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكله بسيطه ياريت احد يسعفني بالحل

اللي صار اني قدمت ابليكشين للجامعات لدراسة الماستر
    ورسائل التوصيه عندي من سنتين تقريبا من لما كنت ادرس في بريطانيا
    وفقدت تواصلي مع الدكاتره وما احد منهم قام يرد على ايميلاتي
    والبقيه اللي بجامعتي القديمه نقلوا منها او ما يتذكروني او انا ما اتذكر اي ماده بالضبط خذيت معهم
    والجامعه طالبه التوصيات عبر الايميل
    *اصغر قصة حزينه*
    هل احد واجه نفس المشكله
    وشو الحل ياريت احد يقولي هل اتواصل معهم واشرح لهم وارسلهم النسخ اللي عندي او شو اسوي

ولكم جزيل الشكر
    7 "
250 من 266 صفحة 250 من 266 ... 200245249250251255 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.