الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لو سمحت اخوي انا طالب متخرج بكالوريوس لغة انجليزية وابي اكمل ماستر في الغويات ولكن اسمع شباب يقولون لغويات زائد تيسول وزي ماعرفت ان تيسول يعني ماستر لغويات لغير الناطقين بها ولكن وش الافضل اولا اخذ لغويات فقط او اكون لغويات للغير الناطقين بها وانا مدري اي جامعة امريكية تقبلني وانا ابي جامعة سهلة وماتكون معقدة اقدر اكمل فيها رغم ان معدلي جيد وانا راح اطلع على حسابي وابعد كذا راح احول ع البعثة اتمنى تفيدوني لاني مره متلخبط وحياتي فوق تحت ابي اطلع بأسرع وقت ممكن الله يوفق اللي بيساعدني ويجازاه كل خيرررررررررررررر اتمنى منكم التفاعل ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
    7 "
  2. الأخ ماجد والاختelly
    كلمة لغويات فقط في الجامعات الامريكية بدون اضافات يعني علم اللغويات النظري(يعني نظريات من اول و آخر عن syntax,semantics,phonology ,etc
    أما التيسول فهو تدريس اللغة لغير الناطقين بها(يعني كلها عن methods of teaching)

الافضل منها هو ماتهواه نفسك و تطلبه جامعتك
    إذا تبون رأيي فما سألت أحد الا وقال اللغويات النظري أصعب
    بس إذا تهواه بتمشي فيه إن شاء الله

تخصص اللغويات النظري اقل تواجدا في الجامعات من التيسول
    وأغلب الجامعات الامريكية تقبل الطلاب لفصل fall فقط يعني إذا ناوين تبدون السنة هذي ماتقدرون
    إلا إذا كنتوا محظوظين جدا ولقيتوا قبول بس ما أظن بتلقون

من خلال رأيي في القبول وخبرة سنة كاملة في البحث عن قبول وكنت أبحث بنفسي
    فأفضل شي القبول المشروط حيث تنهي المعهد ويكون مكانك للماجستير مضمون بدون حوسة التوفل أو ألأيلتس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAR55
    الأخ ماجد والاختelly
    كلمة لغويات فقط في الجامعات الامريكية بدون اضافات يعني علم اللغويات النظري(يعني نظريات من اول و آخر عن syntax,semantics,phonology ,etc
    أما التيسول فهو تدريس اللغة لغير الناطقين بها(يعني كلها عن methods of teaching)

الافضل منها هو ماتهواه نفسك و تطلبه جامعتك
    إذا تبون رأيي فما سألت أحد الا وقال اللغويات النظري أصعب
    بس إذا تهواه بتمشي فيه إن شاء الله

تخصص اللغويات النظري اقل تواجدا في الجامعات من التيسول
    وأغلب الجامعات الامريكية تقبل الطلاب لفصل fall فقط يعني إذا ناوين تبدون السنة هذي ماتقدرون
    إلا إذا كنتوا محظوظين جدا ولقيتوا قبول بس ما أظن بتلقون

من خلال رأيي في القبول وخبرة سنة كاملة في البحث عن قبول وكنت أبحث بنفسي
    فأفضل شي القبول المشروط حيث تنهي المعهد ويكون مكانك للماجستير مضمون بدون حوسة التوفل أو ألأيلتس

'طيب اخي العزيز
    ممكن توضح شوي انا تخصصي انجلش يعني التوفل ان شاء الله نعديه وش الحوسه اللي تقصدها
    الدراسه في المعهد خاصة للي بيطلع على حسابه تزيد تكاليفه ليش ما يجيب التوفل ويريح راسه ويضمن مكانه للماستر في الجامعه
    صح كلامي ولا فيه اشكاليه
    ياليت توضح اذا فيه لبس علينا
    وبالنسبه لتخصص التيسول هل مجالاته كثيره يعني تقدر تصير مثلا محاضر بالجامعه
    وياليت احد درس باي جامعه كويسه في امريكا يعطينا نبذه عن المدينه اللي هي فيها من ناحية المعيشه والغلا والسكن مع عائله
    تراني حايس مدري وين ألقي ما ادري كم تكلف دراسه الماستر تيسول او لغويات مع السكن والاكل
    ووش احسن السكن بالجامعه او مع عائله
    تكفون افيدوني وادعيلكم في الحرم
    7 "
  4. الحوسة اللي في التوفل انه يبي له استعداد
    ومهب كل من معه بكالوريوس يعديه
    أنا جربته وتوهقت
    وثلاثة من أخويياي جربوه وماجابوا الدرجة المطلوبة من أول مرة
    والحظ يلعب دور بس مهب دور كبير
    أنا اخذته مرتين وجبت في الثانية 80 من 120
    وهذي الدرجة بتلقى فيها قبول في أمريكا فقط وراح تتعب جدا

انا ما أدري عن مستواك بس سمعت ان ناس جابوا فيه90 و100
    وكل واحد ابخص بمستواه

أصلا أكتشفت بعدين ان الايلتس أفضل من التوفل بكثير

بعدين من ناحية انك تبغى ترتاح من مصاريف المعهد كلامك صح بس ترى المعهد ما يعطيك بس لغة بل يعدك للماجستير من ناحية طرق البحث والكتابة الأكاديمية

وبالتوفيق ولاتنسى تدعي لي في الحرم تراني محتاج دعاء
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAR55
    الحوسة اللي في التوفل انه يبي له استعداد
    ومهب كل من معه بكالوريوس يعديه
    أنا جربته وتوهقت
    وثلاثة من أخويياي جربوه وماجابوا الدرجة المطلوبة من أول مرة
    والحظ يلعب دور بس مهب دور كبير
    أنا اخذته مرتين وجبت في الثانية 80 من 120
    وهذي الدرجة بتلقى فيها قبول في أمريكا فقط وراح تتعب جدا

انا ما أدري عن مستواك بس سمعت ان ناس جابوا فيه90 و100
    وكل واحد ابخص بمستواه

أصلا أكتشفت بعدين ان الايلتس أفضل من التوفل بكثير

بعدين من ناحية انك تبغى ترتاح من مصاريف المعهد كلامك صح بس ترى المعهد ما يعطيك بس لغة بل يعدك للماجستير من ناحية طرق البحث والكتابة الأكاديمية

وبالتوفيق ولاتنسى تدعي لي في الحرم تراني محتاج دعاء
    من ناحية اني اعدي التوفل من اول مره ما ظنيت انا لغتي جيده
    لكن لو بطلع ادرس بمعهد في امريكا هل 3 أو 4 شهور كافيه وكم تكلف
    وبالنسبة للغويات أو التيسول والله محتار بينها اخاف ادرس لغويات وتكون صعبه واتوهق
    والمشكله اني راح افصل من عملي ورايح اكمل الماستر على حسابي وترى نصها سلف
    ولا ادرس تيسول واتوكل على الله بس هل مجالاته كثيره
    وماراح انساك من الدعاء ان شاء الله
    7 "
  6. السلام عليكم
    انا لي اكثر من خمسة اشهر ابحث عن قبول جامعي للماجستير انا تخصصي لغة انجليزية بعد البحث والعناء تاكدت من حاجه
    عندنا تخصصين اساسيين الافضل وهم linguistics و applied linguistics ماراح اشرحهم لان اغلبكم عارف الفرق بينهم لانك من خبرة دكتور بالجامعه ان الابلايد افضل بكثير اما عن التيسول صحيح تقدر تاخذه كمااستر لكن الافضل اذا حصلت جامعة تقدم مسمى شهادة زي كذا ماجستير في الغويات التطبيقيه تخصص تيسول زي ماهو في جامعة انديانا لكن مشكلتهم حاجتين زي ما قال اخوي التقديم مره في السنه للخريف يعني قفل السنه هاذي والحاجه الثانيه التوفيل طالبين 100 من 120 او 7.5 من 9 في الايلتس ...
    ولي رجعه بإذن الله
    7 "

7. اريد أن أسألك أن تخصص بكالوريس انجليزي - أحب الحاسب الآلي و احب التعليم و اعطي محاضرات
    افكر بتخصص ( تدريس اللغة الانجليزي لغير ناطقين بها ) ولا ( تقنيات التعليم )

المشكلة كل القسمين موجود ناس كثير قبل في السعودية نفس التخصص
    اريد ان تخصص يكون نادر تواجد سواء في السعودية أو الخليج > عشان اكون مطلوبه في الوظائف ؟

وش رايك ؟ هل يوجد تخصصات آخرى ( نادرة ) ؟ او هل اختار واحد منهم أو لغويات أو ترجمه ؟

وشكرا لك
    7 "
60 من 266 صفحة 60 من 266 ... 105559606165110 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.