الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيكم جميع ,,

هذه اول مشاركة (نظراً لأهمية الموضوع) ,, وبأمانة انا اتسائل عمّن حصل على ماستر بدون رسالة/بحث , وحاب يكمل مشواره للدكتوراة بس المشكلة اني ماني عارف كيف احصل على قبول وانا ما عندي رسالة ..

لدرجة اني ماني عارف كيف ابدأ ,, وفي ايش ابدأ ؟

اعتقد انها صعبة لمن هو مثلي (ماستر بدون رسالة) ؟

ولهذا انا حاب اعرف : ما هي الارشادات والطريقة للحصول على قبول ؟
    طبعاً انا تخصصي (MA of applied linguistics / major tesl/tefl)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة عفو الله
    ابن هليلة مساعدتك لاهنت
    الجامعات اللي تقدم ماجستير أو دكتوراه في علم اللغة التطبيقي قليلة.
    والجامعات التي لا تطلب جي آر إي أيضاً قليلة ومحصورة خصوصا دكتوراه.

على أية حال، الماجستير في :

جامعة Ball State لا تطلب جي آر إي، وشرطهم في اللغة معقول، والقسم كبير ونسبة القبول فيه أفضل.
    جامعة MONTCLAIR STATE تعطيك قبول مشروط باللغة والجي آر إي لكن لا تطلب درجة معينة في الجي آر إي مجرد أنك تدخل الاختبار وترسل النتيجة أياً كانت.
    جامعة Hofstra لا تطلب جي آر إيه

أما المعدل المنخفض فلا أدري إلى أي درجة معدل منخفض، لكن ممكن تسوين معادلة للشهادة وتشوفين كم يطلع المعدل من 4 عشان تشوفين وضعك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    استفسار لو سمحتم هل الدبل ميجور مسموح ؟ هل لة سلبيات في المستقبل ؟ لاني بطلع بعثه على حساب الجامعه وليس عن طريق برنامج الملك
    عن طريق الجامعة، بالعكس لو لقيته يكون أفضل طالما الجامعة موافقة.

فيه أشكالية في الدبل ميجر من حيث مفهومه، ما معنى دبل ميجر؟ هل تعتبر أن الماجستير في اللغويات التطبيقية والتيسول دبل ميجر؟؟ بعض جامعات تشوف أنه دبل ميجر بناء على المنهج خصوصاً لما تكون ذات جانب تربوي وجانب لغوي، لكن الدبل ميجر عندما تكون التخصصات غير متقاربة، لكن هل تعتبر ماجستير مثلاً لغويات نظرية وتطبيقية هل دبل ميجر؟؟

أما تقسيمات الملحقية الاعتباطية فهي ترجع للموظف نفسه كل شوي يطلع براسه شيء، وغالباً أن الجامعة عندما تعتبر تخصص معين دبل ميجر فيكون موضح في برنامجها وغالباً يكون من كليتين أو قسمين مختلفين كقسم اللغويات وقسم التربية.

تيحاتي،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabfalcon
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أشكر تجمعكم المبارك فالفائدة التي وجدتها في هذا التجمع تغني عن دراسة عدة كتب ,

أخواني بحكم خبرتكم ,

هل تخصص التيسول زيه زي اللغويات التطبيقيه مابينهم فرق ؟ اللي اعرفه ان اللغويات وليست التطبيقيه هي نظريه بحته لأنها تدرس علم المعاني والتركيب والاصوات بينما التيسول تربوي بحت يتناول دراسة طرق التدريس بشكل عام. الأمر هذا شكل لي التباس لأني وجدت تخصص مزدوج وهو التيسول واللغويات التطبيقيه وذكرت لأحد الزملاء هذا الامر وان الواحد افضل له دراسة تخصص مزدوج فافادني بانه ليس هناك فرق بين ان سواء حصلت على ماجستير تيسول فقط او تيسول ولغويات تطبيقيه ,

رأيكم

أولاً: ليت الجامعات السعودية والوزارة تعرف أن مفهوم اللغويات التطبيقية (وحتى اللغويات) مفهوم مطاط قد يضيق جداً أو يتسع ولذلك قد تجد بعض الجامعات تقول لك نحن نقدم ماجستر لغويات تطبيقية ونعني بالتطبيقية في مفهومنا كذا وكذا.

ثانياً: ليتهم أيضاً يعرفون أن مفهوم اللغويات التطبيقية مثلاً في بريطانيا يختلف عما تجده في الجامعات الأمريكية، فاللغويات التطبيقية في جامعات بريطانيا هي اللغويات الاجتماعية والنفسية والحاسوبية و... في حين أن مفهوم اللغويات التطبيقية في أمريكا أقرب للتيسول بشكل كبير، وحتى لو وجدت ماجستير لغويات تطبيقية فلا تخلو في أمريكا من مواد في التيسول.

ثالثاً: ليتهم يعرفون أن التيسول نفسه يختلف حسب نوعين: تيسول أدبي، وتيسول تربوي، فالتيسول الأدبي هو التيسول الأقرب للغويات التطبيقية، والتيسول التربوي أبعد عن التطبيقية وأقرب للجانب التربوي ولذلك قد تجد في بعض الجامعات برنامجي في التيسول (كما في جامعة برمنقهام - بريطانيا) لديها MA in TESL ولديها MA (ed) TESL ولذلك حتى في الاعتراف الأكاديمي هناك رموز معينة مثل X وC لمعرفة اتجاه التخصص هل هو تربوي أو لغوي.

رابعاً: أما اللغويات النظرية فمثل ما أنت قلت هي الجانب الصوتي والتركيبي وما إلى ذلك.

بالتوفيق،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة <محمد>
    السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيكم جميع ,,

هذه اول مشاركة (نظراً لأهمية الموضوع) ,, وبأمانة انا اتسائل عمّن حصل على ماستر بدون رسالة/بحث , وحاب يكمل مشواره للدكتوراة بس المشكلة اني ماني عارف كيف احصل على قبول وانا ما عندي رسالة ..

لدرجة اني ماني عارف كيف ابدأ ,, وفي ايش ابدأ ؟

اعتقد انها صعبة لمن هو مثلي (ماستر بدون رسالة) ؟

ولهذا انا حاب اعرف : ما هي الارشادات والطريقة للحصول على قبول ؟
    طبعاً انا تخصصي (MA of applied linguistics / major tesl/tefl)
    كأنك خريج أستراليا؟!

أمريكا ما يهمها عندك رسالة أو لا، لدرجة أن كثير من الجامعات الأمريكية ممكن تعطيك قبول دكتوراه وأنت خريج بكلوريوس.
    لكن لو كنت تبي تكمل في بريطانيا مستحيل تنقبل وما عندك رسالة ماجستير إلا نادراً وأكيد في جامعة من جامعات مرحباً بكم

بالتوفيق،،،
    7 "
  6. لفائدة الجميع:

السلام عليكم
    حبيت اراسلك ع الخاص لاني مستعجل وابغى الاقي قبول للتيسول على الخريف
    انا تخصصي انجليش والايلتز 6
    والجامعات كلها في امريكا طالبين 6 ونص
    ايش تنصحني فين اروح تعبت وانا ادور جامعات
    وجزاك الله خير
    وعليكم السلام

هذه الجامعة تطلب 6.0 والماجستير لغة إنجليزية: مسار تيسول:
    Missouri State University
    Teaching English to Speakers of Other Languages (TESOL) Track - English Graduate Program - Missouri State University
    7 "

7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة عفو الله
    كيف اعادل الشهادة ..
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أختي في حالة معدلك منخفض وخاصة لو كان المعدل من 5
    المعادلة تكون عن طريق شركة اسمها WES
    هذا موضوع متكامل عنها
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread115109.html

بالتوفيق ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    ماشاء الله تبارك الله سلمت يابن بيت ال هليله بارك الله فيك

معليش برضه استفسار الجامعه منحتني الخيار ادرس بامريكا او كندا ايهما افضل من جميع النواحي ؟
    هلا أختي
    أنا أذكر أنك كنت تقولين أنك طالبة بكلوريوس يعني صرت معيدة هلحين ما شاء الله؟
    على أية حال:
    أنت وش تبين أي تخصص بالضبط؟
    هل تبين لغة إنجليزية
    أو لغويات
    وإذا كان لغويات فهل لغويات نظرية أو تطبيقية
    وإذا كانت تطبيقية فأي أنواع التطبيقية تبين؟
    أو تبين تدريس لغة إنجليزية؟
    أو أدب إنجليزي
    أو بلاغة إنجليزية
    أو الكتابة الإبداعية
    أو إيش بالضبط؟؟؟
    7 "
71 من 266 صفحة 71 من 266 ... 216670717276121 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.