الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rozalin
    ماشاء الله
    صراحة ردودك مرررررررة خطيره

من زمان محتاجين احد فاهم زيك يفهمنا

اخوي ممكن تفيدني
    ايش الفرق بين الـ linguistics و الـ appliedlinguistics ????

وايش رايك في الابلايد لنقويستكس تبع جامعة بتسبرغ؟؟
    الله يوفقك، وزين أنك غيرت رأيك!!
    اللغويات النظرية: من اسمها تهتم بالجانب التنظيري في اللغة نفسها، يعني مثلاً: تدرسين السنتكاس لذاته، تدرسين الفونولوجي لذاته، تدرسين السيمانتكس، البراقماتيكس كعلوم قائمة بذاتها.
    أما التطبيقية: ففيها اتجاهين الأول: اتجاه يربطها بتدريس اللغة، وهذا أقرب ما يكون للـ تيسول؛ ولذلك تجدين مواد مناهج التدريس، إدارة الفصل، تدريس القرامار، اكتساب اللغة... وهكذا.
    الاتجاه الثاني: جانب تطبيقي، نطبق فيه اللغة ونظرياتها على المجتمع، نطبقها على الحاسوب، نطبقها على القانون، نطبقها على الإعلام، نطبقها على علم النفس، نطبقها على المتعلمين... وهكذا.

بتسبرق: جامعة قوية، أما برنامج الأبلايد فيغلب عليه الجانب النظري واللغويات الاجتماعية.

تحياتي،،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثقه بربي
    يعطيك العافيه اخوي ابن بيت ال هليله
    ممكن تذكر اللي الجامعات تخصص لغويات تطبيقيه او تيسول وتقبل 6،5 بدون GRE

لو تتبعين ردودي في هذا الموضوع راح تجدين أني ذكرت أكثرها.
    7 "
  3. السلام عليكم اخوي ابن بيت ال هليلة ويعطيك الف عافيه علي الجهد الجبار اللي مسويه

عندي اكثر من استفسار

اولا انا جبت قبول من موري للتيسول اول فبراير والان عرفت انها مقفلة....هل بواجه مشكله مع الملحقية والجامعه بالسعودية؟

ثانيا اسمع كلام كثير عن الجامعه ناس تقول الجامعه مست،اها اقل من المتوسط بس التخصص قوي وناس تقول الجامعه والتخصص يعتبر اقل من االمتوسط في قوة البرنامج؟ ياليت تفيدني بهالنقطة

ثالثا: بديت اقرا بعض الكتب اللي لقيتها بالمخطط الدراسي للتيسول بموري مثل كتاب teaching english as asecond or a foreign language وبيني وبينك احس انها بتصير فوق مستواي بكثير واني بواجه مشاكل بدراستي ...هل دراسة التيسول بموري سهله ولاصعبه لاني حاط ببالي درجة عاليه في التخرج؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حليب نياق
    السلام عليكم اخوي ابن بيت ال هليلة ويعطيك الف عافيه علي الجهد الجبار اللي مسويه

عندي اكثر من استفسار

اولا انا جبت قبول من موري للتيسول اول فبراير والان عرفت انها مقفلة....هل بواجه مشكله مع الملحقية والجامعه بالسعودية؟

ثانيا اسمع كلام كثير عن الجامعه ناس تقول الجامعه مست،اها اقل من المتوسط بس التخصص قوي وناس تقول الجامعه والتخصص يعتبر اقل من االمتوسط في قوة البرنامج؟ ياليت تفيدني بهالنقطة

ثالثا: بديت اقرا بعض الكتب اللي لقيتها بالمخطط الدراسي للتيسول بموري مثل كتاب teaching english as asecond or a foreign language وبيني وبينك احس انها بتصير فوق مستواي بكثير واني بواجه مشاكل بدراستي ...هل دراسة التيسول بموري سهله ولاصعبه لاني حاط ببالي درجة عاليه في التخرج؟؟

هلا بك أخوي،،

الجامعة أقفلت بتاريخ 23/ 03 / 2012 فإن شاء الله أن الملحقية راح تتفهم هذي النقطة، وإذا كنت ما زلت بالسعودية فلن تواجه مشكلة؛ لأن قائمة وزارة التعليم لم تحدث حتى الآن فما زالت غير موقفة في الموقع؛ لكن إن كنت في أمريكا حالياً، فالخوف هو من أن الملحقية ترفض أنها ترفع معاملتك (معاملة تغيير الجامعة) لمرجعك في السعودية، لكن نتأمل في موافقتها بعذر أن قبولك قبل الإيقاف.

البرنامج مشهور، لكن لا يعني أنه صعب، صحيح أن مستواه أعلى من مستوى الجامعة بعموم، لكن لي زميل تخرج من القسم يمدح القسم، وما ذكر أنها واجهته أي مشاكل، وأعرف شخص تخرج منها ماجستير تيسول وما عنده بكلوريوس لغة إنجليزية، يعني درس اللغة سنة مثله مثل غيره، وجاب 6 في الآيلتس، وقبلوه عام 2009، وتخرج بمعدل عال. يعني ما أعتقد أنك راح تواجه مشكلة إن شاء الله.

بالتوفيق،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

هلا بك أخوي،،

الجامعة أقفلت بتاريخ 23/ 03 / 2012 فإن شاء الله أن الملحقية راح تتفهم هذي النقطة، وإذا كنت ما زلت بالسعودية فلن تواجه مشكلة؛ لأن قائمة وزارة التعليم لم تحدث حتى الآن فما زالت غير موقفة في الموقع؛ لكن إن كنت في أمريكا حالياً، فالخوف هو من أن الملحقية ترفض أنها ترفع معاملتك (معاملة تغيير الجامعة) لمرجعك في السعودية، لكن نتأمل في موافقتها بعذر أن قبولك قبل الإيقاف.

البرنامج مشهور، لكن لا يعني أنه صعب، صحيح أن مستواه أعلى من مستوى الجامعة بعموم، لكن لي زميل تخرج من القسم يمدح القسم، وما ذكر أنها واجهته أي مشاكل، وأعرف شخص تخرج منها ماجستير تيسول وما عنده بكلوريوس لغة إنجليزية، يعني درس اللغة سنة مثله مثل غيره، وجاب 6 في الآيلتس، وقبلوه عام 2009، وتخرج بمعدل عال. يعني ما أعتقد أنك راح تواجه مشكلة إن شاء الله.

بالتوفيق،،،
    مااقول الا بيض الله وجهك وكثر الله من امثالك والله ييسر لك جميع امورك.....فعلا افدتني بشكل كبير وريحتني والله يعينك على كثرة اسئلتنا لكن للاسف مالقينا اللي يعطينا الجواب الكافي الوافي زيك

تحياتي لك
    7 "
  6. انا انسانه تحطمة بعد كل اللي قراته في هاالموضوع ... حسيت انه دراسة الماجستير اللي راح ابدئها في نهاية August في جامعة Wright State University باوهايو راح تكون على الفاضي..

اول حاجه حبيت اوضح انه انا متخرجه بكالورويوس لغه انجليزيه( مثل حالتكم) من كلية التربيه جامعة الملك فيصل... ولاكن حبيت اخرج عن التخصصات المعتاده وادرس حاجه جديده وانا متحمسه لدراستها ومتفائله بالوظيفه بعد التخرج في احدى الجامعات او الكليات..

تخصص الماجستير اللي انقبلت فيه هو Educatioal Technology .. بس حسيت من كل كلامكم والمعلومات اللي عندكم انه حلمي تبخر وطار وانه دراستي لهذا التخصص مجرد مضيعة وقت .. مع انه للمعلوميه موجود في موقع الوزاره من ضمن التخصصات الغير موقفه...

وانا اساس تقريبا مثل اغلبكم تخصصي المبتعثه عليه تسويق فلازم ارفع طلب تغيير تخصص للتخصص اللي انقبلت فيه ... حبيت التخصص هذا لانه في حاجات متعلقه بالتكنولوجيا والحاسب وانا فاهمه في الحاجات هذه بس المشكله لما قرات كلامكم وانه مافيه وظيفه خلااااص طارت انصدمت ومااعرف ايش اقول
    7 "
77 من 266 صفحة 77 من 266 ... 277276777882127 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.