الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مساء الخير
    انا الحمدلله تم ترشيحي للمرحله الثامنه وناويه اخذ ماستر في التيسول لكن في شخص الله يعطيه العافيه اعطاني رابط الموضوع للاستفادة ومن قراتي عرفت ان التيسول يندرج تحت اللغويات التطبيقية لكن ابغ اعرفه هل في فرق بين التيسول(تعليم اللغه لغير الناطقين بها)والتيسول الادبي والتيسول التربوي؟
    وهل ياخذ التيسول كماستر او دبلوم فقط من قبل الوزارة حتى لو كانت مدته سنه او سنه ونصف؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will do
    مساء الخير
    انا الحمدلله تم ترشيحي للمرحله الثامنه وناويه اخذ ماستر في التيسول لكن في شخص الله يعطيه العافيه اعطاني رابط الموضوع للاستفادة ومن قراتي عرفت ان التيسول يندرج تحت اللغويات التطبيقية لكن ابغ اعرفه هل في فرق بين التيسول(تعليم اللغه لغير الناطقين بها)والتيسول الادبي والتيسول التربوي؟
    وهل ياخذ التيسول كماستر او دبلوم فقط من قبل الوزارة حتى لو كانت مدته سنه او سنه ونصف؟
    التيسول الأدبي TESOL MA
    والتيسول التربوي TESOL MEd

الفرق بينهم جدا بسيط
    فالتيسول التربوي يكون أكثر قرب للإديوكيشن ومناهج التدريس
    والأدبي يكون فيه لمسة من اللغويات أكثر من التربية

الفرق في الشهادة:
    غالباً ربعنا في السعودية ما يعرفون ولا يفرقون
    بل إني قابلت أكثر من متخصص في التيسول وأسأله هل التيسول حقك أدبي أو تربوي يقول: كيف؟

لكن لو حصلت صحوة فيما بعد
    فالتيسول الأدبي يؤهلك للتدريس في كليات اللغات والترجمة وكليات الآداب
    في حين أن التربوي يؤهلك للتدريس في كليات التربية

الفرق في الأقسام التي تقدمه
    قد تجد في الجامعة برنامجين تيسول، برنامج تقدمه كلية التربية وبرنامج تقدمه كلية اللغات أو الآداب

التيسول هو نفسه: تدريس اللغة لغير الناطقين بها سواء كان أدبي أو تربوي.

لو حصلت على الماستر بالتأكيد راح تعادل لك على أنها ماستر، زميل لي متخرج من أمريكا وعودلت له ماستر.
    7 "
  3. ياجماعة التيسولرز والأبلايدرز
    من يخبر لي جامعة تعطي قبول TESOL أو Applied بدون GRE
    وبدون طلب اختبار توفل ( يعني تكتفي بأن شهادتي في الماستر من أمريكا )
    أنا أعرف جامعة إنديانا بنسلفينيا بس إذا حد يعرف غيرها
    7 "
  4. الله يعينك أخوي تفاكير، مشكلة التيسول واللغويات التطبيقية في أمريكا قلة الجامعات التي تقدم برامج دكتوراه فيها؛ لأن معظم برامج أمريكا لغويات نظرية ويقدسونها بعد.
    جرب جامعات كندا عندها أبلايد لنقويستكس وغالباً جامعات كندا ما تطلب جي آر إي للغويات.

عموماً: شف جامعة Ball State عندهم دكتوره لغويات تطبيقية وما يطلبون جي آر إي وراح يعفونك من شرط اللغة بس والله برنامجهم طويل يكسر الظهر.
    عندك جامعات ثانية بس مشكلتها تطلب جي آر إي مثل جامعة ممفيس.

لو تبي جامعة تقدم لغويات ما تطلب جي آر إي عندك جامعة ماري لاند، جامعة قوية وقبولها والله صعب، بس ما تطلب جي آر إي ولا راح تطلبك اختبار لغة، لكن الدكتوراه عندهم تخصصات مختلفة مثل: اكتساب اللغة، اللغويات النفسية، اللغويات الحاسوبية وفروع اللغويات النظرية: سناكس وغيره.
    http://ling.umd.edu/research/
    7 "
  5. السلام عليكم و رحمة الله وبركاااته

ماشاءالله تبارك الله موضوع جدا رائع والاروع التفاعل والتعاون بين الاعضاء
    موضوع وصل لهالعدد من الصفحات صار جدا متعب في البحث بصراحة انحولت وانا احاول اجد معلومات خصوصا اني مرشحه فالمرحلة الثامنه وكنت مقدمة ايرلندا وماعندي خلفية ابدا عن امريكا ولا سابق بحث وانصدمت ترشيحي لامريكا والاااااان في حوووووسة وهم و قلق

واكثر شي لاحظته تقريبا اكثر من ثلاث ارباع خريجين الانجليش يبحثون عن ابلايد او تيسول وانا ماارغب فيها ابدا
    معقوووووووله بس هذا المتوفر في اميركا ؟!!

فالبداية كان كل بحثي عن ماستر ترجمة و ماقدرت احصل اي نتيجه لو احد يعرف جامعات تقدم تخصص ترجمة يبلغني فيها او حتى translation technology >كنت ناوية عليه بايرلندا بس اتغيرت الخطط طبعا بعد الترشيح المحبط

بعد كذا قرات في موضوع عن تخصص computational linguistics حبيت فكرة التخصص لاني امتلك الرغبة بشكل كبير للدخول في عالم الكمبيوتر وتطبيقاته
    بس مثل ماصار مع وحده من الاخوات هنا انه الفرصة المتاحه فهالتخصص في جامعة Brandeis و تخوفت من انطباعاتكم عنها برغم انه درجتي فالايلتس مو بعيده عن المطلوب ابدا ولو فكرت اخذ لغة مابيكون اكثر من 3 شهور

مالقيت احد يتكلم عن هالتخصص وماني عارفة احدد تخصصات او حتى ابحث فالجامعات ياليت لو تقدرو تعطوني افكار عن تخصصات غير الابلايد والتيسول ولو احد عنده استراتيجيه اتبعها وانا ابحث في قوقل او يعرف مواقع تسردلي الجامعات الموجوده في التخصص يكون عمل فيني معروف كبير جدا

اسفه عالإطاااااااااله
    بس هذا كله من قهررررري لان بعد الترشيح تغير كل تخطيطي و حاسة نفسي مثل الاطرش في الزفة حتى الولايات مااعرفها واول شي سويته دخلت قوقل مابز اشوف خريطة امريكا خخخ

وشكراااا لكم
    7 "
  6. جامعة انديانا عندها ماجستير لغويات حاسوبية وجامعة سان ديقو وأنا قبل كذا تحدثت عن كم جامعة في إحدى صفحات هالموضوع، أنت ما تبين تبحثين في الموضوع وحنا مشغولين بالدراسة ما فينا نعيد اللي قلناه.
    7 "
  7. فعلاً تخصص الترجمة معدوم في أمريكا ... قبل فترة أعطاني الأخ الكريم (ابن بيت آل هليلة) وفقه الله عنوان جامعة Wake Forest وهي الجامعة الوحيدة اللي كان يمكن يكون عندهم

برنامج ترجمة يدعم اللغة العربية ولكن راسلتهم وهذا نص الرد اللي وصلني:

Thank you for your interest in our Graduate Program in Interpreting and Translation Studies. As you may have seen in our website, our Program offers three MA tracks:

At this point, the Interpreting and Translation Studies track supports only the Spanish/English language combination. Additional languages may be added in the future.
    Department of Romance Languages | Wake Forest University

However, the Intercultural Services in Healthcare track is non-language specific. Foreign language competency is desirable, but not required, and courses are taught in English Department of Romance Languages | Wake Forest University

and the Teaching of Interpreting Track requires strong foreign language competency and interpreting experience, but is also non-language-specific. Courses are taught in English and are open to candidates with any language combination. Department of Romance Languages | Wake Forest University

I hope I have been able to answer your question. Please do not hesitate to contact me if I can assist you in any other way.

Best regards,

Monica
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    جامعة انديانا عندها ماجستير لغويات حاسوبية وجامعة سان ديقو وأنا قبل كذا تحدثت عن كم جامعة في إحدى صفحات هالموضوع، أنت ما تبين تبحثين في الموضوع وحنا مشغولين بالدراسة ما فينا نعيد اللي قلناه.
    شكرا لك اخي
    بدات بحثي فهالجامعتين بس في موقع الوزارة مالقيت االتخصص معترف الا في جامعتين هل الوضع عادي لو راسلت غيرها ؟!!

و حبيت اوضح لك اني من 4 ساعات ونص قدام الجهاز وقريت الموضوع بكل صفحاته لدرجة اني تهت من كثر الكم الهائل من المعلومات والاراء و حفظت بالمفضله عدد من الصفحات اللي تم سرد الجامعات فيها
    بس مشكلتي اني مافهمت للنظام الالكتروني للجامعات لأني لقيت اختلاف كبيررر جدا بين الجامعات الاميريكة والبريطانية و ابسطها انه كنت ابحث عن كورسات الماستر تحت مسمى Postgraduate courses واكتشفت موخرا الاختلاف وغيرها كثير و هالشي سبب لي حوسة وتشتت الظاهر محتاجة اعمل سوفتوير لعقلي وامسح كل خبراتي السابقه في بريطانيا

بس حبيت تفيدوني برضو اذا في اقتراحات لاي تخصاصات اخرى

والله يوفقك بدراستك يارب اخوي
    يعطيك العافيه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة conf!dent
    فعلاً تخصص الترجمة معدوم في أمريكا ... قبل فترة أعطاني الأخ الكريم (ابن بيت آل هليلة) وفقه الله عنوان جامعة Wake Forest وهي الجامعة الوحيدة اللي كان يمكن يكون عندهم

برنامج ترجمة يدعم اللغة العربية ولكن راسلتهم وهذا نص الرد اللي وصلني:

Thank you for your interest in our Graduate Program in Interpreting and Translation Studies. As you may have seen in our website, our Program offers three MA tracks:

At this point, the Interpreting and Translation Studies track supports only the Spanish/English language combination. Additional languages may be added in the future.
    Department of Romance Languages | Wake Forest University

However, the Intercultural Services in Healthcare track is non-language specific. Foreign language competency is desirable, but not required, and courses are taught in English Department of Romance Languages | Wake Forest University

and the Teaching of Interpreting Track requires strong foreign language competency and interpreting experience, but is also non-language-specific. Courses are taught in English and are open to candidates with any language combination. Department of Romance Languages | Wake Forest University

I hope I have been able to answer your question. Please do not hesitate to contact me if I can assist you in any other way.

Best regards,

Monica

شكرا لك اخوي
    فعلا جاني احباط لانعدام تخصص الترجمة ... لذلك بدأت ابحث عن تخصصات اخرى قد نرضخ و ندرسها

وواضح من ردهم انه ماعاد صار فيه عربي بس برضو التراكس الاخرى ماحبيتها

الله يكتب لنا مافيه الخير

يعطيك العافيه يارب
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al.aziza
    شكرا لك اخي
    بدات بحثي فهالجامعتين بس في موقع الوزارة مالقيت االتخصص معترف الا في جامعتين هل الوضع عادي لو راسلت غيرها ؟!!

و حبيت اوضح لك اني من 4 ساعات ونص قدام الجهاز وقريت الموضوع بكل صفحاته لدرجة اني تهت من كثر الكم الهائل من المعلومات والاراء و حفظت بالمفضله عدد من الصفحات اللي تم سرد الجامعات فيها
    بس مشكلتي اني مافهمت للنظام الالكتروني للجامعات لأني لقيت اختلاف كبيررر جدا بين الجامعات الاميريكة والبريطانية و ابسطها انه كنت ابحث عن كورسات الماستر تحت مسمى Postgraduate courses واكتشفت موخرا الاختلاف وغيرها كثير و هالشي سبب لي حوسة وتشتت الظاهر محتاجة اعمل سوفتوير لعقلي وامسح كل خبراتي السابقه في بريطانيا

بس حبيت تفيدوني برضو اذا في اقتراحات لاي تخصاصات اخرى

والله يوفقك بدراستك يارب اخوي
    يعطيك العافيه
    هلا أختي،،،

أهم شيء تكون الجامعة معترف بها تحت اسم Linguistics مو لازم التخصص الدقيق.
    بالنسبة لجامعات أمريكا فالدراسات العليا تكون تحت إيقونة Graduate.

عندك جامعة أريزونا فيها ماجستير علمية باسم: تقنية لغة الإنسان وهذا أشمل من اللغويات الحاسوبية، وعندهم دكتوراه لغويات ومسار لغويات حاسوبية.
    Graduate Programs in Linguistics | the Department of Linguistics

وجامعة واشنطن سياتل فيها برنامج متخصص
    UW Professional Master's in Computational Linguistics - Home

هذا اللي أذكره ولو رجعت للجامعات راح تلاقين برامج ثانية.
    7 "
87 من 266 صفحة 87 من 266 ... 378286878892137 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.