الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة conf!dent
    فعلاً تخصص الترجمة معدوم في أمريكا ... قبل فترة أعطاني الأخ الكريم (ابن بيت آل هليلة) وفقه الله عنوان جامعة Wake Forest وهي الجامعة الوحيدة اللي كان يمكن يكون عندهم

برنامج ترجمة يدعم اللغة العربية ولكن راسلتهم وهذا نص الرد اللي وصلني:

Thank you for your interest in our Graduate Program in Interpreting and Translation Studies. As you may have seen in our website, our Program offers three MA tracks:

At this point, the Interpreting and Translation Studies track supports only the Spanish/English language combination. Additional languages may be added in the future.
    Department of Romance Languages | Wake Forest University

However, the Intercultural Services in Healthcare track is non-language specific. Foreign language competency is desirable, but not required, and courses are taught in English Department of Romance Languages | Wake Forest University

and the Teaching of Interpreting Track requires strong foreign language competency and interpreting experience, but is also non-language-specific. Courses are taught in English and are open to candidates with any language combination. Department of Romance Languages | Wake Forest University

I hope I have been able to answer your question. Please do not hesitate to contact me if I can assist you in any other way.

Best regards,

Monica
    السنة الماضية كانوا يدورون طلاب، وحتى يسمحون لك تقدم بدون رسوم، وفي الأخير ما لقوا عدد كافي فاعتذروا عن البرنامج.
    7 "
  2. بالنسبة للترجمة يوجد بعض مراكز لكن ما يمكن نقارنها بتخصص الترجمة في جامعات أوروبا، من هذي المراكز والجامعات:
    Degree Programs - Center for Translation Studies - The University of Texas at Dallas

http://www.miis.edu/bethesolution/translation

M.A. in Interpretation - Gallaudet University

7 "
  3. ^
    الله يسعدك اخوي ويوفقك
    ماقصرررت يعطيك العافيه

في شغله بالنسبة لتخصص اللغويات الحاسوبية تختلف طبعا الكورسات من جامعة لاخرى عجبني اللي بجامعة سان دييغو بس كانه مايقبلون شهادة ايلتس لاحظت انه بس توفل
    بس في الغالب و اكثر شي عجبني في جامعة brandeis حابه تعطيني وجهة نظرك لأني كنت ناوية اقدم عليها و تخوفت منها

اللي في جامعة اريزونا لاحظت انها تميل للجانب العلمي اكثرر وانا ماابغى ابعد كثير عن الانجليش وابحر في عالم التقنية بشكل واسع غير انه تخصصي ادبي واخاف اخفق في بعض الكورسات الاساسية

و شكرا
    و
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al.aziza
    ^
    الله يسعدك اخوي ويوفقك
    ماقصرررت يعطيك العافيه

في شغله بالنسبة لتخصص اللغويات الحاسوبية تختلف طبعا الكورسات من جامعة لاخرى عجبني اللي بجامعة سان دييغو بس كانه مايقبلون شهادة ايلتس لاحظت انه بس توفل
    بس في الغالب و اكثر شي عجبني في جامعة brandeis حابه تعطيني وجهة نظرك لأني كنت ناوية اقدم عليها و تخوفت منها

اللي في جامعة اريزونا لاحظت انها تميل للجانب العلمي اكثرر وانا ماابغى ابعد كثير عن الانجليش وابحر في عالم التقنية بشكل واسع غير انه تخصصي ادبي واخاف اخفق في بعض الكورسات الاساسية

و شكرا
    و
    طبعا شخص ما درس فيها ولا حتى شاف الجامعة، يطلع غير صادق لو قال لك رأيه عن الجامعة.
    لكن
    اللي أعرفه أنها جامعة يهودية، وتستقطب الطلاب وتسهل لهم أمور القبول ولا أعرف عن تعامل الجامعة فعلياً أثناء الدراسة فيها، لكن ما أعتقد يسهلون للطالب أمور القبول ويتغاضون عن بعض الشروط إلا وتعاملهم لاحقاً راح يكون جيد لأنه واضح أن لهم هدف وراء استقطاب الطلاب الأجانب، مو شرط أنه هدف مخيف قد يكون مجرد انتماء (فأنت بعد التخرج سيظل لك اتصالاً على الأقل انتمائياً بالجامعة) وتعريف بالذات (فالجامعة قد تكون لها أهداف تعريف بكيانها بعيداً عن مخاوفنا نحن من الدراسة فيها).

أحد الشباب ملتزم ومبتعث من إحدى الجامعات يدرس فيها ماجستير ولا أعرف عن وضعه لأنه لم يعد لي به اتصال.
    7 "
  5. ابن بيت آل هليلة: شكرا لك ردودك رائعة و مريحة و الحمدلله هدأت نفسيتي الآن
    و أقدر اتابع اموري ان شاء الله بشكل اوضح من السابق وفهم اعمق
    لك كل الشكر والتقدير على المجهود اللي بذلته و تعاونك معاي
    و لك دعواتي الصادقة

والله يسخر لنا و يسهل لنا امورنا و يكتب لنا مافيه الخير وللجميع يارب

شكرا مررره اخرى
    7 "
  6. [QUOTE=ابن بيت آل هليلة;1062091536]التيسول الأدبي TESOL MA
    والتيسول التربوي TESOL MEd

الفرق بينهم جدا بسيط
    فالتيسول التربوي يكون أكثر قرب للإديوكيشن ومناهج التدريس
    والأدبي يكون فيه لمسة من اللغويات أكثر من التربية

الفرق في الشهادة:
    غالباً ربعنا في السعودية ما يعرفون ولا يفرقون
    بل إني قابلت أكثر من متخصص في التيسول وأسأله هل التيسول حقك أدبي أو تربوي يقول: كيف؟

لكن لو حصلت صحوة فيما بعد
    فالتيسول الأدبي يؤهلك للتدريس في كليات اللغات والترجمة وكليات الآداب
    في حين أن التربوي يؤهلك للتدريس في كليات التربية

الفرق في الأقسام التي تقدمه
    قد تجد في الجامعة برنامجين تيسول، برنامج تقدمه كلية التربية وبرنامج تقدمه كلية اللغات أو الآداب

التيسول هو نفسه: تدريس اللغة لغير الناطقين بها سواء كان أدبي أو تربوي.

لو حصلت على الماستر بالتأكيد راح تعادل لك على أنها ماستر، زميل لي متخرج من أمريكا وعودلت له ماستر.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    الله يسر أمورك وضحتلي السوال بالكامل وانا في بالي كذا جامعه ابغ رايك فيها
    جامعة فندلي في اوهايو
    جامعة ساينت كلاود في مينيسوتا
    جامعة ميزوري ------------
    جامعة انديانا واللي اعرفه انها ماتسوي الجي ار وانا ابغ تكون دراستها متوسطة وشكرا جزيلا
    7 "
  7. السلام عليكم.

الحمدلله وصلت لهذا التجمع الرائع بعد عناء من البحث.

أنا من مرشحات المرحلة الثامنة ولله الحمد ورغبتي في tesol
    سؤالي أريد تقترحون علي جامعات يوجد فيها هذا التخصص تكون في مدن آمنة وليست غالية .
    وجدت في الجامعات الموصى بها جامعات لكن أريد جامعات عن تجارب لأن تلك الجامعات في ولايات قليل اسمع المبتعثين يتحدثون عنها..

جزاكم الله خيراً
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

موقع الوزارة ما ينسى بعض الجامعات على قولك لكن وش اللي حاصل؟
    موقع الوزارة أحياناً يكتب لك الاسم كامل:
    Teaching English as a Second Language
    Teaching English to Speakers of Other Languages
    Teaching English as a Foreign Language

وأحيانا يضع لك التخصص تحت القسم مثلاً:
    Education: Teaching English
    OR
    English: Teaching as a Second Language

وأحياناً يعطيك الاسم المختصر:
    TESOL

طبعاً وأنت بحاجة للبحث يعني لازم تجرب كل الطرق للبحث وراح تلاقي عشرات الجامعات تقدم تخصصك موصى بها في موقع الوزارة.

أما الجامعة اللي مو موجودة في موقع الوزارة فمعناه غير موصى بها.

الله يجزاك خير اخوي على المعلومات هذي من جد كنت محتارة في الإسم بالضبط.

لكن ابسأل في البحث عن الجامعات أعتمد على جميع المسميات هذي يعني كلها تعني tesol ؟
    7 "
  9. ياخوان مررررررره انبسطت اني لقيت هالتجمع اتمنى تفيدوني وماتخيبون ظني
    انا خريج كلية تربيه انقلش ومحتار بين تخصصين اكمل فيهم ( لغويات تطبيقيه + ترجمه ) وحمدلله تم قبولي ف كندا
    ابي رايكم بالتخصص اللي بيفيدني وابي رايكم بكندا التخصصات ذي موجوده فيها ولا ؟
    7 "
  10. الله يعطيك العافية يا آل هليلة على تجاوبك في الموضوع , الله يوفقك ..

في الجامعات الموصى فيها بموقع الوزارة , يكون فيه بعض الجامعات موقوفة , استفساري هو هل الجامعة كلها تكون موقوفة ويمنع الدراسة فيها ؟
    وإلا بعض التخصصات تكون موقوفة فيها ونقدر ندرس بتخصصات اخرى ؟
    7 "
88 من 266 صفحة 88 من 266 ... 388387888993138 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.