الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5365 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

بالنسبة للأخوان و الأخوات اللي حابين يتخصصون في الترجمة
    فيه جامعة وحيدة في امريكا تقدم ماستر و ودكتوراه في الترجمة و هي جامعة Kent في اوهايو حيث ابرمت كلية اللغات و الترجمة بجامعة الملك سعود اتفاقية مع جامعة كينت بتدريس طلابها (المعيدين و المحاضرين ) فيها

والله ولي التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics teacher
    السلام عليكم
    فيه جامعة وحيدة في امريكا تقدم ماستر و ودكتوراه في الترجمة و هي جامعة Kent في اوهايو حيث ابرمت كلية اللغات و الترجمة بجامعة الملك سعود اتفاقية مع جامعة كينت بتدريس طلابها (المعيدين و المحاضرين ) فيها
    والله ولي التوفيق
    شكرا لك
    راح تنفع ناس كثير كانت تبحث عن هالتخصص

جزاك الله خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics teacher
    السلام عليكم

والله ولي التوفيق
    هذه اللغات اللي يقدمها الماستر للان،،
    (French, German, Japanese, Russian or Spanish)
    Graduate Programs
    .
    في عندك جامعة ماسيشيوستس Translation Studies ،، و هذه صفحتهم ،،
    http://www.umasstranslation.com/acad...ation-studies/

.
    و احس الواحد يدخل تخصص موجود بجامعات كثيرر احسن من انه يحصر نفسه بين عدد ضئييل جدا،، مابالك لو كان جامعة او اثنين :/
    شكرااا لك ع الفاائدة 3>

7 "
  4. صباحكم محبة وإخاء ..

(أختي مروة شوفي الامتداد الحقيقى هو في مجال اللغة

بس انا كتبت قبل عن تخصص جديد في اللغه هو ثورة اللغة يعني راح يجمع كل اللغات العالم الحيه والمنقرضة في هذا التخصص

مشكلتي مااحب اكرر شي تكلمت فيه بس عشانك محتاره ومقدر وصولنا لصفحة 90

هذا التخصص راح تجمعين اللغة مع الحاسب الالي وخاصة البرمجة

هو التخصص Master of Science Program Human Language Technology هذا رابطه اعذريني

Master of Science Program Human Language Technology | the Department of Linguistics

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2BRduLdJ8)

أنا استشرت أستاذ في أحد الأقسام وقد أعجبني هذا التخصص وراق لي ولكن أود منكم إبداء رأيكم بهذا التخصص وتوضيح جميع الأمور المتعلقة به

والولايات التي بها جامعات قوية تدرس هذا التخصص ؟؟

وإذا يوجد تخصص غيره ترون أنه الأفضل فلاتبخلوا علي بخبرتكم ..

أرجوكم ساعدوني انا مازلت بحيرة شديدة من أمري أرغب بتخصص قوي ومميز ولاأحبذ دراسة اللغويات

علما بأني خريجة لغة عربية واخترت تخصص التسويق وأريد تغييره لأني أبحث عن تخصص ممتد لشهادة البكلاريوس ..

أرجو منكم مساعدتي وإفادتي

ولكم كل الشكر والتقدير , وأثابكم الله أعلى جنانه ..
    7 "
  5. كثير من الأسئلة تتكرر، ولو رجع الواحد وشاف له كم صفحة راح يلاقي أجوبة.

أؤكد كلام أخوي Hirako أن الماجستير اللي في جامعة Kent ما تنفع إلا لما تكون تبي الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى لغة أخرى غير العربية.
    اللي يبي ترجمة جامعات أوروبا هي اللي تقدم برامج في الترجمة خصوصا التطبيقية في مرحلة الماجستير، لكن اللي يبي دكتوراه ممكن يروح جامعة Kent في أمريكا.

بالنسبة لتخصص الأخت مروة الرحيلي:
    التخصص هذا أعم من اللغويات الحاسوبية، والقبول فيه مو بذيك السهولة، وتحتاج أن يكون لديك خلفية في البرمجة ولغات الحاسب، سبق وأن راسلتهم من أجل صديق لي، فقالوا لي: لا بد من خلفية حاسوبية برمجية.

ما ودي أحطمك، والطموح زين، بس الواحد وهو في السعودية يتوقع أنه بس يتنقى وبعدين يقدم أوراقه على جامعة، ويجيه القبول، القبولات على التخصصات المميزة فيها تنافس شديد، وقد يكون اللي يقدم معك على مثل هذا البرنامج ناس حاصلين على ماجستير حاسب، أو حتى قد يكونوا أعضاء هيئة تدريس في قسم الحاسب في الجامعة.

تخيلي: أحد زملائي في الدراسة حالياً في اللغويات هو رئيس قسم اللغة الفرنسية في نفس الجامعة!
    7 "
  6. شكرا لك أخ آل هليلة والله يعطيك العافية ..

طيب وش تنصحني بالله بأي تخصص اللغويات ماحبيته اشوفه ممل ... >>> من وجهة نظري

من خلال خبرتك وش التخصص الللي يناسبني ويفيدني

ومعليش بتعبكم معي لكن انحرجت كل من سألني وش تخصصك مدري وش أقول للآن مدري ايش أختار

عندي طموح عالي والله وأخاف ماخطط لنفسي صح وأندم طول عمري ..

أبي أحد يكون فاهم ويساعدني الله يسعدكم

لكم مني كل التقديروالود ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروة الرحيلي
    شكرا لك أخ آل هليلة والله يعطيك العافية ..

طيب وش تنصحني بالله بأي تخصص اللغويات ماحبيته اشوفه ممل ... >>> من وجهة نظري

من خلال خبرتك وش التخصص الللي يناسبني ويفيدني

ومعليش بتعبكم معي لكن انحرجت كل من سألني وش تخصصك مدري وش أقول للآن مدري ايش أختار

عندي طموح عالي والله وأخاف ماخطط لنفسي صح وأندم طول عمري ..

أبي أحد يكون فاهم ويساعدني الله يسعدكم

لكم مني كل التقديروالود ..
    لا تحكمي على اللغويات أنها مملة إذا كانت ليست لديك خلفية عامة حول اللغويات بأقسامها واهتماماتها.

ولا تقولي لأحد أنا تخصصي كذا حتى تبدئين دراسة الماجستير؛ لأنك مع الوقت تتغير قناعاتك، وتحكمك ظروف الدراسة.

نصيحتي لك:

تعلمي لغة إنجليزية أولاً، وبعدين ابحثي بنفسك وشوفي وين تلاقين نفسك في أي تخصص؛ لأن اللغويات تخصص عريض فيه من كل شيء.
    7 "
96 من 266 صفحة 96 من 266 ... 4691959697101146 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.