الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    عندي بعض الاستفسارات علما بأني خريج الملك سعود لغات وترجمة بمعدل خايس 2.77 من 5 لكن أنا مرافق لزوجتي ان شا الله
    1- التقديم بشكل عام في البداية هل يكون على المعهد أو على الجامعة؟ يعني من اراسل ولا لازم اراسل الاثنين؟
    2- بما اني بكالوريوس انجليزي فمو لازم اني ادرس معهد لكن أنا صراحة أبي أدرس بس الكورس اللي يتعلق بالتوفل. هل ابلغ المعهد بهذا الشي ولا كيف؟
    3- أنا حاليا معلم وقبل ماأصير معلم اشتغلت مترجم في شركة وخلال فترة دراستي الجامعية التحقت بدورة لغة انجليزية في كندا لمدة شهرين في معهد اسمه GEOS . هل بالامكان ان كل اللي ذكرته ينفعني في التقديم على الجامعة بحيث انه ممكن يغطي على انخفاض المعدل بحيث انه يزيد من نسبة قبولي؟
    4- زي ماذكرت قبل شوي اني اشتغلت في شركة, الشركة هذي هي فينيل وهي سعودية أمريكية تدرب الحرس الوطني وحصلت منهم على شهادات في دورات عديدة لكن الدورات غالبيتها لها علاقة بالأمور العسكرية وأنا صراحة محتار ارسل للجامعة هذي الدورات ولا لا. لأن ممكن الشي هذا يكون سبب في انهم ممكن يرفضون قبولي يقولون أمور عسكرية وشي زي كذا فكونا منه ذا. فما أدري أقدم الدورات هذي ولا لا ؟ (وبالله ماحد يقول وش ذي الوسوسه عند الآدمي هذا )
    7 "
  2. السلام عليكم راح اتكلم من الاول عشان يكون اضح لك

انا خريجة ثانوي ادبي طبعا لي متخرجة مدة ليست بطويلة وكنت ادرس على حسابي الخاص والحقت بالبعثة وطبعا من شروط الالحاق تختار تخصص مدرج في الملحقية وطبعا اخترت علوم الحاسب الالي فقط اختيار للالحاقي بالبعثة ولله الحمد قبلت في الحاق، وبعد و انا اريد اتخصص لغة انجليزية ارسلت للمشرف اذا كنت استطيع تغير التخصص الى التخصص الي ابيه انا و الحمدلله رد على بالموفقه شرط ارسله قبول جامعي و التخصص الي وجدته مناسب هو TEACHING ENGLISH AS A SECOND LANGUAGE طبعا انا ماعندي خلفية عن التخصصات الخاصة بطلاب البكالوريس وسالت زملية لي ونصحتني بهذا التخصص وعملنا سيرش على الجامعات في الملحقية وجدنا كذا جامعة لكن اريد رايك بهذا التخصص وهل يوجد تخصصات افضل لطلاب البكالوريس في امريكا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mashail.A.k
    السلام عليكم راح اتكلم من الاول عشان يكون اضح لك

انا خريجة ثانوي ادبي طبعا لي متخرجة مدة ليست بطويلة وكنت ادرس على حسابي الخاص والحقت بالبعثة وطبعا من شروط الالحاق تختار تخصص مدرج في الملحقية وطبعا اخترت علوم الحاسب الالي فقط اختيار للالحاقي بالبعثة ولله الحمد قبلت في الحاق، وبعد و انا اريد اتخصص لغة انجليزية ارسلت للمشرف اذا كنت استطيع تغير التخصص الى التخصص الي ابيه انا و الحمدلله رد على بالموفقه شرط ارسله قبول جامعي و التخصص الي وجدته مناسب هو TEACHING ENGLISH AS A SECOND LANGUAGE طبعا انا ماعندي خلفية عن التخصصات الخاصة بطلاب البكالوريس وسالت زملية لي ونصحتني بهذا التخصص وعملنا سيرش على الجامعات في الملحقية وجدنا كذا جامعة لكن اريد رايك بهذا التخصص وهل يوجد تخصصات افضل لطلاب البكالوريس في امريكا

هلا أختي
    والله التخصصات الأفضل جداً كثيرة، هذا سؤال أكيد أنت تجيب عنه بنفسك... يعني لو أنا خيرت بين لو أني دارس بكلوريوس علوم حاسب، أو هندسة، أو صيدلة أكيد راح أختارها ما راح أختار لا لغة ولا لغويات.

أما إن كانك تقصدين التخصصات النظرية اللي ممكن تفيدك في إطار اللغة واللغويات وما شابه ذلك، فتخصص تدريس اللغة الإنجليزية حلو لكن الآن أصبح كل الناس في تصوري يتجهون لهذا التخصص، وما صارت له ذيك القيمة اللي كانت قبل ثورة الابتعاث. زمان كان تدريس اللغة الإنجليزية شيء حلو، ألحين شوفي كم شخص يتخصص فيه وكم بنلاقي وظيفة، وإيش الوظايف اللي ممكن تحصلين عليها مقارنة بالأعداد الكثيرة والواسطات. هذا رأيي ببساطة وأرجو أن تفكري بنفسك فلا يعني أن رأيي هو الصحيح.

أما لو كنت مكانك (وهذا شيء آخر)، راح أدرس شيء يجمع بين اللغة والحاسب، وشيء نادر في السعودية، ومطلوب في الجامعات وشركات تصنيع البرامج، وحوسبة اللغة... وهو تخصص نظري فيه جوانب حاسوبية لكنها بسيطة
    وهو تخصص
    Computational Linguistics

يوجد جامعة في كلفورنيا تقدم بلكوريوس في هذا التخصص، وجامعة أخرى تقدم ماجستير، ويوجد كم جامعة تقدم مسار في الدكتوراه لتخصص اللغويات الحاسوبية.

بالتوفيق،،،

7 "
  4. عزيزتي مشاعل

كلام الأخ ابن بيت آل هليلة جدا رائع و اتفق معاه جدااا

و اضيف عليه انه التخصص اللي اخترتيه مجاله محدود جدااا ووظيفتك حتكون في التعليم فقط سواء تعليم عام او تعليم جامعي حتى لو جيتي للتعليم الجامعي ماراح يكون وضعك كمعيدة او حتى بالماستر كمحاضره حيكون مسمى وظيفتك مدرسة لغة من اسمه تيتشنق

و التخصص اللي ذكره ابن بيت آل هليلة تخصص جديد في السعودية و بإذن الله حيكون له مستقبل
    و حاليآ طالبات بكالوريوس اللغة الانجليزية في جامعة نورة فالرياض بيدرسو مادة في مبادئ هذا التخصص
    و في جامعة اميريكية تقدم درجة بكالوريوس فهالتخصص مدمجة مع الماستر في ٥ سنوات فقط
    ان شاءالله ارجع اضيف الرابط قريبا من مفضلتي << تكتب الان من الجوال

اكتبي هالتخصص في قوقل واقرأي عنه متأكدة راح تحبيه اذا كان لك ميول فالحاسب واعتقد هالشي نظرا لاختيارك سابقا تخصص علوم حاسب

و بالتوفيق يارب
    7 "
  5. انا ودي بتخصص theoretical linguistics ما ادري ماهي الجامعات الأمريكية اللي فيها هالتخصص؟؟؟

لان التخصص عاجبني و نادر من السعوديين اللي متخصصين فيه ......... الغالبية في applied linguistics و الجامعات السعودية مليئة بهالتخصص سواء من السعوديين و الاجانب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدمن علم (صدقتك)
    السلام عليكم
    عندي بعض الاستفسارات علما بأني خريج الملك سعود لغات وترجمة بمعدل خايس 2.77 من 5 لكن أنا مرافق لزوجتي ان شا الله
    1- التقديم بشكل عام في البداية هل يكون على المعهد أو على الجامعة؟ يعني من اراسل ولا لازم اراسل الاثنين؟
    2- بما اني بكالوريوس انجليزي فمو لازم اني ادرس معهد لكن أنا صراحة أبي أدرس بس الكورس اللي يتعلق بالتوفل. هل ابلغ المعهد بهذا الشي ولا كيف؟
    3- أنا حاليا معلم وقبل ماأصير معلم اشتغلت مترجم في شركة وخلال فترة دراستي الجامعية التحقت بدورة لغة انجليزية في كندا لمدة شهرين في معهد اسمه GEOS . هل بالامكان ان كل اللي ذكرته ينفعني في التقديم على الجامعة بحيث انه ممكن يغطي على انخفاض المعدل بحيث انه يزيد من نسبة قبولي؟

4- زي ماذكرت قبل شوي اني اشتغلت في شركة, الشركة هذي هي فينيل وهي سعودية أمريكية تدرب الحرس الوطني وحصلت منهم على شهادات في دورات عديدة لكن الدورات غالبيتها لها علاقة بالأمور العسكرية وأنا صراحة محتار ارسل للجامعة هذي الدورات ولا لا. لأن ممكن الشي هذا يكون سبب في انهم ممكن يرفضون قبولي يقولون أمور عسكرية وشي زي كذا فكونا منه ذا. فما أدري أقدم الدورات هذي ولا لا ؟ (وبالله ماحد يقول وش ذي الوسوسه عند

الآدمي هذا )
    بالنسبة لوضعك الدورات من السعوديه ما راح تفيدك وجنب نفسك وجع الراس منها انصحك تقدم على المعهد وتركز في التوفل والجي أر اي اذا جبت درجات عاليه فيهم فهي اللي راح تدعم أوراقك وتغطي عيوب المعدل وايضا اعمل معادلة للبكالوريوس عن طريق ويس عشان يرتفع معدلك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics teacher
    انا ودي بتخصص theoretical linguistics ما ادري ماهي الجامعات الأمريكية اللي فيها هالتخصص؟؟؟

لان التخصص عاجبني و نادر من السعوديين اللي متخصصين فيه ......... الغالبية في applied linguistics و الجامعات السعودية مليئة بهالتخصص سواء من السعوديين و الاجانب
    أخوي الله يرضى عليك ارجع صفحات بسيطة لن تتجاوز خمس صفحات بالكثير وراح تلاقي أن أحد الأعضاء قال أنه يبي لغويات نظرية وتحدثنا عن جامعاتها.
    أغلب جامعات أمريكا تقدم لغويات نظرية.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    بالنسبة لوضعك الدورات من السعوديه ما راح تفيدك وجنب نفسك وجع الراس منها انصحك تقدم على المعهد وتركز في التوفل والجي أر اي اذا جبت درجات عاليه فيهم فهي اللي راح تدعم أوراقك وتغطي عيوب المعدل وايضا اعمل معادلة للبكالوريوس عن طريق ويس عشان يرتفع معدلك
    شكرا لك ام دحومي وجزاك الله خير
    7 "
97 من 266 صفحة 97 من 266 ... 4792969798102147 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.