الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5336 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ريهام@
    الله يجزاك خير ما قصررت
    طيب تنصحني بالترجمه انجليزي اسباني ؟؟ عندي الرغبه اتعلم لغه جديده وحابه الترجمه اكثر من اللغويات خصوصا ان تخصص اللغويات موجود بالسعوديه وخريجاته كثير
    معليش كثرت اسئلتي بس ما اعرف احد له خبره بالتخصصات ولا ابغى ادرس تخصص الا وانا مقتنعه فيه
    والله يجزاكم خير ع المساعده
    أبد حياك الله،،،
    الأخ اللي سبقني تكلم عن مدى حاجة الشخص لمعرفة الثقافة فضلاً عن اللغة؛ ليكون مترجما ناجحا (وهو كلام صحيح) لكن:

1) إذا كانت الترجمة نصية (ليست فورية) فهذا أسهل؛ لأنه بإمكانك البحث والترجمة بشكل أدق أما لو كانت ترجمة فورية راح تتعب جدا.
    2) إذا كان برنامج الماجستير ترجمة تطبيقية فالماجستير سيكون صعب عليك ما لم تكن قد تشبعت باللغة وثقافة أهلها، أما لو كان الماجستير ترجمة (دراسات ترجمية) فأعتقد أن الأمور راح تمشي على أية حال.
    3) ما فيه شيء مستحيل، إذا عندك رغبة وتجد نفسك تتعلم اللغات بسرعة، إن شاء الله يتحقق لك ما تسعى له.

ملاحظة:
    كثير من نظريات الترجمة تعتمد على اللغويات، تعتمد مثلاً على Corpus Linguistics (والكربس نفسه تخصص ممتاز لكنه لا يوجد في أمريكا) وتعتمد الترجمة أيضاً على Discourse Analysis وعلى Sociolinguistics بشكل أو بآخر، بالإضافة إلى حاجتك لمعرفة البيسك في اللغويات النظرية.

تحياتي،،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الدعوة
    السلام عليكم :

هل هذا المسمى يندرج تحت tesol :

Education, Teaching a Second and Foreign Languages

وجزاكم الله خيراً
    نعم، لكن تأكدي أن اللغة الإنجليزي من ضمن اللغات المطروحة:

Teaching English as a Second Language = TESL
    Teaching English as a Foreign Language = TEFL
    Teaching English to Speakers of Other Lagnguages = TESOL

الفرق بين
    TESOL, TESL, TEFL بسيط جداً جداً، وربعنا في السعودية ما يفرقون.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

الفرق بين
    TESOL, TESL, TEFL
    بسيط جداً جداً، وربعنا في السعودية ما يفرقون.

ولو كنتي مبتعثة جامعة الافضل تتاكدي ان التخصص تحت قسم اللغويات او كلية العلوم والاداب وليس الاديوكاشن
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    ولو كنتي مبتعثة جامعة الافضل تتاكدي ان التخصص تحت قسم اللغويات او كلية العلوم والاداب وليس الاديوكاشن
    الله يجزاك خير أختي أنا وجدت التخصص في جامعة تمبل بفلادلفيا لكنه يندرج تحت الإيديوكايشن وأنا مو مبتعثة جامعة وش رايك مساري صح ؟،،

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

الفرق بين
    TESOL, TESL, TEFL بسيط جداً جداً، وربعنا في السعودية ما يفرقون.
    الله يجزاك خير والله يجعله بميزان حسناتك على المعلومات القيمة ..
    7 "
  5. اختي يعتمد على هدفك من الماستر اذا تعليم في المدارس او كليات التربيه فقط بيكون عادي تكملين في هالمسار
    اما اذا كان هدفك التدريس في الجامعات فاختاري زي ما قلت لك يكون تابع للغويات او العلوم والآداب
    بالتوفيق*
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الدعوة
    الله يجزاك خير أختي أنا وجدت التخصص في جامعة تمبل بفلادلفيا لكنه يندرج تحت الإيديوكايشن وأنا مو مبتعثة جامعة وش رايك مساري صح ؟،،

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يجزاك خير والله يجعله بميزان حسناتك على المعلومات القيمة ..
    الله يحييك أختي.
    أنا قبل كذا تحدثت عن التيسول الأدبي والتيسول التربوي لو ترجعين كم صفحة بتلاقينها.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    في هذا الملف التخصصات المغلقة فــ الجامعات ،، دور فيها تيسول و لنقوستكس و اللي يطلع لك ما تقدر تلتحق فيه

http://www.sacm.org/pdf/Oversaturated1012.pdf

بعدين ادخل موقع الجامعات الموصى بها و اختار الجامعة اللي تبغاها ما عدا اللي طلعت لك في الملف فهي مغلقة
    يعطيك العافية ايها الزميل ..

بحثت عن جامعة UTSA في سان انتونيو ولقيت تخصص التيسول متاح ومفتوح فيها .. لكن الجامعة مغلقة في موقع الوزارة ..

هل هذا معناه ما اقدر ادرس التخصص مع انه مفتوح ؟ وهل ايقاف الجامعة يكون ايقافها على كل التخصصات ؟

ياليت القى جواب او من لديه الخبرة في هالشيء ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SoHaiL

يعطيك العافية ايها الزميل ..

بحثت عن جامعة UTSA في سان انتونيو ولقيت تخصص التيسول متاح ومفتوح فيها .. لكن الجامعة مغلقة في موقع الوزارة ..

هل هذا معناه ما اقدر ادرس التخصص مع انه مفتوح ؟ وهل ايقاف الجامعة يكون ايقافها على كل التخصصات ؟

ياليت القى جواب او من لديه الخبرة في هالشيء ..
    أعتقد أن الجامعة موقفة ككل.
    أنصحك تراسل الطيّب في الملحقية وتسأل عن برنامجك بشكل خاص.
    7 "
99 من 266 صفحة 99 من 266 ... 49949899100104149 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.