الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5347 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حليب نياق
    معليش بس عشان افهمك كاملا...انت تبي تبتعث لخارج ماجستير تخصص لغويات..صح؟؟ اذا كان صحيح فالتخصص موجود بموقع الجامعات الموصى بها
    إيه فاهم عليك لكن أنا قصدي لما أبغى أقدم إبتعاث ما في الا تخصصات طبية و حاسب آلي و إدارة أعمال و زي كذا
    هل التحويل سهل أنا أخاف مثلا أختار تسويق و بعدها لما أبغى أحول يرفضون عرفتم كيف؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديق وقت الضيق
    اختي كل ماكانت الولاية نائيه كل ما رخصت. وبعدين انا ماني من مؤيدي فكرة الولاية الرخيصة او الغاليه. بالعكس انا اؤيد تسكني في ولاية كبيرة. لان الغلاء هو المقصود فيه السكن. فانتي وشطارتك لو تقدرين تدبرين سكن رخيص في مدينه حلوة انتي الكسبانه ولو رحتي لمدينه صغيره راح تكتئبي انتي وعيالك وحتى لو رحتي مدينه كبيرة ورخيصة المواصلات راح تهلككم . اهم شي السكن الرخيص

ولله يا اختي انا اعاني من نفس المشكلة ومن خلال بحثي في جميع الجامعات الموصى بها والي تدرس TESOL اتضح لي بما لايدع مجال للشك ان السمر والسبرنغ بح. ومالك الا 2013 وانا باحزم حقائبي استعداد للعودة للسعودية والرجوع لامريكا 2013. بس ماني فاهم تنتظرين سنه و3 اشهر كيف ؟؟ احن الحين بشهر 6 ميلادي . يعني بعد 6 شهور 2013
    راحت علينا

اخوي اختار اي تخصص مثلا تسويق. ولمن تحصل قبول لغة انجليزية ماستر خلاص قدمه وانتهينا لان الحين معترفين بالتخصصات الانجليزي بس باقي ماحطوة بموقعهم. انا الان تسويق وراح اولة لTESOL ان لله وفقنا
    اقصد بعد سنة وشهرين او ثلاثة اذا كنت بابدا أدرس ب Fall فصل الخريف ويوافق سبتمبر
    يعني فات علي سبتمبر 2012 هالسنة وبانتظر لما سبتمير 2013 بعد سنة وشهرين اذا ماحصلت قبول بالسبرنق او السمر وصعبببببببة علي مرررررة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dew11
    السلام عليكم
    في البداية شكرااااااااا لتفاعل الجميع وشكر خاص للمبدعين الي ماقصروا معنا

حبيت اسألكم عن جامعات نوفر ماستر ابلايد لنقويستك ع السبرنق أو السمر او اي ترم قريب لاني الان متواجدة بامريكا ومتووووووووووهقة توني واصلة من فتره قليلة والفال حق هذي السنة قفل خلااااااااااص
    ومن خلال بحثي اتفاجات ان غالبية الجامعات بتخصص الابلايد يكون سنوي ويبدا في الفالFALL
    وبصراحة مافيني صبر الى فال سنة 2013 يعني بعد سنة وشهرين والملحقية ماراح تسمح لي وأنا صعبة علي انتظر كل هالمدة

ماكنت ادري عن هذا الشي والحين منحااااسة

فابي اي جامعة بتبدا ع السبرنق باي مكان

بليييز ساعدوني ولأعضاء الي مثل حالتي

لازال هناك كم جامعه فاتحه للفال اذا انك تبحثين عن قبول Tesol
    عندك csusb
    csu east bay
    csu hd
    csu fresno. lingustics
    southern illinois university carbondale. applied.ingustics
    دعواتكم ان اموريانا وزوجي تتسهل قريب يارب
    7 "
  4. ان مرافق لزوجتي وعندي مجموعة استفسارات:
    1-تخصص الزوجة حاسب وانا انجليزي وهي معيدة الان بتاريخ 1/7/1433 يعني ما تقدر تطلع الا بعد سنة كيف حتكون الخرجة بالتواريخ متى نلتحق بالمعهد ومتى تبدا الدراسة لاني ماني فاهم شي .
    2- انا كمرافق هل تنصحوني اخذ التوفل من السعودية وادور قبول قبل ما اخرج ولا اخذها هناك احسن . وايش يفرق من ناحيه الفيزا والالتحاق بالبعثة هل يكون فية التحاق سريع ولا كيف

3-هل في جامعة ممكن نلتحق فيها انا وهي وتكون المدينة كويسة وامنة ونحصل قبول مشروط للغة والماستر نفتك من موضوع التوفل والى اخرة .
    4- وهنا تكمن المشكله معدلي مقبول وانا مدرس وخدمتي 10 سنين رايكم محتاجه ضروري .اتصلت علا مكتب قلي فيه قبول يعني ان شاء الله خير بس ابغا خبراتكم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1xLcozNFh
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

- - - مشاركة محدثة - - -

ان مرافق لزوجتي وعندي مجموعة استفسارات:
    1-تخصص الزوجة حاسب وانا انجليزي وهي معيدة الان بتاريخ 1/7/1433 يعني ما تقدر تطلع الا بعد سنة كيف حتكون الخرجة بالتواريخ متى نلتحق بالمعهد ومتى تبدا الدراسة لاني ماني فاهم شي .
    2- انا كمرافق هل تنصحوني اخذ التوفل من السعودية وادور قبول قبل ما اخرج ولا اخذها هناك احسن . وايش يفرق من ناحيه الفيزا والالتحاق بالبعثة هل يكون فية التحاق سريع ولا كيف

3-هل في جامعة ممكن نلتحق فيها انا وهي وتكون المدينة كويسة وامنة ونحصل قبول مشروط للغة والماستر نفتك من موضوع التوفل والى اخرة .
    4- وهنا تكمن المشكله معدلي مقبول وانا مدرس وخدمتي 10 سنين رايكم محتاجه ضروري .اتصلت علا مكتب قلي فيه قبول يعني ان شاء الله خير بس ابغا خبراتكم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1xLcozNFh
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بغيت استفسر انا مبتعث ان شاء الله وطالع على سبتمبر اخذ لغه في هيوستن سنه وبعد كذا باكمل ماستر سنتين في بوسطن اذا ربي اراد السؤال زوجتي خريجة بكالوريس ادب انجليزي وتبغى تلتحق بالبعثه وحايسه بالتخصصات ومو عارفه اش تختار انا لقيت في الجدول جامعتي اللي بدرس فيها ماستر فيها قسم
    .......applied linguistic

- - - مشاركة محدثة - - -

السؤال من اللي يدرس ماستر في جامعة يوماس بهدا التخصص واش افضل هو واللي لينقويستك وهل هو صعب لانها تخاف يكون صعب ومتقدر تجيبه ياريت تفيدوني اخواني
    7 "
  6. السللااااااام عليكم ورحمة ربي وبركااااته ,,
    اهنيييكم ع هالـتجمع البطراااااااااااان xD ... شكر للجميع وشكر خاص لـ ابو هليلة (L)

=============

انا متخرج بكالوريوس انجلش ولله الحمد هذا الترم و منطبقة علي شروط البعثه و راح اقدم عليها ,,, و طبعا مثل ما الكل عارف التقديم بيكون على إما تسويق/محاسبة/ادارة ثم التحويل لامتداد التخصص
    نجي للاستفسارات و اتمنى تردوا علي بشي من التفصيل المملللل اللي يبرد الخاطر ,, بعضها قد سألتها باماكن متفرقه هنا لكن ودي اخذ اكبر قدر من الاراء

1- انا ابغى ادرس بمعهد اللغة (مع ان لغتي ولله الحمد كويسة) لكن ابغى استفيد بـ اكبر قدر ممكن ,, فـ هل شرط المعهد يكون تابع للجامعة اللي بدرس فيها؟ او عادي بولاية ثانية او وش السالفة بالضبط :/

2- طيب لو قدمت ع تسويق الحين و بعدين حولت لغويات ,, هل اقدر احول لجامعة اخرى؟ وهل اصلا راح ادرس تسويق او مجرد اوصل اطلب تغير تخصص قبل ادرس شي اسمه تسويق؟

3- قرأت بعض الردود تقول written sample او شي كذا .. ايش يطلع هذا؟؟؟!! مممم هل علشان انقبل في قسم لغويات تطلب مني الجامعة كتابة لـ شي معين او تيرم بيبر او يشوفو كتابات لي او ايا كان؟
    او عادي مثل عندنا مجرد تقديييم و دراسة و كلاسات والحياة ماشيه !! P:

4- لو اراسل الجامعات من الحين و اني بدرس عندهم و جاني قبول مثلا .. هل يلزموني باني ادخل ع التخصص مباشرة او عادي ادخل المعهد و اعتبر القبول هذا بيدي متى ما حبيت رحت قدمت اوراقي؟!

5- انا اعرف انها تعتمد ع الشخص و ميوله لكن بنظركم وش الاسهل دراسيا (لغويات تطبيقية ام نظرية) صحيح النظرية من اسمها نظريه بس مدري ليش احب الـ سنتاكس + فونولجي كثير و اكره الـ سيمانتكس ×_×
    بينما التطبيقية فيها اشياء حلوة وفيها اشياء برضو ترفع الضغط ... ممممم اللي بوصله هل اللغويات النظرية كلها جانب نظري ؟! قراءة وبححوث و نظريات وفرضيات الخ الخ تدوش الراس و التطبيقي طيب مافيه هالشي؟
    و ايش يميز التطبيقي ع النظري لاني اشوف اغلب الناس تميل للتطبيقي ؟! @@

6- كم مدة دراسة الماستر و لكم سنة اقدر امدد البعثه اقصى شي؟

شكرا لكم و اسف عا لاطالة 3>
    7 "
79 من 266 صفحة 79 من 266 ... 297478798084129 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.