الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5365 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمريكا طموحي
    احييكم على التواصل الجميل

اخواني سبق وطرحت 15 جامعة والآن تم تحديد 5 جامعات وذلك لآن تخصص زوجتي مووجود فيها

لكن وديأعرف هل الجامعات هذه لديها معاهد معتمدة من الملحقية ؟؟
    الجامعات
    TEXAS TECH UNIVERSITY
    MONTCLAIR STATE UNIVERSITY
    INDIANA UNIVERSITY - BLOOMINGTON
    HOFSTRA UNIVERSITY
    GEORGIA STATE UNIVERSITY

اتمنى اعرف هل هالجامعات تقدم قبول مشروط في تخصص اللغويات التطبيقية (Applied linguistics ) وأيهما أفضل ؟و

كيف طبيعة البرامج وهل مطلوب GRE أو لا ؟
    أخوي بالنسبة لأسئلتك السابقة، أنا شخصياً ما قدرت أجاوب عليها؛ لأن أكثرها يخص الولاية والجامعة و...و... وبطبعية الحال أنا أدرس في جامعة واحدة في أمريكا ليست من ضمن هذي الجامعات وفي ولاية ليست من ضمن ولايات ذيك الجامعات فلو كنت سأجاوبك سأبحث في المنتدى، وهذا الشيء أنت تستطيع القيام به. فيما يخص تخصص زوجتك، فأنا لما رأيتك تخصص في اللغة الإنجليزية قلت: كل ما أحتاج هو البحث في موقع الجامعة، وهذا الشيء أيضاً تستطيع القيام به. باختصار: ما وجدت في أسئلتك التي هنا ولا التي أرسلتها ما أستطيع التفرد بالإجابة عليه.

اللي أعرفه عن سؤالك الجديد هو:

جامعة مونتكلير تعطيك قبول مشروط، وكانت سابقاً لا تطلب جي آر إي، لكن حالياً تغير وضعها وصارت تطلب منك فقط إجراء الاختبار هذا على آخر خبري بها عام 2011.
    جامعة هوفسترا لا تطلب لتخصص اللغويات جي آر إي لكنها 1) لا تقبل الآيلتس، 2) وتحتاج إجراء مقابلة شخصية (إذا كنت في أمريكا تكون شخصية، وإذا كنت خارجها فعبر سكاي بي). موقع جامعة هوفسترا غير جيد.

إنديانا أخبرها تطلب جي آر إي في اللغويات النظرية لكن ما شيكت على التطبيقية، بس ما أستبعد، فقط ادخل على الشروط تشوف كل شيء موضح. وقد تكون الجامعة أفضل المذكورات إذا كنت ستحصل على قبول منها فعلاً رغم عدم علمي عن جامعة جورجيا.

جامعة Carbondale عندها معهد حسب ما أتذكر، ويؤهل لدخول الجامعة أيضاً كما يحكي لي أحد الزملاء سابقاً.

أهم من اختيار المدينة والجامعة: شيك على الكورسات اللي يدرسها القسم، أحياناً تتورط في برنامج اسمه مختلف جداً عن محتواه، يعني المسألة عندهم أحياناً ترقيع، يجبون لك عشرة دكاترة في قسم وبالغصب يسوون برنامج معظم مواده ما تناسبك.

تحياتي،،،
    7 "
  2. السلام عليكم ياأمامير

بحثت بالجامعات واخترت هذي الجامعات

ممكن ترشحوها لي بالترتيب أيهم أفضل

وطبعا أنا بدرس theoretical linguistics

eastern michigan univ

او

Ball state univ

او

univ of Arizona

او

Oakland Univ

وفيه شي يهمني كثير بعد المناهج
    قوووة المعهد أبغي معد لغه قوي جدا تابع لهذي الجامعات
    وشكرا جزيلا مقدما

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمريكا طموحي
    احييكم على التواصل الجميل

اخواني سبق وطرحت 15 جامعة والآن تم تحديد 5 جامعات وذلك لآن تخصص زوجتي مووجود فيها

لكن وديأعرف هل الجامعات هذه لديها معاهد معتمدة من الملحقية ؟؟
    الجامعات
    TEXAS TECH UNIVERSITY
    MONTCLAIR STATE UNIVERSITY
    INDIANA UNIVERSITY - BLOOMINGTON
    HOFSTRA UNIVERSITY
    GEORGIA STATE UNIVERSITY

اتمنى اعرف هل هالجامعات تقدم قبول مشروط في تخصص اللغويات التطبيقية (Applied linguistics ) وأيهما أفضل ؟و

كيف طبيعة البرامج وهل مطلوب GRE أو لا ؟
    بتكلم فقط عن جامعة بحكم اني تواجدت فيها لمدة سنة ونص

بالنسبة لتخصص اللغويات التطبيقيه في هذي الجامعه فهم يطلبون منك درجة في الجي ار اي مرتفعه بصراحه لكن بحكم قوة القسم وكثرة المتقدمين من جنسيات اجنبية وامريكيه فشكلهم عشان كذا رافعينها وخصوصا ان التخصص يعتبر دبل ميجور مع تيسول
    ثانيا درجة التوفل المطلوبة على مااتذكر كانت ١٠٠ من ١٢٠ وكانت مررة مرتفعة بس بصراحه اذا بامكانك تسوي مع مدير القسم مقابله شخصية ممكن تفيدك في القبول

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plumera
    السلام عليكم ياأمامير

eastern michigan univ

او

Ball state univ

او

univ of Arizona

او

Oakland Univ

وشكرا جزيلا مقدما

وعليكم السلام.....

بالنسبة للترتيب بالافضل<<<<من ناحية ايش بالضبط؟ اذاكانت من ناحية ايهم افضل بصراحة الحكم لانه يبيلك واحد خاض تجربة بجميع الجامعات هذي ومن ناحية قوة الجامعة فيه موقع يبين لك ترتيب الجامعة
    اذا كان من ناحية القسم فافضل شي الدخول علي موقع القسم ومشاهدة المواد اللي يقدمها البرنامج

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plumera
    السلام عليكم ياأمامير

eastern michigan univ

او

Ball state univ

او

univ of Arizona

او

Oakland Univ

وشكرا جزيلا مقدما

هلا بك من جديد

أنا أحب أنبهك لعدة أشياء، الواحد ممكن قبل التقديم على أي جامعة يجهلها أو يتجاهلها، ولما يدخل القسم يبدأ يفكر فيها، خذيها نصيحة وفكري فيها من الآن إلى ما قبل البدء في الدراسة ثم تناسيها إذا بدأت الدراسة،
    وهي نصيحة لك ولكل من يود التقديم على الجامعات في اللغويات؛ لأنه ما راح يدرك قيمة هالكلام إلا بعد بداية الدراسة، أو حتى بعد الانتهاء من الماجستير، وهي:

1) وجود برنامج دكتوراه في القسم:

لأن قبولات الدكتوراه في أمريكا ليست بالسهلة في اللغويات مطلقاً، والمنافسة جداً شديدة، ولكن لما تكونين طالبة ماستر عندهم وتخلصين بمستوى ممتاز وتكونين مثبتة نفسك عندهم، وقتها تكون لك الأولوية في اختيارك كطالب دكتوراه؛ لأنهم ضمنوا أنك راح تتقدمين وتحصلين على الدرجة، يعني على قولتنا: "وجه تعرفه ولا وجه تجهله". فأنا لو كنت مكانك راح أحرص على هذي النقطة، وراح تكون الجامعات اللي فيها دكتوراه لها أولوية في البحث ولو حصلت على قبول منها راح أقدمها على بقية الجامعات.

2) مستواك الحالي (الفعلي بغض النظر عن الشهادة) في اللغويات:

هل أنت بحاجة إلى أنك تدرس مواد ماجستير تكون إلى حد ما مقدمات، أو أنك متقدمة في اللغويات، وما عندك مشكلة تبدئين الفصل الأول من مستويات متقدمة في اللغويات، هذي النقطة ضعيها في بالك؛ لأن الجامعة ممكن تجي تنظر في الترانسكربتس حقك في البكلوريوس، وتشوف أنك دارسة فونتكس، ودراسة سنتاكس، ودارسة فونولوجي، فالجامعة تقول: هذا طالب يناسب برنامجنا لأن عنده خلفية كافية في اللغويات، ثم لما تدخلين البرنامج تكتشفين أنك ضايعة؛ لأن التأسيس عندك ضعيف وتعانين في الدراسة ولا سمح الله قد تفشلين في الحصول على المعدل التراكمي المطلوب.

كيف تعرفين أن هذا البرنامج يناسبك:

أ) ادخلي على شروط التقديم وحاولي أن تبحثي عن مدى الحاجة لكونك مضطرة لأن يكون عندك باك قراوند قوية في اللغويات أو لا. فبعض البرامج تذكر لك أنك لست محتاجاً لأن تكون حاصل على البكلوريوس في اللغويات، فهذا مؤشر واضح أنهم في الماجستير يبدؤون معك من البدايات. دليل آخر: إذا قال لك القسم نحن نقبل الحاصلين على بكلوريوس في علم النفس، وفي التربية و...و... هذا يعني أنهم يبدؤون من مستوى غير متقدم في تدريسك في الماجستير. أما لو قال لك: أنه لا بد يكون عندك خلفية جيدة أو قوية في اللغويات، خذي في بالك أن الدراسة راح تكون تبدأ من مستوى متقدم في التخصص. مثال: جامعة كلفورنيا كروز في برنامجها تنص على أنه لا بد أن يكون لديك خلفية قوية في أحد الفروع التخصصية اللي تقدمها في اللغويات، مثلاً جامعة سايمون في كندا، تنص على أنه لا يمكن قبولك إلا لما تكون صاحب خلفية ممتازة في اللغويات.
    ب) ادخلي على توصيف مواد المقرر، ولاحظي هل هناك مواد تكون Introduction في الفصل الأول كأنترودكشن للسينتاكس، أو للفونيتكس، ونحوها؟ إذا كانت هذي المواد موجودة فهذا مؤشر على أنهم يبدؤون معك من مستوى غير متقدم.
    ج) ادخلي على المواد أيضاً ولاحظي تسمية الكورسات، هل هي مثلاً كلها Advanced أو أكثرها من هذي الكورسات، أو أن هناك مثلاً Phonology 1, Phonology 2 هذي يدل أن الجامعة تقدم مستويين في هذي المادة.
    د) ابحثي هل الجامعة تطلب منك مثلاً في الفصل الأول Prerequisites قد يكون هذا مؤشر كبير على أن المستوى الأول في الماستر يبدأ من مستوى متقدم، لكنه أيضاً يتيح لك الدراسة في هذي الجامعة على أنك تأخذ مستوى أو مستويين مواد تكميلية قبل بدء الدراسة.

3) مدى مناسبة القسم (التخصص) بالنسبة لك:

أنت تعرفين أن اللغويات متشعبة وأنت مثلاً اهتمامك سينتاكس، قد تدخلين القسم وتكتشفين أنه لا يوجد معهم متخصص في السنتاكس، وأكثر موادهم تهتم بالفونيتكس وأنت مثلاً ما تطيقين الفونيتكس، كذا تكونين دمرت نفسك؛ لأنك راح تعيشين في القسم سنتين وأنت غير راضية عن المواد اللي تدرسينها لأنها مو انترست بالنسبة لك. إياك أن يغرك اسم البرنامج، فقد يكون المحتوى بعيداً جداً.

كيف تعرفين أن هذا التخصص يناسبك:

ببساطة أدخلي على الكورسات اللي يعرضها القسم وتابعي اتجاه القسم، هل مثلاً معظم الكورسات فونولوجي؟ أو معظمها سينتاكس؟ أو غير ذلك. قد تتفاجئين أن بعض البرامج اسمها لغويات بالفعل، لكن التركيز مثلاً على لغة الإشارة، هذي أنا رأيتها في أكثر من جامعة؛ لأنهم هنا يهتمون بلغة الإشارة الأمريكية في اللغويات لدرجة أنهم في معظم المواد لازم وأنت تدرس مثلاً فونيتكس أو فونولوجي لازم يكون فيه محاضرة عن لغة الإشارة المتعلقة بالفونيتكس، وبعض البرامج قد تكون فعلاً لغويات لكن اهتمامهم بعلوم الإدراك Cognitive Sciences فتجدين أن البرنامج كله يتحدث لك عن العقل وما العقل، لدرجة أنك تتخيلين أنك في قسم علم النفس مو قسم اللغويات.

4) مستوى الجامعة وشروطها في الدرجات والمعدل:

قد يكون الشخص أحياناً متحمس، ويقول: أنا أعرف نفسي أنا ممتاز، وبالفعل قد يكون كذلك، لكن ظروف الغربة والدراسة بلغة ثانية، ومستوى الجامعة قد تحول دون الطموح. فأحياناً قد يقبل الشخص في جامعة أو قسم قوي جداً؛ بناء على معدله في البكلوريوس؛ وكلنا نعرف تدرسينا في السعودية، فلما يدخل الجامعة يكتشف أنه يعاني الأمرين.

كيف تعرفين ذلك:

أ) ادخلي على متطلبات التخرج ومستوى الاستمرار في الجامعة، قد تتفاجئين أن بعض الجامعات تطلب 3.67 من 4.0 في الماجستير أو الدكتوراه مثل جامعة ويسكنسن ماديسون، يعني ما تنقصين عن هذا المعدل طيلة دراستك، وهذا يعني أنه يجب عليك أن تحصلي على 90% فما فوق في كل مادة، وهذا من الصعوبة بمكان بعض أحيان؛ خصوصاً أن تقييمهم هنا ليس مجرد اختبارين وانتهينا، فالتقييم متعدد جداً، فقد يكون مثلاً هناك 10 أسايمنتات طيلة الفصل على كل واحد 10 درجات، افرضي أنك تأخذين في كل واحد 9 من 10، في كل واحد إلا الأخير حصلت على 8 من 10 معناه أنهك نقصت 11 درجة وجت درجتك 89% في وفي المقابل: يوجد جامعات تشترط مثلاً 2.75 للاستمرار كطالب دكتوراه أو ماجستر، فالفرق كبير جداً هذي 3.67 وهذي 2.75 من 4، وقد تكون أنت ممتاز ويكون حظك في الجامعة الأولى، وشخص عادي جداً ويدرس في الجامعة الثانية، ثم تكتشف أن أمورك تتدهور وأموره ماشية.
    ب) ابحثي عن طريقة التقييم، فهي تختلف من ولاية لولاية، فمثلاً في جامعة ما في كلفورنيا إذا حصلت على 90% فأنت حصلت على 4.0 وأنا أعرف أن معظم جامعات كلفورنيا بهذا النظام، في حين أن بعض الجامعات لو أخذت فيها 83% فأنت تعتبر راسب في المعدل التراكمي؛ لأن معدلك راح يكون أقل من 3، لاحظي الفرق بين الدرجتين، فرق 7 درجات تعتبر فرق غير كبير إذا فكرنا في نظامنا في السعودية، لكنها هنا بين ولايتين مختلفتين تعتبر مصيرية. ببساطة 92 في ولاية قد تعني 3.75 و90 في ولاية أخرى تعني 4.0.

5) أمر آخر أشوفه مهم: وهو كون القسم متعود على الطلاب الأجانب:

ونسبتهم من بين الطلاب الأمريكان في القسم، فقد يكون القسم معتاد على استقطاب الأجانب، وهذا مؤشر على أن الدراسة في القسم ستكون أمورها متيسرة بإذن الله، في حين أنه لما يكون القسم كله أمريكان قد تكون الدراسة فيه إلى حد ما إن لم تكن صعبة فهي مزعجة.

كيف تعرفين ذلك:

ببساطة ادخلي على قائمة الطلاب الحاليين في القسم، وشوفي الأسماء والوجوه، راح تعرفين هل القسم Multinational and Multicultural أو أنه متقوقع على طلابه الأمريكان، بالإضافة إلى توجه الجامعة بشكل عام في قبول الطلاب الأجانب. غالباً جامعات كلفورنيا تستقطب الطلاب الأجانب أكثر.

بالنسبة لسؤالك حول الجامعات:

1) جامعة متشقن: التخصص فيها يتجه إلى اللغويات الإنجليزية، وأنا أشوف أنه مميز، إذا كنت فقط مهتمة باللغة الإنجليزية فقط (ولعلك تعرفين أن اللغويات لا تهتم بلغة فقط بل هي علم عام يخدم كل اللغات) وأشوف البرنامج سهل وممتاز، فهو يقدم لك ثلاث مواد تمهيدية في الماجستير لكنها تعتبر من صلب الماجستير، وكلها مواد Introduction يعني يبدؤون معك من الصفر، ثم فيها بعد تدرس ست مواد متفرقة حسب رغبتك. طبعاً ويوجد لديهم اهتمام بالسكنتاكس والفونولوجي؛ لأنها من أساسيات اللغة الإنجليزية، لكن لاحظي أنهم لا يقدمون كورس متقدم في الفونيتكس، والسبب هو: أن البرنامج مخصص لللغويات الإنجيزية، وقد تكونين تعرفين أن الـ Phonetics لا يخص لغة معينة بل هو علم صوتيات كل اللغات، في حين أن Phonology يهتم بأصوات لغة معينة، ولذلك فالبرنامج يهتم بالإنجليزي وعندهم كورس متقدم في الفونولوجي وليس في الفونيتكس. البرنامج 30 ساعة، لكن عيب البرنامج: أنه لا يوجد في الجامعة دكتوراه.

2) بول ستيت، جامعة غامضة في شرح برنامجها خصوصاً الدكتوراه، يميز الجامعة أن عندها دكتوراه، لا تطلب جي آر إي، والقسم متعدد الجنسيات، ويهتم البرنامج باللغة الأنجليزية والقسم يهتم باللغة الإنجليزية كلغة (ليس اللغويات) لكن برنامجهم في الماجستير لغويات تهتم باللغويات الإنجليزية أكثر، أشبه ما تكون بلغويات تطبيقية على المسمى الأمريكي (لا البريطاني)، في حين أن برنامج الدكتوراه يهتم باللغة الإنجليزية نفسها كلغة وليست كلغويات. (مدري هل أنا مفهوم). يعيب الجامعة: أن برامجها طويلة، خصوصا الدكتوراه، لاحظي أن الماجستير 36 ساعة، في حين أن جامعة متشقن 30 ساعة، يعني زيادة مادتين.

3) أريزونا: عيبها أن برنامج الماجستير حقها ليس لغويات بالفعل، بل هو لغات أمريكا واللغويات، فهو مزيج، وأنا ما أنصح به لأنه راح يدمرك ما راح تستفيدين تأسيس في اللغويات، إلا إذا كنت متقدمة في اللغويات وتبين تدرسين لغات أمريكا واختلافاتها، وهذي في نظري أقرب لكونه Master's in L
    anguage وليس Master's in Linguistics لكن عندهم دكتوراه في اللغويات النظرية، فإذا كنت مبتعثة من جامعة سعودية مثلاً، تستطيعين التقدم لبرنامج الدكتوراه، وبعد السنة الثانية من انتهاء بعض المواد تحصلين على ماجستير وأنت في طريقك للدكتوراه، يعني ماجستير ضمنية، مثل لو سجلت برنامج بكلوريوس وبعد السنة الثانية يعطونك دبلوم، ويقولون لك تبي تكمل معنا ثلاث سنوات تأخذ بكلوريوس، وإلا توقف هنا. ميزة الجامعة عندها برنامج آخر اسمه تقنية لغة الإنسان، وأنا أشوف هذا البرنامج ممتاز جداً فهو أشبه باللغويات الحاسوبية وإن كان أشمل، فإذا كن لك رغبة في برمجة لغة الإنسان فهذا القسم فيه ما يناسبك. ميزة أخرى: إنك إذا كملت عندهم دكتوراه التخصصات مختلفة ومتنوعة من ضمنها اللغويات الحاسوبية.

4) أوكلاند: أشوفه أيضاً كويس فيه مواد تأسيسية في الفصل الأول، ولكن ساعاته 36 ولا يوجد في الجامعة دكتوراه. يميزه أيضاً أن فيه مسار خاص بالتيسول لو فكرت بعدين وتبين تيسول، راح تكون شهادتك: ماجستير لغويات مع مسار تيسول.

أخيراً:

فيما يخص معاهد الجامعات، اعذريني ما عندي خلفية؛ تحتاجين شخص جرب الدراسة في معاهد أمريكا وخصوصا هذي الجامعات، كنت أتمنى أني أقدر أفيدك.

هذي الإجابة المطولة تعويض عن هواشي معك في المرة الماضية

تحياتي،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حليب نياق
    بتكلم فقط عن جامعة بحكم اني تواجدت فيها لمدة سنة ونص

بالنسبة لتخصص اللغويات التطبيقيه في هذي الجامعه فهم يطلبون منك درجة في الجي ار اي مرتفعه بصراحه لكن بحكم قوة القسم وكثرة المتقدمين من جنسيات اجنبية وامريكيه فشكلهم عشان كذا رافعينها وخصوصا ان التخصص يعتبر دبل ميجور مع تيسول
    ثانيا درجة التوفل المطلوبة على مااتذكر كانت ١٠٠ من ١٢٠ وكانت مررة مرتفعة بس بصراحه اذا بامكانك تسوي مع مدير القسم مقابله شخصية ممكن تفيدك في القبول

بالتوفيق
    أخوي الكريم:
    مو واضح أنت تتكلم عن أي جامعة، إذا كنت تقصد جامعة موري ستيت اللي مكتوبة في بروفايلك، فبالفعل الجامعة معروفة بقسم التيسول، ولكن آخر خبري فيها شهر مارس الماضي قدمت لأحد أصدقائي عليها، ولم يطلبوا منه درجة معينة في اختبار الجي آر إي بل طلبوا فقط اختباره (يعين قضية ادفع فلوس واختبر)، وطبعا من المهم أن نعرف أن التخصص حالياً موقف من قبل الملحقية.

أما جامعة مونتكير فاللي أعرفه أن ما فيها دبل ميجر لكن عندها سيرتيفيكيت في التيسول، يعني ممكن تحصل على الماستر مع تخصص فرعي تيسول، لكن ليست الماستر كلها تحت مسمى واحد، وهذا يفرق طبعاً في تسمية الشهادة لاحقاً.

تحياتي،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أخوي الكريم:
    مو واضح أنت تتكلم عن أي جامعة، إذا كنت تقصد جامعة موري ستيت اللي مكتوبة في بروفايلك، فبالفعل الجامعة معروفة بقسم التيسول، ولكن آخر خبري فيها شهر مارس الماضي قدمت لأحد أصدقائي عليها، ولم يطلبوا منه درجة معينة في اختبار الجي آر إي بل طلبوا فقط اختباره (يعين قضية ادفع فلوس واختبر)، وطبعا من المهم أن نعرف أن التخصص حالياً موقف من قبل الملحقية.

أما جامعة مونتكير فاللي أعرفه أن ما فيها دبل ميجر لكن عندها سيرتيفيكيت في التيسول، يعني ممكن تحصل على الماستر مع تخصص فرعي تيسول، لكن ليست الماستر كلها تحت مسمى واحد، وهذا يفرق طبعاً في تسمية الشهادة لاحقاً.

تحياتي،،،
    معليش خطأ مطبعي ....قصدي كان جامعة indiana university-bloomington
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حليب نياق
    معليش خطأ مطبعي ....قصدي كان جامعة indiana university-bloomington

يعني القبول المشروط مستحيل في الجامعة .. المشكلة ان معهد الجامعة مايقبل من قبل الملحقية أو يعتمد إلى بتوفر قبول مشروط .. فما هو الحل .. وبيني وبينكم التخصص مره خطيررر وفيه دبل ميجور ماجستير لغويات تطبيقية مع مسار تيسول

اتمنى مساعدتكم في الموضوع من ناحية القبول المشروط ؟؟؟؟
    7 "
  9. ارجو المساعده عاجل
    اتمنى قبول مشروط في اي جامعه
    انا خريجة لغة انجليزية بس للأسف تنقصني ممارسة اللغة ،عشان كذا ابغ ادخل معهد لغه عشان اقوي لغتي و اكون مستعده للماستر
    ما ابغى افصل تخصص على كيفي ،بس عندي ميول للأشياء الألكترونية ،و احب الأنجليزي ،في تخصص يجمع هالشيئين ،يعني مثلا تعليم الأنجليزي و كذا
    الشي الثاني اكره ال linguistic و احسني في النهايه حروح له لأن ثلاث ارباع الشعب TESOL
    كلكم ماشا الله دكتوراه ،يا ليت لو تساعدوني ، تعلموني عن جامعاتكم ،هل لازم اسوي معادلة للشهاده wec ??
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمريكا طموحي
    يعني القبول المشروط مستحيل في الجامعة .. المشكلة ان معهد الجامعة مايقبل من قبل الملحقية أو يعتمد إلى بتوفر قبول مشروط .. فما هو الحل .. وبيني وبينكم التخصص مره خطيررر وفيه دبل ميجور ماجستير لغويات تطبيقية مع مسار تيسول

اتمنى مساعدتكم في الموضوع من ناحية القبول المشروط ؟؟؟؟
    في جامعة انديانا-بلومنقتون قبول مشروط بدخول معهد انساها لانهم مايقبلون بالمعهد نهائيا
    7 "
91 من 266 صفحة 91 من 266 ... 418690919296141 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.