الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمريكا طموحي
    يعني القبول المشروط مستحيل في الجامعة .. المشكلة ان معهد الجامعة مايقبل من قبل الملحقية أو يعتمد إلى بتوفر قبول مشروط .. فما هو الحل .. وبيني وبينكم التخصص مره خطيررر وفيه دبل ميجور ماجستير لغويات تطبيقية مع مسار تيسول

اتمنى مساعدتكم في الموضوع من ناحية القبول المشروط ؟؟؟؟
    هلا بك حبيبنا،،،

شف وأنا أخوك، الجامعات اللي تعطي مشروط في هالتخصصات صرنا حافظينها، وصارت معدودة، وكل يوم تنقص جامعة لكثرة الضغط عليها.

هل تعرف ما معنى فكرة القبول المشروط؟

فكرته: أنا جامعة كذا عندي 50 مقعد ماجستير، اعتدت أنه ما يتقدم علي إلا 30 مقعد، أقوم أقبل ناس للآن غير مستوفين الشروط
    لكي أضمن أنهم بيدرسون عندي لأن العدد عندي ناقص لأسباب معينة، فقد تكون الجامعة غير مشهورة أو المدينة غير مرغوبة إلخ

لكن:
    لما يكون القسم عليه ضغط، فيتقدم مثلاً 300 طالب ويجلس ينقي أحسن 50 طالب ويرفض البقية، معناه أن القسم غير مضطر للمشروط
    بالعكس القسم بهذا الشكل يقوم يرفع الشروط علشان يخف عليه تقييم الأبلكيشنات، وعلشان يختار أفضل طلاب على مستوى المتقدمين.

النتيجة:
    لما يكون الوضع هذا هو نفسه في جامعة معينة، لا تتعب نفسك بالتفكير في قبول مشروط إلا في حالة واحدة وهي:
    أنك أنت طالب ممتاز جداً معدلك مثلاً: 4.80، وعندك خبرات سابقة كالتدريس لمدة 10 سنوات، وعندك توصيات
    وعندك دبلوم تربوي، وعندك خلفية واضحة في التخصص، ولديك تخصص دقيق واضح وخطة بحث مثيرة

هنا، ممكن القسم يفكر أنه يحتفط بك لكونك طالب نجاحه وإبداعه في القسم راح يكون مضمون ولذا يعطيك مشروط.

ولكن:

فيه أمر آخر لازم تفهمه في نظام التقديم وهو:
    أن هناك نظام حجب معين في بعض الجامعات، يعني: لما تقدم الأبلكيشن حقك، وكل يوم ترسل لهم متطلبات
    شهادة، ترانسكربت، توصيات، اختبار لغة، ستيتمنت.... إلخ
    كل يوم يسقط من السيستم المتطلب اللي استلمته الجامعة منك، ويبقى الأبكليشن معلق بمتطلب معين ما سلمته

لما يجي القسم يبي يختار من بين الطلاب ويرسل القبولات وش يسوي؟
    يفتح نظام الأبلكيشنات، طبعاً لا تظهر له إلا الأبلكيشنات المكتملة، أما الأبلكيشنات غير المكتملة فهي لا تكشف له من قبل الدراسات العيا.
    وإذا كان النظام ورقي فهي لا ترسل له من قبل مكتب الدراسات العليا أو مكتب الطلاب الدوليين.

ولذلك:
    قد تخسر تقدم عليهم، وتدفع رسوم أبلكيشن، ورسوم إرسال أوراق، وإلخ
    وفي النهاية: الأبلكيشن حقك يقولون لك غير مكتمل، وما تستفيد أي شيء.

أما الجامعات التي تقدم قبول مشروط، فيكون هناك أصلاً إيعاز من القسم للدراسات العليا ومكتب الطلاب الدوليين
    يعني يقولون لهم: أرسلوا لنا الأبلكيشنات غير مكتملة حنا عندنا نقص في العدد وبنعطي قبول مشروط، وغالباً هذا موجود في صفحة القسم.

الآن، نصيحتي:
    خل همك كله في اللغة، ورح ادرس لغة، وابحث في مواقع الجامعات، واختبر آيلتس وبعدين شف وش الأنسب لك، ولا تشغل نفسك بالقبول المشروط من الآن؛ لأنك أصلاً قد تحصل على مشروط ثم في النهاية ما تستطيع الحصول على الشرط فتضطر تراسل جامعة ثانية، وتكون ضيعت من وقتك وجهدك الكثير في سبيل المشرط الي ما استفدت منه.

تحياتي،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faraah
    ارجو المساعده عاجل
    اتمنى قبول مشروط في اي جامعه
    انا خريجة لغة انجليزية بس للأسف تنقصني ممارسة اللغة ،عشان كذا ابغ ادخل معهد لغه عشان اقوي لغتي و اكون مستعده للماستر
    ما ابغى افصل تخصص على كيفي ،بس عندي ميول للأشياء الألكترونية ،و احب الأنجليزي ،في تخصص يجمع هالشيئين ،يعني مثلا تعليم الأنجليزي و كذا
    الشي الثاني اكره ال linguistic و احسني في النهايه حروح له لأن ثلاث ارباع الشعب TESOL
    كلكم ماشا الله دكتوراه ،يا ليت لو تساعدوني ، تعلموني عن جامعاتكم ،هل لازم اسوي معادلة للشهاده wec ??

إذا تحبين الكمبيوتر أماك تخصصات:

1) تخصص CALL
    هذا التخصص للأسف لا يوجد في أمريكا (حسب معرفتي) وإنما يوجد في بعض جامعات بريطانيا مثل جامعة إيسكس، وهو تخصص مطلوب وقليل من الأساتذة في الجامعات السعودية متخصصين فيه، هو اختصار ل:
    Computer-Assisted Language Learning

2) تخصص: CL
    هذا التخصص أكثر ندرة، ولا أعرف في الجامعات السعودية إلا عدد محدود جداً فيه، وبعضهم أصلاً يدعي التخصص، وهو في الأصل متخصص لغويات بس له اهتمام بسيط بالكمبيوتر، وهذا اختصار لـ
    Computational Linguistics

3) عندك تخصص: LT
    هذا شبيه بتخصص اللغويات الحاسوبية، يوجد في بعض جامعات أمريكا مثل جامعة أريزونا، ولكنه أعم شوي وهو اختصار لتخصص:
    Language Technology

4) عندك تخصص أيضاً أعم من تخصص الحاسوبية اسمه NLP:
    Natural Language Processing

اللغويات ليست صعبة، بالعكس بالنسبة لي ممتعة، لكن احرصي على أن تهتمي بشيء جديد في اللغويات، فهناك اتجاهات جديدة في اللغويات مثل:
    ,Clinical linguistics, Quantum Linguistics

بالنسبة لمعادلة الشهادة، تعتمد على الجامعة بعض الجامعات تقول لك ما تحتاج تعادلها، لكن ادفع لنا مبلغ 40 دولار وحنا نعادلها لك.

بالتوفيق،،،
    7 "
  3. فيه شيء خلاص لازم أقوله هههه

الأخوان اللي يرسلون لي رسائل خاصة
    يا ليت تكتبون أسئلتكم هنا علشان الكل يستفيد

ممكن أجلس أكتب لك رد ساعة وفي النهاية
    أنت ما تستفيد منه أي شيء بالمرة
    خل غيرك يتسفيد منه

في مرة من المرات كنت إذا لقيت رسالة
    وما أشوف فيها سرية أنزلها في الموضوع
    وأجيب عنها

كل واحد يعتقد أنه هو أرسل رسالة خاصة
    وفيه عشرة غيره مرسلين رسائل خاصة
    والمشكلة كلها أسئلة مكررة وما تحتاج سرية

يعني: شروط قبول، أيش أفضل جامعة إلخ.

والأن حان وقت المذاكرة

تحياتي،،،
    7 "
  4. سؤال:

أريد سؤالك عن Syntax and Morphology ، مواد كنا ندرسها بالبكالوريوس ، هل فيه تخصص ماجستير يدعمها او تندرج تحتها وتكون مكثفه

جواب:

وعليكم السلام

نعم تخصص اللغويات النظرية.
    ما تكاد تخلو جامعة من هالمادتين في برنامج اللغويات النظرية.

لكن في أمريكا برامجها في اللغويات عامة، وقلما تجد جامعة تقدم ماجستير في الفونولوجي أو السينتاكس لوحده، أو حتى دكتوراه في السنتاكس أو المورفولوجي لوحده.

على العموم:

عندك جامعة واشنطن سياتل التي في ولاية واشنطن مدينة سياتل عندها برامج متعددة في اللغويات على مستوى الماجستير والدكتوراه:
    http://depts.washington.edu/lingweb/Grad.php

وعندك جامعة أريزونا عندها برامج متعددة في الدكتوراه.
    PhD Program in Theoretical Linguistics | the Department of Linguistics

وأذكر أيض جامعة ماري لاند.

نصيحتي:
    لا تأخذ ماجستير ودكتوراه في تخصص دقيق.
    خذ ماجستير في اللغويات بشكل عام، ثم ما يمنع أنك في الدكتوراه تتخصص.

بالتوفيق،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    هلا بك حبيبنا،،،

شف وأنا أخوك، الجامعات اللي تعطي مشروط في هالتخصصات صرنا حافظينها، وصارت معدودة، وكل يوم تنقص جامعة لكثرة الضغط عليها.

هل تعرف ما معنى فكرة القبول المشروط؟

فكرته: أنا جامعة كذا عندي 50 مقعد ماجستير، اعتدت أنه ما يتقدم علي إلا 30 مقعد، أقوم أقبل ناس للآن غير مستوفين الشروط
    لكي أضمن أنهم بيدرسون عندي لأن العدد عندي ناقص لأسباب معينة، فقد تكون الجامعة غير مشهورة أو المدينة غير مرغوبة إلخ

لكن:
    لما يكون القسم عليه ضغط، فيتقدم مثلاً 300 طالب ويجلس ينقي أحسن 50 طالب ويرفض البقية، معناه أن القسم غير مضطر للمشروط
    بالعكس القسم بهذا الشكل يقوم يرفع الشروط علشان يخف عليه تقييم الأبلكيشنات، وعلشان يختار أفضل طلاب على مستوى المتقدمين.

النتيجة:
    لما يكون الوضع هذا هو نفسه في جامعة معينة، لا تتعب نفسك بالتفكير في قبول مشروط إلا في حالة واحدة وهي:
    أنك أنت طالب ممتاز جداً معدلك مثلاً: 4.80، وعندك خبرات سابقة كالتدريس لمدة 10 سنوات، وعندك توصيات
    وعندك دبلوم تربوي، وعندك خلفية واضحة في التخصص، ولديك تخصص دقيق واضح وخطة بحث مثيرة

هنا، ممكن القسم يفكر أنه يحتفط بك لكونك طالب نجاحه وإبداعه في القسم راح يكون مضمون ولذا يعطيك مشروط.

ولكن:

فيه أمر آخر لازم تفهمه في نظام التقديم وهو:
    أن هناك نظام حجب معين في بعض الجامعات، يعني: لما تقدم الأبلكيشن حقك، وكل يوم ترسل لهم متطلبات
    شهادة، ترانسكربت، توصيات، اختبار لغة، ستيتمنت.... إلخ
    كل يوم يسقط من السيستم المتطلب اللي استلمته الجامعة منك، ويبقى الأبكليشن معلق بمتطلب معين ما سلمته

لما يجي القسم يبي يختار من بين الطلاب ويرسل القبولات وش يسوي؟
    يفتح نظام الأبلكيشنات، طبعاً لا تظهر له إلا الأبلكيشنات المكتملة، أما الأبلكيشنات غير المكتملة فهي لا تكشف له من قبل الدراسات العيا.
    وإذا كان النظام ورقي فهي لا ترسل له من قبل مكتب الدراسات العليا أو مكتب الطلاب الدوليين.

ولذلك:
    قد تخسر تقدم عليهم، وتدفع رسوم أبلكيشن، ورسوم إرسال أوراق، وإلخ
    وفي النهاية: الأبلكيشن حقك يقولون لك غير مكتمل، وما تستفيد أي شيء.

أما الجامعات التي تقدم قبول مشروط، فيكون هناك أصلاً إيعاز من القسم للدراسات العليا ومكتب الطلاب الدوليين
    يعني يقولون لهم: أرسلوا لنا الأبلكيشنات غير مكتملة حنا عندنا نقص في العدد وبنعطي قبول مشروط، وغالباً هذا موجود في صفحة القسم.

الآن، نصيحتي:
    خل همك كله في اللغة، ورح ادرس لغة، وابحث في مواقع الجامعات، واختبر آيلتس وبعدين شف وش الأنسب لك، ولا تشغل نفسك بالقبول المشروط من الآن؛ لأنك أصلاً قد تحصل على مشروط ثم في النهاية ما تستطيع الحصول على الشرط فتضطر تراسل جامعة ثانية، وتكون ضيعت من وقتك وجهدك الكثير في سبيل المشرط الي ما استفدت منه.

تحياتي،،

الله ينور عليك

ياخي مشكلتي إن مقدر 5 جامعات افكر اقدم فيها قبول مشروط لأني مرتبط بزوجتي وتخصصاتنا موجودة فيها.. فما أدري هل هو عادي ادرس في اي معهد في أي ولاية ولو كانت تبع جامعة عادي وإلا لازم يكون المعهد تجاري ؟؟ وإذا جبت درجة حلوة انا وزوجتي في التوفل أو الايلتس وقتها نقدم على الجامعات اللي تناسبنا وإلا كيف الوضع

وايش افضل المعاهد أو الولايات اللي تناسب التخصص

لآني مو فاهم كيف ومن وين أبدا

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمريكا طموحي
    الله ينور عليك

ياخي مشكلتي إن مقدر 5 جامعات افكر اقدم فيها قبول مشروط لأني مرتبط بزوجتي وتخصصاتنا موجودة فيها.. فما أدري هل هو عادي
    ادرس في اي معهد في أي ولاية ولو كانت تبع جامعة عادي وإلا لازم يكون المعهد تجاري ؟؟ وإذا جبت درجة حلوة انا وزوجتي في التوفل أو الايلتس وقتها نقدم على الجامعات اللي تناسبنا وإلا كيف الوضع

وايش افضل المعاهد أو الولايات اللي تناسب التخصص

لآني مو فاهم كيف ومن وين أبدا

اقرأ ما لونته لك بالأزرق، فهو الجواب.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plumera
    السلام عليكم ياأمامير

بحثت بالجامعات واخترت هذي الجامعات

ممكن ترشحوها لي بالترتيب أيهم أفضل

وطبعا أنا بدرس theoretical linguistics

eastern michigan univ

او

Ball state univ

او

univ of Arizona

او

Oakland Univ

وفيه شي يهمني كثير بعد المناهج
    قوووة المعهد أبغي معد لغه قوي جدا تابع لهذي الجامعات
    وشكرا جزيلا مقدما

السلام عليكم

للايضاح جامعة بول ستيت برنامجها تطبيقي بحت وليس نظري اذا حاب جامعه برنامجها نظري فجامعة جورج مايسون خيار مناسب

وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    ياجماعة التيسولرز والأبلايدرز
    من يخبر لي جامعة تعطي قبول TESOL أو Applied بدون GRE
    وبدون طلب اختبار توفل ( يعني تكتفي بأن شهادتي في الماستر من أمريكا )
    أنا أعرف جامعة إنديانا بنسلفينيا بس إذا حد يعرف غيرها
    اللي فهمته منك تبحث قبول دكتوراة ممكن اكون معاك في البحث عن جامعة ما تطلب جي ار اي مع انه مو اختبار صعب او مستحيل خاصة لخريجين اللغة الانجليزية لكن تطلب بدون توفل هذا غريب لانه بما انه عندك الماستر من امريكا مفروض تدعم اوراقك بالتوفل بسهوله ومن حكم تجربه والماستر عندي من امريكا ما لقيت الجامعات تتنازل عن التوفل ولو تنازلون يقولون قدميه ك سبليمنت يدعم الاوراق
    فانصحك باخذ الاختبارين ودعم اوراقك افضل من الاستغناء عنهم خاصة ان قبول الدكنوراة صعب وعليه تنافس شديد
    والله يكتب لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    اللي فهمته منك تبحث قبول دكتوراة ممكن اكون معاك في البحث عن جامعة ما تطلب جي ار اي مع انه مو اختبار صعب او مستحيل خاصة لخريجين اللغة الانجليزية لكن تطلب بدون توفل هذا غريب لانه بما انه عندك الماستر من امريكا مفروض تدعم اوراقك بالتوفل بسهوله ومن حكم تجربه والماستر عندي من امريكا ما لقيت الجامعات تتنازل عن التوفل ولو تنازلون يقولون قدميه ك سبليمنت يدعم الاوراق
    فانصحك باخذ الاختبارين ودعم اوراقك افضل من الاستغناء عنهم خاصة ان قبول الدكنوراة صعب وعليه تنافس شديد
    والله يكتب لك التوفيق

عارف لكن كسل شديد ( آآآي ) والمكان الي أنا ساكن فيه مايقدم اختبارات آيلتس أو توفل وأقرب مكان هو مكان بعيد عني للغاية لهذا السبب عزمي بارد شوي في أخذ الاختبار
    شكرا لك
    7 "
92 من 266 صفحة 92 من 266 ... 428791929397142 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.