الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    او تراسل طارق الشيخ في الملحقية
    أعتقد اسمه طارق الطيب، وهذا اللي قصدته في ردي السابق.
    إذا كان الشيخ شخص آخر فما سبق لي التعامل معه، لكن الطيب دائماً يرد علي وإن كان يتأخر.
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام
    انا خريج بكالوريوس لغة انقليزية (تربيه) اعدونا اعداد معلم للغه الانقليزيه فدرسنا ال syntax , semantics phonology , phonotics , morphology

المهم
    انا محتاار مادري ايش اختار
    Linguistics /Applied linguistics/ Tesol

وبعد نقاش مع احد محاضرين الجامعات السعوديه قالي يا تيسول يا لغويات تطبيقيه , فملت للغويات التطبيقيه لانه امكانية تكميل الدكتوراه فيها ماهي محصوره, اثنين لانها اشمل
    لكن المشكله ابي جامعات قويه ماتكون بمدن غاليه تقبل باللغويات التطبيقيه
    الحمدلله التوفل جبت فيه 92 وحاجز كم اختبار وان شاءالله اجيب اعلى بعد
    والله اني انسان طمووح , جيت لامريكا بتحقيق هالحلم , كما هو معروف المنافسه شررسه فانا اشوف يا انقبل بجامعه قويه لها اعتبارها باللغويات التطبيقيه او لا لانه الفرص الوظيفيه تذهب للافضل من ناحية الدرجه التحصيليه ومكانة الجامعه
    فسؤالي الاول هو , ايش الجامعات اللي تدرس ماجستير في اللغويات التطبيقيه وتكون قويه وياليت ماتطلب gre
    اثنين في شروط معادلة الشهادات انه مايكون تداخل بين مواد البكالوريوس ومواد الماجستير وان كان فلازم شرطين الاول انه تكون هالتداخل من مواد درست في المستويات المتقدمه في البكالوريوس , وهالشرط لاضير منه
    لكن الشرط الثاني انها ماتتجاوز التسع ساعات والتيسول كل المواد اللي فيه درستها بالمستويات المتقدمه ولا يكاد يخلو فصل او كورتر في الماجستير من اقل من ١٢ ساعه من المواد المتداخله
    فهل اغظ الطرف عن التيسول لهذا الامر؟
    واتمنى تفيدوني بالنسبة للجامعات في ال applied linguistics حصلت جامعات كثيره باللغويات النظيره لكن ودي باللغويات التطبيقيه ,لانه مثل مافهمت انه اللغويات النظريه ماتخلق فرص وظييفيه كمحاضر بالجامعات مثل ماتخلق اللغويات التطبيقيه؟
    شكراً لكم
    7 "
  3. لانه مثل مافهمت انه اللغويات النظريه ماتخلق فرص وظييفيه كمحاضر بالجامعات مثل ماتخلق اللغويات التطبيقيه؟

بالعكس اشوف النظرية اكثر من التطبيقية و قليل اللي يتخصص فيها ،، و يفيدك د. ابن بيت آل هليلة او د. ام دحومي

ادخل الجامعات الموصى بها ،، و اكتب فالتخصص applied linguistics و اختار الدولة و المرحلة و شوف الجامعات اللي تطلع لك
    و دور على الرانكنق حقها ، الباقي يجاوبوك عليه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب الغالية
    اللي يدرس بجامعه كانسس في لورنس او في جامعة Ball state اللي في انديانا

يراسلني خاص

تكفون فرجوها علي يالغويين عندي كم سؤال بس
    اعرف أشخاص في الجامعتين ايش حبيت ماستر او دكتوراة وايش استفساراتك وان شاء الله أفيدك
    7 "
  5. الله يعطيكم العافية جميعًا ويبارك لنا في أوقاتنا وجهدنا وينولنا عالي الدرجات بالدنيا والآخرة ..

أنا خريجة ( لغويات تطبيقية - Applied Linguistics )
    مرشحة للإبتعاث .. درجة الماجستير

كنت مخططة أدرس بولاية (بنسيلفينيا) , ولاحظت مؤخرًا إن مشكلتها مناخها البارد بالفترة المقبلة ,, محتارة حاليًا جدًا
    مازلت أبحث عن معهد ممتاز فيها ..

بالنسبة للجامعة أبحث عن تخصص Educational Technology ومالقيتها تحت تخصصي , موجودة فقط تحت التربية
    كما سبق وشرحت لي عميدة الكلية, يفضل أبحث عن تخصص في نفس مساري بالبكالوريوس خصوصًا في حال رغبت بوظيفة أكاديمية مستقبلًا !

فكرت بالـ TESOL بالبداية لكن حسيت نطاقه محصور بالوظايف الأكاديمية, حبيت أشوف شي أوسع ..

مشتته جدًا ومحتاجة يد العون ,

الله ييسرلي وإياكم كل عسير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متلحف بالكتاب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام
    انا خريج بكالوريوس لغة انقليزية (تربيه) اعدونا اعداد معلم للغه الانقليزيه فدرسنا ال syntax , semantics phonology , phonotics , morphology

المهم
    انا محتاار مادري ايش اختار
    Linguistics /Applied linguistics/ Tesol

وبعد نقاش مع احد محاضرين الجامعات السعوديه قالي يا تيسول يا لغويات تطبيقيه , فملت للغويات التطبيقيه لانه امكانية تكميل الدكتوراه فيها ماهي محصوره, اثنين لانها اشمل
    لكن المشكله ابي جامعات قويه ماتكون بمدن غاليه تقبل باللغويات التطبيقيه
    الحمدلله التوفل جبت فيه 92 وحاجز كم اختبار وان شاءالله اجيب اعلى بعد
    والله اني انسان طمووح , جيت لامريكا بتحقيق هالحلم , كما هو معروف المنافسه شررسه فانا اشوف يا انقبل بجامعه قويه لها اعتبارها باللغويات التطبيقيه او لا لانه الفرص الوظيفيه تذهب للافضل من ناحية الدرجه التحصيليه ومكانة الجامعه
    فسؤالي الاول هو , ايش الجامعات اللي تدرس ماجستير في اللغويات التطبيقيه وتكون قويه وياليت ماتطلب gre
    اثنين في شروط معادلة الشهادات انه مايكون تداخل بين مواد البكالوريوس ومواد الماجستير وان كان فلازم شرطين الاول انه تكون هالتداخل من مواد درست في المستويات المتقدمه في البكالوريوس , وهالشرط لاضير منه
    لكن الشرط الثاني انها ماتتجاوز التسع ساعات والتيسول كل المواد اللي فيه درستها بالمستويات المتقدمه ولا يكاد يخلو فصل او كورتر في الماجستير من اقل من ١٢ ساعه من المواد المتداخله
    فهل اغظ الطرف عن التيسول لهذا الامر؟
    واتمنى تفيدوني بالنسبة للجامعات في ال applied linguistics حصلت جامعات كثيره باللغويات النظيره لكن ودي باللغويات التطبيقيه ,لانه مثل مافهمت انه اللغويات النظريه ماتخلق فرص وظييفيه كمحاضر بالجامعات مثل ماتخلق اللغويات التطبيقيه؟
    شكراً لكم

من اللي قال لك الكلام ذا الله يسلمك

محسوبك شغال بالجامعة و كل اللي عندنا او معظمهم Applied linguistics
    سواء سعوديين او اجانب

بالعربي ال theoretical linguistics نادر جدا ما تلقاه سعوديين و اجانب واقصد بالاجانب اخواننا العرب في جامعاتنا

جامعاتنا محتاجة جدا للنظري و للترجمة و للأدب

تحياتي
    7 "
  7. أنا أتفق مع الإخوان اللي يقولون إن اللغويات النظرية أقل والجامعات في حاجة لها، بعكس اللغويات التطبيقية. واللغويات النظرية أصعب بكثير، وأكثر تعقيداً، ومجال البحث والإبداع فيها متعب حسب تجربتي مع التخصصين.
    ملاحظة: إذا كنت في معهد تعليم لغة سواء معهد خاص أو جامعي، فاللغويات التطبيقية هي الأنسب.
    7 "
100 من 266 صفحة 100 من 266 ... 509599100101105150 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.