الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مساء الخير جميعا
    اولا: انا معيده بجامعه الملك عبد العزيز والجامعه رح تبتعثني ع تخصص سيمانتكس , طبعا التخصص مو هو خياري الاول كنت حابه اطلع ع سوسيو لكن القسم طالب سيمانتكس
    ممكن تدلوني ع جامعات توفر ماستر سيمانتكس , دورت باغلب المواقع والجامعات البريطانيه مافي برنامج ماستر باسم سيمانتكس ماعدا جامعه يورك بس داخل فيه سينتاكس
    هل ابحث عن برنامج ماستر في اللغويات و بعدين في الرساله ممكن اتكلم عن موضوع يتعلق بالسيمانتكس؟؟؟؟ حاجه ثانيه انا مررره متخوفه من التخصص هل هوا تخصص صعب دراسته ببريطانيا؟؟

ثانيا: نجي لمربط الفرس اهم نقطه المكافاه ( واقفه حاجز بيني وبين ابتعاثي)
    مكافاه المبتعث + مرافق تقريبا 1778 باوند (مارح يبقى شي من راتبي كمعيده لاني ماخذه قرض بعد سحب البدلات و تقسيم الراتب ع النص و سحب التقاعد يبقى فقط قيمه القسط الشهري للبنك)
    هل المكافاه تكفي مصاريف الجامعه ومصاريف الحياه اليوميه مع تمشيات للترفيه عن النفس ؟؟؟

و شكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sensitive soul
    مساء الخير جميعا
    اولا: انا معيده بجامعه الملك عبد العزيز والجامعه رح تبتعثني ع تخصص سيمانتكس , طبعا التخصص مو هو خياري الاول كنت حابه اطلع ع سوسيو لكن القسم طالب سيمانتكس
    ممكن تدلوني ع جامعات توفر ماستر سيمانتكس , دورت باغلب المواقع والجامعات البريطانيه مافي برنامج ماستر باسم سيمانتكس ماعدا جامعه يورك بس داخل فيه سينتاكس
    هل ابحث عن برنامج ماستر في اللغويات و بعدين في الرساله ممكن اتكلم عن موضوع يتعلق بالسيمانتكس؟؟؟؟ حاجه ثانيه انا مررره متخوفه من التخصص هل هوا تخصص صعب دراسته ببريطانيا؟؟

مكافاه المبتعث + مرافق تقريبا 1778 باوند (مارح يبقى شي من راتبي كمعيده لاني ماخذه قرض بعد سحب البدلات و تقسيم الراتب ع النص و سحب التقاعد يبقى فقط قيمه القسط الشهري للبنك)
    هل المكافاه تكفي مصاريف الجامعه ومصاريف الحياه اليوميه مع تمشيات للترفيه عن النفس ؟؟؟

و شكرا

أختي برامج أمريكا أكثر عمومية من بريطانيا، وبريطانيا ما فيها كلام إن برامجها متخصصة أكثر من أمريكا. أقصد: ممكن تجدين ماجستير في تخصص تحليل الخطاب مثلاً، أو اللغويات الاجتماعية مثلاً، لكن في أمريكا مستحيل تجدين كذا.
    ما ودي أرجع أعيد كلام أكرره في كل صفحة أرجوك ارجعي للصفحات السابقة من هذا الموضوع لكني راح أعطيك مختصر كلامي:

1) ماجستير ودكتوراه أمريكا أكثر عمومية من بريطانيا، وطالب الماجستير أو الدكتوراه مو على كيفه يدرس تخصص بعينه، لازم يمر على أكثر الحقول في تخصص اللغويات، وبعدين يتخصص في المواد الاختيارية والرسالة.
    2) بريطانيا تهتم باللغويات التطبيقية بمفهومها الواسع وليس تعليم اللغة، وأمريكا تهتم باللغويات النظرية أكثر، فإذا كنت تبين اللغويات النظرية فعليك بأمريكا.
    3) بريطانيا بحثية أكثر من أن تكون علمية، بمعنى القسم يحاول يخرجك كباحث بغض النظر عن كم المعلومات التي تحملها، أمريكا يخرجك متخصص بغض النظر عن المهارات الدقيقة في البحث.
    4) بحكم تجربتي وتجربة بعض زملائي، بريطانيا دراستها أيسر، لكن إذا تحبين نظام السعودية اختبارات ومدري إيش، فهذي أمريكا، لو تحبين بحوث فهذي بريطانيا.

نصيحتي:
    لا تحرصي على أنك تدرسين ماجستير في تخصص معين حتى تقتنعي به نهائياً، يمكن (افتراضاً) تلاقين ماجستير في تخصصك اللي تبينه، والنتائج هي:
    أ) تتخرجين ما عندك سالفة في غير هالتخصص في اللغويات.
    ب) ممكن تدرسين ترم ترمين، ويتغير رأيك في التخصص نفسه.
    ج) لما تجين تقدمين دكتوراه راح ينظرون لسجلك الأكاديمي ويشوفون أنه ما فيه إلا تخصص معين.
    د) لو انقبلت دكتوراه راح تكون غير متأسسة في الجوانب الثانية في اللغويات.
    هـ) ما راح تجدين في أمريكا دكتوراه تخصص معين في اللغويات إلا اكتساب اللغة، واللغويات الحاسوبية، وكم تخصص آخر.
    و) راح تكونين محدودة النظاق حتى على مستوى زميلاتك لما ترجعين للسعودية، يعني يتكلمون في تخصص الصوتيات ما تجدين عندك إلا قشور، يتحدثون في السينتاكس ما تلاقين عندك معلومات كافية، وتجلسين تنتظرين اللحظة اللي يتكلمون عن السيمانتكس علشان تظهرين قوتك هههه

خلاصة النصيحة: عادي تعالي برنامج ماجستير لغويات، وشوفي برنامج القسم أهم شيء يكون عنده مادتين أو ثلاث في السيمانتكس، وخلاص قضي الأمر، خذي هالمادتين أو الثلاث، وخلي رسالتك في الماجستير في هالتخصص، وبكذا تكونين أرضيتي نفسك وأرضيت جامعتك، ولما تخلصي ماستر، ممكن في الدكتوراه تشوفين جامعة من الجامعات اللي تقدم دكتوراه لغويات، تخصص دقيق سيمانتكس.

نقطة أخيرة: طبيعي أنك تجدين تخصص السيمانتكس مع السينتاكس؛ لأن الاثنين إخوان، السيمانتكس ما يقوم في أغلب نظرياته إلى على البناء اللغوي.

فيما يخص المكافأة، إذا ما عندك أطفال، تكفيك إن شاء الله، ولو عندك أطفال راح تتعبي شوي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة D4141
    ماشاء الله تبارك الله لفتتني خلفيتك وحصيلتك المعلوماتية بمجال اللسانيات الله يفتح عليك فتوح العارفين ,
    انا خريجة بكالوريوس لغويات تطبيقية بمعدل مرتفع , الدراسة في هذا القسم ممتعة لكن أحس إني إكتفيت وحابة أوسع مداركي بتخصص آخر تحت نفس الكلية اللي أتخرجت منها , بحيث ما اضيع على نفسي وظايف أكاديمية (نظرًا لأن المتعارف عليه انهم مايهتموا بدرجة الماستر إذا ماكانت في نفس المسار الأول) .. فكرت بالـ educational technology , حسيت مجاله أوسع من تيسول (تدريس لغة انجليزية) ولغويات تطبيقية بفروعها لان بالاخير بأنحكر في مجال (التدريس) وأنا حابه أفتح لنفسي خيارات أوسع مستقبلًا .. أعطيني رأبك بحكم تجربتك الشخصية ,, بحاجتها جدًا يا أخوي

الله يجزاك الفردوس
    هلا أختي،،
    لو تلاحظين أني في نهاية ردي السابق قلت:
    أخيراً: قد يكون هناك تخصصات في التربية تناسبها، لكن والله ما عندي خلفية، وقد يكون القبول فيها أسهل.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2DGOI2y2R

للأسف ما عندي خلفية عن التربية.

الله يوفقك،،،
    7 "
  4. شكرا ع الرد انا معك بكل كلمه قلتها وخصوصا انو لمن ادرس يمكن ميولي تتغير بس ياليت الكليه اللي انا فيها تفهم بس
    لازم قبل مايدوني ضمان مالي اوقع تعهد ع التخصص الى رح اطلع عليه!!!!!!!!!
    ومن التخصصات الموجوده التخصص العام(لغويات) التخصص الدقيق (سيمانتكس)
    7 "
  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ممكن اخذ رايكم محتارة بين برنامجين للغويات واحد منهم بجامعة نوتنجهام و الاخر بجامعة مانشستر ....
    Linguistics MA (The University of Manchester)
    MA in Applied Linguistics - The University of Nottingham
    مع العلم انه الجامعه طلبت مني ان اتخصص في اللغويات الاجتماعيه و لكن اقنعني كلام الاخ بانه من الافضل انه يكون عندي فكرة عن اغلب مجالات اللغويات و ما احصر نفسي بمجا معين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sensitive soul
    شكرا ع الرد انا معك بكل كلمه قلتها وخصوصا انو لمن ادرس يمكن ميولي تتغير بس ياليت الكليه اللي انا فيها تفهم بس
    لازم قبل مايدوني ضمان مالي اوقع تعهد ع التخصص الى رح اطلع عليه!!!!!!!!!
    ومن التخصصات الموجوده التخصص العام(لغويات) التخصص الدقيق (سيمانتكس)
    يا بنت الناس بتتعبين لين تلاقين في أمريكا برنامج مفصل كذا، اطلعي لغويات وخذي لك كم مادة في الماجستير واكتبي الرسالة في السيمانتكس، وبكذا أنت حققتي طلباتهم. ترين ربعنا يتفلسفون (واعذروني عليها) ووالله ما عندك أحد. أنت على بالك إذا طلعت بيجلسون القسم يتابعونك، ما دروا عنك لين تجيهم دكتور.
    حتى بعض الجامعات اللي عندها تخصص دقيق في اللغويات غالباً ما ينكتب لك في الشهادة، وحتى القبول ما ينكتب فيه في كثير من الأحوال؛ لأنه ما يتقرر التخصص الدقيق إلا بعدما تأخذ المواد الأساسية في الفصل الأول.

عموماً هذي الجامعة من أكثر الجامعات اللي عندها تفصيلات في التخصص.
    Areas of Study | The Department of Linguistics at The Ohio State University
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DalalR
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ممكن اخذ رايكم محتارة بين برنامجين للغويات واحد منهم بجامعة نوتنجهام و الاخر بجامعة مانشستر ....
    Linguistics MA (The University of Manchester)
    MA in Applied Linguistics - The University of Nottingham
    مع العلم انه الجامعه طلبت مني ان اتخصص في اللغويات الاجتماعيه و لكن اقنعني كلام الاخ بانه من الافضل انه يكون عندي فكرة عن اغلب مجالات اللغويات و ما احصر نفسي بمجا معين
    ما فيه مقارنة بين التخصصين، أنت لازم تقررين أول هل أنت تبين تطبيقية أو نظرية، أنت كذا تقارنين تخصصين مختلفين، لو مثلاً أنت معطيتنا ماجستير لغويات في جامعتين أو ماجستير لغويات تطبيقية في جامعتين ممكن نقول لك رأينا، بس كذا ما فيه تقارب أبدا بين التخصصين.

القسم في جامعة مانشستر شديدين وغثيثين وتعاملهم شوي متعب، ما أنصحك بهم، جامعة نوتنقهام معروفة مثلها مثل مانشستر، بس ما أعرف أحد درس البرنامج، أنا متخرج من جامعة برمنقهام، والقسم حلو ورئيس القسم كان مشرفي في الماستر إنسان رائع بس قال لي إنه بيتقاعد ما أدري وش صار عليه. لو تبين لغويات تطبيقية روحي برمنقهام والله القسم حليلين.

لو تبين لغويات اجتماعية شوفي جامعة يورك أو جامعة إيسكس.
    7 "
  8. [QUOTE=sensitive soul;1062154238]مساء الخير جميعا

هل المكافاه تكفي مصاريف الجامعه ومصاريف الحياه اليوميه مع تمشيات للترفيه عن النفس ؟

و شكرا[/QUOTE
    حياك الله اختي أأكد لك على كلام ال هليله انه ماراح تلاقين في امريكا شي اسمه ماستر سيمانتكس وبحكم
    اني مبتعثة جامعة وتفلسفوا علي مثلك اهم شي انك تجيبين لهم التخصص العام مطابق اللي هو قبول ماجستيرلغويات وبعدين اثناء دراستك تعملين الرساله في السيمانتكس بشكل متعمق وبكذا يعتبر كانه التخصص الفرعي لانه والله ما عند جامعاتنا الا الدجة أنا درست الماستر والدكتوراة و أخذت مادة السيمانتكس في الاثنين لكن استحاله ادرس سنتين او خمس بس سيمانتكس الجامعات الامريكيه تعتمد على الشموليه ومن
    بعدها في طريقة أبحاثك اللي في كل مادة ممكن تستفيدين من التخصص الفرعي او المتعمق فلا تضيعين وقتك بالتفكير في الجامعة ومتطلبها انتي جيبي قبول لغويات وبس ومن رأيي تدوري اللغويات النظريه افضل لانها راح تركز لك على هالمواضيع
    بالتوفيق
    والله يوفقك
    7 "
  9. السلام عليكم

حبيت اخذ رأيكم في برنامج اللنقوستكس في جامعة بتسبرغ
    وهذا رابط برنامجهم
    MA Requirements | Linguistics | University of Pittsburgh

لكن الجامعة متميزة وتصنيفها عالي وهذا اللي مخوفني زود

ياليت تفيدوني بجامعات تصنيفها متوسط ويكون برنامجها لنقوستكس عام ويا حبذا يكون نظري مثل جامعة كنساس

مشكورين
    7 "
103 من 266 صفحة 103 من 266 ... 5398102103104108153 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.