الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ani77
    مافهمت قبول كامل يعني غير مشروط......
    اذا كان كذا ...لازم يكون معاي التوفل او الايلتس
    اوقصدك اني اطلع ع قبول لغة وبعدين ادور قبول جامعة ....:<<لازم اخذ سنة اللغة لتحسين اللغة ...بس كثير بهالمنتدى وغيرة ينصحون بالقبول المشروط للي بياخذ سنة لغة يقولون افضل عشان ماتضيع سنة اللغة بالبحث عن الجامعة ...
    اتمنى تفيدني بخبرتك .....وش الافضل ؟ وهل لوطلعت ع لغة فقط سهل اجراءات قبول الجامعة ...من جامعة وملحقية .....الخ

كل المبتعثين يدرسون سنة، سمها تحسين لغة أو دراسة لغة، ليش بعضنا يشعر أنه مستحي أنه يقول أنا خريج لغة إنجليزية وراح أدرس في أمريكا؟ حنا عارفين خريجي اللغة في السعودية بسبب تعليمنا اللي فاشل في أغلبه للأسف، وبسبب أن البعض يوم يدخلها يبي بس شهادة توظفه ما يفكر أنه يتخرج وهو متقن للتخصص اللي دخله.

القبول مشروط ورقة ما منها فائدة، ولا أدري ليش البعض يحرص عليها وهو عنده فرصة يطلع لغة مباشرة بدونها
    الجامعة اللي تعطيك قبول مشروط لما بعد سنة، جامعة محتاجتك أنت كطالب، فما عندها مشكلة تحجز لك مقعد للعام القادم؛ لأن المقعد أصلاً فارغ.

وطالما الجامعة تعطيك مشروط ألحين، بتعطيك غير مشروط بعد سنة إذا جبت لها الشرط، وإذا هي ما عطتك غير مشروط السنة الجاية وأنت جايب الدرجة، فيه مية جامعة غيرها راح تعطيك طالما حققت شرطها.
    ولو أنت ما جبت الشرط بعد سنة، الورقة هذي ما تغنيك، إضافة إلى أنك ممكن السنة الجاية تتغير وجهة نظرك وتروح لجامعة أخرى لأي سبب، وتترك قبول هذي الجامعة سواء مشروط أو غير مشروط.

الخلاصة: اطلع لغة، وبلاش تردد؛ ما لها معنى أنك بتضيع سنة اللغة في التقديم (خصوصا لما تكون تحسين فقط)، ترى تعبئة الأبلكيشن ساعة، وتضغط تسليم وانتهى الموضوع، ما تحتاج لتضييع سنة، وفي نفس الوقت تقدر وأنت هنا في الشهرين الأولين تجيب لك قبول مشروط مو شرط تنتظر في السعودية علشان يجيك

ما تبي هالكلام، الله يستر عليك ويختار لك الخير، أنت استشرت، وحنا قلنا اللي عندنا.

تحياتي،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

كل المبتعثين يدرسون سنة، سمها تحسين لغة أو دراسة لغة، ليش بعضنا يشعر أنه مستحي أنه يقول أنا خريج لغة إنجليزية وراح أدرس في أمريكا؟ حنا عارفين خريجي اللغة في السعودية بسبب تعليمنا اللي فاشل في أغلبه للأسف، وبسبب أن البعض يوم يدخلها يبي بس شهادة توظفه ما يفكر أنه يتخرج وهو متقن للتخصص اللي دخله.

القبول مشروط ورقة ما منها فائدة، ولا أدري ليش البعض يحرص عليها وهو عنده فرصة يطلع لغة مباشرة بدونها
    الجامعة اللي تعطيك قبول مشروط لما بعد سنة، جامعة محتاجتك أنت كطالب، فما عندها مشكلة تحجز لك مقعد للعام القادم؛ لأن المقعد أصلاً فارغ.

وطالما الجامعة تعطيك مشروط ألحين، بتعطيك غير مشروط بعد سنة إذا جبت لها الشرط، وإذا هي ما عطتك غير مشروط السنة الجاية وأنت جايب الدرجة، فيه مية جامعة غيرها راح تعطيك طالما حققت شرطها.
    ولو أنت ما جبت الشرط بعد سنة، الورقة هذي ما تغنيك، إضافة إلى أنك ممكن السنة الجاية تتغير وجهة نظرك وتروح لجامعة أخرى لأي سبب، وتترك قبول هذي الجامعة سواء مشروط أو غير مشروط.

الخلاصة: اطلع لغة، وبلاش تردد؛ ما لها معنى أنك بتضيع سنة اللغة في التقديم (خصوصا لما تكون تحسين فقط)، ترى تعبئة الأبلكيشن ساعة، وتضغط تسليم وانتهى الموضوع، ما تحتاج لتضييع سنة، وفي نفس الوقت تقدر وأنت هنا في الشهرين الأولين تجيب لك قبول مشروط مو شرط تنتظر في السعودية علشان يجيك

ما تبي هالكلام، الله يستر عليك ويختار لك الخير، أنت استشرت، وحنا قلنا اللي عندنا.

تحياتي،،
    ههههه << طيب يادكتور حلمك علي ليش معصب ...

جميع الاسباب الي انا ذكرتها عن القبول المشروط جبتها من هذا النتدى وغيرة ...ولو انا عندي خلفية عن جوانب الموضوع كلها (اقصد الشروط وغير المشروط) كان ماطرحت استفساري
    اما في مسالة اللغة صحيح كلامك بمدى كفاءة مخرجات طلاب القسم في كل جامعتنا ...واجادة اللغة تعتمد على الاجتهاد الشخصي ...

ولو أنت ما جبت الشرط بعد سنة، الورقة هذي ما تغنيك، إضافة إلى أنك ممكن السنة الجاية تتغير وجهة نظرك وتروح لجامعة أخرى لأي سبب، وتترك قبول هذي الجامعة سواء مشروط أو غير مشروط

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2F6uplBME

10مرات قريت ها الجملتين ,,,,,(كلام مقنع ) <<<

طيب ممكن تقترحون معاهد مناسبة ...يعني ممكن تهتم باعداد الطالب للدراسة الاكادمية اكثر من كونه كورس لغه

واخر شي اتمنى مااكون زودتها عليكم ...
    صدقيني انا واكيد الكثيييييييييييييير بستفيد من اي شي يكتب هنا ,....

وبارك الله في جهودكم
    7 "
  3. اخوي ابن بيت آل هليلة كيف حالك

استقر الخيار عندي على بريطانيا لإكمال الدكتوارة في التيسول أو اللغويات التطبيقية

ممكن تقترح لي جامعة في مكان صغير ورخيص ومعاييرها في القبول سهلة ودراستها غير معقدة!!

الي ابحث عنها في الجامعة عدة أشياء
    1- سهولة الدراسة وسرعتها
    2- المدينة تكون رخيصة وتصلح للعوائل
    3- الدخول في البحث مباشرة

جعلني ماعدمك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    اخوي ابن بيت آل هليلة كيف حالك

استقر الخيار عندي على بريطانيا لإكمال الدكتوارة في التيسول أو اللغويات التطبيقية

ممكن تقترح لي جامعة في مكان صغير ورخيص ومعاييرها في القبول سهلة ودراستها غير معقدة!!

الي ابحث عنها في الجامعة عدة أشياء
    1- سهولة الدراسة وسرعتها
    2- المدينة تكون رخيصة وتصلح للعوائل
    3- الدخول في البحث مباشرة

جعلني ماعدمك

هلا بك أخوي تفاكير،،،
    الله يوفقنا وإياك الظاهر أن تبادل المواقع صار، أنت بتروح بريطانيا وحنا جينا أمريكا

أولاً: معظم جامعات بريطانيا تدخل في البحث مباشرة إذا كان البرنامج اللي أنت مقدم عليه PhD ولكن هناك ثلاثة أنظمة أخرى للدكتوراه جميعها متشابهة وهي:
    PhD new route
    Modular PhD
    Integrated PhD

هذي الأنظمة الثلاثة الأخيرة، يكون فيها دراسة لمدة فصلين غالباً يعني السنة الأولى، وتختلف من جامعة لجامعة، ولها مزايا ومشاكل:
    1) أن رسالة الدكتوراه تكون أقصر غالباً، فجامعة Newcastle مثلاً، إذا درست فيها بنظام الدكتوراه البحث المباشر PhD تكون رسالة الدكتوراه 100 ألف كلمة = 300 إلى 400 صفحة، وإذا درست بأحد الأنظمة الثلاثة تكون رسالة الدكتوراه 50 - 60 ألف كلمة يعني من 150 إلى 200 صفحة. فإذا كان يفرق معك هذا الشيء فهناك جامعتين جامعة Newcastle وجامعة Birkbeck بس الثانية في لندن ولندن غالية، وبرنامجها كويس بس بعض الجامعات ما توافق على الابتعاث لها.
    2) لما تقدم على البرنامج ما تحتاج بروبوزال كامل للدكتوراه ممكن بس تقدم شيء بدائي، وبعدين خلال دراستك في السنة الأولى تقدر تغير وتختار الدكتور المناسب.
    3) القبول فيها أسهل من البحث المباشر، إلا إذا كان لديك بروبوزال جاهز.
    4) المدة أطول لأنها 4 سنوات بدلاً من ثلاث.
    5) بعض الجامعات ما تفرق معها طول الرسالة سواء دخلت هذا البرنامج أو ذاك. فمثلا جامعة برمنقهام عندها برنامج دكتوراه لغويات تطبيقية انتقريتد، ولكن طول الرسالة فيها 80 ألف كلمة، ومثلها جامعة سوثهامتون.

ثانيا: سهولة الدراسة في الدكتوراه البحثية المباشرة، تعتمد على المشرف بشكل عام، أما القسم ما له دخل فيك إلا إذا كان في جامعة تسوي فيها ترقية بعد السنة الأولى مثل جامعة ليدز، فجامعة ليدز تشتغل مع مشرفك في السنة الأولى وتطور البروبوزال، وتكتب جزء من الليترتشر رفيو، وتقابلك لجنة بعد نهاية السنة الأولى وتسوي لك ما يسمونه Upgrade لأن قبولك في الدكتوراه في هالجامعة غالبا اسمه Provisional.
    لكن هناك جامعات اشتهرت بسهولة تعاطيها مع الطلاب الأجانب وتيسير الأمور، ولكن بعضها برنامجها اسمه لغويات، ويوجد من يمكن أن يشرف عليك في جانب من اللغويات التطبيقية أو التيسول؛ لأن المسألة تعود لبحثك بغض النظر عن القسم والبرنامج:
    Ulster هذي جامعة متهاونة والقسم قسم اللغويات فيها بس أربع دكتورات، القسم يشيلونك على كفوف الراحة.
    Bangor الجامعة هذي فيها برامج دكتوراه بس طريقتهم شوي تختلف، لكن حسب ما قال لي واحد عراقي إن القسم ممتازين وسهلين، حتى لو تشوف شروطهم تلقاهم يقبلون 6.0 في الآيلتس للدكتوراه في اللغويات، ونفس الحكاية جامعة ألستر.
    Essex على رغم سمعتها بأن فيها تخصصات كثيرة، وأنها جامعة مشهورة، إلأ أن لي أصدقاء تخرجوا منها، والصادقين مع أنفسهم يخبرونني بأن القسم سهل، والتخرج منها ليس فيه صعوبة، وقد تخرج منها مئات المبتعثين، لدرجة أنه في عام 2008 كان في الماجستير أكثر من 30 سعودي.
    Salford جامعة متوسطة، ومدينة مانشستر روعة، لكن أعتقد أن برنامجها يخضع لتقديم بحوث في السنة الأولى، ما تدخل مباشرة للبحث.
    Central Lancshire هذي الجامعة في بريستون قريبة من مانشستر، والسعوديين كانوا يمدحونها في تساهلها، لكني ما أعرف عنها بصراحة.

المشكلة في الدكتوراه في الجامعات البريطانية أنها تجربة مشرف، ليست تجربة قسم، وأنا ما جربت إلا جامعة واحدة بالطبع في بريطانيا، اللي هي جامعة برمنقهام، والقسم كويس، لو كنت راح أقترح عليك راح أقترح أنك تحاول يشرف عليك رئيس القسم Chris بس أذكر أنه قال لي في عام 2010 أنه خلاص بيترك الجامعة بعد سنيتين.

ثالثاً: المدينة الرخص، صدقني أكثر المدن نفس الأسعار ما عدا لندن، بقية المدن أسعارها متقاربة، لكن فيه شيء مهم أنك تأخذه في الحسبان، وهو: وجود الأغراض العربية الأكل الحلال، قد تروح مدينة صغيرة ما فيها متطلباتك علشان فرق 100 باوند، ما تستاهل، لأن الأسعار متقاربة. فلو تروح مدينة مانشستر أو برمنقهام أو نيوكاسل هذي تلاقي فيها كل شيء وأسعارها غالباُ مثل أسعار بقية المدن، وممكن تسكن بعيد عن الجامعة لأنك ما راح تروح لمشرفك إلا في الشهر مرة أو حتى بعد شهرين حسب المشرف. المدينة اللي فيها Ulster رخيصة حسب كلام واحد من الشباب كان يدرس فيها.

رابعاً: سرعة الدراسة، ما فيه فرق بين الجامعات كثير، هو بس إما نظام 3 سنوات أو نظام 4 سنوات، غالباُ الثلاث سنوات تكون بدون دراسة كورسات، بحث مباشرة، والأربع سنوات تكون مع دراسة في أول سنة.

فكر في عدة أمور:

1) هل أنت تبي رسالة دكتوراه أقصر؟ رح جامعة نيوكاسل.
    2) هل يهمك أن الأغراض العربية والأكل الحلال يكون متوفر؟ رح سالفورد في مانشستر، أو نيوكاسل، أو برمنقهام.
    3) هل يهمك أن الجامعة متساهلة؟ رح ألستر، إيسكس، بانقور.
    4) هل يهمك أنك تخلص بسرعة؟ رح الجامعات اللي تقدم PhD مباشرة.

بالنسبة للدراسة في بريطانيا، ترى معظم المواد التقييم فيها بحوث، يعني نادراً تلاقي فيه اختبار، وأكثر المواد يكون فيها بحث واحد أو بحثين.
    أنا لو أقارن دراستي في بريطانيا بدراستي في أمريكا، لا شك أني راح أقول أن صعوبة الدراسة هنا اكثر.

إذا عندك أي استفسارات، أبد حياك الله، ولو تبي ترسل شيء على الخاص، حياك أيضاً.

تحياتي،،،
    7 "
  5. ردا على رأي "ابن بيت هليلة"
    أولا الله يعطيك العافية على ردودك على الأسئلة ولكن هناك نقطة أختلف معك فيها وأحببت أن أوضحها بخصوص القبول المشروط لما قلت/ي انك ما تدرين ليشش الناس تحرص عليه.
    هناك نوعان من القبولات المشروطة
    الاول والذي لا أعلم فائدته وهو الذي ينص على الحصول على درجة معينة في التوفل بعد انهاء المعهد.
    الثاني وهو الذي يجب أن يحرص عليه أي مبتعث ويعتبر قليل في الجامعات لتخصص اللغويات بشكل عام وهو القبول المشروط بإنها المعهد وهو متوفر جامعات زي جامعة أوكلاند في ميتشيقن وجامعة شرق ميتشيقن وجامعة كاليفورنيا فليرتون وممنكن موري وكاربونديل
    وبالتوفيق
    7 "
108 من 266 صفحة 108 من 266 ... 58103107108109113158 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.