الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهي اخضراني
    الله يعطيك العافيه ماقصرت ويوفقك بالدنيا والاخره نفخر بمن هم مثلك الله يجزاك الجنه

طيب اقدر ادخل لانقوج باثولوجي،؟ او لانقوج ثيرابي او اي شي صحي احب هالاشياء وتجذبني كثير كوني دخلت انقلش عكس رغبتي والحمدلله معدل عالي يأهلني والجي ار اي والجيمات مقدور عليها مع العزيمه ؟
    نصيحتك لي
    معظم الجامعات تشترط أنك تكون دارس مواد Speech and Hearing Sciences and Pathology/Therapy في البلكوريوس؛ لأني ذكرت سابقاً سبب وجود مواد في اللغويات، إذا لقيت جامعة تسمح لك بدراسة المتطلبات السابقة من البكلوريوس ضمن برنامج الماستر فهذي ممكنة.

يبقى السؤال: هل الوزارة راح تعادل لك الشهادة، أشك كثيراً، وراح يكتبون لك في المعادلة: اختلاف تخصص، وهذي راح تعيق توضيفك.

بالتوفيق،،،

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro89

حبيت اعرف اذا في كتب معينه مفيده ومهمه في مجال اللغويات والسنتاكس والفونولجي خصوصا (معلوماتي معدومه فيهم)

الحمدلله خلصنا من هم قبول الحامعه و الماجستير لكن جدا متخوفه من الدراسه واتمنى اتجهز واقرا اكثر عن التخصص قبل ماابدأ لان فعلا الي درسته بالبكالوريوس لعب وخرابيط

الللللله يسسهل عالجميع كل صعب
    Language Files (11)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Backpacker
    مرحبا ابن بيت آل هليله،
    أنا كتبت الـ Statement of Purpose
    ممكن أرسلها لك تطلع عليها؟
    مرحبا،،،
    أرسله إذا أمداني شيكت عليه، إذا ما أمداني سامحني، هذا الوقت من الفصل الدراسي ضغط بشكل خيالي، اختبارات، بحوث... وكل عضو يرسل لك شيء ويعتقد أنه الوحيد اللي محتاج مساعدة، والتجمع كلهم كل واحد عنده شيء مختلف.

تحيات
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات . وبارك الله بالجميع . سبق وان شاركت العام الماضي في هذا التجمع الجميل والمفيد .. والحمدلله تخرجت وبإذن الله سأدرس ماجستير لغويات وليس لغويات تطبيقية في امريكا معيدة على حساب الجامعة وتم اصدار القرار هذا الاسبوع..

وقرأت كل صفحات هذا التجمع بالايام لسببين اني استفيد وثانيا عشان ابن بيت ال هليله مايتنرفز. :-D والحمدلله صارت عندي خلفية طيبه تساعدني ابحث لنفسي عن جامعة مناسبه واجوبة لكل اسئلتي . انا معدلي في البكالريوس 4.8 من 5 وللامانه دراستنا كانت سطحيه وسهلة وانا مستوايه بالانجلش متوسط مرتفع ومااستحي بالعكس لازم اعرف نفسي واصدق معاها ومع الناس ..
    لذلك ابحث عن برنامج متوسط الصعوبة وانا اعشق اللغويات بقسميها وسريعة التعلم والفهم وبطور نفسي حاليا ومستقبلا.
    ماسبق اختبرت ايلتس ولا توفل .
    وحاليا عندي قائمة بالجامعات واود ان اطرح البرامج التي ناسبتني واحتاج ارائكم ونصائحكم واقبل كل شي بصدر رحب
    البرنامج الاول ماستر لغويات في جامعة نورث استرن الينوي . شيكاغو

http://www.neiu.edu/~linguist/grad.html

Sent from my LT26i using مبتعث mobile app
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصدق احلامي
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات . وبارك الله بالجميع . سبق وان شاركت العام الماضي في هذا التجمع الجميل والمفيد .. والحمدلله تخرجت وبإذن الله سأدرس ماجستير لغويات وليس لغويات تطبيقية في امريكا معيدة على حساب الجامعة وتم اصدار القرار هذا الاسبوع..

وقرأت كل صفحات هذا التجمع بالايام لسببين اني استفيد وثانيا عشان ابن بيت ال هليله مايتنرفز. :-D والحمدلله صارت عندي خلفية طيبه تساعدني ابحث لنفسي عن جامعة مناسبه واجوبة لكل اسئلتي . انا معدلي في البكالريوس 4.8 من 5 وللامانه دراستنا كانت سطحيه وسهلة وانا مستوايه بالانجلش متوسط مرتفع ومااستحي بالعكس لازم اعرف نفسي واصدق معاها ومع الناس ..
    لذلك ابحث عن برنامج متوسط الصعوبة وانا اعشق اللغويات بقسميها وسريعة التعلم والفهم وبطور نفسي حاليا ومستقبلا.
    ماسبق اختبرت ايلتس ولا توفل .
    وحاليا عندي قائمة بالجامعات واود ان اطرح البرامج التي ناسبتني واحتاج ارائكم ونصائحكم واقبل كل شي بصدر رحب
    البرنامج الاول ماستر لغويات في جامعة نورث استرن الينوي . شيكاغو

NEIU Lingustics Department

هههه يعجبني اللي يراعي شعور الأعضاء المشاركين في التجمع

البرنامج كويس + ســــهــــل. سهل من نايحة شروط القبول لدرجة أنهم أحيانا يتغاضون عن مستوى درجتك في الأيلتس، أي أنهم يقبلون درجة أقل من الدرجة المسجلة في الموقع (حسب تجربتنا مع أحد الشباب).
    سهل من ناحية متطلبات الدرجات والتخرج، بحيث أن قليل من الجامعات تسمح لك بالحصول على C في مادة في الماجستير أو الدكتوراه، وهذا البرنامج يسمح لك بثنتين C.
    سهل من ناحية المحتوى فهم يبدؤون معك من الأساسيات في اللغويات.
    القسم صغير جداً، والدكتور اللي يدرسك بيدرسك مرة وثنتين وثلاث، قد يكون هذا ميزة للبعض، بعكسي أنا أحب القسم اللي فيه دكاترة كثيرة وطلاب كثير.
    7 "
  5. شكرا جزيلا بارك الله فيك وأنار الله دروبك والمسلمين ..
    حبيت اشارك بكورسات مجانيه في اللغويات للي حابين يتأسسون مثلي من جامعة MIT وتقدر تحمل النوت وبرضه الفيديو للمحاضره وخلافه.
    http://ocw.mit.edu/courses/linguistics-and-philosophy/

7 "
  6. نسيت أقول شيء وهو:
    أني دائماً أنصح بالبحث عن جامعة يكون فيها ماجستير ودكتوراه؛ لأن تخرجك من القسم يسهل عليك قبول الدكتوراه.
    وقصدي بتسهيل قبولك في الدكتوراه هو أن تكون طالب جيد في الماجستير وتثبت نفسك، فلما تقدم على الدكتوراه، يدعمك الدكاترة اللي في اللجنة، وأيضاً التوصيات الصادرة عن الدكاترة في القسم.
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله

أنا طالب بكالريوس TESL في أمريكا وباقي لي سنة ونصف على التخرج بإذن الله .. متى تنصحوني أقدم على الجامعات للماجستير؟ هل يمديني أقدم وأنا لسى ماتخرجت؟
    أيضا هل إختبار الـ GRE ضروري للتقديم على مرحلة الماجستير في الـ TESL؟ الإستفسار الأخير هو .. تخصصي يتبع لكلية الـ English ولكن أحيانا أحصل برامج TESOL للماجستير تتبع لكلية الـ Education .. هل تعتبر إمتداد لتخصصي؟ بالأخذ بالإعتبار أن هدفي هو التقديم على الجامعات السعودية بعد التخرج بحول الله.

بارك الله فيكم جميعآ
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    السلام عليكم ورحمة الله

أنا طالب بكالريوس TESL في أمريكا وباقي لي سنة ونصف على التخرج بإذن الله .. متى تنصحوني أقدم على الجامعات للماجستير؟ هل يمديني أقدم وأنا لسى ماتخرجت؟
    أيضا هل إختبار الـ GRE ضروري للتقديم على مرحلة الماجستير في الـ TESL؟ الإستفسار الأخير هو .. تخصصي يتبع لكلية الـ English ولكن أحيانا أحصل برامج TESOL للماجستير تتبع لكلية الـ Education .. هل تعتبر إمتداد لتخصصي؟ بالأخذ بالإعتبار أن هدفي هو التقديم على الجامعات السعودية بعد التخرج بحول الله.

بارك الله فيكم جميعآ
    1) نعم يمديك تقدم قبل التخرج.
    2) الـ GRE غالباً مطلوب للغويات، وقلما يطلبونه في التيسول أو التيفل، والأمر يتفاوت من جامعة لجامعة. سبق وتحدثنا سابقاً عن الجامعات التي لا تطلب جي آر إي.
    3) نعم يعتبر امتداد. الـ TESOL نوعين: تربوي وأدبي. سبق وتحدثنا كثير عن هذي الفروقات.
    4) حسب التخصص التربوي أو الأدبي راح يختلف مكان تعيينك: إما كليات التربية، أو كلية اللغات، أو كلية الآداب، أو معاهد تعليم اللغة الإنجليزية. سبق وتحدثنا عن قضية اختيار التخصص الدقيق تبعا للقسم الذي ابتعثك أو القسم الذي تنوي الدراسة فيه.

بالتوفيق،،،
    7 "
  9. اسمحلي ابن بيت هليله اجاوب على استفسار الاخ النازف كوني ذاكرت وحفظت الصفحات.. اي نعم اخوي كل اسئلتك لها اجابات موجوده في هذا التجمع . خصص لك وقت واقرا كل شي بتسفيد وتنتبه لأشياء ماكانت ع بالك . بالتوفيق

7 "
166 من 266 صفحة 166 من 266 ... 116161165166167171216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.