الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah aldawsari
    بالنسبه ل Mphil ، اعتقد في بريطانيا الي ما ينجح في مناقشة الدكتوراه كذا مره او يكون مقترحه غير جيد على حسب رأي ال committe ربما يعطى Mphil عليها.

قد أكون مخطئ
    صحيح ولكن في نفس الوقت هي ماجستير مستقلة أصلا، تستطيع الحصول عليها دون أن تكون طالب دكتوراه. فجامعة كامبرج لديها مثل هذا البرنامج وقد وضعت الرابط في ردي السابق وأنت تقدم عليه بعد البكلوريويس تماما مثل أي برنامج ماجستير.
    7 "
  2. السلام عليكم ...
    حابة أسأل هالسؤال و يا ريت تجاوبوني الله يرضى عليكم
    هل ال (TEFL =Teaching English as a foreign language ) يعتبر جزء من اللغويات او التربية ؟؟ لأني كتت بروبوزال بهذا العنوان :
    .....
    هل الجامعة ستعطيني قبول بكلية الاداب أو بكلية التربية ؟؟
    ملاحظة : انا بعثتي لغويات تطبيقية ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراه باللغويات
    السلام عليكم ...
    حابة أسأل هالسؤال و يا ريت تجاوبوني الله يرضى عليكم
    هل ال (TEFL =Teaching English as a foreign language ) يعتبر جزء من اللغويات او التربية ؟؟ لأني كتت بروبوزال بهذا العنوان :
    .....
    هل الجامعة ستعطيني قبول بكلية الاداب أو بكلية التربية ؟؟
    ملاحظة : انا بعثتي لغويات تطبيقية ..
    تم حذف العنوان، لأنه ببساطة حق فكري لك يمكن أن يستخدمه أي شخص آخر.

عنوانك أو ال TEFL ليس له علاقة بال LINGUISTICS وعندما نقول Linguistics فإننا نقصد ال Formal Linguistics

موضوعك له علاقة ب
    Applied Linguistics
    TESOL/TESL/TEFL
    Education

سؤالك: هل يعتبر تحت كلية الآداب أو التربية هذا سؤال لا يجيب عنه إلا أنت!
    السبب:
    هذا الموضوع يمكن أن تقدميه لكلية التربية ويمكن تلاقين مشرف ويتم قبولك
    ويمكن في نفس الوقت أن تقدميه لقسم اللغويات التطبيقة أو اللغة الإنجليزية أو التيسول ويتم قبولك على بنائه وتكونين تابعة لكلية الآداب.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله

مساكم الله بالخير جميعآ .. عندي كذا إستفسار بارك الله فيكم.

راجعت بعض الإعلانات السابقة للجامعات في ما يتعلق بالإعادة .. ومن ضمن الشروط :
    1- إجتياز إختبار القدرات للجامعيين
    2- الحصول على درجة التوفل أو الآيلتس
    3- إجتياز الإختبار التحريري
    4- معادلة الشهادة الصادرة من الخارج

طبعا مو كل الجامعات تطلب هالأشياء و لكن أنا ودي يكون عندي تصور واضح عن الأشياء اللي تطلبها الجامعات قبل ماأتخرج.

السؤال الأول : هل فيه مواعيد معينه للمبتعثين لكي يختبروا إختبار القدرات للجامعيين لأن كل المواعيد المطروحة من موقع قياس ماتناسب وضع المبتعثين ولا توافق إجازاتهم .. خوفي الوحيد إني أقدم على الإعادة ويطلبون إجتياز هالإختبار ثم أتفاجئ إن موعد الإختبار بعد أشهر و تروح عني فرصة الإعادة لأن ملفي غير مكتمل. حاولت أتواصل مع موقع قياس أكثر من مره و ماجاني رد ، كلمتهم و أيضا اللي ردوا علي يقولون ماندري وش وضع المبتعثين ، تواصلت مع موقع قياس عن طريق حسابهم بتويتر وسألت عن وضع المبتعثين و شرحت لهم قلقي من الموضوع و قالوا لي تواصل مع المركز الوطني للقياس بعد ماتتخرج و لا وضحوا وش راح يكون تعاملهم مع المبتعثين و وضعهم الخاص بحكم وجودهم خارج المملكة. فلذلك مدري وش راح يكون وضعنا مع المركز الوطني للقياس و أيضا الوضع مع الجامعات لما أقدم عليهم و يكون ملفي غير مكتمل!

السؤال الثاني: هل الجامعات السعودية تطلب من المبتعث و خريج برنامج خادم الحرمين تقديم درجة التوفل أو الآيلتس أو هالشرط فقط مطلوب من خريجين الجامعات السعودية؟ عندي درجة آيلتس قديمه لها 4 سنوات يمكن و إذا راح يطلبون درجة آيلتس أو توفل من خريجين برا فأنا أحتاج أختبر مره ثانيه ، المشكلة إنهم ماحددوا درجة معينه بالتوفل أو الآيلتس.

السؤال الثالث : وش طبيعة الإختبار التحريري للمتقدمين للإعادة و المتخصصين باللغويات التطبيقية أو التيسول؟ هل راح يكون إختبار عن التخصص أو إختبار لغة ؟ من بحثي بالنت ، حصلت واحد كاتب إن هالإختبار راح يكون زي إختبار الـ MELAB حق Michigan . هالشخص أيضا ذكر إن الإختبار التحريري عليه 50 بالمية من درجات المفاضلة و مدري بصراحة من صحة معلوماته. ممكن أحد ينورني عن طبيعة هالإختبار أو يذكر تجربته و أكون له شاكر و مقدر.

السؤال الرابع و الأخير: هل شرط معادلة الشهادة يعني إني ماأقدر أقدم على الجامعات قبل معادلة الشهادة؟ سمعت إن إجرائات المعادلة تاخذ وقت طويل و أخاف يفتح التقديم ويقفل و الوزارة ماخلصت من المعادلة.

بارك الله فيكم جميعا و أعتذر إذا كثرت عليكم بالأسئلة .. مابقى إلا شهر ونصف على التخرج و أبغى أستعد و أتفادى أي مشاكل محتملة قد تحدث بسبب جهلي بالشروط.

أسأل الله لكم التوفيق جميعا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    السلام عليكم ورحمة الله

طبعا مو كل الجامعات تطلب هالأشياء و لكن أنا ودي يكون عندي تصور واضح عن الأشياء اللي تطلبها الجامعات قبل ماأتخرج.

السؤال الأول : هل فيه مواعيد معينه للمبتعثين لكي يختبروا إختبار القدرات للجامعيين لأن كل المواعيد المطروحة من موقع قياس ماتناسب وضع المبتعثين ولا توافق إجازاتهم .. خوفي الوحيد إني أقدم على الإعادة ويطلبون إجتياز هالإختبار ثم أتفاجئ إن موعد الإختبار بعد أشهر و تروح عني فرصة الإعادة لأن ملفي غير مكتمل. حاولت أتواصل مع موقع قياس أكثر من مره و ماجاني رد ، كلمتهم و أيضا اللي ردوا علي يقولون ماندري وش وضع المبتعثين ، تواصلت مع موقع قياس عن طريق حسابهم بتويتر وسألت عن وضع المبتعثين و شرحت لهم قلقي من الموضوع و قالوا لي تواصل مع المركز الوطني للقياس بعد ماتتخرج و لا وضحوا وش راح يكون تعاملهم مع المبتعثين و وضعهم الخاص بحكم وجودهم خارج المملكة. فلذلك مدري وش راح يكون وضعنا مع المركز الوطني للقياس و أيضا الوضع مع الجامعات لما أقدم عليهم و يكون ملفي غير مكتمل!

السؤال الثاني: هل الجامعات السعودية تطلب من المبتعث و خريج برنامج خادم الحرمين تقديم درجة التوفل أو الآيلتس أو هالشرط فقط مطلوب من خريجين الجامعات السعودية؟ عندي درجة آيلتس قديمه لها 4 سنوات يمكن و إذا راح يطلبون درجة آيلتس أو توفل من خريجين برا فأنا أحتاج أختبر مره ثانيه ، المشكلة إنهم ماحددوا درجة معينه بالتوفل أو الآيلتس.

السؤال الثالث : وش طبيعة الإختبار التحريري للمتقدمين للإعادة و المتخصصين باللغويات التطبيقية أو التيسول؟ هل راح يكون إختبار عن التخصص أو إختبار لغة ؟ من بحثي بالنت ، حصلت واحد كاتب إن هالإختبار راح يكون زي إختبار الـ MELAB حق Michigan . هالشخص أيضا ذكر إن الإختبار التحريري عليه 50 بالمية من درجات المفاضلة و مدري بصراحة من صحة معلوماته. ممكن أحد ينورني عن طبيعة هالإختبار أو يذكر تجربته و أكون له شاكر و مقدر.

السؤال الرابع و الأخير: هل شرط معادلة الشهادة يعني إني ماأقدر أقدم على الجامعات قبل معادلة الشهادة؟ سمعت إن إجرائات المعادلة تاخذ وقت طويل و أخاف يفتح التقديم ويقفل و الوزارة ماخلصت من المعادلة.

بارك الله فيكم جميعا و أعتذر إذا كثرت عليكم بالأسئلة .. مابقى إلا شهر ونصف على التخرج و أبغى أستعد و أتفادى أي مشاكل محتملة قد تحدث بسبب جهلي بالشروط.

النازف ان شاء الله يفيدونك هنا لكن نصيحتي اطرح أسألتك بموضوع ملتقى المعيدين والمحاضرين لوجود موظفين لجان ابتعاث ممكن يفيدونك
    او زملاء او زميلات معيدين ومعيدات بملتقى يدخلون باستمرار ويساعدون

أكيد المستشار بيرد عليك في اي موضوع

رأي ان شاء الله اسأل واتاكد من من لهم خبره اكثر مني واجيبك قريبا وفقك الله

ممكن تقدم بالاستقطاب اذا قبول الماستر جاهز وان شاء الله يتم قبولك معدلك بالبكالوريوس يتحكم كثير بموضوع الإعادة و...... ان شاء الله لي لعودة بالإضافات
    وقت التفرغ دخلت للتنبيه عليك بطرح موضوع يستفيد منه خريجين البكالوريوس

اسأل الله لك يانازف ان تفتح لك أبواب الخير بالدارين جداً متفائلة لك بإذن الله
    7 "
  6. الله يسعدك ياغيمة شجن

أشكرك على دعواتك الصادقة و تشجيعك الدائم .. بالنسبة لبرامج الإستقطاب مافهمتها بصراحة ، هل هم يستقطبون المبتعثين بعد التخرج والا خلال الدراسة ؟ بالنسبة لقبول الماجستير ، اللهم لك الحمد حصلت على 5 قبولات نهائية للماجستير و 4 منها من جامعات قوية. بالنسبة أيضا للمعدل ، معدلي عالي جدا مع مرتبة الشرف الأولى ولله الحمد و المنه.

وبالنسبة للمستشار، مالنا غنى عنه وعن نصائحه

بإنتظاركم جميعآ

أسأل الله لي ولكم التوفيق والتيسير في تحقيق أحلامكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    الله يسعدك ياغيمة شجن

أشكرك على دعواتك الصادقة و تشجيعك الدائم .. بالنسبة لبرامج الإستقطاب مافهمتها بصراحة ، هل هم يستقطبون المبتعثين بعد التخرج والا خلال الدراسة ؟ بالنسبة لقبول الماجستير ، اللهم لك الحمد حصلت على 5 قبولات نهائية للماجستير و 4 منها من جامعات قوية. بالنسبة أيضا للمعدل ، معدلي عالي جدا مع مرتبة الشرف الأولى ولله الحمد و المنه.

وبالنسبة للمستشار، مالنا غنى عنه وعن نصائحه

بإنتظاركم جميعآ

أسأل الله لي ولكم التوفيق والتيسير في تحقيق أحلامكم
    نازف ممكن تنفذ طلبي وتنقل استفساراتك بموضوع منفصل بملتقى المعيدين والله اتمنى ذلك ليستفيد الجميع وبيكون منفعة الموضوع باب اجر لك عند الله اما
    مكان استفساراتك داخل موضوع يحرم الاستفادة لكثير لا تعلم يمكن هو فاتحة خير لك
    7 "
  8. مرحبآ غيمة شجن

أبشري ، إن شاء الله راح أنقل إستفساراتي بموضوع مستقل في ملتقى المعيدين ... كان الهدف من وضع إستفساراتي هنا إني أحصل على تجارب معيدين اللغة الإنجليزية لأن إستفساراتي موجهة لهم بالتحديد.

على العموم بإذن الله راح أنقل الموضوع و أسأل الله لنا ولكم التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    السلام عليكم ورحمة الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    وعليكم السلام
    مرحبا أخوي النازف، أنا شايف سؤالك من أول ما حطيته بس شوي مشغول هالأسبوع.

هنا جوابي المختصر:

١) بالنسبة للتقديم على الإعادة طالما معك قبول ماجستير حطه مع أوراقك ووضح أنك طالب ماجستير أو ستصبح طالب ماجستير، ولا تقلق بشأن القياس فالجامعات تفضل شخص عنده قبولات أو بدأ الدراسة لأنه بهذا الشيء تضمن جدية الطالب أكثر من القياس وما القياس. قدم على برنامج استقطاب المعيدين في يوم المهنة ولعل الله يكتب لك الخير.

٢) إذا أنت خريج أمريكا فغالبا ما يطلبونها لكن بما أنك متخصص لغة إنجليزية فأرى أنك تختبر لسببين أ- تثبت لهم أن مستواك عال في اللغة وهذا راح يدعم ملفك أكثر من كونك فقط خريج أمريكا ب- أظن بما أنك درست ماجستير في أمريكا ستتميز درجتك في اللغة وتكون فرصتك أقوى من المعيدين الذين سيحتاجون أن يرسلوهم لدراسة اللغة قبل الماجستير.،

٣) بالنسبة للاختبار حق متشقن هو مجرد اختبار لقياس اللغة مثله مثل ال IELTS and TOEFL، أما المقابلات فوالله أنا خبري بالمقابلات زمان عام ٢٠٠٦ لكن غالبا يناقشونك بغرض معرفة مستواك اللغوي ومعرفة الإطار العام لمعلوماتك في التخصص بشكل عام ثم شخصيتك أنت هل تصلح معيد أو أنك ما تنفع فقط لأجل أن شخصيتك ما تتناسب مع الجو الأكاديمي.

٤) المعادلة تقدر تقدم من الحين وتضع في خطابك أن شهادتك سيتم معادلتها وبمجرد أنك تحصل على الشهادة تقوم بمعادلتها وترسلها للجامعة، ترى ربعنا يتأخرون في التعيين يمديك تعادل الشهادة إن شاء الله.

بالمناسبة: ترى أنا Linguist ما لي دخل باللغة الإنجليزية
    شكلك Applied

تحياتي...
    7 "
  10. Dear friends ,
    I've been following your discussions and wanted to thank you all for the important info you share here.
    I wanted to ask about the MA TESOL at the University of Washington. The program courses looks good but I haven't heard about any one going there to study ! Would you recommend it . I know that Udub is an excellent univ and Seattle is an amazing city to live in .
    7 "
231 من 266 صفحة 231 من 266 ... 181226230231232236 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.