الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5367 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer
    من الاخير خلص دراستك ولا تفكر بالابتعاث بالوقت الحالي.. اذا تخرجت و جات فترة الابتعاث و نزلت الشروط هذيك الساعة شيك على التخصصات الموجودة، لعل و عسى يضيفون تخصص اللغات وقتها لان في مطالبات كثيرة من الطلبة.

عندك حاليا خيارين، الاول انك تجيب معدل عالي و تصير معيد و تبتعث عن طريق جامعتك و هو الافضل، و الثاني انك تروح على الحساب الخاص.

اذا جاتك الاعادة لا تفكر انك تضيعها.
    اخوي انا حاليا دارس على حسابي الخاص وصار لي تقريبا سنة في امريكا ، لكن لايوجد تخصص انجليزي للدارس على حسابه

وثانيا انا قبل لا اروح امريكا خلصت من المستوى الثالث ومسوي تأجيل ومعدلي الحمدلله مرتفع وفيه امكانية اني اكمل ،

لكن نقطة ذكرتها انت ! اذا جبت معدل عالي اقدر ابتعث عن طريق الجامعة لكن كيف مافهمت وش قصدك بمعيد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oih93
    اخوي انا حاليا دارس على حسابي الخاص وصار لي تقريبا سنة في امريكا ، لكن لايوجد تخصص انجليزي للدارس على حسابه

وثانيا انا قبل لا اروح امريكا خلصت من المستوى الثالث ومسوي تأجيل ومعدلي الحمدلله مرتفع وفيه امكانية اني اكمل ،

لكن نقطة ذكرتها انت ! اذا جبت معدل عالي اقدر ابتعث عن طريق الجامعة لكن كيف مافهمت وش قصدك بمعيد
    المعيد عادة الطالب اللي يجيب معدل عالي و يعينونه بالجامعة مدرس سنة او سنتين بعدين يبعثونه عن طريقهم، بالعربي المعيد يضمن وظيفته، بالنسبة لك سالفة انك تصير معيد ممكن تكون صعبة لان الوظيفة هذي مفضل فيها الطالب الخريج من نفس الجامعة.

اذا انت تدرس لغة فانصحك تشوف تخصص غير الانجليزي من الحين لان الوظايف مقتصرة على التعليم بالسعودية و نادر شركات تطلب مترجمين، و اغلبهم برواتب زهيدة. انا خريج لغة و عايش الوضع حاليا للاسف.

بالنسبة لتخصصات اللغة هي معترف فيها، و اذا مصر انصحك تتخصص Applied linguistics لان هي اكثر شي مطلوب بالسعودية و مضمونة اشوي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer
    المعيد عادة الطالب اللي يجيب معدل عالي و يعينونه بالجامعة مدرس سنة او سنتين بعدين يبعثونه عن طريقهم، بالعربي المعيد يضمن وظيفته، بالنسبة لك سالفة انك تصير معيد ممكن تكون صعبة لان الوظيفة هذي مفضل فيها الطالب الخريج من نفس الجامعة.

اذا انت تدرس لغة فانصحك تشوف تخصص غير الانجليزي من الحين لان الوظايف مقتصرة على التعليم بالسعودية و نادر شركات تطلب مترجمين، و اغلبهم برواتب زهيدة. انا خريج لغة و عايش الوضع حاليا للاسف.

بالنسبة لتخصصات اللغة هي معترف فيها، و اذا مصر انصحك تتخصص Applied linguistics لان هي اكثر شي مطلوب بالسعودية و مضمونة اشوي.
    اخوي انا خريجة لغات وترجمة وقدمت للبعثة الحادية عشر علم نفس اعرف انو مو امتداد اللغات والترجمة بس حابة اغير يعني تتوقع بيقبلوني ؟؟
    لاني قريت بالنت من البعثات الخامسة والرابعة كانوا يزحلقوهم وكذا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer

مرحبا أخوي...

معليش بس اسمح لي بتعليق بسيط وآمل أن تتقبله:
    Applied Linguistics مو صحيح أنها أكثر شيء مطلوب، ترى الخريجين في اللغويات التطبيقية أضعاف الخريجين في الترجمة وفي اللغويات البحتة. تكاد تقول إن مبتعثي بريطانيا وأستراليا دارسين لغويات تطبيقية لأن بريطانيا تركز على التطبيقية، واللي متخرجين من أمريكا كثير منهم متخصصين تطبيقية أو تيسول.
    الطلب حالياً على اللغويات البحتة وعلى الترجمة.

تحياتي...
    7 "
  5. السلام عليكم ارجو مساعدتي انا طالبه ماجيستير في تخصص tesol and applied linguistics في جامعه بشرق امريكا والتخصص جميل ولكن الدكتور وزوجته ارمان ومافي غيرهم يدرسني لذلك قررت الانتقال لجامعه اخرى كلهم امريكان ماجستير في التربيه لتخصص مناهج وطرق تدريس المرحله الثانويه هل لو بدات الدراسه وغيرت تخصصي تعتمده لي وزاره التعليم والخدمه او يجب امتداد التخصص علما بان لي ظروف تجبرني علي الانتقال للجامعه الجديده وهل اجد وظيفه كمحاضره او بالتعليم يعادلون لي شهادتي او يرفضون بحجه ليس امتداد لتخصصي علما باني جدا محتاره ان استمريت في التخصص ف كسبت الشهاده وان غيرته لا اعلم ماهو مصيري ارجو المساعده وماخاب من استشار علما باني خريجه كليه تربيه من احدى كليات التربيه للبنات وفقكم الله ورعاكم
    7 "
  6. و عليك السلام و رحمة الله و بركاته،،،،،،،،،

اختي،

ما المشكله في كون المحاضرين أرمينيين؟!! هل المعرفه محصوره على جنسيه معينه؟! انت تدرسين في امريكا و لازم تعرفين ان امريكا الكل يتحدث الانجليزيه و الكثير منهم ثنائي اللغه و البعض يتحدث ثلاث او اربع لغات و لكن البشر الي موجودين في امريكا هم متعددي الأعراق و ليسو بالأصل امريكان .

بالنسبه للماستر الي حولتي له فهو يتبع لل secondary education و يعتبر امتداد لتخصصات التربيه ، لا تقلقي و كذلك تأكدي من صحة كلامي.

بالتوفيق لك
    7 "
  7. السلام عليكم يا جماعة .. أنا سبق و راسلتكم قبل هالمرة و ما قصرتو معاي , انا طالبة مرشحة للابتعاث لدراسة دكتوراه اللغويات في بريطانيا , الي تقريبا 7 اشهر أراسل الجامعات البريطانية لكن للاسف لحد الان ما حصلت قبول , اجاني رفض من اكثر من عشرين جامعة بريطانية , مع العلم راسلتهم ب 3 مقترحات ( بتحليل الخطاب اللغوي و بالصوتيات ) و علامتي بالايلتس 6 ونص .. حتى جامعة اولستر التي تعتبر ضعيفة مقارنة بالجامعات الاخرى اجاني منها رفض بقي معي من مدة الترشيح ثلاث اشهر فقط .. ربي ييسر اموركم تساعوني . شو الحل ؟؟ كيف ممكن احافظ ع البعثة و احصل قبول , والله تعبت و انا اشتغل و اراسل لكن ما في نتيجة و الحمد لله على كل حال ....
    7 "
240 من 266 صفحة 240 من 266 ... 190235239240241245 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.