الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5372 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراه باللغويات
    السلام عليكم يا جماعة .. أنا سبق و راسلتكم قبل هالمرة و ما قصرتو معاي , انا طالبة مرشحة للابتعاث لدراسة دكتوراه اللغويات في بريطانيا , الي تقريبا 7 اشهر أراسل الجامعات البريطانية لكن للاسف لحد الان ما حصلت قبول , اجاني رفض من اكثر من عشرين جامعة بريطانية , مع العلم راسلتهم ب 3 مقترحات ( بتحليل الخطاب اللغوي و بالصوتيات ) و علامتي بالايلتس 6 ونص .. حتى جامعة اولستر التي تعتبر ضعيفة مقارنة بالجامعات الاخرى اجاني منها رفض بقي معي من مدة الترشيح ثلاث اشهر فقط .. ربي ييسر اموركم تساعوني . شو الحل ؟؟ كيف ممكن احافظ ع البعثة و احصل قبول , والله تعبت و انا اشتغل و اراسل لكن ما في نتيجة و الحمد لله على كل حال ....
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    والله غريبة
    هل انت منتظره او كاتبه لهم انك تنتظري منحة او دعم من الجامعة البريطانية?
    هذا السبب الوحيد في بالي لأن لو منتظره دعم من الجامعة البريطانية التنافس بيكون عالي والشروط معييرها
    ا بتختلف باعتقادي. هل لازم بريطانيا ? جربي استراليا وجربي ترفعي الايلتس الى 7

انت خطتك بتحليل الخطاب هل تأكدتي انه الدكاتره اللي ارسلتي لهم يبحثوا فيها او لهم اهتمامات ثانية؟
    رفض الدكاترة لأي سبب ايش قالوا لك? ..انت لازم تراسلي الدكاتره نفسهم مو بس ال جامعة ككل لأن يختلف الماستر عن الدكتوراه وبرضوه بريطانيا الدكتور يحدد الطالب او الطلاب اللي يبغاهم.

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراه باللغويات
    السلام عليكم يا جماعة .. أنا سبق و راسلتكم قبل هالمرة و ما قصرتو معاي , انا طالبة مرشحة للابتعاث لدراسة دكتوراه اللغويات في بريطانيا , الي تقريبا 7 اشهر أراسل الجامعات البريطانية لكن للاسف لحد الان ما حصلت قبول , اجاني رفض من اكثر من عشرين جامعة بريطانية , مع العلم راسلتهم ب 3 مقترحات ( بتحليل الخطاب اللغوي و بالصوتيات ) و علامتي بالايلتس 6 ونص .. حتى جامعة اولستر التي تعتبر ضعيفة مقارنة بالجامعات الاخرى اجاني منها رفض بقي معي من مدة الترشيح ثلاث اشهر فقط .. ربي ييسر اموركم تساعوني . شو الحل ؟؟ كيف ممكن احافظ ع البعثة و احصل قبول , والله تعبت و انا اشتغل و اراسل لكن ما في نتيجة و الحمد لله على كل حال ....
    اختي كل جامعة لها معايير في القبول

انتي ايش شهادتك في البكلريوس؟

مع العلم اني ادرس في جامعة نورثمبريا تخصص TESOL بسيط وجميل وممتع
    وانا بنفسي راسلتهم وكان معي 5.5 ايلتس واخذت كورس لغه عندهم ودخلت مباشرة

وعلى فكرة ايضاً فيه تخصص لغويات تطبيقية في تخصص TESOL أيضاً
    وقسم اللغويات كان ترتيبه السادس عام 2014 يعني تصنيف قوي وقوي جداً

- - - مشاركة محدثة - - -

شباب ودي أبدأ prposal لرسالة الماجستير تخصص TESOL بس ما عندي فكرة معينة او جاذبتني كثير حتى اشتغل عليها

ممكن أحد يساعدني في اختيار موضوع سهل
    7 "
  3. السلام عليكم .. أخي العزيز ... الطالب في جامعة نورثمبريا تخصص TESOL ,, انا تخصصي بالبكالوريوس : اللغة الانجليزية و ادابها و الماجستير : اللغويات التطبيقية , ممكن تعطيني لمحة قصيرة عن اذا كان القبول سهل أم لا في جامعة نورثمبريا ؟ .. أنا ارغب بدراسة تخصص اللغويات التطبيقية , و حاليا يوجد معي بروبوزال باللغويات الاجتماعية sociolinguistics , و علامتي الحالية بالايلتس هي 6ونص .. شكرا جزيلا
    7 "
  4. السلام عليكم
    اشكركم اولا واخيرا على المعلومات المفيييييدة جدااا وتفانيكم في خدمة بعضكم البعض
    انا تخصصي لغويات، وادرس لغة في يونيفيرسيتي اوف فلوريدا بمدينة غينزفيل،،
    ابحث ع قبول مشروط للماستر،
    بس لاحظت انه قليل جدا الجامعات الي تقدم قبول مشروط، وفيه جامعات تقبل بالمعهد يعني "بعدد" ما اخلص معهدهم اقدم ع الجامعة وتقبل بدون توفل او ايلتس،،
    ايش تنصحوني بالتقديم؟ علما اني افكر اغير التخصص للغويات تطبيقية او تيسول ع حسب اللي يجيني فيها قبول
    برضه لو فيه احد يعرف كذا جامعة تمام وقبولها سهل وفي مدينة آمنة ورخيصة يدلني عليها،، جينزفيل رخيصة وامنة وانا عندي ولد،، ما ابغى اتورط لا رحت لمكان ثاني يختلف كليا 😟

اشكر لكم تعاونكم وجزاكم الله خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    مرحبا

عندما كنت على وشك أن أرتكب غلطة حياتي وأدرس دكتوراه في بريطانيا قمت بما يلي:
    ١) جهزت خطة دكتوراه تقريبا ١٦ إلى ١٩ صفحة حسب متطلبات الجامعة (بعض الجامعات تطلب مثلا تضيف فقرة لنقطة معينة على سبيل المثال: كيف تضمن لنا أن لديك قدرة للوصول لبيانات الدراسة، مثلا عندك آباء موافقين أنك تجري دراسة على أبنائهم، عندك مثلا ناطقين بلغة معينة وتقدر توصل لهم وهكذا). طبعا هي خطتي كانت مبالغ فيها وشاملة لأني ما كنت ناوي أراسل الدكاترة أصلا وإلا كثير من الشباب خطته صفحة (مجرد فكرة) وخمس صفحات وهكذا.
    ٢) فتحت مواقع حوالي ١١ (أو ١٠) جامعات وقدمت عليها، وأولها جامعتي التي تخرجت منها. جاءني وقتها ٧ قبولات، وجامعتين اعتذروا لعدم وجود مشرف، وجامعة أو جامعتين لليوم ما ردت أو رفضتني أو إيش صار عليها ما أدري ليومك.
    ٣) كل القبولات اللي جتني تقول تبدأ مباشرة مع مشرفك في البحث ما عدا جامعتين: جامعة اشترطت علي أن السنة الأولى تكون قراءة وتخليص لبحوث مع مشرفي فإذا كنت أهلا لكتابة بحثي يتم ترقيتي لباحث دكتوراه (يعني قضية شكلية) أما الجامعة الأخرى فطلبت مني أن أدرس كورسات لمدة سنة ثم البحث يكون لمدة ثلاث سنوات.
    ٤) مدة البحث كان ٣ سنوات في معظم الجامعات ما عدا الجامعة الأخيرة، وأنا غير متأكد حول الجامعة الأولى لكن أظنها ٣ سنوات أيضا.

نأتي الآن للسؤال كيف يقضون ثلاث سنوات:

١) أولا شيلي من راسك صورة الدراسة في أمريكا لأنك ما راح تتصوري الدراسة في بريطانيا. الدكتوراه في بريطانيا يمكن أنا أحصل على دكتوراه في علوم السياسة وأنا ما أعرف في السياسة إلا أن أوباما "المدير" حق أمريكا. أحد الشباب خريج أصول دين (مو شريعة) بكلوريوس وماجستير من السعودية، وطلع بريطانيا عندما كانت أيام الابتعاث رح بس وصر مبتعث، فقدم دكتوراه قانون جنائي، وكتب بحث في مدري وش هو عن القانون الجنائي وحصل على الدكتوراه.
    لذلك: ثلاث سنوات هذي تراك تجلس "تدوج" أول سنة لين تمسك خط، كل يوم تقرأ شوي وتقوم تغير الخطة حقك وتعدل الهيابوثيسز وتضيف دراسات سابقة، وتروح أول سنة في التعرف على الحقل العلمي أصلا.

٢) الثلاث سنوات هذي مو كلها كتابة بحث هو مجرد نظام وفيه ناس تخلص في سنتين أو سنتين ونصف لكن بعض جامعات ما تسمح لك تناقش إلا بعد خمسة فصول رغم أنك تقدر تسلم أحيانا بعد سنتين، وفيه جامعات بريطانية واسترالية تسمح لك بالمناقشة بعد سنتين وتحصل على الدكتوراه.

٣) في أمريكا: فكرة بحث الدكتوراه غالبا تكون فكرة تمخضت وعاشت طويلا، بدأت معك صغيرة في كورس معين ثم كتبت عنها ورقة بدائية ثم فكرت وطورتها شوي ويمكن سويتها كورقة علمية ويمكن ويمكن.. وفي الأخير قررت أن يكون هذا بحث الدكتوراه. أما في بريطانيا فقد تبدأ دكتوراه في اللسانيات وأنت يا الله تعرف اللسانيات كاسم.

نصيحتي:
    بريطانيا تنفع ماجستير بس إذا تبين تصيري دكتورة فعليك بأمريكا لأن ثلاث سنوات تقضينها على فكرة معينة في بريطانيا ما راح تقدم لك الكثير، وحتى لو درست كورسات فأنت تأخذين البيسكس اللي أنت سبق ودرستيها في ماجستير أمريكا، وأنا أعتبر البحث العلمي في اللسانيات والمحتوى الحقيقي هو في الكورسات المتقدمة التي يدرسها الطالب في الدكتوراه في أمريكا، وأما الكورسات المبدئية التي ياخذها في الماجستير فهي لا تعدو أن تكون فكرة عامة لا تعطي صورة حقيقية لطبيعة البحث والتخصص.

القبول في بريطانيا سهل جدا و"مغري" لكن إذا ظروفك تسمح فالدكتوراه خصوصا في اللغويات حيث مدرسة تشومسكي وأمثاله من آباء اللسانيات هي الدكتوراه من أمريكا وما عداها شهادات تشبه الدكتوراه.

بالتوفيق
    السلام عليكم مستشارنا أتمنى تكون بخير,,

حابه أسألك اذا عندك خبر ,, هل لو قدمت ع نظام الnew route راح يكون مطلوب مني عدد صفحات أقل في الرسالة؟ وايش الفرق يعني مثلا النيو راوت 150 صفحه و الريسرتش علطول 250 صفحه؟

وحابه أتأكد برضه انت قلت انك كتبت خطة بحث 16 صفحه وكانت كثير,, لكن لو جات ببالي فكرة راح يكون كفاية خطه من 10 صفحات مثلا؟ وراح تضمن لي قبول للبدء في البحث مباشرة..

وشكرا جزيلا مقدما
    7 "
241 من 266 صفحة 241 من 266 ... 191236240241242246 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.